نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الرياضي الملتقى الرياضي,كرة القدم,كرة السلة,كرة الطائرة,كرة اليد,سيارات ,دراجات نارية , Sports Forum , Football, Basketball ,Volleyball, cars, Motorcycles

هنا نتابع أليمبياد لندن 2012

الصورة الرمزية شامل
شامل
مشرف الملتقى الإسلامي
تاريخ الإنضمام: 042007
رقم العضوية : 783
المشاركات: 5,122
قديم 27-07-2012, 06:34
المشاركة 1
نشاط شامل
  • قوة السمعة : 733
    Boxing هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    أليمبياد, نتابع

    صيد الأولمبياد .. صلاح يتلاعب بمارسيلو على طريقة ميسي .. فيديو





    2012




    تلاعب محمد صلاح مهاجم منتخب مصرى الأوليمبي وبازل السويسرى بالظهير الأيسر للمنتخب البرازيلي مارسيلو دا سيلفا فى مباراة المنتخبين التى انتهت بفوز السيليساو بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
    وقدم محمد صلاح مباراة رائعة منذ نزوله فى الشوط الثانى وتسبب بمراوغاته المستمرة لمرسيلو فى الحصول على ضربة حرة جاء منها هدف مصر الأول فيما تكفل بنفسه فى تسجل الهدف الثانى وأهدر فرصة خطيرة ثالثة وكلها من أخطاء لمرسيلو.
    ونزل صلاح فى الشوط الثانى بديلاً لمروان محسن ليقود منتخب مصر الأوليمبى إلى تسجيل هدفين فى البرازيل.




    لمشاهدة ملخص لمسات صلاح فى مباراة البرازيل اضغط هنا
    قديم 27-07-2012, 06:37
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    مدرب البرازيل: تفوق مصر تسبب في تراجع أداءنا








    وكالة الأنباء الإسبانية:
    اعتبر المدير الفني للمنتخب البرازيلي مانو مينيزيس أن أداء المنتخب المصري ضد فريقه في الجولة الأولى من منافسات كرة القدم للرجال في أوليمبياد لندن 2012 كان رائعا مؤكداً أن تفوق المصريون في الشوط الثاني كان سبب تراجع أداء السليساو.
    وقال مينيزيس في تصريحات صحفية عقب اللقاء الذي انتهى في ساعة متأخرة مساء الخميس "أعتقد أن أداءنا تراجع في الشوط الثاني بسبب تفوق الخصم وليس بسبب تراخينا. لقد حذرت اللاعبين خلال الاستراحة من أن المصريين فريق كبير على المستوى الخططي وكنت أعرف أنهم سيتطورون بعد قبولهم ثلاثة أهداف".
    وسجلت مصر هدفين في مرمى البرازيل في الشوط الثاني إلا أنهما لم يكفيا لتعويض الأهداف الثلاثة التي سجلها السليساو قبل الاستراحة.
    وقال مينيزيس إن أهم شيء في المباراة هو الخروج بالنقاط الثلاث، مبرزا أن هدفي مصر جاءا نتيجة أخطاء جماعية تتحمل مسئوليتها كافة الخطوط وليس الدفاع فقط.
    وتتبقى للبرازيل مباراتان في الدور الأول أمام كل من بيلاروسيا ونيوزيلندا في رحلتها للبحث عن أول ذهبية أوليمبية لكرة القدم في تاريخها.
    قديم 27-07-2012, 06:39
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    بالفيديو .. أبو تريكة يدخل التاريخ بهدف فى البرازيل






    كتب – محمد يسري مرشد:
    دخل محمد أبو تريكة صانع ألعاب المنتخب المصرى التاريخ بالهدف الذى احرزه فى المنتخب الأوليمبي البرازيلي.
    وبات أبو تريكة أول لاعب مصرى - فوق السن – يسجل فى الأولمبياد منذ أن اقامة الأخيرة بمشاركة المنتخبات الأولمبية.
    ولم يشارك المنتخب المصرى فى الأولمبياد منذ عام 1992 ببرشلونة ليصبح أبو تريكة صاحب الهدف الأول لمصر فى المحفل العالمي منذ 20 عام.





    لمشاهدة هدف أبوتريكة اضغط هنا
    قديم 27-07-2012, 06:40
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    مارسيلو: احترمنا مصر منذ الدقيقة الأولى



    وكالة الأنباء الأسبانية:
    صرح الظهير الأيسر للمنتخب البرازيلي مارسيلو بأنه وزملاءه كانوا يتوقعون مباراة صعبة أمام مصر في افتتاح منافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأوليمبية لندن 2012.
    وقال مارسيلو في تصريحات لوكالة (إفي) تعليقا على فوز بلاده بالمباراة 3-2 مساء الخميس "قبل أن يطلق الحكم صافرة البداية كنا نعرف صعوبة المباراة.. نحن نعرف الفريق المصري ومن ثم احترمناه منذ الدقيقة الأولى".
    وقيّم لاعب ريال مدريد أداء بلاده بأنه كان "جيدا للغاية" في الشوط الأول حيث سجل زملاؤه ثلاثة أهداف، قبل أن يتراجع بسبب "أخطاء دفاعية" في الشوط الثاني حيث قلص المصريون الفارق.
    ودعا مارسيلو لاعبي البرازيل إلى عدم التراخي في المباراتين المقبلتين ضد بيلاروسيا ونيوزيلاندا حتى لا يتعرض الفريق لمفاجأة مثل خسارة إسبانيا أمام اليابان.
    يذكر أن البرازيل لم يسبق لها مطلقا إحراز ذهبية كرة القدم على مدار مشاركاتها الأوليمبية.
    قديم 27-07-2012, 06:43
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    الجابون تتعادل إيجابيا مع سويسرا .. وأخر سلبي بين المكسيك وكوريا




    سويسرا والجابون


    وكالة الأنباء الأسبانية ومحرر ياللاكورة:
    اقتنص المنتخب الجابوني تعادلاً مثيراً من نظيره السويسري بهدف لكل فريق ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية لنهائيات كرة القدم بأولمبياد لندن – رجال.
    أدمير محمدي تقدم للمنتخب السويسري بعد بداية المباراة بخمسة دقائق قبل أن يتعادل ابومانيجي للمنتخب الجابوني في الدقيقة 45.
    وفي مباراة أخرى في نفس المجموعة تعثر المنتخب المكسيكي الأوليمبي في مستهل مشواره في دورة الألعاب الأوليمبية 2012 بتعادل سلبي مع كوريا الجنوبية في المباراة التي أقيمت على ملعب جيمس بارك.
    ودائما ما كانت كوريا الجنوبية عقبة في طريق المنتخب المكسيكي وهو ما حدث من قبل في أوليمبياد لندن 1948 وأتلانتا 1996 وأثينا 2004.
    وقدم المنتخب الكوري أداء جيدا، بينما عجز أبناء المدرب لويس فرناندو تينا في هز الشباك الكورية، في مباراة لم تسنح فيها العديد من الفرص للجانبين.
    وبعد نهاية مباريات الجولة الأولى فإن جميع الفرق لديها نفس الرصيد من النقاط بعدما تعادلات جميع الفرق.
    قديم 27-07-2012, 06:46
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    المغرب تتعادل مع هندوراس .. واليابان تحقق فوزاً مثيراً على أسبانيا





    المغرب وهندوراس




    كتب - طارق طلعت:
    أهدر المنتخب المغربي الأوليمبي فوزاً سهلاً بتعادله مع نظيره الهندوراسي ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة في نهائيات كرة القدم بأولمبياد لندن – رجال في الوقت الذي حقق فيه المنتخب الياباني فوزاً هاماً على نظيره الأسباني.
    وقد إنتهت مباراة المغرب وهندوراس بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق , حيث تقدم عبد العزيز براده لأسود أطلس في الدقيقة 39 من عمر المباراة , لكن فرحة المغاربة لم تدم طويلاً عندما تعادل بنجستون في الدقيقة 56.
    وزادت الأمور صعوبة عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفريق هندوراس ليسجل منها بنجستون الهدف الثاني في الدقيقة 65 لتزداد الأمور صعوبة على رفاق حسين خرجة.
    لكن الدقيقة 67 عادت الأمور إلى النصاب الصحيح عندما تمكن زكرياء لبيض من تعديل النتيجة بهدف مرر الفرحة إلى قلوب الجماهير العربية.
    اليابان وأسبانيا
    نجح المنتخب الياباني الأوليمبي في تحقيق أول مفاجآت أولمبياد لندن بفوزه بهدف دون رد على أسبانيا في مباراة الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في نهائيات كرة القدم رجال.
    وقد سجل هدف المباراة الوحيد يوكي اوتسو في الدقيقة 34 من عمر المباراة لتفشل بعدها الجهود الإسبانية في التعديل لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.
    وبهذه النتيجة يتربع اليابان على عرش المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط في الوقت الذي يتقاسم فيه المغرب وهندوراس المركز الثاني برصيد نقطة لكل فريق وتقبع إسبانيا في المركز الرابع.






    لمشاهدة أهداف مباراة المغرب وهندوراس إضغط هنا


    لمشاهدة هدف مباراة أسبانيا واليابان إضغط هنا
    قديم 27-07-2012, 08:23
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    الصحافة اليابانية تبرز "معجزة جلاسجو" والفوز التاريخي على إسبانيا 27 يوليو 2012وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©







    احتفت الصحافة اليابانية اليوم بالفوز غير المتوقع الذي حققه منتخب اليابان على نظيره الإسباني بهدف دون رد في أولى مبارياتهما بدور المجموعات في منافسات كرة القدم بدورة الالعاب الأوليمبية (لندن 2012)، واصفة الأمر بأنه "تاريخي".



    ونشرت صحيفة (ماينيتشي) المحلية تقريرا عن المباراة حمل عنوان "معجزة جلاسجو" حيث أكد أن محاربي الساموراي لعبوا بشكل رائع وكانوا ندا للاعبي الماتادور الإسباني الذي وصفوه بأنه "لا يقهر".



    أما صحيفة (سانيكي) فأبرزت الفوز على منتخب إسبانيا الذي يعد أحد المرشحين للتويج بذهبية لندن 2012 ، مبينة أن ما قدمه الفريق الذي يقوده المدرب تاكاشي سيكيزوكا يوم الخميس يعطي أملا في إمكانية تتويجه بميدالية أوليمبية.



    وأضافت أن هذه الميدالية ستأتي بعد غياب نحو 44 عاما منذ آخر ميدالية حصدتها اليابان في كرة القدم خلال دورة مكسيكو سيتي عام 1968 ، موضحة أن كرة القدم اليابانية لم تعش معجزة مثل التي حدثت الخميس منذ نحو 15 عاما.



    وأشارت إلى أن الفوز التاريخي الذي حققه المنتخب الأوليمبي في السابق كان عام 1996 عندما تغلب على منتخب البرازيل بهدف دون رد، والتي أطلق عليها وقتها "معجزة ميامي".



    كما أكدت صحيفة (نيكان سبورت) أن مباراة إسبانيا تمثل "معجزة جلاسجو" وأن النتيجة كانت غير متوقعة ولكنها تعد تاريخية.



    يشار إلى أن اليابان تربعت على صدارة المجموعة الرابعة بفوزها على إسبانيا الخيس، في حين تذيل الماتادور المجموعة بدون نقاط حيث لم تستفد من تعادل المغرب مع هندوراس 2-2 واكتفاء كل منهما بنقطة واحدة.
    قديم 27-07-2012, 08:25
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    لاعبو الأولمبي المغربي يجمعون على ضياع فرصة الفوز على الهندوراس ويتوعدون منتخب الساموراي27 يوليو 2012الرباط - محمد النابلسي







    أجمع لاعبو المنتخب المغربي الأولمبي على ان مباراتهم أمام منتخب الهندوراس في اولمبياد لندن والتي انتهت بالتعادل لم تكن نتيجتها منصفة لهم بحكم ما قدموه من مستوى طيب وكانوا يستحقون اكثر من التعادل.. وأضافوا على أنهم أضاعوا ثلاث نقاط كانت في متناولهم.


    وقال عبدالعزيز برادة مهاجم نادي خيتافي الإسباني ومسجل هدف الأولمبي المغربي الأول أن اللاعبين شعروا بنوع من الإحباط: "لقد أصبنا بإحباط كبير بعد نهاية المباراة.. لقد كنا الأقرب إلى الفوز.. ضيعنا فرصا عديدة كانت ستمنحنا النقاط الثلاث لكن مع الأسف أضعنا الفرصة. بدأنا بشكل جيد وأثمرت جهودنا بهدف رفع عنا الضغط.. علينا حاليا التفكير في المباراة القادمة أمام منتخب اليابان".


    وأكمل العميد إدريس فتوحي بأنه يجب التفكير في المباراة القادمة ونسيان نتيجة الهندوراس، وقال:"عانينا في مباراتنا أمام منتخب الهندوراس جراء الطرد الذي تعرض له اللاعب بركديش, كما ان ركلة الجزاء لم تكن واضحة، كنا الأقرب للفوز وظهرنا بمستوى طيب.. ينبغي التفكير في المباراة القادمة والفوز بنتيجتها لإنعاش حظوظنا"


    وشدد مهاجم نادي بريشيا الإيطالي عمر قادوري على ضرورة التعويض امام اليابان، وقال: "اعتقد أننا في إستطاعتنا الفوز في مباراتنا القادمة أمام اليابان, علينا تدارك الأمر ولنا القدرة على تحقيق ذلك لأننا نمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين".
    قديم 27-07-2012, 08:36
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    لندن - تبدو حظوظ المنتخب الفرنسي لكرة اليد بطل العالم والمنتخب النرويجي كبيرة للاحتفاظ بلقبيهما الأولمبيين لدى الرجال والسيدات على التوالي في دورة لندن 2012.
    ويسعى المنتخب الفرنسي الفائز بذهبية بكين 2008 والمتوج بلقب بطولة العالم العام الماضي، إلى استعادة توزانه ومحو الصورة المخيبة التي تركها في بطولة أوروبا الاخيرة في السويد في كانون الثاني/يناير الماضي حيث عانى الامرين وحل في المركز الحادي عشر.
    وتملك فرنسا العديد من النجوم من اصحاب الخبرة في مقدمتهم الظهير الأيسر نيكولا كاراباتيتش وحارس المرمى تييري اومييه، وهي تمني النفس بتعافي لاعب الارتكاز المحترف في صفوف هامبورغ الالماني جيل برتران من العملية الجراحية وتواجه حية التي خضع لها في الكتف.
    وتبدأ فرنسا حملة الدفاع عن لقبها بمواجهة بريطانيا المضيفة الاحد المقبل ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم ايضا السويد وايسلندا والأرجنتين وتونس.
    وستكون المنافسة قوية في المجموعة الثانية لضمها منتخبات قوية هي إسبانيا وكرواتيا والمجر وصربيا والدنمارك بطلة أوروبا وكوريا الجنوبية.
    يذكر ان اسبانيا وكرواتيا والدنمارك وصربيا بلغت نصف نهائي بطولة أوروبا الأخيرة، بيد ان الدنمارك ظفرت باللقب بفوزها على صربيا في المباراة النهائية بفضل نجمها الظهير الأيسر ميكل هانسن افضل لاعب في العالم هذا العام.
    وعلى الرغم من ان القرعة كانت رحيمة بالمنتخب الفرنسي الا أن مدربها كلود اونيستا طلب من لاعبيه عدم الاستخفاف بالمنتخبات المنافسة.
    وقال اونيستا (55 عاما) "اننا نعلم جميعا ان دورة الألعاب الأولمبية ليست كباقي المسابقات التقليدية الأخرى".
    واضاف "هناك مسابقتان ضمن مسابقة واحدة: الأولى هي دور المجموعات في الأسبوع الأول، والثانية هي التي تبدأ من الدور ربع النهائي".
    وتابع: "المجموعتان غير متوازنتين ونحن وقعنا في المجموعة الأسهل على الورق. هذه القرعة قد تساعدنا على تحسين مستوانا تدريجيا، ولكن تجربتنا الأخيرة في بطولة اورويا تجعلني أعتقد بأننا بحاجة الى التخوف من أنفسنا، وليس على منافسينا".

    مهمة تونس ليست سهلة
    ولن تكون مهمة تونس، الممثل الوحيد للعرب في المسابقة، سهلة في المجموعة الأولى بيد ان مدربها الفرنسي الان بورت اكد ان الهدف هو بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها، موضحا ان المنتخب التونسي يهدف إلى الفوز بمباراتيه مع الأرجنتين وبريطانيا.
    وتشارك تونس في الأولمبياد للمرة الثالثة بعد عامي 1972 في ميونيخ و2000 في سيدني، فحلت سادسة عشرة في الأولى، وعاشرة في الثانية.
    وقال "سنبذل كل ما في وسعنا من اجل الذهاب بعيدا في المسابقة"، مضيفا "البطولة ستكون فرصة استثنائية للاعبين الشباب لاكتساب الخبرة والتأقلم مع اجواء اللعب في المستوى العالي".
    وبعدما اشار بورت الى انه اختار افضل مجموعة للمشاركة في الاولمبياد بالاعتماد على لاعبي الخبرة والشباب، اعرب عن ارتياحه لاستعدادات تونس للعرس الأولمبي والتي انطلقت في 18 حزيران/يونيو الماضي على مرحلتين في معسكر تدريبي في الحمامات ركز على الجانب البدني واخر في فرنسا من خلال المشاركة في دورة ستراسبورغ وفي صربيا والمجر حيث تم التركيز على الجانبين الفني والتكتيكي.
    واردف قائلا "اداء المنتخب تحسن مع مرور المباريات الودية واللاعبون نجحوا في مقارعة المنتخبات التي واجهوها مثل فرنسا وايسلندا والمجر"، قبل ان يختم "نقطة الضعف الوحيدة تبقى اللياقة البدنية وهي عنصر اساسي للنجاح في مثل هذه المسابقات العالمية".

    النرويج تسعى لذهبية السيدات
    ولدى السيدات، تدخل النرويج اولمبياد لندن وبحوزتها القاب بطلة العالم واوروبا واولمبياد بكين وبالتالي فهي مرشحة فوق العادة للضرب بقوة وتكريس افضليتها.
    وستواجه النرويج منافسة شرسة من منتخب الدنمارك حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة وكانت متتالية قبل احراز النرويج دورة بكين 2008.
    ووقعت النرويج والدنمارك في مجموعة واحدة هي الثانية الى جانب كوريا الجنوبية واسبانيا وفرنسا والسويد، فيما تضم الاولى منتخبات انغولا والبرازيل وكرواتيا وبريطانيا ومونتينيغرو وروسيا.
    وكانت النرويج تغلبت على روسيا 32-27 في المباراة النهائية لدورة بكين قبل 4 اعوام، ثم تغلبت على فرنسا 32-24 في مونديال 2011 في البرازيل حيث خسرت فرنسا النهائي الثاني على التوالي بعد الاول عام 2009 امام روسيا.
    قديم 27-07-2012, 08:37
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    أعداء الحجاب يمنعون شهرخاني من المشاركة

    جودو - الألعاب الأولمبية


    الاتحاد الدولي للجودو يرفض السماح للاعبة السعودية بارتداء الحجاب في المنافسات الامر الذي قد يؤدي إلى انسحابها.



    رفضت اللجنة الأولمبية السعودية إصدار أي تعليق حتى الآن على إعلان الاتحاد الدولي للجودو عدم السماح بمشاركة الرياضية السعودية وجدان شهرخاني في منافسات اولمبياد لندن 2012 مرتدية الحجاب الأمر الذي يهدد فعليا ظهورها في الألعاب للمرة الأولى.
    وكان رئيس الاتحاد الدولي للجودو ماريوش فيتسر أعلن الخميس أن قوانين الاتحاد لا تسمح بارتداء الحجاب خلال المنافسات ما يرسم علامة استفهام كبيرة حول مشاركة الرياضية السعودية ضمن دورة الألعاب الأولمبية في لندن.
    وقال فيتسر بعد عملية سحب القرعة: "ستشارك الرياضية السعودية في منافسات الجودو وستقاتل حسب مبادئ وروحية لعبة الجودو، وهذا يعني من دون أن ترتدي الحجاب".
    وتعتمد في رياضة الجودو معايير صحية صارمة وأي غطاء على رأس المتنافس أو المتنافسة يعتبر بأنه مصدر خطر على الصحة.
    وأكد مصدر في الاتحاد الدولي للجودو الجمعة أن الاتحاد: "لن يغير قوانينه حاليا للسماح للرياضية السعودية بالمشاركة في العاب لندن"، مضيفا: "يحتاج ذلك إلى اجتماع للجمعية العمومية وطرح التعديلات".
    وعن سبب موافقة اللجنة الأولمبية الدولية على مشاركة الرياضية السعودية برغم وجود موانع لذلك في الاتحاد الدولي للجودو قال "ربما لم تكن اللجنة الاولمبية الدولية علم بأنها تضع حجابا على رأسها".
    وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت مطلع الشهر الجاري مشاركة رياضيتين سعوديتين للمرة الأولى هما وجدان علي سراج عبد الرحيم شهرخاني في وزن 78 كلغ ضمن منافسات الجودو، والعداءة سارة العطار (800 م).
    وحتى أن عددا من الصحف السعودية الصادرة الجمعة لم يشر إلى هذا الموضوع بتاتا.
    ومن الصحف القليلة التي تابعت هذا الموضوع كانت "الوطن" السعودية التي أشارت إلى أن "الاتحاد الدولي للجودو اطلع عبر رئيسه والد اللاعبة وجدان علي شهرخان (حكم في الجودو)، بعدم سماح اتحاد اللعبة لابنته بالمشاركة في أولمبياد لندن مرتدية الحجاب، وذلك بحسب قوانين الاتحاد التي تعتبر أن وضع أي غطاء على رأس المتنافس آو المتنافسة مصدر خطر على الصحة".
    وأكدت أيضا إن: "شهرخاني (الأب) فضل تأجيل الرد على رئيس الاتحاد الدولي".
    وكشفت الوطن أيضا أنها "سعت أكثر من مرة إلى الاتصال بأمين عام اللجنة الاولمبية السعودية راشد الحريول بمقر إقامته في لندن للوقوف على رأي اللجنة في القرار ومدى علم اللجنة الاولمبية السعودية واتحاد الجودو المحلي به مسبقا قبل إعلان مشاركة وجدان، إلا أن جميع الاتصالات فشلت في الوصول إليه".
    وكتبت أيضا إن "قرار اتحاد الجودو رسم أكثر من علامة استفهام حول مشاركة وجدان في وزن 78 كلغ التي من المفترض أن تبدأها السبت أمام بطلة بورتوريكو".
    وتبدأ منافسات الجودو في الثالث من آب/أغسطس المقبل.
    وفي هذه الحال تبدو مشاركة وجدان مهددة جديا خصوصا أن الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة في السعودية الأمير نواف بن فيصل كان حدد شروط مشاركة المرأة السعودية في الألعاب وهي: "ارتداء زي شرعي مناسب وموافقة ولي أمر اللاعبة وحضوره معها وعدم وجود اختلاط بالرجال في اللعبة"، فضلا عن أنه يتعين على اللاعبة وولي أمرها "التعهد" بعدم الإخلال بالشروط.
    وكانت شهرخاني وصلت إلى مطار هيثرو لندن الأربعاء برفقة والدها وكان بانتظارها مسؤولون في السفارة السعودية في بريطانيا.
    قديم 27-07-2012, 08:39
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    لاعب "شبه أعمى" يحقق الرقم القياسي الأول في رماية السهام

    رماية السهام - الألعاب الأولمبية


    الكوريون الجنوبيون (فردي ومنتخب) يسجلون أول رقمين قياسيين وجمع ايم دونغ هيون 699 نقطة في 72 سهما، وحل أمام مواطنيه كيم بوبمين (698 نقطة) واوه جينهييك (690).


    Reuters

    سجل الجمعة قبل الافتتاح الرسمي أول رقمين قياسيين في الألعاب الاولمبية التي تستضيفها لندن حققهما الكوريون الجنوبيون (فردي ومنتخب) في دورة التصفية لمسابقة القوس والنشاب.
    وجمع ايم دونغ هيون 699 نقطة في 72 سهما، وحل أمام مواطنيه كيم بوبمين (698 نقطة) واوه جينهييك (690).
    ويعد اي دونغ هيون، صاحب الرقم القياسي السابق (696 نقطة) منذ أيار/مايو 2012، أعمى من الناحية الطبية إذا تبلغ نسبة النظر لديه 1 بالعشرة في العين اليسرى، و2 بالعشرة في العين اليمنى.
    ويضحك دونغ هيون من بعض التقارير التي تعتبره أعمى بالمعنى الطبي بسبب ضعف نظره وبالتالي غير مرشح للمنافسة على ذهبية الألعاب الاولمبية.
    ولدى سؤاله عن كيفية رؤية الألوان في لوحة الهدف الموضوعة على مسافة 70 م، قال انه يراها كلوحة انطباعية قد تكون بللتها الأمطار.
    وجاء الرامي المصري أحمد النمر في المركز السابع والخمسين من أصل 64 مشتركا وجمع 644 نقطة.
    قديم 29-07-2012, 05:33
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    محدث .. الجزائرية حداد تودع منافسات الجودو بالأولمبياد والمثلوثي سادساً


    صورة أرشيفية

    01:50 م
    29
    يوليو
    2012



    وكالات:
    ودعت اللاعبة الجزائرية ثريا حداد منافسات الجودو بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بلندن ، وذلك بعد خسارتها في دور الـ 32 للمسابقة ، الأحد ، أمام الرومانية اندريا ستيفانا شيتو .
    وجاءت خسارة ثريا صاحبة الـ 27 عاما ، بطلة إفريقيا ثلاث مرات وصاحبة الميدالية البرونزية في دورة بكين قبل أربع سنوات على يد اللاعبة الرومانية في وزن 52 كيلوجراما .
    وفي نفس الدور تغلبت ماري مولر لاعبة لوكسمبورج على الإسبانية انا كاراسكوسا ، والمنغولية بونداما مونخباتار على لينوز ديسرافين من هايتي .
    التونسي المثلوثي سادس في السباحة
    حل التونسي أحمد المثلوثي سادسا في مجموعته بتصفيات سباق 200 متر للسباحة
    الحرة في دورة لندن الاولمبية اليوم الأحد.
    وسجل المثلوثي (21 عاما) دقيقة واحدة و49.68 ثانية , وفاز الكندي بليك ورسلي بالسباق مسجلا دقيقة واحدة و48.14ثانية.
    قديم 29-07-2012, 05:35
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    الرعونة تضع مصر على حافة الخروج بعد تعادل "عجيب" مع نيوزيلندا.. فيديو وصور


    صلاح والنني وسجدة لاعبي المنتخب بعد الهدف







    كتب - كريم رمزي:
    أهدر المنتخب المصري الأوليمبي فرصة ذهبية لتحقيق أول ثلاث نقاط في مجموعته بعد ان تعادل مع نيوزيلندا الضعيفة 1-1 في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة بأولمبياد لندن 2012.
    وأهدر لاعبو مصر برعونة شديدة عدد كبير من الفرص السهلة، وكان عماد متعب على رأس اللاعبين الذي أضاعوا تلك الفرص.
    وبقت مصر في المرتبة الثالثة في المجموعة بنقطة واحدة بالتساوي مع نيوزيلندا صاحبة المركز الرابع بنفس الرصيد، فيما بقت البرازيل وبيلاروسيا في المركزين الأول والثاني بثلاث نقاط قبل لقائهما الذي سيقام في وقت لاحق من اليوم الأحد.
    وبدأت نيوزيلندا بالتسجيل في الدقيقة 17 عن طريق كريس وود، وتعادل محمد صلاح لمصر في الدقيقة 40.
    ملخص الشوط الأول
    سيطرت مصر على العشر دقائق الأولى دون فرص حقيقية على المرمى، باستثناء تصويبة ضعيفة من محمد صلاح في يد الحارس النيوزلندي في الدقيقة 6.
    وشهدت الدقيقة 16 أول هجمة سريعة للمنتخب النيوزيلندي أبعدها محمود علاء ركنية قبل ان تشكل خطورة على مرمى الشناوي.
    ونفذ المنتخب النيوزيلندي الركنية في الدقيقة 17 استقبلها كريس وود دون أي رقابة داخل منطقة الجزاء وحولها بكل سهولة في شباك الشناوي محرزا الهدف الأول.
    ومرر أبوتريكة كرة بينية مميزة لعماد متعب في الدقيقة 21 وضعته أمام المرمى لكنه تباطأ في تحويل الكرة في المرمى ليبعدها الدفاع.
    وأرسل فتحي بعدها عرضية مميزة لمتعب في الدقيقة 31 حولها الأخير خلفية مزدوجة ضعيفة في يد الحارس.
    واصل المنتخب المصري ضغطه على المرمى النيوزلندي وانفرد صالح جمعة وأبعد الحارس ركنية، ثم سدد صلاح كرة خطيرة في الدقيقة 34 خرجت ضربة مرمى.
    ضغط المنتخب المصري أسفر عن هدف التعادل لمصر في الدقيقة 39 بعد بينية مميزة لأبوتريكة حولها محمد صلاح في المرمى.
    بعدها مباشرة، كاد عماد متعب ان يضيف الهدف الثاني بعد ان حول برأسه عرضية اسلام رمضان لكن كرته تخطأ المرمى بقليل.
    ملخص الشوط الثاني
    دامت السيطرة للمنتخب المصري مع بداية الشوط الثاني، واستلم ابوتريكة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 48 سددها ضعيفة في يد الحارس، تبعها رأسية من متعب تألق فيها الحارس مايكل أوكيفي وأبعدها ركنية.
    حاول رمزي زيادة الفاعلية الهجومية للمنتخب المصري فدفع بأحمد مجدي بديلا لمحمد النني في الدقيقة 69، بعدها راوغ فتحي داخل منطقة الجزاء وسدد كرة طائشة فوق العارضة.
    وكاد مايكل مجلينشي ان يفاجئ المنتخب المصري بعد ان استلم عرضية من الناحية اليسرى وحولها برأسه في يد الشناوي.
    وأضاع عماد متعب هدفين مؤكدين في الدقيقتين 75 و90 بعد ان سدد في د الحارس، وسدد أخرى فوق العارضة بطريقة غريبة.
    واصل المنتخب المصري ضغطه وسدد صلاح كرة في يد الحارس في الدقيقة الأخيرة، لتنتهي المباراة بالتعادل بسبب رعونة المهاجمين المصري.
    قديم 29-07-2012, 05:36
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    محدث باستمرار ..لاشين يتألق في تنس الطاولة.. وعوض الجودو خارج الأوليمبياد


    سيد لاشين تلاعب تنس الطاولة

    03:57 م
    29
    يوليو
    2012



    وكالات :
    خسرت المصرية الشابة دينا مشرف لاعبة تنس الطاولة في ثالث أدوار أوليمبياد لندن 2012 أمام الرومانية إليزابيتا سمارا بنتيجة 4 – 1 ، لتودع منافسات البطولة .
    ولم تنجح دينا في الحفاظ على تقدمها 1 – صفر في الأشواط لتعود الرومانية وتفوز بأربع أشواط متتالية .
    وتأتي هزيمة دينا في الدور الثالث من الأوليمبياد بعد فوزها على الدور الأول على بطلة نيجيريا وفي الدور الثاني على بطلة روسيا.
    غازي يودع الأوليمبياد "مبارزة"
    خسر المصري مناد غازي في الدور الـ64 من مسابقة المبارزة أمام بطل ماليزيا بنتيجة 15 – 12 ليودع الأوليمبياد .
    وتقدم بطل ماليزيا على غازي في الشوط الأول بنتيجة 9 – 6 ، وقلص مناد في الشوط الثاني بتقدمه 2 – 1 ، قبل أن ينتهى الشوط الثالث بتفوق الماليزي 5 – 4 .
    الهواري في المركز الأخير في الرماية
    لم تقدم منى الهواري لاعبة الرماية المصرية الأداء المتوقع منها لتأتي في المركز الأخير بمسابقة "الاسكيت" في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية "لندن 2012" .
    وجاءت اللاعبة في المركز الـ17 في الترتيب بتحقيقها 19 نقطة بمتوسط 61ر0 وهو ما يعد أسوأ كثيرا من الرقم الذي حققته في بطولة إفريقيا التي أهلتها للأوليمبياد بمتوسط 84ر0 .
    نور حسنين إلى ربع نهائي التجديف
    صعد نور الدين حسنين ، اللاعب المصري المشارك في منافسات التجديف بدورة الألعاب الأوليمبية لندن 2012 إلى الدور ربع نهائي ، وذلك بعد تحقيقه المركز الثالث خلال التصفية الرابعة للمسابقة التي أقيمت السبت بالأولمبياد.
    وبصعود نور الدين إلى الدور ربع النهائي ، بات اللاعب قريبا من الصعود للدور نصف النهائي وحجز ميدالية باسم مصر في الأولمبياد.
    زوجي التجديف في المركز الأخير
    احتل الثنائي المصري في الوزن الخفيف للتجديف المرتبة الأخيرة في المرحلة الأولى من منافسات الرجال والسيدات ليتحولا إلى الملحق لتحديد المراكز الأخيرة قبل وداع أوليمبياد لندن 2012 .
    ففي منافسات زوجي سيدات، حققت سارة بركة وفاطمة راشد المركز السادس والأخير بعد وصولهما لخط النهاية في 7:45.23 .
    واحتل الصدارة الزوجي البريطاني صوفي هوسكينج وكاثرين كوبيلانج برقم 6:56.97 وتأهل معهما الثنائي الدنماركي برقم 6:59.94 .
    وفي زوجي رجال ، فشل محمد نوفل وعمر عميرة في الحفاظ على مرتبتهم الرابعة بعد تخطيهم 1500 متر، وتراجعا في آخر 500 متر حتى وصلا للنهاية في 6:59.57 وجاءا في المركز الأخير .
    وتصدر في منافسات الرجال الزوجي الإيطالي بيترو روتا وإليا لويني برقم 6:35.72، وتأهل معهما في الوصافة الزوجي البرتغالي بيدر فراجا ونونو مينديز برقم 6:37.91 إلى دور ربع النهائي .
    يذكر أن نور الدين حسنين قد تأهل لربع النهائي في التجديف فردي رجال.
    الجودو
    ودع لاعب الجودو المصري أحمد عوض منافسات أوليمبياد لندن بعد خسارته في الدور الـ 16 بعد خسارته الأحد على يد اللاعب الأذربيجاني تارلان كاريمووف.
    لاشين يتألق
    تمكن المصري سيد لاشين من تحقيق الفوز على منافسه الكرواتي زوران بريموريتش في المباراة التي جرت بينهما ضمن الدور الـ64 من منفاسات تنس الطاولة بأوليمبياد لندن.
    وقد تمكن لاشين من الفوز بنتيجة 4 - 3 ليصعد بذلك إلى الدور الـ 32 من المنافسات.
    قديم 29-07-2012, 05:37
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    صيد الأولمبياد .. عوض " يثبت " بطل الإمارات فى الجودو .. فيديو


    عوض بالأبيض وحميد بالأزرق

    03:49 م
    29
    يوليو
    2012



    كتب – محمد يسرى مرشد:
    قدم البطل المصرى أحمد عوض مباراة ممتاز أمام شقيقه حميد الدرعي بطل الإمارات العربية المتحدة فى دور الـ 32 من لعبة الجودو بأولمبياد لندن 2012 .
    واستطاع عوض أن يقدم لقطة فنية ممتازة وقام بتثبيت البطل الإماراتي الصاعد فى المباراة التى انتهت لصالح البطل المصرى.
    وخسر عوض من كريموف بطل أذربيجان فى دور الـ 16 .
    لمشاهدة ثبيت عوض اضغط هنا
    قديم 29-07-2012, 05:38
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    إغلاق السقف المتحرك لملعب ويمبلدون في واقعة فريدة بتاريخ الأوليمبياد


    ملعب ويمبلدون

    03:31 م
    29
    يوليو
    2012



    وكالة الأنباء الأسبانية:
    غطى السقف المتحرك الأحد ملعب ويمبلدون للتنس حتى لا تؤثر الأمطار على جدول المباريات المقررة، في واقعة هي الأولى من نوعها بتاريخ دورة الألعاب الأوليمبية.
    وتعد هذه أول مرة في تاريخ الأوليمبياد يتم خلالها إقامة حدث، كان من المقرر أن يتم في ملعب مفتوح، تحت سقف مغلق.
    وجاءت هذه الواقعة في مباراة البولندية أنييسكا رادفانسكا والألمانية جوليا جورجيس في الدور الأول لمنافسات السيدات.
    وعلى الرغم من هذا لا تعد هذه أول مرة تلعب خلالها رياضة التنس في ملعب غير مفتوح، حيث كانت هذه الرياضة في أوليمبياد لندن 1908 تقام في الأساس تحت سقف مغلق.
    قديم 29-07-2012, 07:30
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    السعودية وجدان ستنسحب من منافسات الجودو الاولمبية لو منعت من ارتداء الحجاب 29 يوليو 2012© رويترز








    وجدان شهرخاني
    قال والد لاعبة الجودو السعودية وجدان شهرخاني وهي واحدة من أول رياضيتين سعوديتين أرسلتهما المملكة للمنافسة في ألعاب لندن الاولمبية 2012 إن ابنته ستنسحب من المنافسات لو لم يسمح لها بارتداء الحجاب أثناء النزال.

    ومن المنتظر أن تلعب وجدان في وزن 78 كيلوجراما يوم الجمعة المقبل. وقال مسؤول سعودي في وقت سابق هذا الشهر إنه سيكون على اللاعبات الالتزام بالزي الإسلامي.

    لكن في الأسبوع الماضي قال ماريوس فيزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو إنه سيكون على وجدان المنافسة بدون الحجاب التزاما "بمباديء وروح الجودو".

    ونقلت صحيفة الوطن السعودية اليوم الأحد عن والد اللاعبة علي سراج شهرخاني قوله عبر الهاتف من بريطانيا إن ابنته "لن تشارك في المسابقات بلعبة الجودو والمقرر أن تكون في الثالث من شهر اغسطس المقبل ان أصرت اللجنة على قرارها بخلع حجابها."

    كما نقلت عنه الصحيفة إنه "لم يرده شيء من اللجنة ا?‌ولمبية (الدولية)" في هذا الشأن."

    وقال نيكولاس ميسنر المتحدث باسم الاتحاد الدولي للجودو إن الاتحاد الذي تنص لوائحه على عدم ارتداء غطاء للرأس يسعى للبحث عن حل من خلال منافشات مستمرة مع اللجنة الاولمبية السعودية والمسؤولين السعوديين.

    كما قال إن سبب منع الحجاب هو سلامة اللاعبات حتى لا تحاول إحدى اللاعبات جذب الأخرى من ملابسها. وبينما يعتبر استخدام الحجاب في هذا أمرا غير قانوني فإنه قد يحدث بطريق الخطأ أثناء أي حركة.

    وأضاف "يمكن أن يكون أمرا خطيرا. يمكن أن يحدث شيء ما خطأ أثناء القيام بأي حركة."

    وهذه أول مرة تشارك رياضيات من السعودية في الألعاب الاولمبية. وإلى جانب وجدان ستنافس سارة عطار في سباق 800 متر عدوا.
    قديم 29-07-2012, 07:31
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    رادفانسكا وصيفة ويمبلدون تودع اولمبياد لندن من الدور الأول 29 يوليو 2012© رويترز







    خرجت البولندية المصنفة الثانية انيسكا رادفانسكا من الدور الأول بفردي السيدات في منافسات التنس بأولمبياد لندن بعد هزيمتها المفاجئة امام الالمانية يوليا جورج المصنفة 24 بنتيجة 7-5 و6-7 و6-4 واليوم الاحد.

    وكانت البداية سيئة لرادفانسكا وصيفة بطلة ويمبلدون بعد ان خسرت ارسالها في الشوط الاول وتأخرت 2-صفر ثم خسرت المجموعة الاولى.

    لكن بدا ان اللاعبة البولندية التي تبلغ من العمر 23 عاما قد استعادت حيويتها وفازت بالشوط الفاصل والمجموعة الثانية.

    وفي المجموعة الثالثة الحاسمة كسرت كل لاعبة ارسال منافستها مرة لكن رادفانسكا أهدرت فرصة كسر ارسال اللاعبة الالمانية مرة اخرى بينما كانت النتيجة 4-4 ثم خسرت المباراة.

    وما زالت الفرصة سانحة امام رادفانسكا في احراز ميدالية في منافسات الزوجي حيث ستلعب مع شقيقتها اورسولا.
    قديم 29-07-2012, 07:31
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    لاعب الجودو اليمني على خصروف يخرج امام سيكاردي في أولمبياد لندن29 يوليو 2012 - خاص








    علي خصروف
    خرج بطل اليمن والعرب في وزن تحت 60 كجم علي خصروف بعد خسارته امس في منافسات دور ال32 للجودو في اولمبياد لندن 2012م، عندما خسر لقائه أمام اللاعب سيكاردي من موناكو على الرغم من أن خصروف كان قريباً من حسم المعركة لصالحه بعد البداية القوية التي أظهرها حامل ذهبية العرب 2011م على البساط وأثناء ما كانت أصوات البعثة اليمنية التي أتت إلى مدرجات صالة (اكسل) المغلقة يتقدمها وزير الرياضة اليمني معمر الإرياني تدوي الأرجاء تهتف عالياً باسم اليمن واللاعب المتقدم حتى نهاية الوقت الأصل.


    إلا أن المرحلة الثانية حدثت بها المفاجأة بتلقيه إنذارين مُنح من خلالهما الخصم التعادل بعد أن أوشكت المباراة أن تلفظ أنفاسها الأخيرة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل.


    ومع بدء الوقت بدل الضائع استطاع سيكاردي من الضغط على خصروف الذي بدوره لم يكن منه إلا أن يهديه الفوز ليخسر المتأهل اليمني الوحيد فرصة تحقيق انجاز فريد بالعبور الى دول ال16 من المنافسات الاولمبية.
    قديم 29-07-2012, 07:32
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    الشرطة تعتقل رجلا في ميدان الرماية بألعاب لندن 29 يوليو 2012© رويترز







    قالت الشرطة اليوم الأحد إنها اعتقلت رجلا بعد "حادث" في منافسات الرماية بدورة لندن الاولمبية.

    وقالت متحدثة باسم الشرطة "اعتقل رجل عمره 25 عاما للاشتباه في صلته بهجوم وقع في ثكنات المدفعية الملكية. إنه الآن قيد الاحتجاز في مركز شرطة بجنوب لندن."

    وقال مسؤولون في الميدان لرويترز في وقت سابق إن الشرطة تحقق في "حادث" لمشجع وقع اثناء منافسات الرماية دون الخوض في تفاصيل.

    ويعتقد أن الاعتقال هو الأول في دورة لندن الاولمبية 2012 حيث ينفذ المنظمون خطة أمنية مشددة.

    وعلى عكس الأحداث الأخرى في الدورة حتى الآن حضرت أعداد جيدة من المتفرجين لمشاهدة منافسات الرماية في أول يومين.
    قديم 29-07-2012, 07:33
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    تونس تخسر 60-56 أمام نيجيريا في أولمبياد السلة 29 يوليو 2012© رويترز







    خسرت تونس 60-56 أمام نيجيريا في افتتاح منافسات المجموعة الأولى بمسابقة كرة السلة للرجال بدورة لندن الاولمبية اليوم الأحد.

    وتفوقت نيجيريا في الأرباع الأربعة للمباراة وأنهت النصف الأول متقدمة 31-15.

    وكان أمين رزق أفضل مسجل لتونس برصيد 18 نقطة وأضاف كل من مروان كشريد ومكرم بن رمضان 12 نقطة.

    وستخوض تونس مباراتها الثانية في المجموعة ضد الولايات المتحدة المرشحة البارزة للقب بعد غد الثلاثاء.

    وتضم هذه المجموعة أيضا ليتوانيا وفرنسا والارجنتين.
    قديم 29-07-2012, 07:33
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    منتخب امريكا لكرة السلة يفضل الفوز بالذهبية عن وصفه بفريق الأحلام 27 يوليو 2012© رويترز








    ليبرون جيمس
    يفضل منتخب الولايات المتحدة لكرة السلة المكتظ بالنجوم عدم وصفه "بفريق الأحلام" وأن يفوز بدلا من ذلك بالميدالية الذهبية في اولمبياد لندن.

    واحاط الكثير من الكلام بالفريق المليء بالمواهب الرائعة من دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين وجرى عقد مقارنات بينه وبين فريق الاحلام الامريكي الاصلي الذي شارك في اولمبياد 1992.

    وقال ليبرون جيمس لاعب المنتخب الامريكي اليوم الجمعة في مؤتمر صحفي حضره حشد من الصحفيين "فريق الاحلام؟ نحن لا نقارن انفسنا به."

    وأضاف "لقد كان فريقا رائعا ونشعر ان بوسعنا أن نصبح فريقا رائعا وهذه هي نهاية الأمر."

    ويعد الفريق الامريكي المرشح الابرز لنيل الميدالية الذهبية وتكرار الانتصار الذي حققه في دورة بكين 2008 في مسابقة كرة السلة للرجال التي ستبدأ بعد غد الأحد لكنه لا يقلل من شأن التحدي الذي تمثله الفرق الاخرى في البطولة التي تضم 12 فريقا.

    وتضم اسبانيا صاحبة فضية دورة بكين والارجنتين بطلة 2004 والبرازيل وفرنسا التي ستواجه الولايات المتحدة يوم الاحد لاعبين موهوبين وتتمتع بالتماسك الذي من الممكن ان يقلق الفريق الامريكي.

    ورغم أن المنتخب الامريكي يضم لاعبين بارزين مثل جيمس وكوبي برايانت وكيفن دورانت الا ان المدرب مايك شيشفسكي رفض مقارنته بفريق 1992 الذي ضم مايكل جوردان وماجيك جونسون ولاري بيرد الذي استهل عصر لاعبي دوري السلة الامريكي الذين ينافسون في الالعاب الاولمبية.

    وقال شيشفسكي الذي كان مساعدا لمدرب الفريق الذي شارك في دورة 1992 في برشلونة "لا نعتبر انفسنا فريق الاحلام. نحن فريق الولايات المتحدة. اعتقد انه كان هناك فريق احلام واحد."

    وفاز هذا الفريق بمبارياته الثماني بمتوسط فارق نقاط 43 نقطة في المباراة لكن شيشفسكي يرى أن مستوى المسابقة اصبح أكثر قوة بعد ذلك.

    وأضاف شيشفسكي "المنافسة أكثر صعوبة الان مما كانت عليه في 2008. وستكون أكثر صعوبة في 2016 لأن العالم يستمر في التحسن."

    ومضى قائلا "يجب أن نستعد بكل قوة ونعرف انه من الممكن هزيمتنا. ونحن نستعد بهذه الطريقة."

    ويشارك عدد قياسي يبلغ 38 لاعبا من دوري السلة الامريكي مع المنتخبات في العاب لندن 2012 بزيادة عشرة لاعبين عن دورة 2008. وهناك ايضا 16 لاعبا سابقا من الدوري الامريكي في تشكيلات الفرق.
    قديم 29-07-2012, 07:34
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    مدرب اسبانيا يرى ايجابيات في الهزيمة أمام المنتخب الامريكي لكرة السلة 25 يوليو 2012© رويترز








    منتخب اسبانيا
    قال سيرجيو سكاريولو مدرب منتخب اسبانيا لكرة السلة ان فريقه خرج ببعض النقاط المفيدة حول كيفية التغلب على الولايات المتحدة اذا تقابل الطرفان في اولمبياد لندن 2012 رغم الهزيمة الثقيلة امام بطل بكين 2008 في مباراة ودية أمس الثلاثاء.

    وتحت قيادة الثنائي باو جاسول وسيرجي ايباكا تقدمت اسبانيا بفارق تسع نقاط خلال الربع الاول لكنها لم تتمكن من الحفاظ على تفوقها لتخسر 100-78.

    وتسبب طول قامة جاسول وايباكا في متاعب للمنتخب الامريكي الذي فاز على اسبانيا في نهائي بكين قبل اربع سنوات.

    وفقد المنتخب الامريكي بعض لاعبيه الكبار بسبب الاصابة قبل البطولة ويعتقد الايطالي سكاريولو انه مع عودة مارك شقيق جاسول من الاصابة ستشكل اسبانيا خطورة أكبر.

    وقال المدرب الايطالي في مؤتمر صحفي "استطعنا الحفاظ على التكافؤ في البداية لكن بعد ذلك بدأنا في فقدان الكثير من الكرات."

    واضاف "لكن كانت مباراة مفيدة للغاية من كافة النواحي ونملك فكرة عما يجب الا نفعله وما يجب ان نفعله بشكل أفضل. صنعنا قاعدة جيدة للانطلاق الى الاولمبياد وجمعنا الكثير من المعلومات."

    وأكد سكاريولو ان اسبانيا ستكون أكثر استعدادا اذا واجهت المنتخب الامريكي مرة أخرى في لندن وا شار الى ان هناك العديد من اللاعبين في فريقه الذين يكافحون لاستعادة كامل لياقتهم.

    واشاد سكاريولو باداء المنتخب الامريكي الذي قدم عرضا مهتزا امام الارجنتين يوم الاحد الماضي في برشلونة رغم فوزه 86-80 في النهاية.

    وقال سكاريولو "المنتخب الامريكي هو أفضل فريق في العالم وليس هناك شك في هذا. لاعبو الفريق يملكون مواهب متعددة واجسامهم قوية ويتمتعون بالخطورة تحت السلة او في التصويبات من خارج القوس."

    واضاف "يمكنك ان تتحدث لساعات عما اذا كانت اجسامهم ضئيلة ام كبيرة لكن الفريق رائع بشكل عام. بالطبع اليوم لم يكن مارك معنا ولم نتمكن من استغلال طريقتنا."

    وتوقع كارميلو انطوني الذي سجل 27 نقطة مع المنتخب الامريكي مواجهة أقوى من اسبانيا اذا تقابل الفريقان مرة أخرى في لندن واشار الى احتمالات التهديد القادم من مارك.

    وقال انطوني في مؤتمر صحفي "ستستعيد اسبانيا جهود مارك وسيجعل الامور أكثر صعوبة."

    واضاف "جسد ضخم اخر ولاعب اخر يجيد التمرير ببراعة ويجعل الجميع من حوله أفضل. انا واثق ان اسبانيا ستتعلم من هذه المباراة. ستكون المرة القادمة أصعب في لندن."
    قديم 29-07-2012, 07:34
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    سيدات أمريكا تقتنصن صدارة المجموعة الأولى لكرة السلة في أولمبياد لندن28 يوليو 2012لندن -







    واصل منتخب السلة الأمريكي للسيدات مشوار أنتصاراتهم التاريخية باللعبة في الأولمبياد وحققوا فوزهم الأول في لندن على حساب منتخب سيدات كرواتيا بنتيجة 81-56 .

    أستغلت الأمريكيات الضعف الواضح لدى الكرواتيات في الربع الأول والذي أنتهى بنتيجة 11-4 ،و اما في الربع الثاني تجرأت الكرواتيات و أنهته لصالحها بنتيجة 24-20.

    و لكن عادت سيدات أمريكيات في الربع الثالث وأنتهى لصالحها بنتيجة 22-19 ،وفي الربع الأخير عزفت الأمريكيات ألحان الماضي و تلاعبت بالكرواتيات وأنهته بنتيجة 28-9.

    وبهذه النتيجة تصدرت سيدات أمريكا المجموعة الأولى بفارق النقاط عن سيدات تركيا والصين برصيد نقطتين من فوز واحد .
    قديم 29-07-2012, 07:34
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    بحضور الرئيس التركي .. سيدات تركيا يسحقن سيدات أنجولا بكرة السلة في أولمبياد لندن28 يوليو 2012لندن -








    جانب من المباراة


    الرئيس الترك يشجع اللاعبات
    سحقت سيدات تركيا منتخب سيدات أنجولا بلعبة كرة السلة في أولمبياد لندن بنتيجة 72-50 بحضور رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي كان يشجع اللاعبات أكثر فترات المباراة.

    بدأت التركيات المباراة بقوة شديدة وأنهين الربع الأول بنتيجة 21-8، ولكن عادت سيدات أنجولا في الربع الثاني ووانهينه لصالحهن بنتيجة 17-14.

    وعادت سيدات تركيا بقوة في الربعين الأخيرين و أنهين الثالث بنتيجة 23-14 و الرابع بنتيجة 14-11 .

    وبهذا الفارق الكبير الذي وصل الى 22 نقطة تصدرت سيدات تركيا المجموعة الأول بفارق الأهداف (النقاط) عن سيدات الصين.
    قديم 29-07-2012, 07:35
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    سيدات روسيا يقلبن تأخرهن لفوز على كندا في كرة السلة بأولمبياد لندن 28 يوليو 2012لندن -







    تمكنت سيدات روسيا لكرة السلة من قلب تأخرهن لفوز مثير على حساب سيدات كندا بنتيجة 58-53 في إطار المجموعة الثانية من لعبة كرة السلة بأولمبياد لندن 2012.

    و قد أنهت سيدات كندا الربع الأول لصالحهن بنتيجة 17-15 ،و كذلك الربع الثاني كان لصالحهم بنتيجة 13-9 ،و أما الشوط الثالث انتهى بالتعادل 15-15.

    و سيطرت الروسيات في الربع الأخير من المباراة و أكتسحن الكنديات بنتيجة 21-10.

    و بهذه النتيجة أعتلت روسيا صدارة المجموعة الثانية بفوز وحيد.
    قديم 29-07-2012, 07:36
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    سيدات الصين يتفوقن على التشيك في افتتاح مباريات السلة بأولمبياد لندن 201228 يوليو 2012لندن -








    جانب من المباراة
    حققت سيدات الصين لكرة السلة فوزاً مستحقاً على حساب منتخب سيدات التشيك بنتيجة 66-57 بأفتتاح مباريات لعبة كرة السلة للسيدات في أولمبياد لندن 2012 ،

    و لم تكن مهمة سيدات الصين سهلة رغم تفوقها بجميع أشواط المباراة بسبب قوة سيدات التشيك و قد أنتهى الربع الأول من المباراة بنتجية 20-16 ،و أما الربع الثاني فقد أنتهى بنتيجة 16-13 ،و الربع الثالث أنتهى بالتعادل بنتجية 15-15 ،و الربع الأخير أنتهى بنتيجة 15-13.
    قديم 29-07-2012, 07:36
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    أفضل لاعب في العالم كراباتيتش: الانتقادات تحفز منتخب فرنسا لكرة اليد 27 يوليو 2012© رويترز








    نيكولا كراباتيتش
    تعين على منتخب فرنسا لكرة اليد بطل الاولمبياد والعالم أن يتحمل نقدا نادرا بعد اداء متواضع في بطولة اوروبا في يناير الماضي لكنه يعتقد أن الانتقادات تزيد من دوافعه قبل أن يستهل مسيرته في دورة لندن الاولمبية.

    ويعرف نيكولا كراباتيتش أفضل لاعب في العالم عام 2007 كل شيء عن النجاحات والاخفاقات وقال لرويترز قبل أول مباراة لفرنسا بعد غد الأحد إن الاشياء السلبية التي تقال عن الفريق تزيد دوافعه.

    وقال كراباتيتش البالغ من العمر 28 عاما "عندما تقول الناس حولك إن الفريق لم يعد جيدا وتقدمت أعمار لاعبيه وإنه لم يعد قادرا على الفوز فمن السهل استخدام ذلك لتحفيزك."

    واضاف "نقول: حسنا.. سوف نرد عليكم الان. سوف نظهر لعالم كرة اليد ان هذه ليست نهايتنا واننا ما زلنا الافضل."

    واحتلت فرنسا المركز الحادي عشر في بطولة اوروبا في صربيا والتي كان يفترض ان تصل فيها الى الادوار النهائية وهو ما ادى الى توجيه انتقادات للفريق الذي اخفق في الوصول للدور قبل النهائي لاحدى البطولات الكبرى للمرة الاولى منذ 2004.

    وقال كراباتيتش الذي لعب والده كرة اليد مع يوغوسلافيا السابقة إنه سيكون من الغباء الرد بشكل سلبي على الانتقادات.

    وأضاف اللاعب الذي انتقل الى فرنسا بينما كان عمره أربعة أعوام "اردنا دائما المزيد من الاهتمام من وسائل الاعلام. عندما نفوز يصبح كل شيء جيدا ومثاليا لكني كنت أعرف الان الامور ستصبح أكثر صعوبة اذا اخفقنا."

    وتابع "نحن نحظى بشهرة لأن الناس تتحدث عنا حتى عندما نخسر. هذا مؤشر على تزايد الاهتمام."

    وستتركز الانظار على الهداف كراباتيتش وزملائه عندما يسعون لمحو الذكريات السيئة للاداء في بطولة اوروبا 2012.

    وستلعب فرنسا في المجموعة الاضعف بين مجموعتي الدورة الاولمبية والتي ستكون بمثابة احماء للفريق قبل منافسات ادوار خروج المغلوب في حالة وصوله اليها لكن كراباتيتش يرى أنه كان من الأفضل الوقوع في المجموعة الصعبة.

    وقال "كنت أفضل أن نقع في المجموعة الصعبة. نعرف انه اذا انهينا المجموعة الصعبة في الصدارة فاننا سنلعب مع صاحب المركز الرابع في المجموعة الاضعف."

    وأضاف "وفي هذه الحالة يصبح المرء متأكدا تقريبا من الوصول للدور قبل النهائي. لكننا نعرف اننا حتى لو انهينا منافسات المجموعة في الصدارة فاننا سوف نواجه فريقا جيدا بعد ذلك."

    ومن المتوقع أن تسيطر فرنسا على المجموعة الاولى التي تضم ايسلندا صاحبة فضية دورة بكين 2008 والسويد الفائزة باللقب ثلاث مرات وتونس وبريطانيا والارجنتين.

    وتضم المجموعة الثانية الدنمرك بطلة اوروبا واسبانيا صاحبة برونزية دورة بكين وكرواتيا البطلة الاولمبية مرتين وصربيا وصيفة بطلة اوروبا والمجر الساعية لاحراز ميدالية بعد احتلالها المركز الرابع اربع مرات بالاضافة الى كوريا الجنوبية.
    قديم 29-07-2012, 07:37
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    منتخب تونس لكرة اليد يسعى للوصول الى أبعد مدى في أولمبياد لندن 24 يوليو 2012© رويترز








    المنتخب التونسي لكرة اليد
    قال الفرنسي الان بورت مدرب منتخب تونس لكرة اليد إن فريقه يتطلع للوصول الى أبعد مدى ممكن في دورة الالعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن في الفترة من 27 يوليو الجاري الى 12 أغسطس المقبل.

    وأضاف المدرب الذي قاد منتخب تونس لكرة اليد للفوز ببطولة افريقيا مرتين متتاليتين عامي 2010 و2012 "أمامنا هدف رئيسي هو الوصول الى دور الثمانية..وبعد ذلك سنحاول الوصول الى أبعد مدى ممكن." وتابع المدرب الفرنسي "في حال التأهل إلى دور الثمانية يصبح كل شيء ممكنا لأن في مباراة واحدة كل الاحتمالات تصبح قائمة."

    ولتحقيق هدفه ببلوغ دور الثمانية للألعاب الاولمبية على بطل افريقيا تخطي مجموعة صعبة تضم منتخبات قوية هي فرنسا والسويد وايسلندا إضافة الى الارجنتين وانجلترا.


    وأوضح مدرب تونس ان فريقه سيسعى للتغلب على منتخبي الارجنتين وانجلترا واللعب بندية في مواجهة فرنسا والسويد وايسلندا لدعم فرصه في التأهل لدور الثمانية للبطولة. وأكد الفرنسي بورت ان فريقه أصبح جاهزا لخوض منافسات الألعاب الأولمبية بعد الاستعدادات المكثفة التي قام بها قبل انطلاق مشواره في اكبر تظاهرة رياضية في العالم.


    وكان منتخب تونس شارك في دورة ستراسبورج الفرنسية الدولية الودية الى جانب منتخبات فرنسا وايسلندا واسبانيا وخاض مباراتين وديتين ضد المجر وصربيا.


    وأوضح مدرب تونس "خضنا عديد المباريات الودية أمام منتخبات من الحجم الثقيل عالميا ووضعناها في مواقف حرجة كما واجهنا عدة صعوبات."


    ومضى يقول " كما كانت هذه المباريات فرصة للاعبين الشبان للاحتكاك بالمنتخبات القوية لاكتساب الخبرة والتعود على النسق القوي قبل انطلاق المنافسات."


    ويسافر منتخب تونس لكرة اليد الذي يشارك للمرة الثالثة في تاريخه في الألعاب الأولمبية بعد دورتي ميونيخ 1972 وسيدني 2000 اليوم الثلاثاء الى لندن.
    قديم 29-07-2012, 07:37
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    الفرق الاوروبية تبدو الاقرب للاحتفاظ بلقب اليد في لندن 14 يوليو 2012© رويترز







    مر اكثر من 20 عاما وخمس دورات اولمبية منذ فوز فريق من خارج اوروبا بالميدالية الذهبية في منافسات كرة اليد ولكن وبالنظر الى الشعبية الطاغية لتلك اللعبة في القارة فانه لا تلوح في الافق فرصة لانهاء هذا التفوق الاوروبي في دورة لندن الاولمبية.

    وتعتبر فرنسا بطلة الاولمبياد والعالم ابرز المرشحين للفوز بمنافسات الرجال بينما تعد النرويج حاملة اللقب وبطلة العالم واوروبا ايضا المرشحة لنيل لقب السيدات.

    وعلى صعيد منافسات الرجال والسيدات فان تسعة من اصل 12 فريقا ينتمون للقارة الاوروبية.

    اما الفرق التي لا تنتمي لاوروبا في منافسات الرجال فهي الارجنتين وتونس وكوريا الجنوبية التي نالت فضية الاولمبياد عام 1988. وعلى صعيد منافسات السيدات فان الفرق غير الاوروبية هي انجولا والبرازيل وكوريا الجنوبية.

    وربما تستلهم كافة الفرق الحماس من ايسلندا التي شكلت مفاجأة ببلوغها النهائي قبل اربع سنوات في بكين لتحصد الميدالية الفضية وهي رابع ميدالية اولمبية للبلاد ذات الطبيعة البركانية واول ميدالية فضية لها منذ عام 1956.

    كما ان الضغط المتزايد والطبيعة غير المتوقعة للدورات الاولمبية توفر بعض الامل لكافة الفرق.

    وقال كلود اونيستا مدرب فرنسا "نعرف جميعا ان الاولمبياد ليست كباقي المنافسات الاخرى."

    واضاف "انها تضم بطولتين في بطولة واحدة..الاولى في الاسبوع الاول والتي تشمل دور المجموعات والثانية تبدأ من دور الثمانية."

    وتواجه فرنسا وعلى الرغم من ادائها الباهت في بطولة اوروبا في يناير كانون الثاني حيث انهت المنافسات في المركز الحادي عشر السويد وصيفة البطل ثلاث مرات الى جانب تونس وبريطانيا المستضيفة في المجموعة الاولى.

    كما تضم المجموعة الاولى ايضا الارجنتين وايسلندا واللتان ستتواجهان في المباراة الاولى على صعيد منافسات الرجال يوم الاحد 29 يوليو تموز الجاري.

    وتضم المجموعة الثانية الدنمرك بطلة اوروبا واسبانيا الحاصلة على برونزية بكين وكرواتيا بطلة الاولمبياد مرتين وصربيا وصيفة بطل اوروبا عام 2012.

    وستسعى المجر التي حلت في المركز الرابع اربع مرات لنيل اول ميدالية اولمبية بعد طول انتظار بينما تشكل كوريا الجنوبية غير المرشحة سادس فرق المجموعة الثانية.

    وبينما يبدو سجل كوريا الجنوبية متواضعا على صعيد منافسات الرجال فان الفريق يمثل قوة كبيرة على صعيد منافسات السيدات حيث نال ميداليات في ست من اصل سبع دورات اولمبية نافس فيها.

    وسيلعب الفريق في المجموعة الثانية الى جانب الدنمرك التي نالت اللقب ثلاث مرات والنرويج وفرنسا واسبانيا والسويد.

    وتضم المجموعة الاولى فرق الجبل الاسود وبريطانيا وروسيا الحائزة على فضية بكين وكرواتيا وانجولا والبرازيل.

    وستكون مباراة روسيا وانجولا هي المباراة الافتتاحية للمنافسات في اول ايام المنافسات الفعلية في الاولمبياد وهو يوم السبت 28 يوليو.

    وستستمر المنافسات حتى يوم حفل الختام حيث ستقام المباريات الاولى في مجمع كوبر بوكس قبل ان تنتقل المنافسات الى ملعب كرة السلة خلال مراحل خروج المغلوب.

    وستبدأ منافسات الرجال والسيدات بمرحلة تمهيدية حيث يلعب كل فريق خمس مباريات ثم تتأهل اول اربعة فريق الى مراحل خروج المغلوب.
    قديم 29-07-2012, 07:38
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    سيدات الدانمارك يقلبن الطاولة على سيدات السويد بلعبة كرة اليد بأولمبياد لندن28 يوليو 2012لندن -







    قلبت سيدات الدانمارك خسارتهن في الشوط الأول بنتيجة 10-8 لفوز بنتجية 21-8 على حساب منتخب سيدات السويد في ثاني مباريات المجموعة الثانية للعبة كرة اليد بأولمبياد لندن .

    وتميزت الدانماركيات بشكل لافت في الشوط الثاني وبالأخص اللاعبتين ريكي سكوف وأنا نورغاد التين سلجتا نصف أهداف الفريق.
    قديم 29-07-2012, 07:38
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    سيدات البرازيل يحققن فوزا مثيرا على حساب سيدات كرواتيا بكرة اليد في أولمبياد لندن28 يوليو 2012لندن -








    ألكساندرا ناشيميتو لعبت دور البطل
    حققت سيدات البرازيل فوزاً مثيراً في إطار المجموعة الأولى من لعبة كرة اليد للسيدات في أولمبياد لندن على حساب منتخب سيدات كرواتيا بنتيجة 23-24 .

    ويرجع الفضل لسيدات البرازيل بهذا الفوز للثنائي ألكساندرا ناشيميتو و أيدواردا أموريم التي شكلتا ضغطا كبيرا على سيدات كرواتيا وسجلتا عشرة أهداف.

    وعلى الرغم من إنهاء كرواتيا الشوط الأول لصالحهن بنتيجة 10-9 إلا أنهن لم يستطيعن الثبات على النتيجة في الشوط الثاني التي تقلبت كثيراً لصالح سيدات البرازيل ولم يسعف هدف الكراوتية أنيتا غاس في الدقيقة الأخيرة للخروج بنقطة من المباراة.

    و بعد هذا الفوز لحقت سيدات كرواتيا بسيدات كرواتيا في صدارة المجموعة برصيد نقطتين.
    قديم 29-07-2012, 07:38
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    سيدات كوريات الجنوبية يحققن فوزاً مهماً على سيدات أسبانيا في كرة اليد بأولمبياد لندن28 يوليو 2012لندن -







    بدء منتخب كوريا الجنوبية للسيدات مشواره في لعبة كرة اليد بأولمبياد لندن بفوز مهم على حساب منتخب أسبانيا للسيدات بنتيجة 31-27.

    وبنفس فارق النتيجة النهائية انتهى عليه الشوط الأول حيث تمكن الكوريات من إنهائه بنتيجة 16-12 .

    وتميزت الكورية أيون هي ريو بشكل لافت بتسجيلها تسع نقاط بينما تميز في المنتخب الأسباني اللاعبة كارمين مارتين بتسجيلها سبع نقاط من أصل ثمان تسديدات.
    قديم 31-07-2012, 09:08
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    المصري أبو القاسم أول افريقي يصل لقبل نهائي السيف بالاولمبياد 31 يوليو 2012© رويترز








    المصري علاء الدين أبو القاسم

    تغلب المصري علاء الدين أبو القاسم على الايطالي اندريا كاسارا المصنف الأول عالميا في منافسات السيف للفردي في اولمبياد لندن اليوم الثلاثاء ليصبح أول لاعب سلاح افريقي يتأهل للدور قبل النهائي في الالعاب الاولمبية على الاطلاق.

    وتغلب أبو القاسم (21 عاما) وهو من مدينة الاسكندرية الساحلية على كاسارا بنتيجة 15-10 بعدما أفقد منافسه صاحب برونزية اثينا 2004 توازنه بفعل الهجمات السريعة.

    وقال أبو القائم "أنا أول أفريقي وعربي يحقق هذه النتيجة لكن الأمر لم ينته بعد."

    واضاف "سوف أخوض الدور قبل النهائي وربما أبلغ النهائي أو ألعب على البرونزية لذا يجب علي التركيز في المباراة المقبلة."

    وتابع قائلا "أعتقد ان مستواي يرتفع من مباراة لاخرى."

    وعندما أعلنت الاذاعة الداخلية الانجاز الذي حققه أبو القاسم نال اللاعب المصري تحية كبيرة من المشجعين ومعظمهم من حديثي العهد بمنافسات السلاح.

    ودخل أبو القاسم قائمة المصنفين العشرة الاوائل في التصنيف العالمي في الموسمين الماضيين.

    وكان أبو القاسم المصنف الثامن قد اقترب بشدة من قبل النهائي في بطولة العالم في باريس عام 2010 لكنه حل سادسا.

    وقبل فوزه في دور الثمانية أطاح أبو القاسم في دور الستة عشر بالالماني بيتر يوبيتش بطل العالم اربع مرات.

    وقال يوبيتش "حلمي تبدد. اشعر بخيبة أمل بالطبع. لقد حضرت الى هنا من أجل الفوز."
    قديم 31-07-2012, 09:09
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    المغرب يتشبث بامله أمام اسبانيا للاستمرار في الألعاب الاولمبية 31 يوليو 2012© رويترز







    سيتشبث المغرب بامله للوصول لدور الثمانية في دورة لندن الاولمبية حين يواجه فريقا تأكد خروجه في الجولة الثالثة من منافسات كرة القدم للرجال غدا الأربعاء.

    وسيكون استاد اولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد مسرحا للمحاولة الثالثة للمغرب بحثا عن فوز في المجموعة الرابعة في مواجهة اسبانيا التي خيبت الآمال وخسرت مرتين متتاليتين.

    ويملك المغرب نقطة وحيدة تضعه في المركز الثالث بالمجموعة التي تتصدرها اليابان بست نقاط من انتصارها المفاجيء على اسبانيا في الجولة الأولى ثم على المغرب يوم الأحد الماضي.

    وتأتي هندوراس في المركز الثاني بأربع نقاط من فوز على اسبانيا أعقب تعادلها مع المغرب 2-2 في الجولة الأولى.

    ويلزم المغرب الفوز بفارق هدفين على اسبانيا وانتظار هزيمة هندوراس أمام اليابان في نفس التوقيت (الساعة 1600 بتوقيت جرينتش).

    وواجه الهولندي بيم فيربيك مدرب المغرب انتقادات واسعة وحملته وسائل الإعلام مسؤولية الهزيمة أمام اليابان التي سجلت هدفها الوحيد قبل ست دقائق من النهاية.

    وألقى فيربيك المدرب السابق لاستراليا باللوم بعد الهزيمة أمام اليابان على غياب الفعالية أمام المرمى وتأثير الصيام في رمضان على المخزون البدني للاعبين خاصة في الشوط الثاني.

    وقال فيربيك "نحن غير راضين عن النتيجة بعد أن لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول حيث لم ينقصنا سوى تسجيل الأهداف واللاعبون لم يكن بإمكانهم تقديم كل مؤهلاتهم البدنية طيلة اللقاء بفعل الصيام."

    وأضاف "نحتفظ بحظوظنا في التأهل رغم أن تلك الحظوظ ليست بأيدينا إذ علينا الفوز وانتظار نتيجة لصالحنا في اللقاء الآخر."

    ولو نجح المغرب في تجاوز مرحلة المجموعات فستكون هذه أول مرة منذ 1972. وباستثناء دورة ميونيخ فشل المغرب في خمس مشاركات سابقة أخرى في تخطي الدور الأول.
    قديم 31-07-2012, 09:09
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    رمزي : المنتخب المصري قادر على عبور عقبة الغد والتأهل لدور الثمانية بالأولمبياد31 يوليو 2012DPA ©








    هاني رمزي
    أكد هاني رمزي المدير الفني للمنتخب المصري على ثقته التامة في قدرة لاعبيه على عبور عقبة المنتخب البيلاروسي وبلوغ دور الثمانية في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012) .

    ويلتقي المنتخبان غدا الأربعاء على استاد "هامبدن بارك" في جلاسجو ضمن فعاليات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للمسابقة.

    ويتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة برصيد ست نقاط وضمن التأهل لدور الثمانية قبل مباراته المقررة غدا أمام المنتخب النيوزيلندي (نقطة واحدة) بينما يحتل المنتخب البيلاروسي المركز الثاني برصيد أربع نقاط مقابل نقطة واحدة للمنتخب المصري.

    ويستطيع المنتخب المصري التأهل لدور الثمانية على حساب المنتخب البيلاروسي بشرط تحقيق الفوز في مباراة الغد وعدم فوز المنتخب النيوزيلندي على نظيره البرازيلي بفارق أكبر من الاهداف من فارق الفوز للمنتخب المصري.

    وقال رمزي ، في مؤتمر صحفي عقده اليوم في جلاسجو ، إن الفريق قدم مباراة رائعة أمام نيوزيلندا ولكن الحظ عانده فأهدر العديد من الفرص السهلة على مدار الشوطين ولو استغل إحداها لكان في وضع أفضل الآن ولكن فرصة الفريق ما زالت قائمة بقوة في التأهل لدور الثمانية.

    وأعرب رمزي عن ثقته في قدرة فريقه على الفوز في مباراة الغد لأن ما واجهه الفريق في المباراتين الماضيتين لم يكن سوى غياب التوفيق والحظ بينما كان مستوى الفريق جيدا ويستطيع من خلال بعض التركيز ومساندة التوفيق التأهل إلى دور الثمانية من خلال لقاء الغد.

    أوضح أنه حاول بعد مباراة نيوزيلندا مباشرة تهدئة اللاعبين والشد من أزرهم للحفاظ على الروح المعنوية العالية التي تسود الفريق وقد تعاهد اللاعبون على ضرورة تحقيق الفوز في هذه المباراة لتحقيق حلم مواصلة المشوار في الأولمبياد.
    قديم 31-07-2012, 09:10
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    القازاخستانية مانيزا تحرز ذهبية 63 كيلوجراما برفع الاثقال في لندن 31 يوليو 2012© رويترز







    فازت القازاخستانية مايا مانيزا بالميدالية الذهبية في وزن 63 كيلوجراما بمنافسات رفع الاثقال للسيدات في اولمبياد لندن 2012 اليوم الثلاثاء.

    وتغلبت مانيزا على منافسة قوية من الروسية سفيتلانا تساروكاييفا بطلة العالم لتمنح بلادها ثالث ميدالية ذهبية في لندن.

    وسجلت مانيزا 245 كيلوجراما في المجموع وهو رقم اولمبي جديد. وحلت تساروكاييفا في المركز الثاني ونالت الفضية.

    وذهبت الميدالية البرونزية الى الكندية كريستين جيرار وهي أول ميدالية لبلادها في رفع الاثقال.
    قديم 31-07-2012, 09:10
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    ديوكوفيتش يتأهل لثالث أدوار منافسات التنس بالأوليمبياد على حساب روديك 31 يوليو 2012وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©








    نوفاك ديوكوفيتش
    تغلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين اليوم بسهولة على الأمريكي اندي روديك، المصنف 21 بمجوعتين دون رد ليتأهل لثالث أدوار المنافسات الأوليمبية.



    وفي مباراة استغرقت 54 دقيقة فقط، تغلب ديوكوفيتش على الأمريكي بواقع 6-2 و6-1.



    ويسعى ديوكوفيتش من خلال هذه البطولة للحصول على ميدالية ذهبية في منافسات الفردي، بعد خروجه من منافسات الزوجي، وفوزه في بكين بالميدالية البرونزية.



    كما يسعى لاستعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بعد أن اعتلاه السويسري روجيه فيدرير عقب فوزه على أرضية نفس هذا النادي "ال انجلاند" ببطولة ويمبلدون على حساب البريطاني اندي موراي.
    قديم 31-07-2012, 09:11
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    السلوفينية زولنير تمنح بلادها أول ذهبية اولمبية في الجودو في لندن 31 يوليو 2012© رويترز







    منحت السلوفينية اورسكا زولنير بلادها أول ميدالية ذهبية اولمبية لها في الجودو اليوم الثلاثاء بالفوز بذهبية وزن تحت 63 كيلوجراما للسيدات في اولمبياد لندن.

    وتغلبت المصنفة الثالثة عالميا التي تبلغ من العمر 30 عاما على الصينية شو ليلي في النهائي. وكانت زولنير فازت ببرونزية اولمبياد اثينا 2004.

    وسبق لسلوفينيا الفوز ببرونزية في الجودو الاولمبية وهذه هي رابع ذهبية للبلاد في جميع الرياضات.

    وكانت منافسات وزن تحت 63 كيلوجراما شهدت مفاجات في دور الثمانية بهزيمة أبرز المرشحات مثل اليابانية يوشي يوينو والفرنسية جيفرسي ايماني.

    وانتفضت المصنفة الاولى عالميا يوينو بعد الهزيمة ونجحت في احراز البرونزية. وكانت شقيقتها ماساي بطلة اولمبية في الجودو في اولمبياد اثينا وبكين.

    وحصلت ايماني (30 عاما) على برونزية ايضا بعد فوزها على الكورية الجنوبية يونج دا وون. وهذه هي رابع ميدالية برونزية لفرنسا في الجودو خلال ثلاثة ايام.
    قديم 31-07-2012, 09:11
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    لويس مندهش من انتقاد رومني لاولمبياد لندن 31 يوليو 2012© رويترز







    ابدى كارل لويس الفائز بتسع ميداليات ذهبية اولمبية دهشته واحباطه اليوم الثلاثاء من تعليقات ميت رومني مرشح الرئاسة الامريكية الذي بدا انه ينتقد فيها طريقة تعامل العاصمة البريطانية لندن مع دورة الالعاب الصيفية الحالية.

    وقال المرشح الجمهوري للرئاسة الامريكية - الذي تولى رئاسة اللجنة المشرفة على دورة سولت ليك الشتوية التي اقيمت عام 2002 عقب سلسلة من الفضائح المالية - لشبكة ان.بي.سي الاسبوع الماضي "من الصعب معرفة كيف ستسير الدورة.. لأن هناك بعض الامور التي تبدو مقلقة."

    وقال لويس لتلفزيون رويترز "شعرت بقليل من الدهشة وقدر من الاحباط في تعليقاته خاصة باعتباره واحدا ممن اشرفوا على استضافة دورة اولمبية."

    واضاف "لا افهمه حقا في بعض الاحيان واعتقد أن العبارات خرجت اولا ثم اعاد التفكير فيها لاحقا."

    وتابع "انها دورة اولمبية رائعة وفي كل دورة اولمبية شاركت فيها.. الدورات الثماني باكملها.. كان هناك قدر من الفوضى الا انه الامور تسير بشكل جيد في النهاية."

    وقال لويس "انها دورة اولمبية رائعة وقد قمتم بعمل عظيم كما ان الاداء ارتقى الى مستوى الدورة. حتى الطقس يبدو رائعا لذا فانني لا افهم تعليقه. لا اعرف من أين يأتي بهذا الكلام."

    واوضح الامريكي لويس (51 عاما) انه لا يعتقد ان نهائي سباق 100 متر للرجال لن تقتصر فيه المنافسة على الجاميكي يوسين بولت المدافع عن اللقب ومواطنه يوهان بليك بطل العالم الحالي.

    وقال "لا اتوقع أي فائز في أي سباق. لم اقم بهذا على الاطلاق ولن اقوم به الان. لا اعتقد ان نتيجة النهائي ستأتي وفقا لما يفكر فيه الناس. سيكون هناك قدر من الاختلاف لوجود بولت وبليك وهناك ايضا الامريكي تايسون جاي ومواطنه جاستن جاتلين."
    قديم 31-07-2012, 09:15
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    الحكم بسجن مسئول سابق في اللجنة الأولمبية النمساوية بتهمة الاحتيال31 يوليو 2012DPA ©







    أدين هاينز جونويرث السكرتير العام السابق للجنة الأولمبية النمساوية باختلاس الملايين من اليورو للتمتع بحياة البذخ ، وحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات.

    وتبين للقضاة في نهاية محاكمة المسئول السابق أنه اختلس 3ر3 مليون يورو (1ر4 مليون دولار) ، وذلك ضمن تحقيقات على نطاق أوسع تجرى فيما يتعلق بالتعاملات المالية للجنة الأولمبية النمساوية.

    وقال القاضي جورج أولشاك في إشارة إلى السيارات الفاخرة والخيول العشرة التي يمتلكها جونويرث "إذا ألقيت نظرة على أسلوب حياة الدكتور جونويرث ، يمكنك أن تتخيل فيما أنفقت تلك المبالغ".

    ولا يزال جونويرث ينفي ارتكابه أي مخالفة ، ويمكن استئناف الحكم.

    ومن ناحية أخرى ، لا يزال ممثلو الادعاء يحققون في ادعاءات قيام ليو فالنر الرئيس السابق للجنة الأوليمبية النمساوية وغيره من المسئولين باختلاس الأموال التي كانت مخصصة لملف طلب سالزبورج لاستضافة أولمبياد 2014 الشتوي ، والذي باء بالفشل.
    قديم 31-07-2012, 09:16
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    الكوري الجنوبي كيم يحرز ذهبية تحت 81 كيلوجراما في الجودو بأولمبياد لندن 31 يوليو 2012© رويترز







    حقق الكوري الجنوبي كيم جاي بوم انتصارا مزدوجا اليوم الثلاثاء عندما فاز بالميدالية الذهبية لوزن 81 كيلوجراما في منافسات الجودو للرجال بأولمبياد لندن اليوم الثلاثاء وفي نفس الوقت ثأر لهزيمته امام نفس المنافس في نهائي اولمبياد بكين 2008.

    وكانت مباراة اليوم أشبه باعادة لنهائي نفس الوزن في بكين قبل اربع سنوات لكن كيم (27 عاما) المصنف الثاني عالميا تغلب على حامل اللقب الالماني اولي بيشوف.

    وكان بيشوف يسعى لأن يصبح اول لاعب جودو يفوز بذهبية نفس الوزن مرتين في الاولمبياد.

    ومنح الروسي ايفان نيفونتوف بطل العالم عام 2009 بلاده ميدالية برونزية تضاف الى ذهبيتين أحرزتهما بالفعل في لندن.

    وفاز الكندي انطوان فالو-فورتييه بالميدالية البرونزية ايضا وهي أول ميدالية في الجودو لكندا منذ اولمبياد سيدني 2000.
    قديم 31-07-2012, 09:17
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    فوز صعب لثنائي البرازيل المرشح للقب في بداية مشوار الكرة الطائرة الشاطئية بالأول29 يوليو 2012© رويترز







    حول الثنائي البرازيلي المرشح للقب والمكون من ايمانويل ريجو واليسون سيروتي تأخره بشوط الى الفوز بصعوبة في اولمبياد لندن 2012 اليوم الاحد بعدما سقطت الامطار على ملعب الكرة الطائرة الشاطئية المغطى بالرمال للمرة الأولى.

    واحتاج ريجو وسيروتي لساعة من أجل التغلب على الزوجي النمساوي المكون من كليمنس دوبلر والكسندر هورست بعدما اضاع الثنائي البرازيلي ثلاث فرص لحسم اللقاء قبل الفوز 19-21 و21-17 و16-14 في دور المجموعات.

    وسبق لريجو (39 عاما) الفوز بذهبية اثينا 2004 وبرونزية بكين 2008 مع زميله السابق ريكاردو كوستا سانتوس قبل ان ينتقل للعب مع سيروتي البالغ من العمر 27 عاما.

    ويشارك كوستا سانتوس في لندن لكن هذه المرة مع زميله الجديد بيدرو هنريك كونيا.

    ويلعب ريجو وسيروتي معا منذ 2010 وحصلا على العديد من الالقاب وتصب الترشيحات في صالحهما للفوز بالذهبية في لندن.
    قديم 31-07-2012, 09:17
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    فوز سيدات الصين والبرازيل في الكرة الطائرة الشاطئية بأولمبياد لندن 30 يوليو 2012© رويترز







    وضع الثنائي الصيني صاحب برونزية بكين 2008 في الكرة الطائرة الشاطئية للسيدات وراء ظهره بداية سيئة للبطولة اليوم الاثنين بينما حقق الثنائي البرازيل المرشح للذهبية فوزه الثاني في اولمبياد لندن التي تشهد تنامي شعبية اللعبة.

    وكانت الثنائي الصيني تشانج شي وشو تشين خسر اولى مبارياته بالبطولة لكن اللاعبتين حققتا الفوز اليوم 2-1 على السويسريتين سيموني كوهن ونادين زومكير.

    وقالت تشانج للصحفيين في اجواء مشمسة اليوم بعد هطول الامطار امس الاحد "كانت المباراة مهمة جدا لنا لاننا خسرنا اللقاء الاول وكنا بحاجة لاستعادة الثقة."

    وتقام منافسات الكرة الطائرة الشاطئية بالقرب من مقر رئيس الوزراء البريطاني في 10 داونينج ستريت.

    وقالت متحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون "أؤكد انه لا مجال للرؤية من 10 داونينج ستريت لكني واثقة انه سوف يخرج ويستمتع بالرياضة."

    والأمير البرت أمير موناكو الذي حضر منافسات اليوم الاثنين من عشاق اللعبة وقال للصحفيين "أعشق اللعبة لدرجة ان لدي ملعبي الخاص. انها لعبة رائعة."

    وواصل الثنائي البرازيلي المكون من لاريسا فرانكا وجوليانا فليسبيرتا بدايته القوية بالفوز 2-صفر على الالمانيتين كاترين هولتفيك وايلكا سيملر.

    وقالت سيملر للصحفيين "ما يحدث شيء لا يصدق ... نعرف ان الكرة الطائرة الشاطئية ليست رياضة شعبية لكن من الواضح ان المشجعين يستمتعون بالمباريات."
    قديم 31-07-2012, 09:18
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    اسبانيا تعاني والمجر تخسر مرة أخرى في كرة الماء 31 يوليو 2012© رويترز







    انتهت مواجهة اولمبية مرتقبة بين اسبانيا وكرواتيا بطريقة مثيرة للجدل في اليوم الثاني لمنافسات كرة الماء في دورة لندن بعدما ألغى الحكم محاولة لاسبانيا في اللحظات الأخيرة معتبرا أن الكرة لم تدخل المرمى ليمنح كرواتيا الفوز وصدارة المجموعة اليوم الثلاثاء.

    ووسط صيحات استهجان من الجمهور رفض الحكم السلوفاكي تغيير قراره رغم اعتراض مدرب اسبانيا بعدما أظهرت الإعادة التلفزيونية أن الهدف صحيح. وانتهت المباراة بفوز كرواتيا 8-7 في المجموعة الأولى.

    وتقدمت اسبانيا بتظلم للاتحاد الدولي للسباحة في صباح مثير شهد ثاني خسارة للمجر المدافعة عن اللقب 11-10 أمام جمهورية الجبل الأسود. وهذه ثاني هزيمة في مباراتين للمجر.

    وقال فيليبي بيروني مدرب اسبانيا للصحفيين بعد المباراة "نشعر بالغضب فعلا لأن الكل شاهد أن الكرة عبارة عن هدف ولا أعرف لماذا لم يغير الحكم قراره. الجمهور شاهد أنه هدف وأشعر بالاستياء فعلا لذلك."

    وسيطرت كرواتيا على المباراة في الشوط الأول لكن اسبانيا عادت بقوة واستفادت من تراجع الفريق الكرواتي.

    وعلت صيحات الاسبان حين ظنوا أن ايفان بيريز (41 عاما) قد نجح في معادلة النتيجة قبل ثوان من النهاية.

    وقال بيروني "كانت مباراة صعبة جدا.. إنه فريق قوي بدنيا.. أقوى منا. أدركنا في الربعين الأول والثاني أنهم من أفضل فرق العالم لكنهم أصيبوا بالإرهاق وكانت لدينا خيارات. لو أتيحت أمامنا دقيقتان أكثر لربما نجحنا في الفوز عليهم."

    ونفى تاماس كاساس لاعب المجر الفائز بثلاث ميداليات ذهبية في الألعاب الاولمبية وجود أزمة في كرة الماء المجرية بعدما خسر الفريق المدافع عن اللقب أمام منافسه القوي.

    وقال كاساس (36 عاما) الذي عاد للعب مع المجر هذا العام بعدما غاب لثلاث سنوات منذ بكين 2008 "لا أريد الحديث عن أزمة. خسرنا أمام اثنين من أفضل الفرق."

    وأضاف "عدت لأحاول الفوز. ستكون هذه مشاركتي الأخيرة في الألعاب الاولمبية.. وربما مباراتي الأخيرة في كرة الماء.

    وأظهرت المجر وهي أنجح فرق كرة الماء في الألعاب الاولمبية والساعية للفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي في لندن تفوقا في الشوط الثاني لكن هذا لم يكن كافيا للتغلب على فريق الجبل الأسود العنيد.

    وخسرت المجر 14-10 أمام صربيا يوم الأحد الماضي لتنهي مسيرة 12 عاما بلا خسارة حققت فيها 17 انتصارا متتاليا وباتت تحت الضغط في مبارياتها الثلاث المتبقية في مرحلة المجموعات.

    وتتأهل الفرق الأربعة الأولى من المجموعة التي تضم ستة فرق إلى مرحلة خروج المغلوب.
    قديم 31-07-2012, 09:18
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    ديوكوفيتش يتأهل لثالث أدوار منافسات التنس بالأوليمبياد على حساب روديك 31 يوليو 2012وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©








    نوفاك ديوكوفيتش
    تغلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين اليوم بسهولة على الأمريكي اندي روديك، المصنف 21 بمجوعتين دون رد ليتأهل لثالث أدوار المنافسات الأوليمبية.



    وفي مباراة استغرقت 54 دقيقة فقط، تغلب ديوكوفيتش على الأمريكي بواقع 6-2 و6-1.



    ويسعى ديوكوفيتش من خلال هذه البطولة للحصول على ميدالية ذهبية في منافسات الفردي، بعد خروجه من منافسات الزوجي، وفوزه في بكين بالميدالية البرونزية.



    كما يسعى لاستعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بعد أن اعتلاه السويسري روجيه فيدرير عقب فوزه على أرضية نفس هذا النادي "ال انجلاند" ببطولة ويمبلدون على حساب البريطاني اندي موراي.
    قديم 31-07-2012, 09:19
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    موراي يتأهل لدور ال16 في أوليمبياد لندن 31 يوليو 2012وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©







    تأهل البريطاني اندي موراي، المصنف الرابع عالميا بين لاعبي التنس المحترفين اليوم الى ثمن نهائي منافسات التنس الأوليمبية بعد تغلبه على الفنلندي جاركو نيمينين بمجموعتين دون رد.



    ولم يحتج موراي أكثر من ساعة لتجاوز نيمينين، المصنف 43 عالميا، بواقع 6-2 و6-4.



    وبهذا يرفع موراي سجله في المواجهات المباشرة التي تجمعه بنيمينين خاليا من الهزائم، بعد أن فاز باللقاءات الأربع السابقة.



    ومن المقرر أن يواجه موراي في الدور المقبل القبرصي ماركوس باغداتيس، المصنف 45 عالميا.



    يشار الى أن اللاعبين تواجها في سبع مناسبات سابقة، فاز البريطاني بأربعة منها، مقابل ثلاثة حسمها القبرصي لصالحه.
    قديم 31-07-2012, 09:19
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    الصراع الأولمبي يحتدم بين نجوم التنس عبر تويتر31 يوليو 2012DPA ©







    رافاييل نادال يتفوق بشكل مريح على نوفاك ديوكوفيتش أما روجيه فيدرر فهو لا يشارك في هذه المنافسة من الأساس.

    هذه الكلمات لا تعبر عن المنافسة على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس أو التفوق على مستوى البطولات ولكن على مستوى شعبية لاعبي التنس على شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر).

    وتلعب شبكات التواصل الاجتماعي دورا كبيرا في اولمبياد لندن 2012 حيث أنها ستصبح الحدث الأكثر استخداما لتويتر على مر التاريخ.

    الملايين الستة الذين كانوا يتداولون أنباء أولمبياد بكين 2008 عبر تويتر اصبحوا الآن أكثر من 600 مليون شخصا ، ولاعبو التنس من بين هؤلاء الذين يستخدمون شبكة التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

    وبشعبية واسعة تبلغ 1ر1 متابع فإن الصربي ديوكوفيتش المصنف الثاني على العالم يمكنه أن يزعم أنه أكثر لاعبي التنس المشاركين في الاولمبياد شعبية على شبكة تويتر ، ولكن الميدالية الذهبية لشبكات التواصل الاجتماعي ستذهب إلى نادال.

    وأعلن نادال عبر تويتر لنحو 7ر2 مليون متابع له أن الإصابة ستحرمه من المشاركة في اولمبياد لندن 2012، بعد أن كان من المقرر أن يحمل العلم الأسباني في حفل الافتتاح.

    وكتب نادال حينذاك "أنني آسف حقا، ولكني لا أشعر بأنني جاهز للمشاركة في الأولمبياد، إنها أحد أتعس لحظات مسيرتي".

    ولكن نادال يتابع الأحداث في لندن من بعيد، حيث استخدم تويتر في تحية صديقه باو جاسول لاعب كرة السلة الذي حمل العلم الأسباني في حفل الافتتاح.

    وأوضح نادال "استمتع بهذه اللحظة" في إشارة إلى باو جاسول.

    كذلك وضع ديوكوفيتش صورة لليلة الافتتاحية للاولمبياد على حسابه الشخصي على الانترنت، حيث كان يحمل علم بلاده صربيا.

    وكتب ديوكوفيتش "الإثارة، الادرينالين، الأجواء، كل شيء كان مثاليا، لم أصادف شيء مثل هذا منذ زمن طويل، إنني مازلت تحت تأثير الانبهار الكبير".

    ومن جانبه كتب الأرجنتيني خوان موناكو عبر تويتر معلقا على صورة يعانق فيه ديوكوفيتش في الاستاد الأولمبي في حفل الافتتاح "مع نوفاك ديوكوفيتش .. الفتى الرائع، وواحد من الأكثر مرحا في البطولة".

    ومن بين 16 لاعبا يشاركون في منافسات التنس الأولمبية، هناك عشرة يستخدمون تويتر.

    ومن بين أبرز اللاعبين الذين لا يمتلكون موقع على تويتر السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم والمرشح للميدالية الذهبية في لندن.

    ولكن اللاعب الصربي يمتلك وسائل اخرى الكترونية للتواصل مع الجماهير.

    ويمتلك فيدرر 11 مليون متابع عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك"، وقبل انطلاق الأولمبياد مباشرة وضع صورة تحمل شعار اولمبياد لندن 2012.

    وفي فئة السيدات، فإن الأكثر شهرة على تويتر، الأمريكية سيرينا ويليامز حيث تمتلك 9ر2 مليون متابع بينما تمتلك شقيقتها فينوس 842 الف متابع.
    قديم 31-07-2012, 09:20
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    ازارينكا وفيدرر يتقدمان في منافسات التنس بأولمبياد لندن 30 يوليو 2012© رويترز







    صعدت المصنفة الاولى فيكتوريا ازارينكا بصعوبة الى الدور الثاني في منافسات فردي السيدات للتنس في اولمبياد لندن اليوم الاثنين بينما اقترب السويسري روجيه فيدرر من الفوز بأول ميدالية في الفردي بعد صعوده لدور الستة عشر في فردي الرجال امام جمهور غفير.

    ورغم فوزها بالمجموعة الاولى بسهولة الا ان ازارينكا وهي من روسيا البيضاء والتي تحتاج للفوز بالذهبية لضمان الاحتفاظ بالمركز الاول على قائمة التصنيف العالمي خسرت المجموعة الثانية امام الايرانية ايرينا كاميليا بيجو قبل ان تفوز بنتيجة 6-1 و3-6 و6-1.

    وقالت ازارينكا (23 عاما) "اليوم لم أدخل أجواء اللقاء في المجموعة الثانية. ارتكبت اخطاء كثيرة لكني سعيدة بقدرتي على تحويل دفة الأمور لصالحي وإنهاء المباراة بقوة كما بدأتها."

    واضافت "أشعر بالتوتر عندما ألعب باسم بلادي وآمل ان يكون الأمر أكثر سهولة في الدور التالي."

    وكانت المهمة أكثر سهولة بالنسبة الى فيدرر الذي تغلب على الفرنسي جوليان بنيتو 6-2 و6-2 في أقل من ساعة واحدة.

    ويلعب فيدرر مرة اخرى في وقت لاحق اليوم في الزوجي مع ستانيسلاس فافرينكا امام الثنائي الياباني كي نيشيكوري وجو سويدا.

    ولم تواجه الامريكية فينوس وليامز التي تسعى لان تكون أول لاعبة تنس تفوز بأربع ذهبيات اولمبية صعوبة في الفوز في الدور الأول على المصنفة التاسعة الايطالية سارة ايراني بنتيجة 6-3 و6-1.

    وتغلبت شقيقتها سيرينا على البولندية اورسولا رادفانسكا بنتيجة 6-2 و6-3.

    وتقام مباريات كثيرة اليوم كانت مقررة امس الاحد لكنها ألغيت بسبب هطول الامطار الغزيرة.

    وشعر الجمهور البريطاني بالسعادة بعد صعود البريطانيتين لورا روبسون وهيذر واطسون الى الدور الثاني.

    وفازت روبسون المصنفة 96 عالميا على التشيكية لوسي سفاروفا المصنفة 23 بنتيجة 7-6 و6-4 بينما تغلبت واطسون على الاسبانية سيلفيا سولر اسبينوزا 6-2 و6-2.

    وقالت واطسون ضاحكة "كانت الجماهير رائعة. الأمر مختلف تماما عن ويمبلدون. كانوا أكثر ضجيجا."

    وبعد الاعتياد على الضوضاء بدا الامريكي اندي روديك في حالة معنوية جيدة اثناء مباراة فاز بها على السلوفاكي مارتن كليزان بنتيجة 7-5 و6-4.

    وقال مازحا لأم طفل كان يبكي "لا تقلقي. سوف تتحسن الأمور."
    قديم 31-07-2012, 09:20
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    نادال الأول في "الأوليمبياد المعلوماتية" رغم غيابه عن لندن 28 يوليو 2012وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©







    يبدو أن منافسات أوليمبياد لندن، وخاصة لعبة الكرة الصفراء لن تقتصر فقط على ملاعب ويمبلدون، بل انها تمتد في ظل عالم معلوماتي الى الشبكات الاجتماعية، حيث يفرض الاسباني رفائيل نادال كلمته رغم غيابه عن البطولة للاصابة.

    ويعد لاعبو التنس أبرز مستخدمي الشبكات الاجتماعية، حيث بدأوا في نشر صور لهم وسرد مواقف طريفة مروا بها في ويمبلدون والقرية الأوليمبية، وذلك رغم توصيات اللجنة الأوليمبية الدولية ونظيرتها في دولهم بعد القيام بذلك.

    وبلغ متابعو الحساب الشخصي للاعب التنس الاسباني على موقع تويتر 2.7 مليون، مقابل 1.1 مليون متابع لحساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا، ونحو مليون للبريطاني آندي موراي.

    ورغم أن المصنف الأول عالميا، السويسري روجيه فيدرير لا يمتلك حسابا شخصيا على موقع تويتر، فإن المعجبين بصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وصلوا 11 مليون شخص.

    ويبدو أن الشقيقتين الأمريكيتين سيرينا وفينوس ويليامز لا تهيمنان فقط على مجريات الأمور في الملعب عندما تكونان في حالتهما، وانما خارجه كذلك، حيث إن عدد متابعي الحساب الشخصي للأولى بلغ 2.9 مليون، أما شقيقتها الكبرى فاستأثرت بالمرتبة الثانية بنحو 842 ألف متابع.

    وفي المركز الثالث جاءت الهندية سانيا ميرزا، المصنفة 247 عالميا، بحوالي 622 ألف متابع.
    قديم 31-07-2012, 09:20
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    الصربي ديوكوفيتش يسعى لتخليد اسمه في تاريخ رياضة التنس 27 يوليو 2012© رويترز








    من آخر تدريبات المصنف أول عالمياً سابقاً
    يأمل الصربي نوفاك ديوكوفيتش في مغادرة لندن بنتيجة أفضل من الميدالية البرونزية التي فاز بها في اولمبياد بكين قبل اربع سنوات وتخليد اسمه في تاريخ رياضة التنس.

    وديوكوفيتش هو المصنف الثاني في منافسات الرجال بعدما خسر المركز الاول في التصنيف العالمي في وقت سابق من الشهر الجاري لصالح روجيه فيدرر بعدما فاز اللاعب السويسري بسابع القابه في ويمبلدون.

    وقال ديوكوفيتش للصحفيين بعد مؤتمر صحفي لبعثة صربيا الاولمبية "في السابق عندما كان يفوز الرياضي في الالعاب الاولمبية كان يعتبر من الخالدين وينال مجدا أبديا واعتقد ان الامر لم يتغير كثيرا لان التألق الاولمبي لا يزال يعني الكثير في عالم الرياضة ولأي رياضي."

    واضاف "هذا هو اكبر انجاز لاي رياضي في التاريخ."

    وفي بكين خسر ديوكوفيتش الذي سبق له الفوز بخمسة القاب في البطولات الاربع الكبرى في الدور قبل النهائي امام الاسباني رفائيل نادال الذي فاز بالذهبية لكنه اهجهش بالبكاء بعدما تغلب على الامريكي جيمس بليك في مباراة تحديد المركز الثالث لينال البرونزية.

    وعن ذلك قال ديوكوفيتش البالغ من العمر 25 عاما "كانت لحظة عاطفية جدا."

    واضاف "كل فوز وكل خسارة تلقن درسا لاي رياضي .. تحاول ان تعود اكثر قوة وان تتعلم من كل تجربة تمر بها ولذلك اتمنى ان اتقدم على الاقل خطوة اخرى في هذه الدورة."

    وسيتقابل ديوكوفيتش في اولى مبارياته بالدورة مع الايطالي فابيو فونيني مطلع الاسبوع المقبل وربما يتقابل مع البريطاني اندي موراي في الدور قبل النهائي.

    لكن ديوكوفيتش لا يزال ينظر الى فيدرر باعتباره المرشح الاوفر حظا للفوز بالذهب.

    واضاف "روجيه باعتباره احدث فائز في ويمبلدون هو الاوفر حظا للفوز بالذهب نظرا لمسيرته ونجاحه وتاريخه في اللعبة .. لكن الالعاب الاولمبية تختلف عن اي حدث رياضي اخر."
    قديم 31-07-2012, 09:21
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    فيدرر يجد صعوبة في التجول بالقرية الاولمبية بسبب المعجبين 27 يوليو 2012© رويترز








    من آخر المؤتمرات الصحفية للمصنف أول عالمياً
    اصبح السويسري روجيه فيدرر مشهورا في اوساط وسائل الاعلام والرياضيين لدرجة انه بات يجد صعوبة كبيرة في التجول بالقرية الاولمبية واحتشد الصحفيون حوله في مؤتمر صحفي.

    ونزل لاعب التنس الاول عالميا الفائز بسبعة عشر لقبا في البطولات الاربع الكبرى في قرية الرياضيين خلال دورتين من الثلاث دورات التي شارك فيها من قبل لكن في رابع مشاركة له في الالعاب الصيفية في لندن فضل النزول في مكان قريب من ملاعب منافسات التنس في ويمبلدون.

    وقال اللاعب البالغ من العمر 30 عاما ان شهرته كانت احد الاسباب وراء قراره عدم البقاء في القرية الاولمبية.

    وابلغ فيدرر الصحفيين الذين اكتظت بهم قاعة المؤتمرات الصحفية الرئيسية التي تتسع لسبعمئة شخص في المركز الصحفي بالقرية الاولمبية "نزلت في القرية الاولمبية من قبل وارى انه مكان جميل لكني اصبحت مشهورا جدا على مدار السنوات الثماني الاخيرة ولذلك تغيرت الامور بعض الشيء وعندما اتجول الان في قرية الرياضيين لم تعد الامور سهلة كما كانت في السابق."

    واثناء انتظارهم قدوم المصنف الاول عالميا استخدم الكثير من الصحفيين هواتفهم المحمولة واجهزة الاي باد لالتقاط صور للوحة التعريف بفيدرر الموجودة على المنصة التي سيجلس خلفها. وبعد وصوله بدأ الناس في التدافع لالتقاط الصور له اثناء دخوله قاعة المؤتمرات الصحفية.

    وعلى العكس من ذلك حضر 50 شخصا فقط لرؤية المصنف الثاني الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي فاز بميدالية برونزية في اولمبياد بكين قبل اربع سنوات وفقد المركز الاول عالميا لصالح فيدرر هذا الشهر عندما عقد مؤتمرا صحفيا قبل ساعة واحدة بصحبة عدد من الرياضيين من بلاده صربيا.
    قديم 31-07-2012, 09:21
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    فينوس ويليامز تلحق بشقيقتها سيرينا في دور الثمانية بمسابقات التنس بلندن31 يوليو 2012وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©







    تأهلت لاعبة التنس الأمريكية فينوس ويليامز اليوم إلى الدور ربع النهائي في منافسات السيدات بدورة الألعاب الأوليمبية "لندن 2012"، بعد تغلبها على الكندية ألكسندرا فوزنياك.



    ونجحت فينوس في الفوز على فوزنياك بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-3 في مباراة استغرقت 63 دقيقة.



    وبذلك تضرب فينوس موعدا في المباراة المقبلة مع الألمانية أنجليك كيربر التي تأهلت إلى ربع النهائي بتغلبها على المجرية تيميا بابوس بمجموعتين دون رد.



    يشار إلى أن فينوس توجت في السابق بثلاث ميداليات ذهبية أوليمبية في منافسات الفردي بأستراليا عام 2000 والزوجي مع شقيقتها سيرينا في الدورة نفسها، بجانب ذهبية أوليمبياد بكين 2008.
    قديم 31-07-2012, 09:21
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    الامريكية سيرينا في الدور الثالث في اولمبياد لندن31 يوليو 2012© رويترز







    تأهلت الامريكية سيرينا وليامز المصنفة الرابعة الى الدور الثالث في منافسات فردي السيدات للتنس بدورة لندن الاولمبية اليوم الثلاثاء.

    ففي الدور الثاني للبطولة المقامة على ملاعب ويمبلدون تغلبت وليامز على البولندية اورسولا رادفانسكا بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-3.

    وصعدت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة السادسة بفوزها على الصينية بينج شواي 7-5 و2-6 و6-1 كما تغلبت الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الثامنة على البلجيكية يانينا فيكماير 6-4 و3-6 و6-3.

    وحجزت الصربية انا ايفانوفيتش المصنفة 11 مكانها في الدور الثالث بعد ان تغلبت على البريطانية ايلينا بالتاتشا 6-4 و7-6.

    وفازت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة 13 على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-3 و6-3 وتغلبت البلجيكية كيم كليسترز على الاسبانية كارلا سواريز نافارو 6-3 و6-3.

    كما فازت الايطالية فلافيا بنيتا على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 7-5 و6-1 والسلوفاكية دانييلا هانتوشوفا على الفرنسية اليز كورنيه 6-3 و6-صفر.

    وبلغت الالمانية انجليكه كيربر الدور الثالث بفوزها على المجرية تيميا بابوش 6-1 و6-1.
    قديم 31-07-2012, 09:22
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    فوربس: شارابوفا تتصدر قائمة أعلى الرياضيات دخلا في العالم 31 يوليو 2012© رويترز







    حافظت الروسية ماريا شارابوفا بطلة فرنسا المفتوحة للتنس على صدارة قائمة أعلى الرياضيات دخلا في العالم للعام الثامن على التوالي بعد صدور المسح السنوي لمجلة فوربس أمس الاثنين.

    وحصلت شارابوفا (25 عاما) على 27.1 مليون دولار بين يوليو تموز 2011 ويوليو تموز 2012 وجاءت أغلب هذه الاموال بعيدا عن جوائز التنس.

    وبعدما جمعت ثمانية ملايين دولار في المسح الماضي رفعت الصينية لي نا بطلة فرنسا المفتوحة للتنس 2011 ما حلصت عليه الى 18.4 مليون دولار لتحتل المركز الثاني.

    وجاءت الامريكية سيرينا وليامز لاعبة التنس الأولى على العالم سابقا في المركز الثالث برصيد 16.3 مليون دولار.

    واحتلت لاعبة التنس الدنمركية كارولين وزنياكي المركز الرابع بعدما جمعت 13.7 مليون دولار مقابل 13 مليون دولار لدانيكا باتريك سائقة سباقات ناسكار.

    كما تضم قائمة أعلى عشر رياضيات دخلا ثلاث لاعبات اخريات في التنس بعدما جمعت فيكتوريا ازارينكا المصنفة الأولى عالميا حاليا 9.7 مليون دولار مقابل 7.2 مليون دولار للصربية انا ايفانوفيتش و6.9 مليون دولار للبولندية انيسكا رادفانسكا.

    واحتلت الكورية الجنوبية كيم يو نا بطلة الاولمبياد في التزلج الفني على الجليد المركز السابع بعدما جمعت تسعة ملايين دولار فيما جاءت لاعبة الجولف التايوانية ياني تسينج المصنفة الأولى عالميا في المركز العاشر ولها 6.1 مليون دولار.
    قديم 31-07-2012, 09:22
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    ازارينكا وفيدرر يتقدمان في منافسات التنس بأولمبياد لندن 30 يوليو 2012© رويترز







    صعدت المصنفة الاولى فيكتوريا ازارينكا بصعوبة الى الدور الثاني في منافسات فردي السيدات للتنس في اولمبياد لندن اليوم الاثنين بينما اقترب السويسري روجيه فيدرر من الفوز بأول ميدالية في الفردي بعد صعوده لدور الستة عشر في فردي الرجال امام جمهور غفير.

    ورغم فوزها بالمجموعة الاولى بسهولة الا ان ازارينكا وهي من روسيا البيضاء والتي تحتاج للفوز بالذهبية لضمان الاحتفاظ بالمركز الاول على قائمة التصنيف العالمي خسرت المجموعة الثانية امام الايرانية ايرينا كاميليا بيجو قبل ان تفوز بنتيجة 6-1 و3-6 و6-1.

    وقالت ازارينكا (23 عاما) "اليوم لم أدخل أجواء اللقاء في المجموعة الثانية. ارتكبت اخطاء كثيرة لكني سعيدة بقدرتي على تحويل دفة الأمور لصالحي وإنهاء المباراة بقوة كما بدأتها."

    واضافت "أشعر بالتوتر عندما ألعب باسم بلادي وآمل ان يكون الأمر أكثر سهولة في الدور التالي."

    وكانت المهمة أكثر سهولة بالنسبة الى فيدرر الذي تغلب على الفرنسي جوليان بنيتو 6-2 و6-2 في أقل من ساعة واحدة.

    ويلعب فيدرر مرة اخرى في وقت لاحق اليوم في الزوجي مع ستانيسلاس فافرينكا امام الثنائي الياباني كي نيشيكوري وجو سويدا.

    ولم تواجه الامريكية فينوس وليامز التي تسعى لان تكون أول لاعبة تنس تفوز بأربع ذهبيات اولمبية صعوبة في الفوز في الدور الأول على المصنفة التاسعة الايطالية سارة ايراني بنتيجة 6-3 و6-1.

    وتغلبت شقيقتها سيرينا على البولندية اورسولا رادفانسكا بنتيجة 6-2 و6-3.

    وتقام مباريات كثيرة اليوم كانت مقررة امس الاحد لكنها ألغيت بسبب هطول الامطار الغزيرة.

    وشعر الجمهور البريطاني بالسعادة بعد صعود البريطانيتين لورا روبسون وهيذر واطسون الى الدور الثاني.

    وفازت روبسون المصنفة 96 عالميا على التشيكية لوسي سفاروفا المصنفة 23 بنتيجة 7-6 و6-4 بينما تغلبت واطسون على الاسبانية سيلفيا سولر اسبينوزا 6-2 و6-2.

    وقالت واطسون ضاحكة "كانت الجماهير رائعة. الأمر مختلف تماما عن ويمبلدون. كانوا أكثر ضجيجا."

    وبعد الاعتياد على الضوضاء بدا الامريكي اندي روديك في حالة معنوية جيدة اثناء مباراة فاز بها على السلوفاكي مارتن كليزان بنتيجة 7-5 و6-4.

    وقال مازحا لأم طفل كان يبكي "لا تقلقي. سوف تتحسن الأمور."
    قديم 31-07-2012, 09:22
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    التونسية أنس جابر تودع لندن من الدور الأول للتنس30 يوليو 2012 - نبيل التليلي







    غادرت نجمة التنس التونسية أنس جابر منافسات الألعاب الأولمبية من الدور الأول, بعد هزيمتها اليوم الاثنين أمام منافستها الألمانية سابينا ليزيكي بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة, وذلك على الرغم من فوز أنس جابر بالمجموعة الأولى( 6-4) إلا أن الألمانية عادت بقوة ونجحت في الفوز بالمجموعة الثانية ( 6-0) قبل أن تقتلع الثالثة الفاصلة بصعوبة ( 7-5) .

    ونشير إلى أن المباراة كانت انطلقت بالأمس بين اللاعبتين ,ولكنها تأجلت بسبب الأمطار وكان الفوز خلالها للتونسية أنس جابر بأربعة مجموعات لثلاثة.
    قديم 31-07-2012, 09:23
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    الشقيقتان وليامز تحلمان بحصد الذهبيات الثلاث لتنس السيدات في أولمبياد لندن 201225 يوليو 2012DPA ©








    من آخر صور الأختان ويليامز سوياً
    أكدت نجمتا التنس الأمريكيتان الشقيقتان فينوس وسيرينا وليامز اليوم الثلاثاء رغبتهما الشديدة في التنافس على الفوز بالميداليات الذهبية الثلاث لفئة السيدات بمنافسات التنس في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة البريطانية (لندن 2012).

    وتوجت الشقيقتان بالفعل بذهبيتين في فئة الزوجي في دورتي 2000 و2008 كما أحرزت فينوس ذهبية الفردي في أولمبياد سيدني 2000 .

    ولم يجر إقامة منافسات فئة الزوجي المختلط في دورات الألعاب الأولمبية منذ عام 1924 .

    وقالت فينوس وليامز في مؤتمر صحفي: "نحلم بالتنافس في جميع الفئات الثلاث وأعتقد أنه شيء واقعي. ولكن الأمر يتعلق بالفريق (الأمريكي) ، والفريق هو الأكثر أهمية. مسألة اختيار اللاعبين واللاعبات تخص مسئولي الفريق.

    وقالت ماري جو فيرنانديز مدربة فريق التنس الأمريكي ، والتي توجت بذهبيتين أولمبيتين في فئة الزوجي وبرونزية في فئة الفردي ، إن الفريق الأمريكي قوي بالشكل الكافي للفوز بالميدالية الذهبية في الفئات الخمس للتنس.

    وأضافت: "لم نتخذ قراراتنا حتى الآن بشأن المشاركين في فئة الزوجي المختلط.
    قديم 31-07-2012, 09:24
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    ويليامز حزينة لاستبدال الملابس البيضاء بأخرى ملونة في الأولمبياد22 يوليو 2012DPA ©








    من لقب ويمبلدون الذي أحرزته سيرينا مؤخراً
    ترى نجمة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز الفائزة بلقب بطولة ويمبلدون خمس مرات أنه من المحزن أن منافسات التنس في أولمبياد لندن ستقام على الملاعب العشبية الشهيرة لويمبلدون مع ارتداء زي ملون بدلا من الزي الأبيض التقليدي.

    وقالت سيرينا /30 عاما/ لصحيفة "ديلي تليجراف"، :"ستكون لحظة محزنة بالنسبة لي"، في إشارة إلى الزي الملون الذي سيتم الاعتماد عليه في ملاعب ويمبلدون بأولمبياد لندن بعد أن ظلت الأزياء البيضاء هي المسيطرة في هذه الملاعب طوال 126 عاما.

    وأضافت :"سيكون من الغريب اللعب بملابس ملونة،على الملاعب العشبية ، أشعر بأنني أرغب في اللعب بالزي الأبيض".
    قديم 06-08-2012, 07:23
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    كرم جابر يضمن لمصر ميدالية أخرى في أولمبياد لندن.. فيديو وصور


    كرم جابر

    06:08 م
    6
    اغسطس
    2012



    كتب - كريم رمزي:
    فاز المصري كرم جابر على الكرواتي نانيد زوجيتش في دور الـ 16 بمنافسات المصارعة الحرة في أولمبياد لندن 2012.
    وصعد جابر لدور الثمانية في وزن 84 كجم بعد فوزه على المصارع الكرواتي 2-1 في عدد الجولات.
    وفاز جابر على الفرنسي ميلونين نومونيفي2-1 في دور الثمانية.
    واصل جابر انتصاراته المميزة وفاز على البولندي داميان جانكوسكي وصيف بطل العالم 2-1 وصعد للدور النهائي للعب على الميدالية الذهبية او الفضية.
    ويلعب جابر المباراة النهائية في تمام الساعة 8:21 مساءً بتوقيت القاهرة مع الروسي الان جوايف المصنف الخامس عالميا.
    يذكر ان كرم جابر كان قد حقق لمصر ميدالية ذهبية في اولمبياد أثينا 2004، علما وان علاء الدين أبو القاسم هو الوحيد حتى الان الذي زين جدول ميداليات مصر في لندن بميدالية فضية في سلاح الشيش.
    والميدالية تعد الرابعة للعرب بعد فوز القطري ناصر العطية ببرونزية رماية السكيت، والتونسي أسامة الملولي ببرونزية سباق 1500 متر سباحة
    شاهد فيديو تألق جابر في نصف النهائي بالضغط هنا
    قديم 06-08-2012, 07:24
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    السوداني يوسف يلوم على حارة السباق في خروجه من أولمبياد لندن


    السوداني يوسف

    01:55 م
    6
    اغسطس
    2012



    لندن (د ب أ):
    ألقى العداء السوداني رباح يوسف باللوم في خروجه من الدور قبل النهائي لسباق 400 متر بدورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012) على الحارة التي خاض فيها السباق مشيرا إلى أنها غير مضبوطة.
    واحتل يوسف المركز الرابع في المجموعة الأولى بالدور قبل النهائي الذي جرت فعالياته يوم الأحد حيث قطع مسافة السباق في 13ر45 ثانية بفارق 15ر0 ثانية عن المتصدر.
    وقال يوسف "الحارة التاسعة الخارجية غير مضبوطة.. ضغطت على نفسي كثيرا ولم أوفق".
    واعترف يوسف بأن إخفاقه لا علاقة له بالصيام لأنه لم يصم يوم الأحد مشيرا إلى أن المشكلة الوحيدة كانت في الحارة التي خاض خلالها السباق.
    قديم 06-08-2012, 07:24
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    يد تونس تتأهل لربع نهائي الأولمبياد لأول مرة في تاريخها


    فريق تونس لكرة اليد

    06:04 م
    6
    اغسطس
    2012



    لندن (ا ف ب)
    تأهل منتخب تونس لاول مرة في تاريخه الى ربع نهائي مسابقة كرة اليد للرجال في الالعاب الاولمبية بعد تغلبه على الارجنتين 25-23 اليوم الاثنين على ملعب "كوبر بوكس" في لندن، ضمن الجولة الخامسة الاخيرة من تصفيات المجموعة الاولى.
    وكان منتخب تونس بطل افريقيا قد خسر اول ثلاث مباريات امام السويد 21-28 وايسلندا 22-32 وفرنسا 19-25 ثم فاز على بريطانيا 34-17 قبل تحقيق فوزه الثاني على حساب الارجنتين ليحتل المركز الرابع في المجموعة.
    وتشارك تونس في الاولمبياد للمرة الثالثة بعد عامي 1972 في ميونيخ و2000 في سيدني، فحلت سادسة عشرة في الاولى، وعاشرة في الثانية.
    وكان كمال العليوني افضل مسجل لتونس برصيد 7 اهداف، واضاف هيكل مغنم 5 اهداف وايمن تومي 4 اهداف.
    وقال مدرب تونس الفرنسي الان بورت: "انا في غاية السعادة. كنا نهدف الى الفوز على الارجنتين. عملنا كثيرا من اجل ذلك. لعب دفاعنا جيدا وبذكاء".
    وعن مواجهة اسبانيا او كرواتيا في ربع النهائي، قال بورت: "اعتقد اننا سنواجه كرواتيا. ليس لدينا ما نسخره، ولن نلعب تحت الضغط".
    واعتبر بورت ان حضور تونس كفريق وحيد من خارج اوروبا في ربع النهائي هو "فخر كبير"، مضيفا "هذا يؤكد موقعنا بعدما حللنا في المركز الرابع في بطولة العالم 2005. كرة اليد التونسية لم تمت. لقد هزمنا فريقين، ليسا بالضرورة كبيرين".
    ورأى العلويني ان "الاهم في كرة اليد هو الدفاع ثم الهجوم والمرتدات، ولقد تدربنا على هذا الاساس. شاهدنا اشرطة مبارياتهم، كما واجهناهم سابقا، لذا عرفنا ماذا سنواجه".
    وفي المجموعة الثانية، حجزت المجر البطاقة الاخيرة الى ربع النهائي بفوزها على صربيا 26-23 في مباراة مثيرة، ويلعب لاحقا كوريا الجنوبية مع الدنمارك واسبانيا مع كرواتيا.
    وتأهلت المنتخبات الاربعة الاولى من كل مجموعة الى ربع النهائي هي ايسلندا وفرنسا والسويد وتونس عن المجموعة الاولى وكرواتيا واسبانيا والدنمارك والمجر عن الثانية. وتقام المباراة النهائية في 12 اغسطس.
    قديم 06-08-2012, 07:25
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    بعد احتلاله المركز الثالث في سباق 800 متر.. لادان: العبرة بالتأهل وليس الأرقام


    العداء السعودي عبد العزيز لادان

    03:24 م
    6
    اغسطس
    2012


    د.ب.أ:

    أعرب العداء السعودي عبد العزيز لادان عن رضاه التام بالنتيجة التي حققها اليوم الاثنين في الدور الأول لتصفيات سباق 800 متر ضمن فعاليات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012) .

    واحتل لادان المركز الثالث في المجموعة الثالثة بالتصفيات قاطعا مسافة السباق في دقيقة واحدة و09ر46 ثانية ليتأهل إلى الدور قبل النهائي في السباق الذي شهد منافسة شرسة في التصفيات اليوم.

    وقال لادان ، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) ، "المهم هو التأهل وليس الأرقام أو الزمن في مثل هذه السباقات.. سباق اليوم كان على درجة عالية من الخططية خاصة فيما يتعلق بالسرعة العالية في الأمتار الأخيرة من السباق".

    وأضاف "هوية المتنافسين في المجموعة ستحدد التخطيط الذي نخوض به الدور قبل النهائي".

    وأوضح "تسابقت اليوم في مجموعة واحدة مع السوداني المتألق أبو بكر كاكي الذي تصدر المجموعة ومع الكيني الخطير تيموثي كيتوم الذي احتل المركز الثاني وقد أجد نفسي في قبل النهائي في مواجهة الكيني ديفيد روديشا حامل الرقم القياسي العالمي للسباق".

    وأضاف "التنافس في الدور قبل النهائي يكون أصعب من الدور الأول للتصفيات وكذلك أكثر صعوبة من النهائي نفسه".
    قديم 06-08-2012, 07:26
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    العداء المصري حمادة ل: أهدي تأهلي التاريخي لجيش بلادي..خضت السباق صائماً وعيني على النهائي6 أغسطس 2012لندن -







    أهدى العداء المصري حمادة محمد تأهله للدور قبل النهائي في سباق 800 متر ضمن أولمبياد لندن إلى الجيش المصري مؤكدا انه يتشرف بالانتماء إلى الجيش ويستلهم منه مقومات البذل والعطاء والإرادة القوية لتمثيل مصر بصورة مشرفة في هذه التظاهرة العالمية الكبرى.

    جاء ذلك في تصريح خاص أدلى به العداء المصري لموقع () مباشرة عقب فوزه بالمركز الأول ضمن التصفية الخامسة للسباق التي اقيمت اليوم مسجلا زمنا وقدره 1:48.05 دقيقة ليتأهل إلى الدور قبل النهائي ببراعة .

    وكان حمادة أدى التحية العسكرية مباشرة فور عبوره خط النهاية للسباق فرحا بهذا الانجاز الذي اعتبره العداء المصري محطة هامة في مسيرته الرياضية ومكسبا لالعاب القوى كونه يعتبر اول عداء مصري في المسافات المتوسطة يتأهل إلى دورات الألعاب الاولمبية .

    وقال حمادة : افتخر بكوني اول عداء مصري مختص بالمسافات المتوسطة ينجح في بلوغ الاولمبياد ،هذا الامر منحني مسئولية كبيرة حتى اثبت للجميع جدارتي بتمثيل بلادي في هذا المحفل العالمي، دخلت السباق بقوة ،وتمكنت بحمد الله من تحقيق المركز الاول ،وهي نتيجة مفاجئة بالنسبة لي لم اكن اتوقعها على الاطلاق،لكنها ارادة الله التي تكافئ المجتهد ،حيث انني تعبت كثيرا حتى وصلت الى هذه المرحلة المتقدمة من مسيرتي الرياضية.

    وحول نظرته الى سباق الدور قبل النهائي المقرر يوم الاربعاء المقبل قال حمادة : سأسعى جاهدا لمواصلة المشوار والتأهل الى السباق النهائي ، لن تكون المهمة سهلة بالتأكيد ،وسيكون لزاما علي مضاعفة جهودي لتحقيق انجاز طيب لالعاب القوى المصرية في هذه الدورة.

    في نفس الإطار، صرح حمادة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، "لم أشعر بأي إجهاد رغم خوضي السباق وأنا صائم. كنت أود مواصلة الصيام ولكن المدرب حذرني وأصر على أن أفطر حتى يتسنى لي الاستعداد الجيد للدور قبل النهائي".

    وأضاف "بحثت اليوم عن التأهل فقط ولكنني وجدت أن باقي المتنافسين يركضون ببعض البطء ولذلك انطلقت نحو صدارة مجموعتي".

    وأشار حمادة إلى أنه يطمح في هذا السباق إلى إحراز ميدالية لإسعاد الشعب المصري والأمة العربية بأكملها.

    وأوضح حمادة /20 عاما/ "اكتساب الخبرة لا يعني عدم المنافسة على الميداليات.. أسعى في هذه الدورة إلى الفوز بميدالية واكتساب مزيد من الخبرة للدورات الأولمبية وبطولات العالم المقبلة".

    وأكد حمادة أن ألعاب القوى المصرية تحتاج لمزيد من الاهتمام لأن بها العديد من المواهب موضحا "البعض نال الفرصة ولكنه أهدرها.. ولكنني لا أعتزم التفريط في الفرصة".

    وأضاف "أود رفع علم مصر عاليا وإعلاء سمعة الرياضة العربية في كل مكان".
    قديم 06-08-2012, 07:26
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    الكويتي الديحاني يتأهل إلى نهائي منافسات أطباق الحفرة بالرماية الاولمبية 6 أغسطس 2012© رويترز







    تجددت آمال الكويتي فهيد الديحاني في الفوز بميدالية اولمبية جديدة بعدما تأهل إلى الدور النهائي لمنافسات أطباق الحفرة في مسابقة الرماية باولمبياد لندن اليوم الاثنين.

    واحتل الديحاني المركز الثاني في الترتيب الإجمالي للتصفيات التي انطلقت أمس الأحد وانتهت اليوم بعدما سجل 124 نقطة ليعادل الرقم القياسي الاولمبي.

    لكن الاسترالي مايكل داياموند تصدر الترتيب وسجل 125 نقطة ليعادل الرقم القياسي العالمي.

    والديحاني هو صاحب الميدالية الاولمبية الوحيدة في تاريخ الكويت عندما أحرز برونزية اولمبياد سيدني 2000 وكان قريبا من الفوز ببرونزية أخرى في اولمبياد لندن لكنه خسر مواجهة فاصلة في منافسات أطباق الحفرة المزدوجة أمام الروسي فاسيلي موسين.

    كما تأهل الاسباني خيسوس سيرانو والايطالي ماسيمو فابريتسي والثنائي الكرواتي انطون جلاسنوفيتش وجيوفاني شيرنوجوراتس.

    وأخفق القطري راشد العذبة في اجتياز التصفيات بعدما احتل المركز العاشر برصيد 121 نقطة.

    وفشل أيضا المصري أحمد زاهر والكويتي طلال الرشيدي والاماراتي ضاهر الرياني في الوصول إلى الدور النهائي باحتلالهم المراكز 22 و26 و32 على الترتيب.

    وشارك 34 متسابقا في التصفيات التي اقيمت من خمس جولات. وسيقام الدور النهائي للمسابقة اليوم أيضا.
    قديم 06-08-2012, 07:27
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    تألق كوريا و اليابان يضمن لاَسيا ميدالية أولمبية ثانية في مسابقة كرة القدم بالأولمبياد بعد 44 عاماً5 أغسطس 2012القاهرة – أحمد التيمومي








    من لقاء اليابان ومصر


    من لقاء كوريا الجنوبية وبريطانيا
    شهدت الملاعب الإنجليزية أمس (السبت) 4 مواجهات في دور الثمانية لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية التي انطلقت في السادس و العشرين من يوليو الماضي و يُسدل الستار عليها في الحادي عشر من أغسطس الحالي.


    عملاقي كرة القدم الأسيوية اليابان وكوريا الجنوبية حجزا نصف مقاعد المربع الذهبي بعد فوز "أحفاد الساموراي" على مصر بثلاثية بيضاء على ملعب أولد ترافورد بمدينة مانشستر في أولي مواجهات دور الثمانية, أما "محاربي التايجوك" فقد انتزعوا المقعد الأخير في الدور قبل النهائي بعد تفوقهم على المنتخب البريطاني بفارق ركلات الترجيح بعد انتهاء اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب الملينيوم في مدينة كارديف عاصمة ويلز بالتعادل بهدف في كل شبكة.


    "القارة الصفراء" التي تملك في رصيدها برونزية وحيدة حققها "أحفاد الساموراي" في مكسيكو سيتي قبل 44 عاماً باتت تنتظر الحصول على برونزية أخري على الأقل حال خسارة عملاقيها في قبل النهائي أمام المكسيك و البرازيل ويمكن أن تتحول هذه الميدالية إلى فضية و ذهبية حال صمود أحدهما أو كلاهما في لقائي قبل النهائي و النهائي.


    المنتخب البرازيلي المرشح الأول لنيل المعدن النفيس أوقف مسيرة منتخب الهوندوراس وهزمه (3- 2) على ملعب سانت جيمس بارك بمدينة نيوكاسيل وحجز مقعده في المربع الذهبي للمرة الثالثة على التوالي , ولأنه لم يكن يوم الأفارقة فقد ودع المنتخب السنغالي المنافسات من دور الثمانية بعد خسارته أمام نظيرة المكسيكي (2- 4) في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ملعب ويمبلي.


    منافسات دور الثمانية في عاصمة الضباب شهدت بعض الظواهر و الأرقام و المفارقات رصدها (موقع ) و يقدمها لعشاق الساحرة المستديرة على النحو التالي:


    ** 16 هدفا في 4 مباريات شهدها هذا الدور بنسبة 4 أهداف في اللقاء الواحد , هذه الحصيلة الغزيرة رفعت عدد الأهداف في مسابقة كرة القدم إلى 64 هدف في 28 مباراة بنسبة 2.28 هدف في كل لقاء.


    ** حافظ السنغالي موسي كوناتي على صدارة هدافي المسابقة بعد أن سجل الهدف الأول في شباك المكسيك ورفع رصيده إلى 5 أهداف,في المركز الثاني في قائمة الهدافين يأتي البرازيلي لياندرو دامياو الذي سجل هدفين من ثلاثية "سحرة الأمازون" في شباك هوندوراس ورفع رصيده إلى 4 أهداف و أصبح يشكل الخطر الأكبر على فوز مهاجم "أسود التيرانجا" بلقب الهداف مع زميله نيمار و المكسيكي جيوفاني دوي سانتوس اللذان يحتلان المركز الثالث برصيد 3 أهداف مع المصري محمد صلاح الذي فقد فرصته في زيادة رصيده مع كوناتي بعد خروج المنتخبين الأفريقيين.


    ** خروج مصر والسنغال من دور الثمانية حرم القارة الأفريقية من الصعود على منصات التتويج الأولمبية في كرة القدم للمرة الثانية على التوالي, بعد أن حصلت نيجيريا على فضية أولمبياد بكين عقب خسارتها من الأرجنتين بهدف دون رد, كانت القارة السمراء قد أحرزت ذهبيتي أتلانتا 1996 و سيدني 2000 عن طريق العملاقين نيجيريا و الكاميرون.


    ** إذا كان وجود البرازيل في المربع الذهبي للأولمبياد بات أمراً معتاداً للمنتخب اللاتيني الذي يملك في رصيده فضيتين وبرونزيتين و حجز اليابان و المكسيك لمقعدين في المربع الذهبي يتحقق للمرة الثانية في تاريخ المنتخبين اللذين لعبا على برونزية دورة مكسيكو سيتي 1968 ونجح النمر الأسيوي في حسمها لصالحه للمرة الأولي في تاريخه و تاريخ قارته, فإن تواجد المنتخب الكوري الجنوبي في المربع الذهبي هو الأول في تاريخ الكرة الكورية التي بلغت نفس الدور في كأس العالم التي استضافته مناصفة مع جارتها اليابان عام 2002.
    قديم 06-08-2012, 07:28
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    صلابة خط الدفاع تصعد بالمنتخب الياباني للسيدات إلى قبل نهائي لندن 20123 أغسطس 2012 - ريان الجدعاني








    فرحة لاعبات اليابان بعد فوزهم على البرازيل وتأهلهم لدور النصف النهائي


    من مباراة اليابان والبرازيل


    المهاجمة يوكي اوجيمي تحتفل بعد إحرازها الهدف الأول بالمباراة


    من مباراة اليابان والبرازيل
    أكد الياباني نوريو ساساكي ( 54 عاماً ) مدرب منتخب اليابان للسيدات بأن تأهل منتخبه لدور النصف النهائي من مسابقة كرة القدم النسائية بدورة أولمبياد لندن 2012 يعود إلى قوة خط الدفاع الذي يتواجد فيه اللاعبات الأربعة وهن قلبي الدفاع ساكي كوماجاي ( 21 عاماً ) وازوسا ايواشيميزو ( 25 عاماً ) والظهير الأيمن يوكاري كينجا ( 28 عاماً ) والظهير الأيسر آيا ساميشيما ( 25 عاماً ) .

    وكان المنتخب الياباني للسيدات قد نجح في تجاوز دور المجموعات بعد إحتلاله المركز الثاني بالمجموعة الثانية خلف المتصدر منتخب السويد برصيد خمسة نقاط إلا أن شباك سيدات اليابان لم تهتز سوى مرة واحدة وكانت في المباراة الإفتتاحية للمجموعة أمام منتخب كندا عندما تمكنت المهاجمة الكندية ميليسا تانكريدي من إحراز الهدف الوحيد بمرمى اليابانيات في الدقيقة 55 من الشوط الثاني .

    وفي مباراة دور الربع النهائي أمام منتخب البرازيل للسيدات والتي أقيمت بيوم أمس الجمعة في مدينة كارديف الويلزية ، تمكن الدفاع الياباني من قتل خطورة المهاجمة البرازيلية مارتا ( 26 عاماً ) ليحافظ اليابانية على نظافة شباكهم طوال 90 دقيقة مقابل نجاح اللاعبتان يوكي اوجيمي ( 25 عاماً ) وشنوبو اوهنو ( 28 عاماً ) في إحراز هدفين لليابان بدقيقتي 27 و 73 ليتأهل سيدات اليابان لدور النصف النهائي للمرة الثانية على التوالي .

    بعد تجاوز منتخب سيدات البرازيل امتدح المدرب ساساكي خط دفاع منتخبه الذي نجح في إيقاف خطورة المهاجمات البرازيليات حيث صرح عبر وكالة الأنباء اليابانية ( كيودو ) بالقول :[ كانت البرازيل قوية ، اللاعبات نجحن في تجاوز هذه المباراة بفضل قوة خط الدفاع ] .

    سيواجه منتخب سيدات اليابان في دور النصف النهائي منتخب فرنسا والذي سبق له مواجهته قبل إنطلاق منافسات لندن 2012 بأسابيع قليلة في مباراة ودية أقيمت بأرض فرنسا والتي أنتهت بخسارة اليابان بهدفين دون رد .

    إلا أن لاعبات اليابان لن يفكرن بنتيجة المباراة الودية عندما يخضن المباراة الرسمية بدور النصف النهائي بحسب ما ذكره المدرب ساساكي لوكالة كيودو بالقول :[ عندما نخوض مباراة النصف النهائي لن نفكر بأي شيء ، الكل سيكون جاهز للقتال ] .

    يذكر أن المنتخبات التي تأهلت لدور النصف النهائي من منافسات كرة القدم النسائية بأولمبياد لندن 2012 هي اليابان وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية وأخيراً كندا التي حققت مفاجئة كبرى بإسقاط أصحاب الأرض منتخب بريطانيا بدور الربع النهائي بهدفين دون رد .
    قديم 06-08-2012, 07:28
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    صعود فرنسا والولايات المتحدة لقبل نهائي كرة القدم للسيدات 3 أغسطس 2012© رويترز








    الأمريكية سيدني ليروكس
    حولت فرنسا تأخرها الى فوز 2-1 على السويد وفازت الولايات المتحدة المدافعة عن اللقب على نيوزيلندا 2-صفر ليتأهل الفريقان الى الدور قبل النهائي في مسابقة كرة القدم للسيدات في دورة لندن الاولمبية اليوم الجمعة.

    وستلتقي الولايات المتحدة بطلة الاولمبياد ثلاث مرات في الدور قبل النهائي مع بريطانيا البلد المضيف أو كندا بينما ستلعب فرنسا مع البرازيل أو اليابان بطلة العالم.

    ووضعت وامباش المنتخب الامريكي في المقدمة بهدف في الدقيقة 27 بعد تمريرة رائعة من اليكس مورجان لتحرز هدفها الرابع في اربع مباريات بالمسابقة.

    وسجلت البديلة ليرو الهدف الثاني قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الاصلي للقاء عندما اظهرت قوتها وسرعتها وسددت الكرة من داخل منطقة الجزاء في الشباك.

    وثأرت فرنسا التي تلعب في الاولمبياد لأول مرة لهزيمتها العام الماضي أمام السويد في لقاء تحديد المركز الثالث في كأس العالم بفضل هدفين سجلتهما لورا جورج وويندي رينار بملعب هامبدن بارك في جلاسجو.

    وافتتحت نيلا فيشر التسجيل في الدقيقة 18 من ضربة رأس لتتقدم السويد التي كانت مرشحة لاحراز ميدالية.

    لكن جورج تعادلت لفرنسا بعد مرور 29 دقيقة من زمن اللقاء بضربة رأس بعد أن وصلتها كرة ابعدتها هيدفيج ليندال حارسة مرمى السويد بعد ركلة ركنية نفذها لويزا نيسيب.

    وجاء هدف فرنسا الثاني في الدقيقة 39 عندما اخفق الدفاع السويدي في تشتيت كرة بعد ركلة حرة لتسقط أمام رينار التي وضعتها في المرمى.

    وقال برونو بيني مدرب فرنسا للصحفيين "لعبنا كرة قدم رائعة تميزت بالابداع. كان الاداء مثاليا. ازعجنا دفاع السويد بالركلات الركنية."

    أما توماس دينربي مدرب السويد فقال "اشعر بخيبة امل كبيرة لأننا جئنا الى البطولة بهدف التأهل لقبل النهائي ولم ننجح في ذلك."
    قديم 06-08-2012, 07:29
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    رمية ثلاثية تمنح روسيا الفوز على البرازيل في كرة السلة في لندن 2 أغسطس 2012© رويترز







    سجل فيتالي فريدزون نقاطا من رمية ثلاثية قبل اربع ثوان من النهاية وهو يسقط على الأرض ليقود روسيا لتحقيق فوز مفاجيء 75-74 على البرازيل في مسابقة كرة السلة للرجال في دورة لندن الاولمبية اليوم الخميس.

    وشهدت مباراة الدور التمهيدي ندية بين الفريقين اللذين لم يخسرا وتأرجحت النتيجة حتى اللحظات الأخيرة قبل أن تحقق روسيا انتصارها الثالث على التوالي بينما تلقت البرازيل الهزيمة الاولى في ثلاث مباريات في المجموعة الثانية.

    وقال مارسلينيو ايرتاس قائد الفريق البرازيلي "لقد سجلوا نقاطا من كل تصويبة صعبة. ربما لو كرر هذه التصويبة عشر مرات لما نجح في التسجيل منها مرة اخرى."

    واضاف "كان يسقط على الارض وكان هناك لاعب تحت قدمه. يجب أن ننسى ما حدث الان."

    وبدأت الاثارة عندما نجحت روسيا في تعويض تأخرها بنتيجة 70-65 بعدما تأخرت البرازيل 59-53 قبل بداية الربع الرابع والأخير.

    وادرك اليكسي شفيد التعادل للروس 72-72 من رمية ثلاثية ناجحة قبل 40 ثانية من النهاية.

    وسجل ايرتاس نقطتين للبرازيل لتتقدم 74-72 قبل 6.1 ثانية من النهاية وطلبت روسيا الحصول على وقت مستقطع وطلب مدربها الامريكي ديفيد بلات من لاعبيه تنفيذ طريقة لم يتدربوا عليها.

    ووصلت الكرة الى فريدزون الذي كان قد سجل ثلاث نقاط فقط حتى هذه المرحلة من اللقاء. وتلقى فريدزون التمريرة وصوب الكرة من خارج القوس بينما حاول المدافع ليوناردو باربوسا التصدي له ليسقطه على الارض.

    وسقطت الكرة في السلة قبل اربع ثوان من النهاية ونجحت روسيا في تحقيق الفوز في أكثر مباراة اثارة في مسابقة الرجال حتى الان.

    وقال بلات عن فريدزون الذي اثارت تصويبته الناجحة حماس المشجعين في الملعب "لقد ادى عملا جيدا حقا. لقد جعل مدربه يبدو جيدا."

    واضاف "لقد تعين عليه تلقي الكرة وتصويبها بسرعة. التنفيذ كان أكثر أهمية من اللعب. لقد نفذ اللاعبون ما طلبته بطريقة مثالية."

    وكان اندريه كيريلينكو أفضل مسجل لروسيا برصيد 19 نقطة واضاف تيموفي موزجوف 18 نقطة وشفيد 17 نقطة فيما سجل باربوسا 16 نقطة للبرازيل.
    قديم 06-08-2012, 07:30
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    كندا تهزم البرازيل في كرة السلة للسيدات بأولمبياد بكين 3 أغسطس 2012© رويترز







    احتفلت كندا بانجاز مزدوج لفريق كرة السلة للسيدات اليوم الجمعة بالصعود الى دور الثمانية في اولمبياد لندن على حساب الخصم اللدود البرازيل.

    وتصدت سيدات كندا لمقاومة عنيفة من البرازيليات في الربع الثالث قبل حسم اللقاء لصالحهن بنتيجة 79-73 وتحقيق النصر الثاني في المجموعة الثانية.

    وكانت افضل نتيجة حققتها سيدات كندا في الاولمبياد هي المركز الرابع في اولمبياد لوس انجليس 1984.

    وقالت كيم سميث (28 عاما) التي احرزت 14 نقطة لكندا "إنه انجاز كبير."

    واضافت "إنه انجاز بالنسبة لعدد كبير منا فقد مر وقت طويل منذ ان فزنا على البرازيل. إنه شعور رائع."

    ونفذت شونا ثورنبرن التي تكمل 30 عاما في شهر اغسطس اب الجاري رميات حرة بنجاح في الدقائق الاخيرة لتساعد كندا على الفوز.

    وقالت اللاعبة "استعد الفريق جيدا. كنا نؤمن اننا نستحق الوجود هنا. هذه اول مرة نفوز فيها على البرازيل منذ نحو 12 عاما."

    وقال لويس تارالو مدرب البرازيل ان فريقه يمر بمرحلة انتقالية وان اللاعبات صغيرات السن شعرن بالانهاك بفعل مباريات قوية سابقة.

    والبرازيل هي بطلة الامريكتين مرتين وسبق لها الفوز بميداليات اولمبية لكن هذه هي الهزيمة الرابع لها في اولمبياد لندن.

    وقال المدرب "كان الفريق مرهقا بشدة فقد بذل جهدا كبيرا في المباريات السابقة."

    واضاف "تحتاج اللاعبات المزيد من الخبرة والتدريب. إنه أمر محزن جدا."

    وعلى العكس من ذلك قالت اليسون مكنيل مدربة كندا "نحن سعداء بالفوز على البرازيل ... كانت القوة المهيمنة على الامريكتين وهذا نصر غال لنا."

    واضافت "في عام 1984 احتل الفريق المركز الرابع. مر وقت طويل منذ ذلك الحين."
    قديم 06-08-2012, 07:30
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    سيدات أمريكا تقتنصن صدارة المجموعة الأولى لكرة السلة في أولمبياد لندن28 يوليو 2012لندن -







    واصل منتخب السلة الأمريكي للسيدات مشوار أنتصاراتهم التاريخية باللعبة في الأولمبياد وحققوا فوزهم الأول في لندن على حساب منتخب سيدات كرواتيا بنتيجة 81-56 .

    أستغلت الأمريكيات الضعف الواضح لدى الكرواتيات في الربع الأول والذي أنتهى بنتيجة 11-4 ،و اما في الربع الثاني تجرأت الكرواتيات و أنهته لصالحها بنتيجة 24-20.

    و لكن عادت سيدات أمريكيات في الربع الثالث وأنتهى لصالحها بنتيجة 22-19 ،وفي الربع الأخير عزفت الأمريكيات ألحان الماضي و تلاعبت بالكرواتيات وأنهته بنتيجة 28-9.

    وبهذه النتيجة تصدرت سيدات أمريكا المجموعة الأولى بفارق النقاط عن سيدات تركيا والصين برصيد نقطتين من فوز واحد .
    قديم 06-08-2012, 07:31
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    بالصور .. تونس تهزم الارجنتين وتتأهل لدور الثمانية بمسابقة كرة اليد الاولمبية 6 أغسطس 2012© رويترز







    تأهلت تونس إلى دور الثمانية في منافسات كرة اليد باولمبياد لندن بعد الفوز بصعوبة على الارجنتين في ختام دور المجموعات اليوم الاثنين.

    وانتهى الشوط الأول بالتعادل 12-12 قبل أن تتفوق تونس في الشوط الثاني وتتمكن من حسم المباراة بنتيجة 25-23.

    وتصدر كمال العلويني هدافي تونس في المباراة برصيد سبعة أهداف كما تألق القائد هيكل مقنم حامل علم بلاده في حفل افتتاح الأولمبياد وسجل خمسة أهداف.

    وهذا الفوز الثاني لتونس في البطولة بعد تغلبه على بريطانيا 34-17 يوم السبت الماضي.

    واحتلت تونس بذلك المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط بعدما سبق أن خسرت أمام السويد وايسلندا وفرنسا بطلة العالم.

    وستلعب تونس في دور الثمانية مع كرواتيا أو اسبانيا أو الدنمرك بعد غد الأربعاء.

    قديم 06-08-2012, 07:31
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    البرازيل تتصدر مجموعتها بعد فوز صعب على انجولا في كرة اليد للسيدات 5 أغسطس 2012© رويترز







    تغلبت البرازيل على انتفاضة متأخرة من انجولا لتحتل صدارة المجموعة الأولى في كرة اليد للسيدات باولمبياد لندن 2012 اليوم الاحد.

    وجاءت كرواتيا في المركز الثاني ثم روسيا في المركز الثالث بينما حجز منتخب الجبل الاسود اخر بطاقات التأهل لدور الثمانية في المجموعة.

    وتتطلع البرازيل لاول ميدالية لها في كرة اليد بالاولمبياد وستتقابل مع النرويج او اسبانيا بعد غد الثلاثاء عقب فوزها 29-26 على انجولا.

    وضمنت فرنسا التأهل عن المجموعة الثانية قبل مواجهة الدنمرك الفائزة باللقب ثلاث مرات والتي خرجت بالفعل من المنافسات.

    وفازت كوريا الجنوبية صاحبة برونزية بكين 2008 على السويد 32-28 لتضمن المركز الثاني في المجموعة وراء فرنسا المتصدرة.

    وستلعب كوريا الجنوبية في دور الثمانية مع روسيا صاحبة فضية بكين قبل اربع سنوات.

    وأهدرت روسيا فرصة لتجاوز البرازيل نحو صدارة المجموعة في وقت سابق اليم الاحد عندما تعادلت 25-25 مع الجبل الاسود.

    وظهر الغضب على وجه يفجيني تريفلوف مدرب روسيا طوال اللقاء لكن دراجان اجيتش مدرب الجبل الاسود شعر بسعادة بالتأهل غير المتوقع لفريقه.

    وقال اجيتش لرويترز عبر مترجم "اللعب في الاولمبياد امر رائع لبلد صغير مثل الجبل الاسود وخاصة عند التعادل مع أمة رياضية كبرى مثل روسيا."

    واضاف "سنقدم كل ما عندنا من أجل الفوز بميدالية وهذا هو هدفنا الان. هذا استثنائي. لم نتوقع اجواء لكرة اليد مثل هذا في بريطانيا."

    وخرجت انجولا من البطولة مع بريطانيا التي خسرت 37-14 امام كرواتيا.

    ورفعت كرواتيا رصيدها الى ثماني نقاط بالتساوي مع البرازيل في المجموعة الأولى وستواجه اسبانيا او النرويج في دور الثمانية.
    قديم 06-08-2012, 07:32
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    سيدات الدانمارك يقلبن الطاولة على سيدات السويد بلعبة كرة اليد بأولمبياد لندن28 يوليو 2012لندن -







    قلبت سيدات الدانمارك خسارتهن في الشوط الأول بنتيجة 10-8 لفوز بنتجية 21-8 على حساب منتخب سيدات السويد في ثاني مباريات المجموعة الثانية للعبة كرة اليد بأولمبياد لندن .

    وتميزت الدانماركيات بشكل لافت في الشوط الثاني وبالأخص اللاعبتين ريكي سكوف وأنا نورغاد التين سلجتا نصف أهداف الفريق.
    قديم 06-08-2012, 07:32
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    روسيا تسحق بريطانيا في كرة اليد للسيدات باولمبياد لندن 30 يوليو 2012© رويترز







    استغل الفريق الروسي طول قامة لاعباته ليسحق بريطانيا 37-16 في دور المجموعات لكرة اليد للسيدات باولمبياد لندن 2012 اليوم الاثنين.

    وأقصر لاعبتين في الفريق الروسي وصيف بطل اولمبياد بكين 2008 طولهما 1.73 متر لكن ثماني لاعبات من بين 14 لاعبة في تشكيلة بريطانيا أقل من هذا اضافة الى ثلاث لاعبات في نفس الطول.

    وقالت كاثرين فادج (1.83 متر) وهي ثاني أطول لاعبة الفريق البريطاني لرويترز "انها مزية ضخمة."

    وتكون الفريق البريطاني فقط بعد فوز لندن بشرف تنظيم الاولمبياد في يوليو تموز 2005 فيما نالت روسيا لقب بطولة العالم اربع مرات.

    وتعافت النرويج حاملة اللقب من اثار هزيمتها امام فرنسا في بداية مشوارها لتفوز 24-21 على جارتها السويد في المجموعة الثانية.

    واستغلت كوريا الجنوبية سرعة فريقها لتفوز 25-24 على الدنمرك بطلة الاولمبياد ثلاث مرات وصاحبة برونزية دورة بكين لتقترب من التأهل لدور الثمانية.

    وتتصدر كوريا الجنوبية المجموعة الثانية ولها اربع نقاط وهو نفس رصيد روسيا متصدرة المجموعة الأولى.

    وتأتي البرازيل في المركز الثاني بالمجموعة الأولى بعد فوزها 27-25 على منتخب الجبل الاسود الذي يشارك في الاولمبياد للمرة الأولى في تاريخه.

    وحققت كرواتيا انتصارها الاول بالفوز 28-23 على انجولا التي تحتل المركز قبل الاخير في المجموعة الأولى فيما تتذيل بريطانيا الترتيب.

    وانتفضت فرنسا في اللحظات الاخيرة لتتعادل 18-18 مع اسبانيا بفضل هدف من اليسون بينو قبل ست ثوان من النهاية.
    قديم 07-08-2012, 07:25
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    افتراضي رد: هنا نتابع أليمبياد لندن 2012
    روسيا تفوز بذهبية ثنائيات السباحة التوقيعية بأولمبياد لندن 7 أغسطس 2012© رويترز







    ارتقت روسيا بطلة العالم الى مستوى التوقعات وعززت هيمنتها على رياضة السباحة التوقيعية بالفوز بالميدالية الذهبية في منافسات الثنائيات باولمبياد لندن اليوم الثلاثاء بعد اداء مستوحى من ألعاب الأطفال وقصص الرعب.

    وأدت ناتاليا ايشنكو وسفيتلانا روماشينا سلسلة حركات متزامنة وكأنهما دميتان مع موسيقى من أفلام ليحقق الثنائي الروسي 98.9 نقطة ويحرز الذهبية.

    ونال الثنائي الاسباني الميدالية الفضية بعد عرض مستوحى من موسيقى التانجو وهو نفس المركز الذي حققه في اولمبياد بكين 2008.

    وحلت الصين في المركز الثالث ونالت البرونزية.
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    أليمبياد , نتابع

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 05:21.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.