اخبار فلسطين

لجنة الانتخابات تصرح جهات خارجية قامت بتعديل بيانات الناخبين

لجنة الانتخابات تصرح جهات خارجية قامت بتعديل بيانات الناخبين

لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية
لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية

كشف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية هشام كحيل، مساء اليوم الأربعاء، 17 فبراير 2021، إن عملية تغيير مراكز الاقتراع التي جرت بحق الناخبين لم تتم من قبل طواقم لجنة الانتخابات المركزية.

وقال كحيل لـ “شبكة قدس” إن ما جرى لم يكن للجنة الانتخابات أي دور به حيث تم حصر المشكلة في دائرة انتخابية واحدة فقط تتمثل في مدينة الخليل، مضيفاً: “المشكلة في مدينة الخليل بالتحديد وقمنا بعكس الإجراءات التي جرت وأرجعنا كل الذين تم نقلهم إلى مراكزهم الأصلية”.

وتابع قائلاً: “أرقام الهواتف التي تم استخدامها لهذا الغرض تم تحويلها إلى النائب العام لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، وقمنا بتحديد الجهات التي قامت بالتغيير”، مشيراً إلى أن النظام الخاص باللجنة يحدد الجهات التي تتم من خلالها عمليات التغيير”.

ورفض كحيل الإفصاح عن هوية الجهات التي قامت بنقل بيانات الناخبين وتعديل مراكز الاقتراع الخاصة بهم، مشدداً على أن التحقيق والملف بات لدى النائب العام لاتخاذ المقتضى القانوني والنظر في القضية.

ورصدت “شبكة قدس” عشرات الشكاوى لناخبين فلسطينيين تحدثوا عن وجود تغيير في مراكز الاقتراع الخاصة بهم بشكل مفاجئ ودون قيامهم بهذه الخطوة .

زر الذهاب إلى الأعلى