نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى العام (ملتقى مالا ملتقى له) هذا القسم مخصص للمواضيع التي ليس لها قسم خاص في ملتقانا

أمور لا بد أن نتناقش بها يا غير مسجل

الصورة الرمزية الجندي المجهول
الجندي المجهول
.:: عضو جديد ::.
تاريخ الإنضمام: 062007
قديم 22-06-2007, 01:17
المشاركة 1
نشاط الجندي المجهول
  • قوة السمعة : 10
    أمور لا بد أن نتناقش بها يا غير مسجل
    أمور, بها, نتناقش

أخواني الأعزاء هناك أمر مهم لابد أن نتناقش فيه وهو الأحداث الأخيرة التي تحدث في جميع بلدان المسلمين
    قبل أن أطرح رأي في هذه الأحداث لابد من معرفة أهم شئ في الحوار مادمنا نسير نحو هدف موحد فإذا لابد لخلافنا أن لا يفسد للود قضية
    والأمر الثاني أن النقاش وضع لإقناع الأخرين بوجهة نظره أي ليش هناك حاجة للشتم أو الرمي زورا وكذبا
    أما السؤال الأول الذي أحب أن نتناقش فيه في اسبوعنا هذا هو
    ماذا تعتقد المنجى الأمثل للوضع في غزة؟ (كما قلت لا تجريح)
    قديم 22-06-2007, 03:22
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية النجمة الحائرة
    النجمة الحائرة
    مشرفة سابقة و متميزة
    اولا بشكرك كتيييييييييييييييييير خيي الجندي المجهول على هذا الموضوع المميز والمهم

جوزيت خيرا

اما عن سؤالك ..؟؟

ماذا تعتقدين المنجى الأمثل للوضع في غزة؟

اول شي حابة احكي شعوري حيال اللي بصير بغزة .... بصراحة اشي بعل وبقهر وبجيب الاكتئاب كمان عنجد زبطو مقولة انا والغريب على اخوي .......بدال ما يتكاتفو مع بعض ويقاتلو اليهود نازلين يقاتلو في بعض واليهود مبسوطين وعم تدعم الجواسيس من الجهتين من تحت لتحت.....والله ليطلع الشيخ احمد ياسين ولا القائد ياسر عرفات من قبورهم غير ينتحرو

وكمان الحكومات الجديدة خزاة العين ..كمان شهرين زمن بتصير عنا 55 حكومة ......اشي بقهر

ولا قصة الللي عم يخطفو بعض من الحركتين وهادا الشي مو مقتصر على غزة بس وكمان بالضفة

اما شو هو المنجى الوحيد ..حابة احكي شي ......فكرك يا خيي رح يسمعو رأينا مع احترامي للجهتين التنين ما احترمو عهد الله اللي صار بمكة المكرمة وما احترمو انهم بأكناف بيت الله الحرام
    بجد بشعر باالاسف ....بالاول كنا كلنا نفتخر انا فلسطينية اما هلا صرنا فرجة للعالم كلو ...

وانا حشارك برأي بسيط في خطة حل ( مع العلم انا مو كتير بالامور السياسية ) :

بطلب من المؤذن بعد ما يخلص صلاة العشاء انو يحكي على المأذنة ( دعوة لكل اهالي غزة وكل الحركات بدون استثناء انو بعد صلاة فجر اليوم التالي انو يقعدو في المسجد وانو الشيخ بدو يطلعهم على امر مهم )
    طبعا هادا لازم يعملو كل مساجد القطاع ..المهم نرجع لموضوعنا .....هلا الشيخ لازم يعمل خطبة مرتبة ومدروسة كلمة كلمة بحيث انو ما يجرح باي جهة من الجهات ويبين الهم خطورة الوضع اللي هما فيي ويبينلهم انهم بعد ما كانو فخر على المستوى العربي والعالمي ...صارو بصمة عار على هذين المستويين ..ويوضحلهم كمان انو هنا بدعمو اسرائيل بقوة عند عملهم هادي المناوشات والاشتباكات ...طبعا اكيد الشيخ اللي لازم يقوم بهادي المهمة لازم يكون على دراية كاملة بكل الامور اللي بتحصل .......وانا اخترت وقت بعد صلاة الفجر انو النفوس بتكون هادية ..ساكنة ......الشياطين بتكون مقهورة واحد راح على المسجد ومصلي الفجر طبيعي ما رح يقرب منو !!!!!!ولو قامو بهاد العمل يومين بالاسبوع بس ..انا متاكدة الصحوة رح تحيي قلوبهم ورح يفهمو الجهتين هنا شو كاينين يعملو !!!!!

صح نسيت اشي ......هلا انو بعد ما يخلص الشيخ درسو او خطبتو ......يرفع المصحف ويخليهم يحلفو يمين جماعي انهم يكونو ضد اليهود وما حد يمد ايدي على اخو التاني .

ما بعرف ممكن تحكو هالصبية شو بتحكي شو بتخبص ...بس صدقا من جواتي قعدت افكر كتيييير بهاد الموضوع ورأيت انو هاد الرأي اللي ممكن انو يوصلنا لنتيجة .

بس في امكانية انو ما يزبط انو في ناس للاسف ما بتصلي وشيطانهم قوي .......فهيك رح يكون على عاتق اخوانهم واصحابهم يشجعوهم .

ما بعرف انا هاد اللي طلع معي

وان شاء الله انو يكون خير
    قديم 22-06-2007, 05:33
    المشاركة 2
    الجندي المجهول
    أول أشي بحياك على رأيك ولكني أختلف معك في الحل لأنك أختي لم تفهمي سبب المشكلة أنا أعتقد من وجهة نظري وهي وجهة تحتمل الخطأ والصواب ولن أجبر أحداً عليها
    وجهة نظري أننا عندما نريد حلاً لمشكلة ما لابد لنا من معرفة أسباب المشكلة وانهاء المسببات كي لا نقع في نفس المشكلة مرة أخرى
    المشكلة ليست مشكلة في الكراسي والمواقع بل المشكلة سياسية بحتة فلو أعترفت حماس لانفتحت عليها الأموال من كل جهة ولأعترف بها ولكن ثبتت ولم تريد أن تعترف وأقسم بالله العظيم وهذا قسم مسؤول به أمام الله أنك يا حماس لو تركت الحكومة من أجل مصلحة الشعب ومن أجل الرواتب لاتى اليوم الذي نتقاسم به المسجد الأقصى بيننا وبين اليهود فالمشكلة ليست هي مشكلة أطماع لحماس بل هي مشكلة سياسية وأنا أرى أن الحل يكمن في شعبنا فعندما تأتي كوندرليزا إل الضفة أو عندما يقابلها رئيس السلطة يخرج هذا الشعب في مسيرات احتجاج ويعتصمون وخصوصا في الضفة ولا تقولوا نخاف من الأجهزة الأمنية بل أخرجوا جميعا فعندها سيرى هؤلاء أنه لو كان الحسم بغزة بقوة السلاح سيكون الحسم في الضفة بقوة الشعب
    أخوتي أني أعتقد أن الفرج آت ووقت النصر قد اقترب وان احلك ساعات الليل هي قبيل الفجر وان قتلنا في هذه الملحمة فإنا شهداء وان انتصرنا فتلك منة من الله وهذا رأي ولن أجبر عليه أحد
    وإن كانت هناك أراء أخرى فأقنعوني بها
    شكرا لك أختي النجمة مرة أخرى على رأيك
    قديم 22-06-2007, 07:25
    المشاركة 2
    النجمة الحائرة
    مشرفة سابقة و متميزة
    رأيك تمام نعمل مظاهرات بس فكرك ازا اتظاهرنا وكندليزارايز موجودة او حتى احكيت رح تشوف مية رشاش يخلص على الناس اللي متظاهرة طبعا هاد الحال رح يكون بغزة اما ازا بالضفة ......بتبدا مضاهرة بعدين رح تنتهي بطوشة واعتقالات .....احنا ما بدنا نزيد المذابح الله يخليك ويرضى عليك يا خيي

صح ولا لاء

بكرر انا مو كتير الي بالسياسة للاسف
    قديم 22-06-2007, 07:26
    المشاركة 2
    النجمة الحائرة
    مشرفة سابقة و متميزة
    بصراحة انا مستغربة بهاد الموضوع في كتييييييييييييييير مشاهدات وما في غير ردين ....لييييييييييه
    قديم 22-06-2007, 07:38
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية Eng Abu Yazen
    Eng Abu Yazen
    ...::::: مشرف عام سابق :::::...
    محدش بحب السياسة يا نجمة
    الموضوع هيصفي على التقفيل بالاخر
    بس عنا حاليا في هدوء كتييييييييييييييير بس الله يستر من نتائج الحصار الاقتصادي
    وبالذات بعد ما الحج عباس طلب قطع الغاز والوقود عنا
    قديم 22-06-2007, 07:45
    المشاركة 2
    النجمة الحائرة
    مشرفة سابقة و متميزة
    لهلهلهلهلهلهلهله ..ليييييييييييييييييييييييييييييه؟؟؟

انا مو قصة اني ما بحبها ........بس ما بعمل حالي مفتية بشي ما بعرف فيه كتير فكان ردي محدود قد نظرتي البسطة

ولليه اسمنا فلسطينية شارك بأي اشيمو انت عايش بهاد الواقع المرير

وحزنتني عليكم كمان لا غاز ولا وقود .......كيف بدكم تمشو بسيارات زكيف رح تجيبو غاز لاكلاتكم

بجد زعلت عليكم والله

الله يصبركم يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
    قديم 22-06-2007, 07:51
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية البحر العميق
    البحر العميق
    .:: عضو نشيط ::.
    إخواني أخواتي والله الذي لا إلاه إلا هو الحل الوحيد لا غيره الذي يخرجنا من كل ضيق هو العودة إلى الله تعالى فقط وتذكرو أن رسول الله عليه السلام وأصحابة حاصروهم لمدة طويلة ولكن كان تحديهم للوضع هو الصبر ويا جماعة ما حد بيتحمل يموت من الجوع يعني أنا أقصد المنطق هو أن نتقي الله في أنفسنا وكل أمور حياتنا وليس أن نتبع أي حزب ليضلنا عن سبيل الله ومن دون ذكر أي إسم ولكني يا أخوتي الكرام كما أنني أعيش بالضفة الغربية وأريد أن أعيش حياة كريمة كذلك أخوتي في غزة هاشم لهم الحق في ذلك وبصراحة يا جماعة بطلنا نعرف الحق من الباطل كما قال حبيبي ونور قلبي محمد عليه السلام أنه سوف يأتي زمن لا تعرف الحق من الباطل ولا الباطل من الحق أو كما قال تأكدو من القول لأنني أجهل الكثير في أمور الدين
    على كل حال رأي في ما ذكرت أنه لا ملجأ ولا منا من الله إلى إليه وصدقوني هاي مؤامرة تنفذ على الشعب الفلسطيني بصورة عامة يا عمي والله جننونا هو الكل بتاجر فينا متل ما بدو سبحان الله الكل بيشحد على ظهرنا والكل بيسرق على ظهرنا والكل شو بدو بيعمل على ظهرنا والله شيء مقرف يا جماعة الخير الشعب الفلسطيني تدمر تدمير شبه كامل والأيام القادمة سوف تثبت حقيقة كلامي والشباب عم بيطيرو على أمريكا وأوروبا بشكل لم يسبق له مثيل وهاذا واقع ملموس أنا أتلمسه بيدي وأنظر إليه يوماً بعد يوم بطبيعة عملي وعلشان هيك يا جماعة بس الله يستر من القادم لأنو الوضع خير ومع ذلك لا نسأس من رحمة الله تعالى وأسأل الله أن يخفف عنا العذاب وتذكرو أن من أهم أسباب هلاكنا هو بعدينا على ديننا وإذا عصينا الله بعث الله علينا من لا يخافه ولا يرحمه وإنظرو إلى ما شاء الله الصبايا في جامعات الضفة وغيرها والله شيء مقرف وبقزز تكشف بصورة لم يسبق لها مثيل ونتطلب من الله أن يحكمنا عمر أختم بقول جامع تفكرو به يا إخوتي
    إذا أردت أن يحكمك عمر فكن أنت عمر ولن يصلح المجتمع حتى نصلح نفوسنا وكل واحد يختار الزوجة الصالحة ويتقي الله فيها ويربي أولادو على قول لا إلاه إلا الله محمد رسول الله ولكن من القلب ليس كما يقولها الكفار بألسنتهم .
    مع تحيات أخوكم البحر العميق
    قديم 22-06-2007, 08:14
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية Mr. Vista
    Mr. Vista
    عضو مجلس ادارة سابق
    مع احترامي للجميع ...

شعبنا بده حرق من الكبير للصغير نقطه وسطر جديد ...

فرجنا العالم على حالنا ...

تعقيب على كلام ابو يزن ... الرئيس ابو مازن حقه يعمل اي شي بغزة ...

لانه اللي شفته عالتلفزيوون مش قليل اللي صاير فيه ...

يعني شو ما صار بضله رئيسنا ...رئيس دولة فلسطين بعد القائد ابو عمار ...

يمكن سياسته غلط ... بس اللي صار بغزة غلط اكبر
    قديم 22-06-2007, 08:46
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية أبو عبيدة2020
    أبو عبيدة2020
    .:: عضو مميز ::.
    اقتباس:
    الرئيس ابو مازن حقه يعمل اي شي بغزة ...
    وهل يحق له يا أخي أن يجوع شعبنا ؟؟ أجب عن سؤالي وأقنعني؟
    قديم 22-06-2007, 09:06
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية Mr. Vista
    Mr. Vista
    عضو مجلس ادارة سابق
    اقتباس:
    وهل يحق له يا أخي أن يجوع شعبنا ؟؟ أجب عن سؤالي وأقنعني؟
    طبعا لا يا صديقي ...

بس الرد عالمشكلة بمشكلة اكبر ... هاي قمة الحماقة ...

الواحد ما بعالج الخطا بخطا

احترامي
    قديم 22-06-2007, 10:09
    المشاركة 2
    Eng Abu Yazen
    لا مش من حقه
    اذا خطا فصيل او شخص ما لا يعاقب الشعب او اهل القطاع بهيك شغلة شو يطلب من اليهود قطع الغاز والكهرباء مش ضايل غير يقول بالله اضربوا غزة بالسلاح الكيماوي

واذا انت بتعتبره رئيس شرعي فانا بعتبره كان بالنسبة الي لانه اللي بيعمل اشيء ضد شعبه فهوا لا يستحق ان يكون ولي عليه

اقتباس:
    لانه اللي شفته عالتلفزيوون مش قليل اللي صاير فيه ...
    شو شفت يا خوي على اي قناة شفت
    الاعلام معظمه كذب بكذب او بالاحري لا ينقل نص الحقيقة ، صحيح انه الصورة بتتكلم بس مش دايما لانه في بلدنا بعد ما اختلط الحق على الباطل صار لازم الواحد يشوف شو بصير ما وراء الكواليس عشان يفهم صح

اقتباس:
    يعني شو ما صار بضله رئيسنا ...رئيس دولة فلسطين بعد القائد ابو عمار ...
    بدي اسئلك سؤال لو طلع ابو مازن اله ايد في موت ابوعمار شو هيكون شعورك وردة فعلك اتجاهه

قلتلكم الموضوع هيسكر يعني هيسكر :LolLolLolLol:
    قديم 22-06-2007, 10:22
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية نرجسة البر
    نرجسة البر
    .:: عضو قدير ::.
    هو بصراحة عجزت الكلمات ان تعبر عن الوضع الماساوي الذي نعيش فيه ولكن هية كلمة واحدة اصبح هناك
    ستين حكومة وبلا دولة
    هذا ما آلت اليه اوضاعنا بسبب الاهتمام بالكراسي والمناصب
    فانا والله لا اعلم مع مين الحق

ولكن دعائي ورجائي الى ربي الذي لا ملجا منه الا اليه بان يلم شملنا على عدونا الصهيوني

وفنا جميع الطبقات التي تظهر خلاف ما تبطن ووالله لقد عجزت الكلمات في زمن حارت فيه الخطوات

بس لو تفتحوا الموضوع اما صاحبيتي اروى والله ليخلصوا صفحات الملتقى وهية عم تكتب
    قديم 22-06-2007, 10:34
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية Mr. Vista
    Mr. Vista
    عضو مجلس ادارة سابق
    اقتباس:
    اذا خطا فصيل او شخص ما لا يعاقب الشعب او اهل القطاع بهيك شغلة شو يطلب من اليهود قطع الغاز والكهرباء مش ضايل غير يقول بالله اضربوا غزة بالسلاح الكيماوي
    ابو يزن انا ما بتابع الاخبار ولا هوايتي السياسة ... بس اللي بشوفو انه كل غزة ضد الرئيس ...

اقتباس:
    واذا انت بتعتبره رئيس شرعي فانا بعتبره كان بالنسبة الي لانه اللي بيعمل اشيء ضد شعبه فهوا لا يستحق ان يكون ولي عليه
    ابو مازن تم انتخابه من الشعب الفلسطيني ... لو ما بدكم ياه ليش انتخبتو ... ما تحكيلي انا ما انتخبتو .. ما دام الاغلبية صوتولو ... المفروض يسمعو كلمته ...

اقتباس:
    شو شفت يا خوي على اي قناة شفت
    بس لو تحسن من اسلوبك شوي .. بكون افضل ..

اقتباس:
    الاعلام معظمه كذب بكذب او بالاحري لا ينقل نص الحقيقة ، صحيح انه الصورة بتتكلم بس مش دايما لانه في بلدنا بعد ما اختلط الحق على الباطل صار لازم الواحد يشوف شو بصير ما وراء الكواليس عشان يفهم صح
    والله يا مان الواحد بطل يصدق حتى اللي بشوفو بعينه ...
    بس انا اللي شفته عالتلفزيون انه حاطين قنبلة تحت بيته .. مشان يغتالو ..
    انا ما بعرف صح والا كزب هالشي .. بس هدا اللي شفته .. وازا كان صحيح ... حقه يعمل اللي بده ..
    لانه انت حط حالك مكانه .. واحد بده يغتالك .. بضل ساكتله ..

اقتباس:
    بدي اسئلك سؤال لو طلع ابو مازن اله ايد في موت ابوعمار شو هيكون شعورك وردة فعلك اتجاهه
    انا اللي بدي اسالك انت على اي اساس بتحكي هدا الحكي ... يعني عندك دليل مشان تحكي هالحكي ..

والا سمعت عالتلفزيون .. ما انت بتقول ما تصدق اللي بتشوفه عالتلفزيون ..

اقتباس:
    قلتلكم الموضوع هيسكر يعني هيسكر :LolLolLolLol:
    انت هدفك كمشرف تسكر مواضيع ؟!
    قديم 22-06-2007, 10:54
    المشاركة 2
    Eng Abu Yazen
    اقتباس:
    بس اللي بشوفو انه كل غزة ضد الرئيس ...

مفيش لازمة لنقف ضده اذا بعمل خير للشعب بس اذا ما عمل النا ولا اشيء وزاد الطينة بلة فهيك ششيء طبيعي هيصيروه الناس ما بحبوه

اقتباس:
    ابو مازن تم انتخابه من الشعب الفلسطيني ... لو ما بدكم ياه ليش انتخبتو ... ما تحكيلي انا ما انتخبتو .. ما دام الاغلبية صوتولو ... المفروض يسمعو كلمته ...

بعرف انه انتخب باغلبية بس شيء طبيعي بعد سنة من انتخابه اناس لقيه الوضع ما تغير اشيء فيه فقرورا انتخاب جهة اخرى ( فكر اخر) وغير هيك منزلش مقابله اي منافس حقيقي غير الدكتور مصطفى البرغوثي
    اقتباس:

بس لو تحسن من اسلوبك شوي .. بكون افضل
    على رأسي من فوق يا مااان

اقتباس:
    والله يا مان الواحد بطل يصدق حتى اللي بشوفو بعينه ...

انا ما بعرف صح والا كزب هالشي .. بس هدا اللي شفته .. وازا كان صحيح ... حقه يعمل اللي بده ..

انا شفت جزء صغير من الفيديو وما بعرف اذا كان ملفق ولا لأا
    اقتباس:

لانه انت حط حالك مكانه .. واحد بده يغتالك .. بضل ساكتله ..
    ما بحط حالي مكانه لانه لما اشتغل صح وبضمير وكل شيء يكون على المكشوف
    فمش راح اخاف من حد
    اما لو واحد هيك بس بده يناقمني فأكيد تصرفي هيكون معهاه هوا مش مع الشعب بشكل كامل

اقتباس:
    انا اللي بدي اسالك انت على اي اساس بتحكي هدا الحكي ... يعني عندك دليل مشان تحكي هالحكي ..

والا سمعت عالتلفزيون .. ما انت بتقول ما تصدق اللي بتشوفه عالتلفزيون ..
    في واحد فتحاوي قال هاد الكلام وانا بسئلك بلو يعني افترض مش مضطر طبعا لاتجاوبني بس اسئل نفسك هاد الجواب بينك وبين نفسك

اقتباس:
    انت هدفك كمشرف تسكر مواضيع ؟!
    مواضيع السياسة بثير الجلبة دائما فشيء متوقع هاد وليس هدفا
    واسفين اذا كنا ازعجناكم برأينا وهدا مجرد رأي شخصي وليس نقلا عن تنظيم معين لاني لا انتمي لاي حزب سياسي

بس كل واحد اله قناعته واسلوبه بالتفكير وسياسته :1001:

ومعلش مش هنقدر نكمل معكم الحوار الليلة

قديم 22-06-2007, 11:06
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية Mr. Vista
    Mr. Vista
    عضو مجلس ادارة سابق
    اقتباس:
    بعرف انه انتخب باغلبية بس شيء طبيعي بعد سنة من انتخابه اناس لقيه الوضع ما تغير اشيء فيه فقرورا انتخاب جهة اخرى ( فكر اخر) وغير هيك منزلش مقابله اي منافس حقيقي غير الدكتور مصطفى البرغوثي
    طيب بيستنو لتخلص المده تبعته 4 سنين ... وبعدها ينتخبو غيره ..
    بعدين اللي شايف بحاله قدرة على انه يكون رئيس لفلسطين ليش ما نزل ..
    ليش تحكي ما نزل حدا ضده ...

اقتباس:
    في واحد فتحاوي قال هاد الكلام وانا بسئلك بلو يعني افترض مش مضطر طبعا لاتجاوبني بس اسئل نفسك هاد الجواب بينك وبين نفسك
    ما فيه شي اسمه " لو " او " بجوز "
    يا " اه " يا " لا "

وانا لو مكانك ما بحكي بشي ما عندي ادله عليه ..

اقتباس:
    مواضيع السياسة بثير الجلبة دائما فشيء متوقع هاد وليس هدفا
    ما دام الموضوع ماشي بالسليم .. ما فيه داعي نغلقه ...
    بس مش واجبنا ندخل ونعلق .. الليله رح يتسكر ...
    قديم 22-06-2007, 11:30
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية 3loosh
    3loosh
    مشرف سابق
    اكييد يا جماعة الوضع اصبح لازمنا احنا اللي نفكر فيه انا بأيد اخوي ايهم .. وبحكي

انو كل كلامك صح وهييك لازم كلنا نفكر وهييك لازم نحكي مش بس نشوف التلفزيون ونحكي اه هييك واه مش هييك ....

انا من ناحيتي لو كنت مكان الرئيس يمكن اعمل يللي عملوا لانو هاي اسمها انقلاب لو الناس متل ما بتحكي يا ابو يزن ما بدها اياه اول شي كانت كل فلسطين قامت بثورة ليش بس بغزة ....

بعدين اخ ابو يزن والكلام موجه للجميع لما يكون في مشكلة وهييك انتا اي واحد رح يجاوبني الأصل انو يكون في حل للمشكلة من جذرها مش نصلح الغلط بالغلط الكلام هادا ما بصير وخارج عن القانون بكل دول العالم ...

في دستور فلسطيني وكل شي لازم يتم عبره ومن خلاله....

ما تنسى الحكومة اللي كانت برئاسة الحزب اللي فاز بالأنتخابات تنحى بعد ما لقى العجز بغض النظر عن اسباب هاذا العجز لأنو انتا من واجباتك كرئيس حكومة اول شي تعطي الرواتب وكلنا بنعرف الأضرابات اللي كان تصير ....

ولهذا تم تشكيل حكومة وحدة وطنية وبموافقة الجميع وكانت حكومة قانونية من ناحية الدستور وتمت الموافقة عليها .... طبعا بعد ما صارت المشاكل ...انتها دور حكومة الوحد بإقالة رئيس الحكومة..

بصراحة كلنا كان متمني لهاي الحكومة النجاح ....
    قديم 22-06-2007, 11:51
    المشاركة 2
    اول مرة بشوف موضوع سياسي حامي الوطيس بالمنتدى.
    يا عيني عليكم بس بهدوء الله يرضى عليكم.

الرئيس عباس هو رئيس الشعب الفلسطيني وما حدا بنكر هذا الاشي بس لازم نتذكر انه كمان في اشي اسمو مجلس تشريعي واللي بتمثل حماس فيه الاغلبية لازم يرجعلوا بأي قرار وهذا بنصوص الدستور وللعلم لا يوجد اي نص في الدستور يبيح ما يدعى بحكومة الطوارئ يحق له اقالة الحكومة وتبقى حكومة تسيير اعمال.

يا اخوان انا عمري ما سمعت في يوم من الايام شخص بسب نضالات شعبه وبحكي عن العمليات الاستشهادية حقيرة بغض النظر عن وجهة نظره لانه معظم نظرة شعبنا الها انها شرف لكل فلسطيني. فما بالكم اذا كان الرئيس من يقول هذا الكلام.

بعدين انا نفسي اعرف النفق والشريط اللي بحكي عنو الرئيس تحت بيته حسب تلفزيون فلسطين؟؟؟؟؟؟

او زي ما حكى الرئيس امام مؤتمر اللجنة المركزية ان النفق في شارع صلاح الدين عشان لما يمر يفجروا فيه ؟؟؟؟؟؟

بعدين شوفوا هالفيديو وبالله عليكم تقولوا الحق في رئيس بحكي للامن في دولته يطخو اي واحد بقاوم.

http://www.upload.ps/uploads130607/4e2663a11d.wmv

عجبي والله من هكذا رئيس والادهي والامر من ذلك من يصفقون له.
    قديم 22-06-2007, 11:58
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية DR. FUNK
    DR. FUNK
    مشرف سابق
    صراحة شباب...

انا قرفت اشي اسمه حوار و نقاش بعد مبارح.. و شكلي راح اقرفوا اكتر و اكتر ازا بخوض بهاد النقاش كمان..

بس شباب بدي احكي كلمه الموضوع من أول بسألكم كيف بدنا نغير الوضع بغزة للأحسن و شو الحل برأيكم للي بصير....

ليش دخلتوا على ابو مازن بدي اعرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

:101910191019101910191019:
    قديم 23-06-2007, 12:08
    المشاركة 2
    Eng Abu Yazen
    ما بنفع يا د.فنك نعمل حل لغزة بدون الضفة بنفعش نفصل ونقطع في الوطن مش بكفي اليهود كمان احنا
    مش ضايل غير نعلن عن جمهورية الضفة الغربية وجمهورية غزة

شو ما فكرنا من حلول مش هيصير غير اللي ربنا بريده وكاتبه النا
    قديم 23-06-2007, 12:54
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية DR. FUNK
    DR. FUNK
    مشرف سابق
    انا شكلي رح اشارك بالنقاش...

برأيي السبيل الوحيد عشان نخلص من كل هالمشاكل انو نرجع اللى الدين الاسلامي..

لو كل واحد قبل ما يرفع سلاحه بوجه اخوه بفكر بقول الرسول صلى الله عليه و سلم : " القاتل و المقتول بالنار " كان ما صار هاللي صار.. بس للأسف

بالاول لازم نقوي الوازع الديني عند هالأمه و نوعيهم اكتر و اكتر و نضمن تربايتهم على الدين الاسلامي و تعاليمه بشكل ما بيجعل في مجال للانحراف عن تعاليم الدين الاسلامي..

بينفع لو عملنا زي ما بعملوا مع العراق انو نعمل دعايات عالتلفزيون و تطلع هاي الدعايات على قناوات فضائيه مثلا دعايات الى حرمة الدم الفلسطيني و حرمة اللي بصير و الدعوة الى التوحد في مواجهة الاحتلال و اشياء زي هيك...

بالنسبه لي حكته نجمه بردو كويس مش غلط نوعي الناس و نفهم دينهم بشكل افضل بس ما بتوقع انو حد من الاطراف اللي بتتقاتل راح تفكر باشي اسمه صلاة و هي بتتقاتل مع بعض هيك.

و بتوقع بردو ممكن نساعد في حل هالازمه ازا السيد ابو مازن بتشرف و بقبل الحوار اللي دعت اله حماس... عفوا ما حد يفكر اني بتهزئ او بغلط على ابو مازن..

و بس يصير في عندي افكار تانيه حارجع و احطلكم اياها و بالنسبه لابو يزن انا ما قلت قطعوا و وصلوا انا سألت ليش ابو مازن و فكرة انو صالح او طالح صارت محور النقاش..؟؟؟

يا ريت نلتزم بأساس النقاش و ما نطلع برا و نخربش الدنيا

.
    قديم 23-06-2007, 12:55
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية 3loosh
    3loosh
    مشرف سابق
    اقتباس:
    واللي بتمثل حماس فيه الاغلبية لازم يرجعلوا بأي قرار وهذا بنصوص الدستور وللعلم لا يوجد اي نص في الدستور يبيح ما يدعى بحكومة الطوارئ يحق له اقالة الحكومة وتبقى حكومة تسيير اعمال.

اوك يا جماعة شكلو في ناس بدها تنشيط للذاكرة في مذكرة الدستور الفلسطيني وخلونا مع بعض نراجع شوية دستور ....

اول شي خلينا نبدا مع الشي الأهم وبعدين ننتقل للشي المهم واخر شي نحكي عن حكومة الطوارئ علشان الكل يعرف انها قانونية حسب الدستور الفلسطيني ..معلش يا جماعة هون بنحكي عن الدستور الفلسطيني...

نبدا مع بعض:

الباب الثالث : الفصل الثاني ...اولا:رئيس الدولة ...

مادة (120)
    لرئيس الدولة أن يوجه مجلس الوزراء في رسم السياسة العامة

مادة (121)
    يكلف رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء ، بعد إجراء مشاورات مع زعماء الأحزاب الأخرى الممثلة في المجلس النيابي. حيث يكلف الرئيس رئيس الوزراء بمهامه المختلفة وله الحق بإقالته أو ان يطلب منه الأستقالة، يسمي الرئيس رئيساً جديداً لمجلس الوزراء وهكذا دواليك إلى أن يتم تأليف الحكومة.

مادة (124)
    يمارس رئيس الدولة بالإضافة إلى الصلاحيات المنصوص عليها في الدستور، الصلاحيات التالية:

-
    يترأس مجلس الوزراء أثناء سريان حالة الطوارئ وفي الظروف الاستثنائية المشابهة لها.

-يصدر منفرداً مرسوم تسمية رئيس مجلس الوزراء، ومرسوم قبول استقالة الحكومة أو إقالتها أو اعتبارها مستقيلة. أما المقررات والمراسيم الأخرى، فيجب أن يشترك معه في التوقيع عليها رئيس مجلس الوزراء والوزير أو الوزراء المختصون.

مادة (126)
    رئيس الدولة هو الرئيس الأعلى لقوات الأمن الوطني الفلسطيني التي يرأسها وزير مختص.

وخلينا بعد ما شفنا هييك نشوف شو قصة حكومة الطوارئ قانونيا ....
    طبعا هاي بتيجي ...

الفصل الثاني ..تسلسل ما بعد اولا (اي ما بعد المادة 128 إلى 130):

حالة الطوارئ:

مادة (128)
    في حال تعرض أمن البلاد لخطر الحرب أو الكوارث الطبيعية أو الحصار، بما يهدد سلامة المجتمع واستمرار عمل مؤسساته الدستورية، إعلان حالة الطوارئ. ولا تُعلن حالة الطوارئ إلا متى كانت إجراءاتها لازمة لإعادة النظام العام، أو السير المنتظم لسلطات الدولة، أو لمواجهة الكوارث أو حالة الحصار. يجب ألا تزيد مدة العمل بحالة الطوارئ على ثلاثين يوماً، يمكن تجديدها لمرة واحدة فقط وبموافقة ثُلثي مجموع أعضاء المجلس النيابي، باستثناء حالة الحرب. وفي جميع الأحوال يجب أن يحدد في إعلان حالة الطوارئ الهدف والمنطقة والفترة الزمنية التي تشملها.

خلينا بعد هييك نشوف هالمادة من الدستور الفلسطيني ...

الفصل الثاني : ثانيا:

مادة (138)
    ليس لرئيس مجلس الوزراء أو للوزير الجمع بين الوزارة وأي عمل آخر، ولا أن يزاول مهنةً حرةً.

وبعد هييك يا جماعة كلنا هلء بتعرف انو حكومة الطوارئ قانونية مئة بالمئة ... وطبعا كلنا صرنا نعرف هييك...

شكرا للجميع ...

قديم 23-06-2007, 03:20
    المشاركة 2
    الجندي المجهول
    اقتباس:
    أرسلت بواسطة أيهم
    أخي الشريط مبين أنوا ملفق وما عمرها حماس وضعت قنابل لحدا حماس الأنفاق بس لليهود
    طيب شفت أبو مازن وهو بيقول كل واحد معاه صاروخ اقتلوه طخوه
    طيب بدي أسألك ليش كل مشروع إسلامي في العالم يحارب؟ ليش كل ما بدهم المسلمين يقوى بيحاربوهم أما مباشرة من الكفار أو عن طريق أذنابهم؟ أجبني أخي
    قديم 23-06-2007, 03:27
    المشاركة 2
    الجندي المجهول
    أنت يا أخي علوش ليش بتوخد من القوانين اللي بيعجبك ما تزعل بس في حاة ما كتبتها أنه ما في حكومة اسمها حكومة طوارئ وأي حكومة زي ما قلت أنه الرئيس هو اللي بختارها هو حقه ولكن من حق الدستور ومن بنوده أن تعرض هذه الحكومة على المجلس التشريعي لتنال الثقة
    قديم 23-06-2007, 03:33
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية Al-ReMaWi
    Al-ReMaWi
    الي صار في غزة جعل كل فلسطيني يخزى على حالو
    المشكلة انو الفلسطينيين ما بستاهلو اشي فهم دنسو اطهر واشرف قضية في العالم بدل ما يجاهدو ويوصلو رسالة الشعب الفلسطيني للعالم :
    انه نعم لنا الحق في العيش على الارض المباركة ذات السيادة التامة
    ونعم لعودة الاجئين

والي صار عكس هيك تمام الرسالة صارت :
    ارسلو لنا السلاح لاقتل اخي سواء حمساوي او فتحاوي او اي اطار تنظيمي
    قديم 23-06-2007, 03:36
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية Al-ReMaWi
    Al-ReMaWi
    وانا بحكي انو الي صار في غزة لا يمكن اصلاحه

صارت الفاس بالراس

وانا باعتقادي انو ما في حل
    لا حوار ولا اشي

وانشاء الله بتنحل المشكلة وبيرجع الوضع احسن من زمان
    قديم 23-06-2007, 03:42
    المشاركة 2
    الجندي المجهول
    أخي مش فلسطيني هو اللي دنس قضيتنا هو عميل وخاين
    أخي أنت بتقول بدل ما يجاهدوا ومين قال إلك أنهم ما بيجاهدوا وليش شردوا من اسديروت عشان بنرمي عليهم ورد
    وبيقولوا في مستندات خطيرة لتعامل بعض الأجهزة الأمنية لتتبع المجاهدين يعني المجاهد اللي رايح يقصف اسديروت بيلاقي بندقية غدر خلف ظهره فماذا يفعلون
    أخي قضيتنا أشرف واطهر من تدنس من أذناب اليهود
    وأنتم بتقولوا تقاسموا فلسطين نصين نص لهذا الفصيل ونص التاني للفصيل التاني وأنا بقول أن ما في حدا بيقدر يقسم الوطن لأن شعبنا فيه الخير إلى يوم القيامة والله لن يترك عباده مظلومين وأن الله لن يتخلى عنا فالحق أبلج والباطل لجلج
    قديم 23-06-2007, 03:43
    المشاركة 2
    Eng Abu Yazen
    اقتباس:
    الي صار في غزة جعل كل فلسطيني يخزى على حالو
    المشكلة انو الفلسطينيين ما بستاهلو اشي فهم دنسو اطهر واشرف قضية في العالم بدل ما يجاهدو ويوصلو رسالة الشعب الفلسطيني للعالم :
    انه نعم لنا الحق في العيش على الارض المباركة ذات السيادة التامة
    ونعم لعودة الاجئين

والي صار عكس هيك تمام الرسالة صارت :
    ارسلو لنا السلاح لاقتل اخي سواء حمساوي او فتحاوي او اي اطار تنظيمي
    اخي ريماوي ردك رائع ومنطقي ولكن سؤال يطرح نفسه هنا ارجو من الجميع اجابته
    انت مقاوم لا يهم الفصيل الذي انت منه المهم مجاهد ورايح تنفذ عملية ضد الاحتلا ل يجيك واحد يطخك ويصيبك اصابة اويقتلك ....... هل هدا الفعل يصح
    اليس على الجهاز الامني ان يحمي الشعب بدل ان يفسد عليه عيشته
    سؤال اخر ايضا يطرح نفسه هل ما يحدث الان عندكم بالضفة صحيح ام يجلب العار للقضية الفلسطينية
    الم يحرق منزل رمز الشرعية الفلسطينية وهو معتقل عند العدو
    هل نجازيه بالاساءة اليه والى ابناءه وزوجته

تصوروا كيف ستكون قوة المقاومة عندما الكل يدعمها ويحميها ويدعوا لها وعندما تضرب وتحاصر ؟؟؟
    :1019: :1019:

قديم 23-06-2007, 03:45
    المشاركة 2
    الجندي المجهول
    اقتباس:
    وانا باعتقادي انو ما في حل
    لماذا نبرة اليأس منك أخي
    إن الرسول تعرض للتعذيب ولكنه صبر تعرض لكل الأعداء من اليهود والمنافقين ومن النصارى ومن كفار الجزيرة تعرض للحصار ولكن كانت كلمة الله هي العليا وعلت رايات التوحيد قصور كسرى
    قديم 23-06-2007, 03:47
    المشاركة 2
    Eng Abu Yazen
    اقتباس:
    وانا بحكي انو الي صار في غزة لا يمكن اصلاحه
    الذي حدث مؤخرا لم يكن عيبا ليتم اصلاحه بل كان اصلاحا
    والحمد لله على كل شيء
    قديم 23-06-2007, 04:00
    المشاركة 2
    أبو عبيدة2020
    اقتباس:
    طيب بيستنو لتخلص المده تبعته 4 سنين ... وبعدها ينتخبو غيره ..
    طيب ليش ما يستنى على المجلس التشريعي وبالله رئيس شعب فلسطين ليش بيسب وبيغلط ليش ما بيكون مؤدب س سؤال؟
    قديم 23-06-2007, 04:02
    المشاركة 2
    أبو عبيدة2020
    اقتباس:
    الذي حدث مؤخرا لم يكن عيبا ليتم اصلاحه بل كان اصلاحا
    أنا معاك أبو يزن فلم أسمع عن حوادث قتل من أسبوع عشنا بأمان بفضل حكومة الشرعية بقيادة أبو العبد حفظه الله
    قديم 23-06-2007, 04:04
    المشاركة 2
    أبو عبيدة2020
    أنا رأي بالحل الأصلح أنه أبو مازن يستقيل وخالد مشعل يصير الرئيس وبتكون فلسطين أحلى مع حماس
    قديم 23-06-2007, 04:16
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية Mr. Vista
    Mr. Vista
    عضو مجلس ادارة سابق
    تم اضافة قوانين لقسم النقاش الجاد ...

من ضمن هذه القوانين .. ممنوع كتابة موضوع سياسي للنقاش ..

احترامي للجميع ...
    ادارة المنتدى ..
    اضافة رد