الرئيسية / الصحة / اعراض كورونا 2020 وما يشعر به المريض المصاب

اعراض كورونا 2020 وما يشعر به المريض المصاب

اعراض كورونا ٢٠٢٠ وما يشعر به المريض المصاب عديدة وكثيرة وتشبه الى حد ما اعراض الانفلونزا العادية ولكنها تكون اشد منها بشكل كبير، ويمكن ان تؤدي الى الموت في بعض الحالات المستعصية وخصوصا عند المرضى من كبار السن ، ومن هم يعانون من ظروف صحية غير جيدة مثل الاصابة بالسكري او الربو او امراض القلب فهم الفئة التي تتعرض بشكل كبير للاصابة الشديدة بالفايروس.

ما هي اعراض كورونا 2020

اعراض الاصابة بفيروس كورونا
اعراض الاصابة بفيروس كورونا

لا شك ان الجميع يعلم ان فايروس كورونا هو مرض معدي وخطير وهناك العديد من الاعراض التي تبدأ بالظهور على الاشخاص المصابين بهذا المرض ، حيث تبدأ هذه الاعراض بالسخونة والحمى التي تلازم المريض وبعدها يصبح المصاب حلقه جاف وايضا السعال جاف عنده ، وبعد ما يقرب من اسبوع الى عشر ايام يشعر المصاب بالتضيق في النفس وربما بعض الحالات تستدعي الى العلاج السريع في المشافي وذلك لعدم السيطرة على الحالة ، ومن الامور النادرة ان تكون الاعراض مصاحب لها العطس او الرشح وسيلان المخاط من الانف.

ولا يعني ظهور بعض الاعراض انك مصاب بالمرض بالضرورة فهي تتشابه مع اعراض للكثير من الفيروسات المنتشرة في اواخر فصل الشتاء مثل امراض الانفلونزا ونزلات البرد. هذا ويمكن ان يسبب فيروس كورونا في حالات الاصابة الشديدة التهاب رئوي حاد او متلازمة الاتهاب الرئوي الحاد وهذا يعمل على قصور وظائف عدد من اعضاء الجسم من بينها الكلى ويبقى احيانا مستفحلا ويقضي على الانسان.

 

اعراض فيروس كورونا
اعراض فيروس كورونا

بهذا نكون قد قدمنا اليكم اعراض فيروس كورونا 2020 وابزر المشاكل التي قد يمر بها اي مصاب بهذا المرض ، وبالتأكيد فهناك العديد من الطرق لحماية نفسك من فيروس كورونا كنا قد تكلمنا عنها في السابق.

ما هي أعراض مرض كورونا كوفيد-19؟نقلا عن منظمة الصحة العالمية

تتمثل الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض كوفيد-19 في الحمى والإرهاق والسعال الجاف. وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً. ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض. ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص. وتشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 6 أشخاص يصابون بعدوى كوفيد-19 حيث يعانون من صعوبة التنفس. وتزداد احتمالات إصابة المسنين والأشخاص المصابين بمشكلات طبية أساسية مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو داء السكري، بأمراض وخيمة. وقد توفى نحو 2% من الأشخاص الذين أُصيبوا بالمرض. وينبغي للأشخاص الذين يعانون من الحمى والسعال وصعوبة التنفس التماس الرعاية الطبية.