نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

كلية الإعلام اخبار فلسطين,طقس فلسطين,حالة الطقس في فلسطين,حالة طقس فلسطين,اخبار العالم , طلبة الاعلام, صحافة, اعلام, الإذاعة والتلفزيون , انتاج اعلامي ، كاريكاتير يومي, Faculty of Information ,Libya News, Press ,world news , Palestine News,Radio and television , media

تفاصيل واسرار اللقاء العاصف بين عباس والحمد الله

الصورة الرمزية م.ابن فلسطين
تاريخ الإنضمام: 092006
رقم العضوية : 2
الدولة : فلسطين الحبيبة
المشاركات: 3,696
قديم 25-06-2013, 10:12
المشاركة 1
نشاط م.ابن فلسطين
  • قوة السمعة : 206
    Lastpost تفاصيل واسرار اللقاء العاصف بين عباس والحمد الله
    اللقاء, العازف, تفاصيل, والجلد, واسرار


    تفاصيل واسرار اللقاء العاصف بين عباس والحمد الله

    عصف خلاف عميق حول الصلاحيات بآخر لقاءٍ جمع الرئيس محمود عباس برئيس وزرائه المستقيل رامي الحمد الله، الذي غادر الاجتماع غاضباً، حسبما روى مصدر فلسطيني رفيع المستوى.

    ونقلت صحيفة "الغد" الأردنية عن مصدر مطلع على مجريات اللقاء الأخير بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء المستقيل رامي الحمد الله، الجمعة الماضي برام الله، وعمق الخلافات بين الرجلين، وتمسك كل منهما برأيه في تشكيلة الحكومة وصلاحيات الشخصيات الفاعلة فيها.

    وتحدث المصدر، الذي لم يشأ ذكر اسمه، عن الأسباب الحقيقية التي دفعت برئيس الوزراء رامي الحمد الله إلى تقديم استقالته، واصفاً اللقاء بمحاولة أخيرة لثني الحمد الله عن الاستقالة، إلا أن حدة الخلافات بين عباس والحمد الله تفاقمت خلال اللقاء بمجرد أن مازح الرئيس عباس الحمد الله بقوله "مبكراً بدأت تختلف مع نوابك"، فرد عليه الحمد الله "أنت وضعت محمد مصطفى نائباً لرئيس الوزراء كي يغير في وزارة المالية كما يشاء"، فرد عليه عباس "أنا كلفت مصطفى بمتابعة كل كبيرة وصغيرة في الملف المالي".

    وقال المصدر إن لقاء عباس والحمد الله جرى بحضور نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الأوقاف محمود الهباش، وأمين عام الرئاسة الطيب عبدالرحيم.

    وأكد المصدر في سياق نقله شفهياً لما جاء في محضر الاجتماع بين عباس والحمد الله، أن الحمد الله اعترض على تدخل مصطفى في الملف المالي من دون الرجوع إليه، حيث رد على عباس بقوله "إذا أراد مصطفى أن يتابع الملف المالي فلا بد أن يكون من خلال مجلس الوزراء".

    بيد أن الرئيس عباس سأل الحمد الله عن تعيينه الناطق باسم الحكومة إيهاب بسيسو وقال له حرفياً بحسب المصدر ذاته "هذا الذي عينته من بقايا دحلان " في إشارة إلى أن بسيسو من أتباع قيادي سابق مفصول من حركة فتح، فرد عليه الحمد الله بقوله "بسيسو كفاءة ويجيد اللغة الانجليزية وأنا صاحب القرار والحق في تعيين الناطق باسم الحكومة التي أرأسها"، موجهاً سؤالاً للرئيس عباس "أنت عينت محمد مصطفى نائباً لرئيس الوزراء أم ناطقاً باسم الحكومة؟"، في إشارة الى اعتراضه على مواصلة مصطفى التحدث باسم حكومته.

    ومع احتدام النقاش بين الرجلين حاول أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم تهدئة النقاش، لكن الحمد الله لم يستجب لهذا التدخل فغادر الاجتماع.

    وتنحصر الأسماء البديلة لتشكيل حكومة في اسمي عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح محمد إشتية أو زياد أبو عمرو، الذي عينه عباس نائباً للحمد الله.

    وكان الحمد الله قدم استقالته بعد 18 يوماً من توليه رئاسة الحكومة، إثر خلافات حادة حول الصلاحيات التي منحها الرئيس عباس لنائب رئيس الوزراء محمد مصطفى، فيما كتب الحمد الله تغريدة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "الوضع في هذه البلاد أرغمني على الاستقالة، صراعات، وإضطرابات، وفساد، فلسطين بحاجة إلى إصلاح سياسي حقيقي".

    طبعا هذا منقول عن موقع وطن للانباء..



    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    اللقاء , العازف , تفاصيل , والجلد , واسرار

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 06:49.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.