موعد نتائج التوجيهي 2020 فلسطين
موعد نتائج التوجيهي 2020 فلسطين

موعد نتائج توجيهي 2020 فلسطين ونتائج الثانوية العامة 2020 فلسطين

موعد نتائج توجيهي 2020 فلسطين ونتائج الثانوية العامة 2020 فلسطين ، قال مدير عام الامتحانات والمقاييس في وزارة التربية والتعليم، محمد عواد، إن إعلان نتائج الثانوية العامة حول موعده في كل عام، بالرغم من الظروف الاستثنائية.

وأشار في حديثه لـ“قدس الإخبارية”،  أنه من السابق لأوانه تحديد تاريخ معيّن لإعلان النتائج، لكن الوزارة تطمئن الطلبة بأن إعلان النتائج لن يتأثر بظروف الوباء أو الوضع الاستثنائي والأمور تجري بسياقها الصحيح، وبشكلٍ منتظم.

نتائج توجيهي فلسطين 2020
نتائج توجيهي فلسطين 2020

ونفى عواد، ظهور نسب أو نتائج لأي من الامتحانات حتى الآن، بما فيها ما تناقلته وسائل التواصل عن نسب النجاح في الرياضيات والفيزياء، وجميعها غير صحيحة.

وأكد أن بعض الامتحانات انتهت فيها عملية التصحيح بالطبع، لكن النتائج والنسب النهائية لما يتم إدخالها للحواسيب.

وأوضح أنه لم يتم ابتداع آلية جديدة للجان العمل للثانوية العامة، لكن اللجان تجري عمليات تقييم للأسئلة والإجابات والمستوى العام وتقرر بناءً عليه عملية التوزيع الدقيقة، بما يراعي مصلحة الطلبة أولًا.

 

وأفاد بأن النتائج الأولية لعملية التصحيح في عدد من المواد، مُبشرة بشكل عام، وعلى الطلبة أن يبقوا مطمئنين.

موعد نتائج توجيهي 2020 فلسطين

موعد نتائج التوجيهي 2020 فلسطين
موعد نتائج التوجيهي 2020 فلسطين

فيما أعلنت مصادر حكومية، اليوم الاثنين، موعد نتائج الثانوية العامة 2020 توجيهي فلسطين؛ مع إنتهاء الامتحانات يوم الأربعاء بمبحث تكنولوجيا المعلومات، في جميع مدارس القدس وقطاع غزة والضفة الغربية.

وقالت المصادر الحكومية إن موعد نتائج التوجيهي 2020 فلسطين، سيكون يوم السبت القادم الموافق 11-7-2020 مؤكدة استمرار عمليات التصحيح والفرز والتدقيق في المراكز المخصصة بمحافظات الوطن.

 

وجرت امتحانات التوجيهي هذا العام داخل قاعات مدارس الحكومة وتلك التابعة لوكالة الغوث؛ بسبب تقليص أعداد الطلاب في كل قاعة؛ حرصا على سلامتهم من فيروس كوفيد 19؛ ولضمان سير الامتحان بشفافية عالية.

موعد نتائج توجيهي فلسطين 2020

موعد نتائج توجيهي فلسطين 2020
موعد نتائج توجيهي فلسطين 2020

واشتكى طلاب وطالبات الثانوية العامة، من صعوبة بعض الاختيارات، لا سيما الرياضيات والفيزياء للفرع العلمي، في حين لم يشتكِ طلبة الفرع الأدبي من تعقيدات كبيرة، باستثناء قصر المدة الزمنية المخصصة للامتحان.

واعتصم الطلاب أمام مقر وزارة التربية والتعليم في رام الله ؛ احتجاجا على صعوبة الاختبارين المذكورين، الأمر الذي أكده أبرز المعلمين والمراقبين، قبل أن يُطمئن الوزير مروان عورتاني ، أولياء الأمور، خلال لقاء مهم.

موعد نتائج الثانوية العامة 2020 فلسطين

وتمكنت وزارة التعليم بالتعاون مع الجهات الحكومية في غزة والضفة، من عقد امتحان الثانوية العامة بنجاح كما السنوات السابقة، باختلاف طبيعة هذه الفترة التي ينتشر فيها وباء كورونا ، إذ لم تشهد أي تسريبات للاختبارات أو أخطاء في موعد نتائج توجيهي 2020 فلسطين ونتائج الثانوية العامة 2020 فلسطين.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، لم تفصح بعد عن موعد نتائج توجيهي 2020 بشكل دقيق، في حين قد تصدر بيانا مفصلا حول التوقيت والآلية، بعد مرور عدة أيام، على تقديم امتحان الثانوية العامة الأخير في كل الوطن والشتات.