نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الرياضي الملتقى الرياضي,كرة القدم,كرة السلة,كرة الطائرة,كرة اليد,سيارات ,دراجات نارية , Sports Forum , Football, Basketball ,Volleyball, cars, Motorcycles

آخر اخبار كأس آسيا (النشامى يقصون أوزباكستان) و (كوريا تثأر من إيران)

الإستطلاع: هل تعتقد أنه بالإمكان جعل النهائي في آسيا 2007 عربيا خالصا
هذا التصويت مفتوح (مرئي) للجميع: كافة الأعضاء سيشاهدون الإختيار الذي قمت بتحديده ، فيرجى الإنتباه إلى هذه النقطة .
خيارات إستطلاع
هل تعتقد أنه بالإمكان جعل النهائي في آسيا 2007 عربيا خالصا

الصورة الرمزية أسامة AL-AZHARY
أسامة AL-AZHARY
مشرف سابق
تاريخ الإنضمام: 032007
رقم العضوية : 464
الدولة : غزة هاشم
المشاركات: 2,136
قديم 23-07-2007, 11:26
المشاركة 1
نشاط أسامة AL-AZHARY
  • قوة السمعة : 134
    Icon46 آخر اخبار كأس آسيا (النشامى يقصون أوزباكستان) و (كوريا تثأر من إيران)
    أخر, أسيا, أوزباكستان, النشامى, اختار, تثأر, يقصون, إيران, كأس, كوريا

    كأس اسيا 2007: السعودية تقصي اوزبكستان وكوريا الجنوبية تثأر من ايران وتتابعان الزحف الى نصف النهائي

    (النشامى أوزباكستان) (كوريا











    جاكرتا -أ ف ب: تابعت السعودية زحفها الى نصف نهائي كأس اسيا الرابعة عشرة لكرة القدم بفوزها على اوزبكستان 2-صفر امس الاحد في جاكرتا في دور الثمانية.
    وسجل ياسر القحطاني (3) واحمد الموسى (75) هدفي السعودية، وبافل سولومين (82) هدف اوزبكستان.
    وتلعب السعودية في نصف النهائي مع اليابان حاملة اللقب الاربعاء المقبل في هانوي.
    وكانت اليابان تغلبت اول من امس على استراليا بركلات الترجيح اثر تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.
    وثأرت السعودية من اوزبكستان التي كانت تغلبت عليها 1-صفر في الدور الاول من النسخة الماضية في الصين عام 2004 وادت الى خروجها مبكرا في اسوأ نتيجة لها في النهائيات الاسيوية.
    يذكر ان السعودية كانت اكتسحت اوزبكستان بخمسة اهداف نظيفة في نهائيات لبنان عام 2000.
    وتسعى السعودية الى احراز لقبها الرابع في البطولة بعد اعوام 1984 و1988 و1996.
    وشارك لاعب الوسط السعودي عبد الرحمن القحطاني بعدما كان الشك يحوم حولها بسبب الاصابة التي تعرض لها ضد البحرين، فيما دفع المدرب البرازيلي هيليو سيزار دوس انجوس بتيسير الجاسم الذي سجل هدفين في مرمى البحرين اساسيا على حساب احمد الموسى.
    وقدم المنتخبان عرضا قويا في الشوط الاول الذي شهد ندية ومنازلة تكتيكية حيث بدا ان كلا منهما يعرف الاخر جيدا، فنجح المنتخب السعودي في افتتاح التسجيل مبكرا، ثم حاول المنتخب الاوزبكي الرد بسرعة معتمدا على قوة لاعبيه البدنية والكرات العرضية والطويلة التي اقلقت السعوديين جيدا.
    وبانت ثغرات في خط دفاع السعودية خصوصا في عدم التمركز الجيد للتصدي للكرات العرضية، فكانت كل هجمة اوزبكية تنذر بفرصة خطرة او بهدف.
    وجاء الهدف السعودي في الدقيقة الثالثة بعد انطلاقة من الجهة اليسرى لعبد الرحمن القحطاني الذي مرر كرة امام المرمى الى مالك معاذ لكن الحارس ارتمى عليها وابعدها من امامه الا انها تهيأت امام ياسر القحطاني فوضعها في الشباك. وهو الهدف الثالث للقحطاني في البطولة.
    وسنحت فرصة خطرة لمنتخب اوزبكستان عندما سدد سيرفر جباروف كرة بيسراه ارتدت من القائم الايسر لمرمى المسيليم (6).
    ونفذ عبد الرحمن القحطاني ركلة حرة فارتقى سعود كريري للكرة وتابعها برأسه ابعدها الحارس انياتي نيستيروف الى ركنية من الجهة اليسرى (12).
    وضغط المنتخب الاوزبكستاني لادراك التعادل فكانت محاولاته خطرة جدا خصوصا عبر الاطراف، وما زاد من خطورتها الارتباك الذي حصل في خط دفاع المنتخب السعودي حيث كانت المسافة بين لاعبيه متباعدة وغلب البطء على تحركاتهم في فرض الرقابة على حامل الكرة وتشتيتها.
    وكانت اخطر المحاولات الاوزبكية في الدقيقة 20 حين سدد ماكسيم شاتسكيخ كرة من الجهة اليمنى رغم مضايفة وليد عبد ربه لكنها مرت امام المرمى، وعاد وماكسيم وارسل كرة قوية عالية عن الخشبات (26).
    والغى الحكم الكوري الجنوبي جونغ تشول كوون هدفا لاوزبكستان بداعي التسلل بعد ثلاث دقائق اثر ركلة حرة ارتدت منها الكرة من المسيليم فتابعها ماكسيم في الشباك.
    وانقذ المسيليم الموقف بعد دقيقتين اثر كرة من الجهة اليمنى ارسلها تيمور كابادزة.
    والتقط السعوديون انفاسهم في ربع الساعة الاخير بعد ان تحملوا عبء الضغط الاوزبكي، واهدر ياسر القحطاني فرصة ثمينة لتسجيل الهدف الثاني وحسم المباراة في شوطها الاول حين تلقى كرة من منتصف الملعب فسار بها في طريقه للانفراد بالمرمى لكنه تسرع في تسديدها من حدود المنطقة فلامست القائم الايسر (32).
    ونفذ عبد الرحمن القحطاني ركلة ركنية من الجهة اليمنى ارتقى لها مالك معاذ من فوق الجميع وتابعها قريبة من القائم الايمن (34).
    وكاد فيتالي دينيزوف النشيط يدرك التعادل في الثواني الاخيرة من الشوط الاول عندما ارسل كرة من الجهة اليسرى مرت على مقربة من القائم الايسر.
    وبدا الارهاق على لاعبي المنتخبين في الشوط الثاني الذي حاول فيه الاوزبكي التسجيل بسرعة خصوصا عبر ماكسيم، بينما كانت الخطورة للمنتخب السعودي في معظم فتراته حيث اهدروا عددا لا بأس به من الفرص قبل ان ينجح احمد الموسى بديل عبد الرحمن القحطاني في تعزيز النتيجة.
    ونابت العارضة السعودية عن الحارس المسيليم في ابعاد كرة من رأس ماكسيم (50)، ثم تابع عبد الرحمن القحطاني كرة بلمسة واحدة مرت امام المرمى (52)، وارتقى كامل المولى لمتابعة كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى وتابعها فوق المرمى (55).
    وتوالت الفرص الضائعة من الطرفين، فسدد تيسير الجاسم كرة قوية على يمين المرمى (66)، ثم قام مالك معاذ بمجهود فردي من الجهة اليمنى ومرر الكرة الى الجاسم الذي حولها امام المرمى مباشرة (67)، وتلقى ياسر كرة داخل المنطقة لكنه سددها برعونة بعيدا عن الخشبات (69).
    وانطلق تيسير الجاسم بهجمة مرتدة من منتصف الملعب فسار بالكرة قبل ان يمررها على حدود المنطقة الى احمد الموسى فتباطأ الاخير في تسديدها وحول الحارس كرته الى ركنية (74).
    وعوض الموسى بعد دقيقة واحدة حين سجل هدفا ثانيا للسعودية عقب هجمة منظمة تنلقت الكرة على اثرها بين اكثر من لاعب الى ان وصلت الى ياسر القحطاني فحضرها في داخل المنطقة حيث المتابع احمد الموسى الذي وضعها في الزاوية اليمنى.
    وضغط الاوزبكستانيون مجددا وقلصوا الفارق قبل النهاية بثماني دقائق، فرفع جباروف كرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى تابعها ابراغيموف برأسه رغم خروج الحارس للتصدي له فتهيأت الكرة امام بافل سولومين على باب المرمى مباشرة لم يجد اي صعوبة في وضعها داخل الشباك.
    وسنحت فرصة ذهبية لتيسير الجاسم لاضافة الهدف الثالث للسعودية والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة عندما اخترق المنطقة ونكز كرة في الزاوية البعيدة عن الحارس لكن الاخير حولها في اللحظة المناسبة الى ركنية.

    كوريا تثأر من ايران
    و ثأرت كوريا الجنوبية من ايران وبلغت نصف النهائي بفوزها عليها 4-2 بركلات الترجيح اثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي امس الاحد في كوالالمبور.
    وتلتقي كوريا الجنوبية في مباراتها المقبلة مع العراق على الملعب ذاته الاربعاء المقبل.
    وكان العراق فاز على فيتنام 2-صفر في هانوي اول من امس .
    وكانت ايران اخرجت كوريا الجنوبية من ربع نهائي النسخة الماضية في الصين عام 2004 بفوزها عليها 4-3 منها ثلاثة اهداف لعلي كريمي .
    وسبق لكوريا الجنوبية ان خسرت امام ايران ايضا بنتيجة 1-2 في نهائي البطولة عام 1972 في تايلاند، وكانت خسرت امامها في الدورة الحادية عشرة في الامارات عام 1996 بنتيجة كبيرة 2-6 منها رباعية للمهاجم الشهير علي دائي.
    وانتهى الحلم الايراني باحراز اللقب للمرة الرابعة بعد اعوام 1968 و1972 و1976، في حين تابعت كوريا الجنوبية طريقها نحو لقبها الثالث، والاول منذ 47 عاما، اذ كانت توجت بطلة للنسختين الاوليين.
    عدد قراء المقاله: 24
    قديم 23-07-2007, 10:31
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية S M S
    S M S
    مشرف سابق
    افتراضي رد: آخر اخبار كأس آسيا (النشامى يقصون أوزباكستان) و (كوريا تثأر من إيران)
    أكد مدرب منتخب السعودية لكرة القدم البرازيلي هيليو سيزار دوس أنجوس أن فريقه يستحق التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس أمم آسيا.

    وقال أنجوس بعد فوز السعودية على أوزبكستان 2-1 في الدور ربع النهائي إنه سعيد جدا بالتأهل للدور المقبل، ولقد اجتازوا مباراة صعبة جدا ولكنهم يستحقون الصعود.

    وعن المباراة قال أنجوس إن المنتخبين اليوم قدما مباراة كبيرة، فكانوا يعلمون مسبقا أن مواجهة أوزبكستان ستكون صعبة، ولقد حصلوا على فرص للتسجيل ولكنهم في المقابل أهدروا فرصا أكثر، فالمباراة كانت مفتوحة من الجانبين.

    وعلق أنجوس على الهدف الأول لياسر القحطاني قائلا "لقد أراحنا الهدف المبكر كثيرا، وقد عملنا في التدريبات على مثل هذه الكرات".

    في المقابل تقدم مدرب أوزبكستان رؤوف إنيلييف بالتهاني للمنتخب السعودي على تأهله، ووصف المباراة بالقوة والإثارة, ولكن لسوء الحظ لم تكن النتيجة لصالحهم.
    قديم 24-07-2007, 02:09
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية Eng Abu Yazen
    Eng Abu Yazen
    ...::::: مشرف عام سابق :::::...
    افتراضي رد: آخر اخبار كأس آسيا (النشامى يقصون أوزباكستان) و (كوريا تثأر من إيران)
    قديم 27-07-2007, 11:55
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية أسامة AL-AZHARY
    أسامة AL-AZHARY
    مشرف سابق
    افتراضي رد: آخر اخبار كأس آسيا (النشامى يقصون أوزباكستان) و (كوريا تثأر من إيران)
    مشكورييييين
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    أخر , أسيا , أوزباكستان , النشامى , اختار , تثأر , يقصون , إيران , كأس , كوريا

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 09:54.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.