مرض الكورونا في فلسطين
مرض فيروس الكورونا في فلسطين

كورونا في فلسطين الان وهناك اصابات

لا شك ان مرض كورونا في فلسطين وصل وهناك العديد من الاصابات بحسب ما صرحت به وزارة الصحة الفلسطينية حيث وصل العدد الى لحظة كتابة هذا الموضوع الى 20 اصابة.

حيث قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية إبراهيم ملحم، في بيان ادلى به إن :- “وزارة الصحة أفادت بارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في مدينة بيت لحم (جنوب الضفة الغربية) إلى 20 إصابة، بعد تسجيل 4 إصابات جديدة”.

مرض الكورونا في فلسطين
مرض فيروس الكورونا في فلسطين

كورونا في فلسطين

وصرح ابراهيم ملحم، أن المصابين الجدد هم من الذين خالطوا المصابين السابقين الذين تواجدوا في فندق “أنجل” بمدينة بيت لحم بؤرة انتشار الفايروس في الاراضي الفلسطينية.

وكانت قد اعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة يوم الجمعة الماضي ، في بيان تلته ، “ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 16مصابا بعد تسجيل 9 إصابات في بيت لحم”.

وكانت أعلنت الحكومة الفلسطينية في يوم الخميس الماضي تسجيل أولى الإصابات بالفيروس في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة ، بعد اختلاط فلسطينيين بوفد يوناني زار فندق “أنجل”، وتبين إصابة عدد من أفراده بالفيروس، بعد عودتهم إلى بلدهم.

وحتى الاحد، أصاب فيروس كورونا قرابة 105 آلاف حول العالم في 100 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 3500، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة عن البيت الحرام في مكة المكرمة، وتعطيل المدارس في السعودية وفي فلسطين وفي ايران والعراق وفي عدة دول في العالم وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود حثيثة ومتسارعة لاحتواء المرض.