الرئيسية / الرئيسية / نصائح الحصول على وظيفة و كيف تحصل على وظيفة مرموقة

نصائح الحصول على وظيفة و كيف تحصل على وظيفة مرموقة

نصائح الحصول على وظيفة وكيف تحصل على وظيفة مرموقة ، لا يخفى على أحد منا الظروف والأوضاع الإقتصادية الصعبة التي نمر بها في فلسطين ، وقلة فرص العمل وازدياد معدلات البطالة في الضفة الغربية وقطاع غزة نتيجة الإحتلال الغاشم .

هذا الاحتلال الذي ما فتىء يوما عن بث روح اليأس والهزيمة في نفوس ابناء شعبنا ، والشباب منهم خاصة لأنه يعلم أن الشباب هم عماد المستقبل ومعول البناء ، لذلك نقدم لكم هنا في هذه المقالة مجموعة من النصائح والتي قد تساعدكم في الحصول على وظيفة في ظل هذه الظروف .

نستعرض معكم اليوم في هذه المقالة بعض النصائح الذهبية للحصول على وظيفة مرموقة و التي سوف تساعدكم بعد توفيق الله عز وجل والأخد بالأسباب في الحصول على وظيفة مناسبة .

نصائح و ﻃﺮﻕ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﻭﻇﻴﻔﺔ

نقدم لكم هذه النصائح الذهبية التالية ، التي يغفل عنها الكثيرون ، والتي تساعد بطريقة جدية في فرص الحصول على وظائف جيدة ومرموقة في التخصص الذي تريده.

  • احرص على أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بك مميزة بالشكل والمضمون ، واليوم تمتلئ المواقع الإلكترونية بنماذج سير مميزة بإمكانك الإطلاع عليها لتساعدك بإنشاء سيرتك الذاتية الخاصة وسنقوم فيما بعد بنشر طريق كتابة السيرة الذاتية بكل احترافية مع نماذج السيرة الذاتية .
  • قم بانشاء صفحة عامة لك على الانترنت في مدونة او موقع خاص او صفحة عامة على موقع مجاني مثل بلوجر او على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك او التويتر .

    قم بنشر وصف دقيق لما تملكه من خبرات ومؤهلات في تخصصك، حيث ان العديد من ارباب العمل يبحثون في الانترنت كي يختاروا مرشحين للحصول على الوظيفة الشاغرة لديهم ، اي بمعنى اخر قم بتسويق نفسك.
  • يجب ان تعتبر عملية البحث عن العمل والوظيفة هي بحد ذاتها وظيفة ، حيث يلزم ان تحدد عدد من الساعات بشكل يومي للبحث عن وظيفة وان لا تيأس من ذلك وتابع باهتمام كل الشواغر وحاول السؤال عنها واسأل عن اي وظيفة جديدة خصوصا في الشركات والمؤسسات الكبيرة.
  • احرص دائما على التعرف على اصدقاء جدد ومعارف جديدة ووسع دائرتك المعرفة بالناس من حولك ، لانها اليوم هي المفاتيح التي ربما تفيدك في المستقبل سواء في الحصول على وظائف مرموقة او غيرها.
  • قبل المقابلة ابحث جيدا عن الشركة أو المؤسسة التي ترغب في التقدم اليها وتعرف على طبيعة عملها واظهر اهتمامك ومعرفتك بهذه الشركة وحرصك على نمو وتطور هذه الشركة.
  • لا تيأس !! قد تأخذ وقتا طويلا في البحث عن وظيفة ولكن ستصل أخيرا الى هدفك ، المهم أنه في خلال بحثك عليك تنمية مهاراتك الوظيفية والشخصية في ان واحد.
  • اطرق كل الأبواب ، لا تترك إعلانا في جريدة أو في موقع الكتروني متخصص في الوظائف الا واطلع عليه وإذا كان يناسبك ويناسب تخصصك لا تتردد في التقدم .
  • كن ايجابيا فمن سار على الدرب وصل ومن سعى الى مبتغاه وصل .

وفي النهاية نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم نصائح سوف تساعدكم في الحصول على وظيفة مرموقة ومناسبة في مجال تخصصك.

(هذا المقال تم بالتعاون مع موقع “بيت.كوم” المتشر في كل أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم، عبر www.bayt.com).