نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الرياضي الملتقى الرياضي,كرة القدم,كرة السلة,كرة الطائرة,كرة اليد,سيارات ,دراجات نارية , Sports Forum , Football, Basketball ,Volleyball, cars, Motorcycles

هولندا وألمانيا.. عداوة تاريخية في قمة مصيرية

الصورة الرمزية شامل
شامل
مشرف الملتقى الإسلامي
تاريخ الإنضمام: 042007
رقم العضوية : 783
المشاركات: 5,122
قديم 13-06-2012, 04:24
المشاركة 1
نشاط شامل
  • قوة السمعة : 733
    Boxing هولندا وألمانيا.. عداوة تاريخية في قمة مصيرية
    مصيرية, تاريخية, عجائب, هولندا, وألمانيا

    هولندا وألمانيا.. عداوة تاريخية في قمة مصيرية

    كرة القدم - كأس أوروبا 2012


    الرواسب الجغرافية-السياسية والرياضية تعود من جديد في القمة الطاحنة الأربعاء بين منتخبي المانشافات والطواحين.. وروبن فيمواجهة صعبة أمام رفاقه في النادي البافاري.

    وألمانيا.. تاريخية
    Imago

    روسيا ضد بولندا وإنكلترا ضد فرنسا وألمانيا ضد هولندا.. تعود الرواسب الجغرافية-السياسية والرياضية لمواجهة الدور الأول في كاس أوروبا 2012 لكرة القدم لعدة عقود ماضية.
    سيلتقي الأربعاء المنتخب الهولندي بطل 1988 مع جارته اللدود ألمانيا بطلة المسابقة ثلاث مرات أعوام 1972 و1980 و1996 على وقع المواجهات التاريخية التي اشتعلت ابتداء من نهائي كأس العالم 1974.
    أصر الاستراتيجي العسكري البروسي كارل فوز كلاوسيفيتز في أيامه أن "الحرب ليست سوى استمرارا للسياسة بوسائل مختلفة"، في حين اعتبر الكاتب البريطاني جورج اورويل أن الرياضة العالمية هي "الحرب ناقص التسديد".
    ويقول الكاتب أن "الرياضة الجدية لا علاقة لها باللعب النظيف... إنها مرتبطة بالكراهية والغيرة والتفاخر وتجاهل جميع القواعد والمتعة السادية في مشاهدة العنف".
    هذه الصفات تنطبق على لقاءات هولندا وألمانيا التي تكون عادة بعيدة كل البعد عن الروح الرياضية.
    قلب دفاع ألمانيا ماتس هوملز الذي قدم أداء رائعا في مباراة البرتغال الأولى (1-صفر)، قال أن الهولنديين سيحاربون للتأهل من "مجموعة الموت"، ليس فقط لأنهم يواجهون عدوا قديما بل لخسارتهم الافتتاحية أمام الدنمارك.
    يعود البعض إلى ذكريات الحرب العالمية الثانية عندما احتلت ألمانيا النازية هولندا لمدة خمسة أعوام، مباراتان ذكرتا بأن التاريخ لا يزال عالقا في الأذهان وبأن الهولنديين لم يبلعوا بعد بطش الألمان بهم.
    بعد نهائي كأس العالم 1974 عندما خسرت هولندا على أرض ألمانيا 2-1 في النهائي، كان لاعب وسط المنتخب البرتقالي فيم فان هانيغيم معبرا: "لقد قتلوا (النازيون) والدي، شقيقتي وشقيقي، أنا أكرههم".
    بعد 14 سنة، تواجها مجددا في نصف نهائي كأس أوروبا 1988 في مدينة هامبورغ، وبهذه المناسبة رفعت في المدرجات لافتات كتب عليها: "جدتي، لقد وجدت دراجتك"، في إشارة إلى مصادرة القوات النازية للدراجات خلال احتلالهم هولندا.
    لكن حارس هولندا هانز فان برويكيلين قال: "أنا سعيد لمنح هذه الهدية إلى الجيل القديم، الذي عاش خلال الحرب"، أما المدرب رينوس ميتشلز فقال: "أحرزنا اللقب، لكن الكل يعرف أن نصف النهائي كان بمثابة النهائي الحقيقي".
    رفعت ألمانيا لقب كأس أوروبا عام 1980 حيث هزمت هولندا في طريقها، فأسف النجم الألماني كارل-هاينتس فورستر: "يكرهوننا اكثر مما نكرههم".
    استمر الصراع في كأس العالم 1990 عندما صفر جمهور الفريقين أثناء عزف النشيد الوطني لكل بلد، قبل أن يتعارك رودي فولر وفرانك ريكارد ويطردا على وقع بصقة طائرة من ريكارد نحو المهاجم الثعلب.
    لقد أصبحت هولندا أمام خطر الخروج من الدور الأول لكأس أوروبا الحالية بعد خسارتها أمام الدنمارك، وإذا كانت تقبل بالخروج المبكر، من الأفضل أن يكون أمام جميع المنتخبات باستثناء ألمانيا.
    وألمانيا.. تاريخية
    عودة إلى الحاضر.. مواجهة صعبة لروبن ضد رفاقه
    سستكون الأضواء مسلطة تماما على جناح منتخب هولندا اريين روبن الأربعاء في خاركيف خلال اللقاء المرتقب ضد ألمانيا عندما يواجه بعض زملائه في صفوف بايرن ميونيخ علما بأن بعضهم لا يعتبرونه صديقا لهم بالمعنى الحقيقي للكلمة.
    وقال مهاجم منتخب ألمانيا وزميل روبن في الفريق البافاري ماريو غوميز "اريين سيكون منافسنا وليس زميلنا، وبالتالي خلال المباراة لن نكون أصدقاء، لكننا سنصبح كذلك بعد المباراة".
    لن يتوقع الجناح الهولندي أي هدية من الحارس مانويل نوير أو فيليب لام او جيروم بواتنغ او هولغر بادشتوبر او باستيان شفاينشتايغر او توماس مولر في مباراة ممنوع على المنتخب الهولندي أن يخسرها وإلا فأنه سيودع البطولة مبكرا.
    والواقع بأن روبن ليس محبوبا كثيرا في غرف ملابس بايرن ميونيخ، وخير دليل على ذلك بان الرئيس الفخري للنادي القيصر فرانتس بكنباور والصحافة المحلية غالبا ما انتقدت عنجهية وأنانية اللاعب.
    فبعد الحادثة الأخيرة التي وقعت بينه وبين الفرنسي فرانك ريبيري عندما صفعه الأخير خلال فترة بين الشوطين لمباراة بايرن ميونيخ وريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كشفت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار، بأن بعض اللاعبين كانوا "سعداء" بما قام به ريبيري.
    وكان روبن نفسه صفع زميله توماس مولر في كانون الثاني/يناير عام 2011 بعد فوز فريقهما على فيردر بريمن 3-1 لان الدولي الألماني انتقده لعدم تمرير الكرة باتجاهه، وقد اضطر ماريو غوميز واناتولي تيموتشوك إلى الفصل بينهما بعد حاول روبن وضع يده على عنق زميله.
    وقال روبن بعد تلك المباراة "نستطيع أن نناقش الموضوع بعد المباراة لكن يجب إلا نقوم بإشارات بالأيدي داخل الملعب تعبيرا عن عدم رضانا".
    وكان بكنباور وصف روبن بأنه أناني ومما قاله "يبدو الأمر واضحا، فبعد فرصة جيدة أو هدف لا يقوم روبن بشكر أي زميل له قام بتمريرة كرة حاسمة باتجاهه، لكنه عوض ذلك يركض باتجاه المدرجات لتوجيه التحية إلى عائلته، دائما ما يضطر اللاعبون إلى الركض خلفه لتهنئته على هدف ما".
    وأضاف القيصر "سيأتي وقت حيث سيقول اللاعبون في قرارة أنفسهم +إذا قمت بتمرير الكرة باتجاهك ولا ترد الجميل، فأنه يتعين عليك أن تعدو لكي تحصل على الكرة من الآن وصاعدا+".وتابع "يتعين عليه التفكير في مصلحة الفريق قبل مصلحته الشخصية مثلما يفعل حاليا".
    وكان روبن مدد عقده مع الفريق البافاري حتى عام 2015 لكن رصيده لدى الجمهور البافاري تراجع كثيرا خصوصا بعد إهداره ركلة جزاء في الوقت الإضافي من المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ضد تشلسي وتسببت بخسارة فريقه النهائي الذي أقيم على أرضه.
    وبعد يومين، أقيمت مباراة ودية بين المنتخب الهولندي ونادي بايرن ميونيخ ، ولدى نزول روبن إلى أرض الملعب قابله الجمهور المحلي بصفير الاستهجان.
    وبعد خسارة هولندا أمام الدنمارك صفر-1 في مباراة المنتخب "البرتقالي" الافتتاحية في كأس أوروبا 2012، سخرت صحيفة "بيلد" من روبن واعتبرت بأن اللاعب الهولندي "نقل عدوى عدم توفيقه مع بايرن ميونيخ إلى صفوف المنتخب الهولندي".
    لا شك بأن روبن يسعى إلى الثأر خصوصا بأنه أخفق أيضا في نهائي كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010 عندما أهدر انفراد بالحارس الإسباني ايكر كاسياس وإذا قدر له ذلك فأنه سيشعر بسعادة عامرة.
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    مصيرية , تاريخية , عجائب , هولندا , وألمانيا

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 03:50.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.