نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

كلية الإعلام اخبار فلسطين,طقس فلسطين,حالة الطقس في فلسطين,حالة طقس فلسطين,اخبار العالم , طلبة الاعلام, صحافة, اعلام, الإذاعة والتلفزيون , انتاج اعلامي ، كاريكاتير يومي, Faculty of Information ,Libya News, Press ,world news , Palestine News,Radio and television , media

الحكم على مبارك ووزير داخليته بالسجن المؤبد

الصورة الرمزية دموع منسية
دموع منسية
مشرفة ملتقى الصوتيات والمرئيات الإسلامية والوطنية
تاريخ الإنضمام: 032008
رقم العضوية : 2060
الدولة : قطاع غزة
المشاركات: 9,692
قديم 02-06-2012, 06:56
المشاركة 1
نشاط دموع منسية
  • قوة السمعة : 848
    افتراضي الحكم على مبارك ووزير داخليته بالسجن المؤبد
    مبارك, الموتى, اليكم, بالصين, داخليته, ووزير

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    القاهرة / قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد للرئيس السابق حسني مبارك، وحبيب العادلي، وإلزامها بالمصاريف الجنائية، والبراءة لمساعدي وزير الداخلية أحمد رمزي، وعدلي فايد، وحسن عبدالرحمن، وإسماعيل الشاعر، وأسامة المراسي، وعمر عفيفي.

    كما قضت المحكمة بإنقضاء الدعوى الجنائية ضد كل من جمال مبارك، وعلاء مبارك، وحسين سالم، لانقضاء الأمد القانوني.

    وقام القاضي بإثبات حضور المتهمين بالنداء عليهم، وكان ردود جميع المتهمين أفندم، ما عدا مبارك والذي رد بـموجود.

    وبدأ رفعت المحكمة بالإثناء على ثورة 25 يناير، واصفًا فترة حُكم مبارك بالسوداء، وموجهًا التحية لشهداء الثورة، وللشعب الذي ثار في مواجهة الظلم، طالبًا الحرية، والمساواة، والعدل، والآدمية.

    وأكد أن هيئة المحكمة طبقت صحيح أحكام القانون والشرع، من أجل إعطاء الحق لأصحابه، من سالبه سواء كان صغيرًا أو كبيرًا، وأن الهيئة أصرت أن تكون المحاكمة عادلة، وطاهرة، بإعطاء جميع الأطراف حقوقهم في الدفاع والإدعاء.

    وقال رفعت إن عددًا من الشهود، بعضهم مدح على شهادته، وبعضهم اتهم بالشهادة الزور، ما جعل المحكمة لا تعول كثيرًا على شهادة الشهود.
    قديم 02-06-2012, 06:59
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية دموع منسية
    دموع منسية
    مشرفة ملتقى الصوتيات والمرئيات الإسلامية والوطنية
    افتراضي نص منطوق الحكم ضد مبارك وأعوانه

    القاهرة / فيما يلي نص منطوق الحكم الذي أصدره المستشار أحمد رفعت في جلسة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي.

    بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله الحق العدل ..

    بعد الاطلاع على المواد 15-1 و17 18 -304، و309-313و384 من قانون الإجراءات الجنائية والمواد 30 و40 ثالثة و45 1 و46 و234 و 235 من قانون العقوبات.

    حكمت المحكمة حضوريا لجميع المتهمين عدا المتهم الثاني فهو غيابي.
    أولا: بمعاقبة محمد حسني السيد مبارك بالسجن المؤبد عما أسند إليه من الاتهام بالاشتراك في جرائم القتل المقترن بجنايات القتل والشروع في قتل أخرى موضوع الاتهام المسند إليه في أمر الإحالة.

    ثانيا: بمعاقبة حبيب العادلي بالسجن المؤبد عما أسند اليه من الاتهام بالاشتراك في جرائم القتل والشروع بالقتل في جرائم أخرى موضوع الاتهام المسند بأمر الإحالة.

    ثالثا: بإلزام المحكوم عليهما بالمصاريف الجنائية.

    رابعا: بمصادرة المضبوطات المقدمة موضوع المحاكمة.

    خامسا: ببراءة كل من أحمد محمد رمزي عبد الرشيد وعدلي مصطفى فايد وحسن محمد عبد الرحمن يوسف إسماعيل وإسماعيل محمد عبد الجواد الشاعر وأسامة يوسف إسماعيل المراسي وعمر عبد العزيز فرماوي مما أسند إلي كل منهم من اتهامات.

    سادسا: بانقضاء الدعوى الجنائية المقامة قبل كل من محمد حسني السيد مبارك وحسين كمال الدين إبراهيم سالم وعلاء محمد حسني السيد مبارك وجمال محمد حسني السيد مبارك عما نسب إلى كل منهم في شأن جنايتي استعمال النفوذ وتقديم عطية وجنحة كل منهم بمضي المدة المسقطة لدعوة كل منهم.

    كما قضت المحكمة ببراءة حسني مبارك من جناية الاشتراك مع موظف عمومي للحصول لغيره دون وجه حق عن منفعة من وظيفته وجناية الاشتراك مع موظف عمومي في الإضرار بمصالح الجهة التي يعمل بها.

    ثامنا: بإحالة الدعوى المدنية المقامة للمحكمة المدنية المختصة بلا مصاريف.
    قديم 02-06-2012, 07:00
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية دموع منسية
    دموع منسية
    مشرفة ملتقى الصوتيات والمرئيات الإسلامية والوطنية
    افتراضي غضب في التحرير من الحكم ببراءة مساعدي العادل



    القاهرة / يشهد ميدان التحرير حاليا تجمع عدد كبير من المارة أمام المجمع، بعد أن استمعوا لمحاكمة الرئيس المخلوع والنطق بالحكم عن طريق مكبرات الصوت، والذين انتابتهم حالة من الغضب للحكم على مبارك بالمؤبد وليس الإعدام.

    واختلف المتواجدون بالميدان حول الحكم على مساعدى حبيب العدلى بالبراءة، حيث رأى عدد كبير منهم ضرورة الحكم عليهم بالإعدام لاشتراكهم مع العادلى فى قتل متظاهري التحرير.

    ويتواجد عدد كبير من كاميرات وسائل الإعلام المختلفة لرصد ردود الأفعال المختلفة للمتظاهرين بميدان التحرير، وكانت قد سيطرت حالة من الصمت والترقب على عدد كبير من مرتادي منطقة وسط البلد وميدان التحرير، والذين حرصوا على مشاهدة حكم المحكمة على الرئيس المخلوع ونجليه ووزير داخليته ومعاونيه في قضايا قتل المتظاهرين والفساد، على شاشات التلفزيون بمقاهي ميدان التحرير والشوارع المحيطة والتي شهدت إقبالا كثيفا من قبل المواطنين.
    قديم 02-06-2012, 07:03
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية دموع منسية
    دموع منسية
    مشرفة ملتقى الصوتيات والمرئيات الإسلامية والوطنية
    افتراضي النائب العام المصري يصدر قرارا بنقل مبارك إلى سجن طرة


    القاهرة / أصدر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود، قراراً بنقل الرئيس السابق حسني مبارك إلى سجن طرة.

    وقال التلفزيون المصري، إن النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود قرر نقل مبارك إلى سجن "طُرة" لتنفيذ حُكم بالسجن المؤبَّد لإدانته بقتل والتحريض على قتل متظاهرين سلميين.

    وكان مبارك محبوساً احتياطياً بالمركز الطبّي العالمي منذ أوائل أغسطس 2011،، غير أن إقامته بالمركز أثارت حفيظة أهالي "شهداء الثورة المصرية" وقطاعات عريضة من المواطنين ما حدا بوزير الداخلية محمد إبراهيم يوسف إلى أن يُصدر قراراً بعمل التجهيزات اللازمة بمستشفى سجن طُرة لاستقباله.

    وكانت اشتباكات محدودة وقعت بين مواطنين مصريين، داخل وخارج محكمة جنايات القاهرة بمبنى أكاديمية الشرطة على خلفية إدانة الرئيس السابق حسني مبارك والحُكم عليه بالسجن المؤبد.

    وما أن أخلى القضاة قاعة المحكمة حتى ساد جو من الشغب في القاعة واشتباكات بالأيدي بين مناصري مبارك ومعارضيه من ذوي الضحايا .

    ووقعت اشتباكات متقطعة بين أهالي قتلى الثورة المصرية وبين مجموعة من مناصري مبارك خارج قاعة المحكمة حصل فيها الرشق بالحجارة وتبادل الشتائم بعد دقائق من حُكم أصدرته الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة اليوم بسجن مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي.

    وقال المحامي هاني الشرقاوي أحد المدعين بالحق المدني إن عناصر الجيش والشرطة قامت بالفصل بين الجانبين وعزَّزت من الحواجز الحديدية التي أقامتها بوقت سابق بمحيط مقر المحاكمة.
    قديم 02-06-2012, 07:05
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية دموع منسية
    دموع منسية
    مشرفة ملتقى الصوتيات والمرئيات الإسلامية والوطنية
    افتراضي ردود فعل غاضبة في مصر بعد النطق بحكم قضية قتل المتظاهرين



    القاهرة / توحّدت ردود فعل الشخصيات السياسية والعامة في مصر الذين أبدوا صدمتهم من قرارات القاضي أحمد رفعت في قضية قتل المتظاهرين، وأشاروا أن هذا الحكم هو براءة لجميع المشاركين في دم الشهداء وقتل ثان لهم بيد القضاء.

    وعلق الدكتور محمد البرادعي وكيل مؤسسي حزب الدستور على الأحكام الصادرة ضد الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي ومساعديه، بالقول: "يمهل ولا يهمل".

    وكتب البرادعي عبر صفحته الرسمية تويتر، قال فيها: النظام السابق يحاكم نفسه، مسلسل إجهاض الثورة مستمر بمشاركة القوى السياسية، يمهل ولا يهمل.

    من جانبه، أعلن الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة تأييده الشخصي ومساندته للدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين فى الجولة النهائية من الانتخابات الرئاسية أمام أحمد شفيق آخر رئيس وزراء فى عهد الرئيس السابق حسني مبارك اعتراضاً على الأحكام الهزيلة بحق مبارك ونجليه ووزير داخليته وأعوانه.

    ووصف نور الحكم الصادر بأنه جاء صادماً ومغايراً للتوقعات القانونية، وأكد أنه ينظر لأحكام البراءة في شأن مساعدي حبيب العادلي بدهشة فى ظل إدانة العادلي والرئيس السابق، لافتاً إلى أن الحكم الصادر أدان قرارات الاتهام وبرأ المتهمين.

    أما الدكتور محمد البلتاجي القيادي بحزب الحرية والعدالة فقال إن ذلك صدمة هائلة تؤكد مدى قدرة النظام السابق والأجهزة التي وراءه على الخروج من الأزمات بأقل الخسائر.

    وأوضح البلتاجي أنه سيتم تصفير الخسائر ثم استعادة العافية وإعادة إنتاج النظام بسياساته وأشخاصه من جديد.

    فيما علق الشاعر عبد الرحمن الأبنودي على الحكم بالآية القرآنية "وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ"، وأضاف الأبنودي: حسبنا الله ونعم الوكيل.. شهداؤنا ماتوا النهارده.

    من جهته أوضح الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أن براءة مساعدي العادلي وأبناء مبارك هي براءة لسلطتي القمع والفساد التي ما زالت تحكم مصر، وقال إن التقصير المتعمد في تقديم الأدلة يستوجب إعادة المحاكمة.
    قديم 02-06-2012, 07:10
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية دموع منسية
    دموع منسية
    مشرفة ملتقى الصوتيات والمرئيات الإسلامية والوطنية
    افتراضي مبارك يتعرض لأزمة صحية قبل وصوله لسجن طرة

    القاهرة / كشف مصدر طبي، أن الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك أصيب بأزمة صحية حادة لدى وصوله إلى سجن طرة جنوب القاهرة، والذي نقل إليه لتنفيذ حكم السجن المؤبد الصادر بحقه اليوم السبت، بعد إدانته بالاشتراك في قتل متظاهرين خلال الإنتفاضة التي أطاحت به في يناير 2011.

    ونقل التلفزوين المصري عن المصدر قوله إن مبارك البالغ من العمر 84 عاما، تلقى العلاج داخل الطائرة التي أقلته إلى السجن.

    يشار أن النائب العام في مصر أصدر أمرا مباشرا بعد نطق الحكم على مبارك بنقله إلى سجن طرة بدلا من المستشفى الذي كان يقيم فيه من قبل.
    قديم 02-06-2012, 07:12
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية دموع منسية
    دموع منسية
    مشرفة ملتقى الصوتيات والمرئيات الإسلامية والوطنية
    افتراضي استمرار حبس علاء وجمال مبارك على ذمة قضايا أخرى

    القاهرة / قال التلفزيون المصري إن النائب العام أمر باستمرار حبس نجلي الرئيس المخلوع حسني مبارك على ذمة قضية تلاعب في البورصة رغم صدور حكم اليوم السبت بانقضاء الدعوى الجنائية ضدهما في اتهامات بالفساد.

    وكان علاء وجمال نجلا الرئيس قدما لمحاكمة جنائية قبل أيام عن اتهامات بالتلاعب في البورصة والتربح من صفقة لبيع أحد البنوك المصرية.

    وأمر النائب العام بدراسة أسباب الحكم على الرئيس المصري السابق حسني مبارك بالسجن المؤبد بتهمة التآمر لقتل متظاهرين للطعن عليه أمام محكمة النقض، كما أمر النائب العام بالطعن على الحكم ببراءة علاء وجمال مبارك نجلي ومساعدي العادلي.
    قديم 02-06-2012, 07:13
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية دموع منسية
    دموع منسية
    مشرفة ملتقى الصوتيات والمرئيات الإسلامية والوطنية
    افتراضي الحكم على مبارك قد يلقب نتائج الانتخابات الرئاسية رأسا على عقب

    واشنطن / اعتبرت صحيفتا "لوس أنجلوس تايمز" و"واشنطن بوست"، أن يكون للحكم الصادر في حق الرئيس السابق حسني مبارك دورا كبيرا في تحديد اختيارات الناخبين خلال جولة الاعادة لانتخابات الرئاسة المصرية المقرر إجراؤها في 16 وال17 من شهر يونيو الجاري.

    وقالت الصحيفتان إن الحكم الصادر بالسجن المؤبد مدى الحياة بتهمة التواطؤ في قتل المئات من متظاهري ثورة 25 يناير، أنهى محاكمة صاخبة أثرت في العالم العربي وهزت الأنظمة الاستبدادية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

    وأضافت "لوس أنجلوس تايمز" أن الحكم كان له وقعا جللا على الشعب المصري المختلطة والمتباينة مشاعره وأشعل الهتافات، كما أكدت الصحيفة على أن الحكم من شأنه أن يؤول إلى تفاقم حدة التوترات بين مؤيدي الثورة والمواليين لمبارك بما في ذلك المرشح الرئاسي أحمد شفيق الذي يعتبره كثيرون من أتباع النظام السابق فلوله الأمر الذي قد يضره في الإعادة.

    ولفتت الصحيفة إلى أن هذه المحاكمة تعد هي المرة الأولى التي يتم فيها الحكم على زعيم دولة عربية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الدولة من قبل محكمة مدنية، لافتة إلى أن الأحداث التي شهدتها المحاكمة جسدت "مصر غير المستقرة" خلال المرحلة الانتقالية، لكنها قد ترقى في الوقت ذاته إلى تجسيد "المثل العليا" التي ساعدت على إلهام الحركات الثورية في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وتوقعت صحيفة "واشنطن بوست" أن يكون للحكم الصادر في حق مبارك دورا كبيرا في تحديد اختيارات الناخبين خلال جولة الاعادة لانتخابات الرئاسة المصرية، وأوضحت الصحيفة في أن الحكم يأتي قبل قرابة أسبوعين من إجراء الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة، التي يتبارى فيها كل من أحمد شفيق، وزير الطيران السابق في عهد الرئيس مبارك، ومحمد مرسي، مرشح جماعة الاخوان المسلمين، على منصب رئيس الجمهورية.

    ولفتت أن الأحكام الصادرة في حق كل من مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلي ومعاونيه الست قد أحدثت حالة من الارتباك ورود الفعل المتباينة والمختلطة في الشارع المصري، وأن حالة من الفرحة قد اعترت المتظاهرين المناؤين للرئيس السابق الموجودين خارج قاعة المحكمة حيث تجرى محاكمته، فيما هتف آخرون داخل قاعة المحكمة بشعارات غاضبة ضد الاحكام بالبراءة الصادرة في حق معاوني العادلي ونجلي مبارك.
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    مبارك , الموتى , اليكم , بالصين , داخليته , ووزير

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 04:02.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.