نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى العام (ملتقى مالا ملتقى له) هذا القسم مخصص للمواضيع التي ليس لها قسم خاص في ملتقانا

أسئلة أريد أجاباتها.........

الصورة الرمزية المجهولة
المجهولة
.:: عضو ::.
تاريخ الإنضمام: 072007
رقم العضوية : 1163
المشاركات: 82
قديم 19-08-2007, 06:01
المشاركة 1
نشاط المجهولة
  • قوة السمعة : 10
    Icon43 أسئلة أريد أجاباتها.........
    أجاباتها, أريد, أسئلة

    مجموعة اسئلة مطروحة للنقاش العقلاني ..............

    - لماذا يلجأ الانسان الى العنف كطريقة للتعبير عن الغضب ؟

    - لماذا الانسان لا يتحمل فكرة وجود شخص مخالف له في الرأي سواء في مكان العمل او في الحياة بشكل عام

    - لماذا الانسان عندما ييأس من حل المشاكل يلجأ الى اساليب غير منطقية و لا انسانية........؟ و يبررها من داخله بحجج معينة!

    - و هل أضحى مبدأ الغاية تبرر الوسيلة هو المأكول المذموم -كما يقول المثل- ؟

    - ما هي الظروف اللي تجعل الانسان الغاضب يقدم على الاعتداء على طفل او امرأة ؟ يعني ناس بحالهم

    - و لماذا الانتقام يؤدي الى نتيجة مأساوية ضد ناس ليسوا ذوي علاقة؟

    - و هل مبدأ "عليّ و على اعدائي " ممكن يكون حل جذري لكل المشاكل ؟؟؟؟؟؟؟؟


    أرجو المشاركة من الجميعأجاباتها.........


    تحيأجاباتها.........اتي
    قديم 19-08-2007, 06:24
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ADAM
    ADAM
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    لماذا يلجأ الانسان الى العنف كطريقة للتعبير عن الغضب ؟

    مش كل انسان بعبر فى نفس الطريقه فى ناس متعصبه وفى ناس هاديه تتعامل مع العقل


    - لماذا الانسان لا يتحمل فكرة وجود شخص مخالف له في الرأي سواء في مكان العمل او في الحياة بشكل عام

    كا انسان الو الرئى الى خاص فيه مش كل اناس لهم نفس الافكار نادر جدا لم توجدى شخص يكون نفس الفكلر بتبعك

    - لماذا الانسان عندما ييأس من حل المشاكل يلجأ الى اساليب غير منطقية و لا انسانية........؟ و يبررها من داخله بحجج معينة!


    انسان الدى يلجئ الى اسباب غير منطقيه هوه الانسان الدى يخد قراره بنفسه ليس يستشير ولا اخ ولا صديق الانسان التعصب نشكر الله انا مش من انوع هدا




    - ما هي الظروف اللي تجعل الانسان الغاضب يقدم على الاعتداء على طفل او امرأة ؟ يعني ناس بحالهم

    مش ظروف هدا النسان المتعصب الظالم الى ما بيعرف الله ما بعرف الحنيه

    - و لماذا الانتقام يؤدي الى نتيجة مأساوية ضد ناس ليسوا ذوي علاقة؟

    هدى قدرة الله الاعمار فى يد الله

    - و هل مبدأ "عليّ و على اعدائي " ممكن يكون حل جذري لكل المشاكل ؟؟؟؟؟؟؟؟


    اكيد كل مشكله فى الدنيا اله حل


    شكرا الك اكتير على الاساله الجميله ى المئسويه هههههههه

    مع تحيات

    ادمADAM



    قديم 19-08-2007, 06:29
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ADAM
    ADAM
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    الله يبعدنا عن المشاكل وعن الموصفات المئسويه

    انا ليه اشرف انا اكون اول من يجاوب على هدى الاساله

    واول من يرد على موضوعك الجميل المشوق

    ADAM
    قديم 19-08-2007, 06:35
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية المجهولة
    المجهولة
    .:: عضو ::.
    افتراضي
    اهلا وسهلا والله الموضوع نور باجابتك الحلوة

    تحياتي
    قديم 19-08-2007, 09:26
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية DR. FUNK
    DR. FUNK
    مشرف سابق
    افتراضي

    - لماذا يلجأ الانسان الى العنف كطريقة للتعبير عن الغضب ؟
    الانسان بلجأ للعنف لما ما يلاقي حل آخر قدامه.. يعني الخيار الاخير هلء هاد للناس الهاديه بس في ناس ما بفهموا خيار أخير ولا آخر حل عندهم أيدك و الهواة زي ما بحكوا فا هادل ناس برأيي عندهم مشاكل في الطفوله أو تمت تربيتهم بشكلخاطئ أدى لأنو يصير معهم هيك...

    - لماذا الانسان لا يتحمل فكرة وجود شخص مخالف له في الرأي سواء في مكان العمل او في الحياة بشكل عام؟؟
    عنجد هاد الشي بلاحظه كتير عنا ازا واحد مختلف عنك بالرأي يعني هو عدوك و لازم تضربه و تعمل طوشه معه.. و على فكرة هاد الشي بس موجود عنا..
    ليش بعملوا هيك العالم ما بعرف ممكن عندهم كتير تعصب لفكرتهم و انو ازا شافوا واحد بخالفهم بعصبوا و بتعاملوا معه كعدو و مش عارف شو... أنا عارف

    - لماذا الانسان عندما ييأس من حل المشاكل يلجأ الى اساليب غير منطقية و لا انسانية........؟ و يبررها من داخله بحجج معينة!
    مش عارف والله ههههههه

    - و هل أضحى مبدأ الغاية تبرر الوسيلة هو المأكول المذموم -كما يقول المثل- ؟
    اه هلء هاد المبدأ معروف انو خاطئ بس لسا بتلاحظ انو في ناس بتتبع هاد المبدأ و كل ما بدهم يعملوا اشي خاطئ بعملوا و ببروا انو غايتهم صحيحه و كأنو هاد المبدأ صحيح 100%...

    - ما هي الظروف اللي تجعل الانسان الغاضب يقدم على الاعتداء على طفل او امرأة ؟ يعني ناس بحالهم؟
    أولا هاد برأيي مش انسان و مش لازم ينحط في خانة البشر.. فاااا طبيعي انو الحيوان انو يعتدي على مرأة أو طفل لانو هو الحيوان هيك و نفس الشي مع الانسان اللي بعمل هيك فاا انا بعده حيوان و ما اله عقل..

    - و لماذا الانتقام يؤدي الى نتيجة مأساوية ضد ناس ليسوا ذوي علاقة؟
    لانو الانتقام بنتج عن غضب و الغضب ناتج عن اشي صار زمان و الغضب لما الانسان يغضب ببطل يشوف قدامه و بصير يخابط و عادة بروح فيها المخابطه تاعته أناس ما الها دخل..

    - و هل مبدأ "عليّ و على اعدائي " ممكن يكون حل جذري لكل المشاكل ؟؟؟؟؟؟؟؟
    هئئئئئئئئ
    مش ممكن في اختراع اسمه نقاش و حوار...
    بس للأسف لسا الاختراع هاد مش واصلنا هون عالبلاد العربيه..

    مشكوورة على طرح الموضوع
    بتمنى أكون قدمت أجوبه مقنعه و مفيده و الأهم صحيحه..


    قديم 19-08-2007, 11:14
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية النجمة الحائرة
    النجمة الحائرة
    مشرفة سابقة و متميزة
    افتراضي








    بداية حابة اشكرك خيتي المجهولة على طرحك للموضوع





    - لماذا يلجأ الانسان الى العنف كطريقة للتعبير عن الغضب ؟
    العنف مو من خياراتي بالمرة ولا يمكن الجألو بما انو في عقل





    - لماذا الانسان لا يتحمل فكرة وجود شخص مخالف له في الرأي سواء في مكان العمل او في الحياة بشكل عام


    اولا كلالاحترام لجميع مو قصة انو الواحد ما بتحمل بس حلو الواحد يقنع التانين بوجهة نظرو ازا كان متاكد من صوابها

    وحلو اصلا بالجو العام يكون في اكتر من {أي مو حلو الكل يكون نفس النسخة :LolLolLolLol:


    - لماذا الانسان عندما ييأس من حل المشاكل يلجأ الى اساليب غير منطقية و لا انسانية........؟ و يبررها من داخله بحجج معينة!


    ما في شي اسمو يأس بما انت راسم لنفسك خطةة واضحة تمشي عليها ..اشي اكيد ما في مكان لليأس بحياتك

    - و هل أضحى مبدأ الغاية تبرر الوسيلة هو المأكول المذموم -كما يقول المثل- ؟


    بنظري الواحد لازم يتبع ارقى الاساليب لكي تتحقق غايتو بأفضل شكل وأفضل صورة



    - ما هي الظروف اللي تجعل الانسان الغاضب يقدم على الاعتداء على طفل او امرأة ؟ يعني ناس بحالهم

    ولا ظرف من الظروف ولا مبرر من كل المبررات اللي بدنيا ممكن اعطيه انو حد يعتدي على طفل او امراة او حتى يأذي مشاعرهم بطريقة الكلام .....ربنا كرم الانساسن فليه احنا عم نهين ببعضنا




    - و لماذا الانتقام يؤدي الى نتيجة مأساوية ضد ناس ليسوا ذوي علاقة؟

    نصيبهم بس بنظري انو ازا بدا الانسان يفكر بالانتقام يعني هو شعر بالضعف وبتصرف دون وعي


    - و هل مبدأ "عليّ و على اعدائي " ممكن يكون حل جذري لكل المشاكل ؟؟؟؟؟؟؟؟



    لا ...بس ممكن نزبط المبدأ انو على اعدائي بس :LolLolLolLol:


    يعني "عليي وعلى اعدائي "انو رح اضر حالي ..وهاد الشي مستحيل اعملو ....اضر اعدائي ممكن في بالي االفكرة اما الشغلة الجماعية هاي ويعم الضرر على الجميع ولا مرة




    تقبلو مروري

    تحياتي
    قديم 20-08-2007, 06:25
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية المجهولة
    المجهولة
    .:: عضو ::.
    افتراضي
    مشكور دكتور على نقاشك وبالفعل اقنعتني وعنجد اانا معك برئيك

    نور الموضوع مشكور
    قديم 20-08-2007, 06:31
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية المجهولة
    المجهولة
    .:: عضو ::.
    افتراضي
    اختي النجمة دعيني اشكرك على ردك الجميل والمتواضع والذي احترمه جدا


    مشكورة
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    أجاباتها , أريد , أسئلة

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 07:00.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.