نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

هندسة الكمبيوتر Computer Engineer يشتمل هذا القسم على كل ما يتعلق بتخصص هندسة الحاسوب ,هندسة كمبيوتر ,برمجيات ,computer engineer ,software,hardware,programming,Networks,Security,Tools,Systems,technology

مالك فيسبوك ..شاب صنع نجاحه

الصورة الرمزية م.ابن فلسطين
تاريخ الإنضمام: 092006
رقم العضوية : 2
الدولة : فلسطين الحبيبة
المشاركات: 3,696
قديم 17-05-2012, 08:33
المشاركة 1
نشاط م.ابن فلسطين
  • قوة السمعة : 206
    افتراضي مالك فيسبوك ..شاب صنع نجاحه
    فيسبوك, نجاحه

    يرأس مارك زوكربرغ احد كبرى مجموعات الانترنت في العالم وهو لم يبلغ الثلاثين من العمر بعد، وبات يعتبر من الأسماء الأسطورية في سيليكون فاليي.

    "الثروة تبتسم للجريئين" حكمة فيرجيليوس هذه الذي يستشهد بها زوكربرغ على صفحته الخاصة على موقع فيسبوك، تناسب هذا الرجل تماما هو الذي أطلق شبكته في سن التاسعة عشرة ولم يفكر يوما بالتخلي عن أي شبر من إشرافه عليها.

    في العام 2010، اختارته مجلة "تايم" الأميركية "رجل العام" فيما اعتبرته مجلة "فانيتي فير" أكثر الرجال نفوذا "في التركيبة الجديدة" قبل أن يحصل فيلم عن سيرته على جوائز اوسكار في 2011.

    زوكربرغ الذي احتفل الاثنين بعيد ميلاده الثامن والعشرين يعتبر من بين أغنى عشرين رجلا في العالم. وهو ضمن هيمنة كاملة على الشركة التي باتت تجمع نصف مستخدمي الانترنت في العالم، بفضل حقوق التصويت في مجلس إدارة فيسبوك.

    لا يمتثل للأعراف إلى حد أنه كان يجتمع بالممولين وهو يرتدي سترة قطنية عادية بقلنسوة كما أن عائلته خارجة عن المألوف أيضا فوالده طبيب أسنان يمارس مهنته في دوبز فيرين إحدى ضواحي نيويورك ووالدته عالمة نفس أطلعته وهو في سن الحادية عشرة على البرمجة المعلوماتية.

    كان لا يزال في المدرسة الثانوية عندما اقترحت شركتا "مايكروسوفت" و "أميركا أون لاين" (ايه او ال) شراء إحدى ابتكاراته وهو برنامج يسمح بتوقع طلبات الاستماع الموسيقي على غرار "جينيوس" الذي أطلقتها "آبل" لمتجرها "آي تيونز" عبر الانترنت.

    لكنه رفض العرض ودخل جامعة هارفرد أعرق جامعات الولايات المتحدة. في سنته الدراسية الثانية أطلق "ذي فايسبوك" وهو دليل لطلاب الجامعة عبر الانترنت.

    وقد وصف زوكربرغ الهدف من موقعه وهو "جعل العالم أكثر ترابطا" في أول إشارة له على صفحته الخاصة في الرابع من شباط/فبراير 2004.

    ويقول اليوم في شريط فيديو موجه إلى المستثمرين "في المدرسة كنت استخدم محركات بحث مثل غوغل وياهو! وكنت اعتبر الأمر رائعا. إلا أن الأمر الذي كان ينقص على الدوام هم الناس" مضيفا "لان الأهم في الأمور التي تهمهك هو ما يحدث مع أصدقائك أو المحيطين بك".

    وكانت مرحلة تأسيس فيسبوك موضع الكثير من الشكاوى القضائية الأمر الذي اضطر زوكربرغ إلى دفع 65 مليون دولار إلى أربعة زملاء سابقين له في الجامعة. واقر زاكربرع في السنوات الأخيرة انه ارتكب "أخطاء "في شبابه.

    ويقول احد المحللين "إنه ستيف جوبز الجديد ، ستيف جوبز الذي لم يكن ناضجا ما يكفي لإدارة آبل كما يجب فطرد منها ونضج وعاد اليها".

    إلا أن زوكربرغ عرف كيف يحيط نفسه بكوادر يتمتعون بالخبرة ولا سيما مديرة التشغيل شيريل ساندبرغ في العام 2008 التي كانت تعمل لدى غوغل.

    ويرى جوش بيرنوف المحلل لدى "فورستر ريسيرتش" ان "موقعه في فيسبوك شبيه بموقع بيل غيتس الذي استمر طويلا" في منصب رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت. ويضيف "من الواضح أن القرارات" تصدر عنه وان "دور شيريل ساندبرغ هو تطبيق الاستراتيجيات التي يضعها".

    الشاب صاحب الشعر المجعد ظل لفترة لا يحسن التعاطي مع وسائل الإعلام إلا انه بات الآن أكثر ارتياحا معها. وقد أجرى شخصيا مقابلة مع الرئيس الأميركي باراك اوباما.

    ومن الأمور الغريبة في حياته إنه قرر في 2011 أن يصبح نباتيا تقريبا وتعهد ألا يأكل لحم حيوان إلا إذا قتله هو شخصيا.
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    فيسبوك , نجاحه

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 05:07.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.