نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

كلية الإعلام اخبار فلسطين,طقس فلسطين,حالة الطقس في فلسطين,حالة طقس فلسطين,اخبار العالم , طلبة الاعلام, صحافة, اعلام, الإذاعة والتلفزيون , انتاج اعلامي ، كاريكاتير يومي, Faculty of Information ,Libya News, Press ,world news , Palestine News,Radio and television , media

في صيف غزة القادم.. مطعم يعمل فيه الصم ويرتاده كل الناس

الصورة الرمزية دموع منسية
دموع منسية
مشرفة ملتقى الصوتيات والمرئيات الإسلامية والوطنية
تاريخ الإنضمام: 032008
رقم العضوية : 2060
الدولة : قطاع غزة
المشاركات: 9,692
قديم 19-10-2012, 08:20
المشاركة 1
نشاط دموع منسية
  • قوة السمعة : 848
    افتراضي في صيف غزة القادم.. مطعم يعمل فيه الصم ويرتاده كل الناس
    الناس, القادم, ويرتاده

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    غزة-خاص معا-


    القادم..

    بعد أن برع عدد من الصم في المهن اليدوية كالخيزران والتطريز، والنجارة، والتنجيد، وغيرها من المهن يسعى هؤلاء إلى افتتاح مطعم خاص بهذه الفئة المتعلمة والتي لا يتوفر لها فرص عمل مقارنة بغيرها من الفئات بحكم الإعاقة السمعية لديها.

    آمنة واحدة من بين مئات الصم في غزة التي تسعى إلى إيجاد فرص عمل تتناسب مع إعاقتها فتلقت مجموعة من الدورات خلال الأربع سنوات الماضية في مجال "الطبخ" بحيث أصبح لديها خبرة جيدة في هذا المجال.

    سعي آمنة "20عاما من سكان غزة" لهذه الدورات لم يأت من فراغ فهي مرشحة للعمل في أول مطعم للصم في فلسطين تسعى جمعية أطفالنا للصم لافتتاحه.
    القادم..


    وأعربت عن أملها في أن يكون المطعم قادرا على منافسة المطاعم الأخرى ويتيح الفرصة أمام الصم للعمل كونه المطعم الأول في فلسطين مبينة أنها تسعى من خلاله إلى الاعتماد على نفسها ومساعدة أسرتها لتحمل مشاق الحياة.

    وتبلغ نسبة الصم في فلسطين 5 في الألف، 45 منها ناجمة عن التهابات أذن وسطى، والتي تسبب ضعف السمع ويمكن تفاديها لولا الجهل، وهذا يتطلب الكشف المبكر وبعض الدراسات تقول أن نسبة الصمم في فلسطين قريبة من 1 من 100 وممكن ان تكون أكثر ونسبة الأطفال الذين يعانون من مشاكل في السمع أكثر بكثير وتصل 4 من 100 طفل.

    إقبال الشاب سعيد على هذه الفكرة لا يقل أهمية عن آمنة فهو يسعى من خلاله إلى تكوين أسرة يكون قادرا على إعالتها قائلا:"عملي في هذا المطعم سيساعدني على الزواج وتكوين أسرة لطالما حلمت بها ووقفت إعاقتي عائقا أمامي".

    ويتابع:" هذا المطعم فرصة لجميع الصم الخريجين العاطلين عن العمل لذلك سنسعى إلى تطويره حتى يتميز عن باقي المطاعم".

    مشروع مطعم خاص بالصم لم يكن المشروع الأول الذي تشرف عليه جمعية أطفالنا للصم التي تشرف على تعليم الصم التابعين لها على مهن النجارة، التنجيد، الخياطة، التطريز الفلسطيني التقليدي ، الرسم على الخشب والأثاث، دهان الأثاث، النسيج اليدوي للأقمشة والبسط، وصناعة الفخار والرسم عليه. بالإضافة إلى تعليم المتدربين أساسيات القراءة، الكتابة والحساب .

    نعيم كباجة مدير جمعية أطفالنا للصم أوضح فكرة المشروع التي تعتبر الأولى من نوعها في فلسطين انها تأتي نتيجة الأعداد الكبيرة من فئة الصم المتعلمين العاطلين عن العمل بعد أن أغلقت أبواب العمل في السوق المحلية في وجههم بسبب طبيعة الإعاقة السمعية لديهم التي تكون عائقا في التواصل بسبب لغة الإشارة.
    القادم..


    وبين كباجة أن مشروع المطعم الخاص بالصم يسعى لتوفير فرص عمل تتناسب مع هذه الفئة وتمثلها ويكون عملها بكرامة وكفاءة عالية وإبداع مشددا أن المشروع من بين عدة مشاريع مدرة للدخل التي تشرف عليها الجمعية.

    وشدد كباجة:"ولا زلنا نبحث عن فرص عمل للصم ونفكر في تطوير مشاريعنا المدرة للدخل بحيث يحصلوا على مهنة محترمة"
    .
    القادم..

    القادم..

    القادم..

    القادم..

    القادم..



    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    الناس , القادم , ويرتاده

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 09:49.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.