نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

كلية الإعلام اخبار فلسطين,طقس فلسطين,حالة الطقس في فلسطين,حالة طقس فلسطين,اخبار العالم , طلبة الاعلام, صحافة, اعلام, الإذاعة والتلفزيون , انتاج اعلامي ، كاريكاتير يومي, Faculty of Information ,Libya News, Press ,world news , Palestine News,Radio and television , media

الاحتلال يسلم جثمان الشهيد حافظ ابو زنط بعد 35 عاما من احتجازه

الصورة الرمزية فجر الإنتصار
فجر الإنتصار
مسؤولة المشرفات ,مشرفة كلية الأداب
تاريخ الإنضمام: 032008
رقم العضوية : 2077
الدولة : فلسطين الحبيبة
المشاركات: 9,914
قديم 10-10-2011, 07:49
المشاركة 1
نشاط فجر الإنتصار
  • قوة السمعة : 1019
    افتراضي الاحتلال يسلم جثمان الشهيد حافظ ابو زنط بعد 35 عاما من احتجازه
    الاحتلال, الشهيد, احتجازه, جثمان



    قررت إسرائيل الإفراج عن جثمان الشهيد حافظ أبو زنط اليوم الأحد، بعد احتجاز جثمانه لمدة 35 عاما فيما يعرف بمقبرة الأرقام، إذ من المقرر أن يسلم الجثمان للجانب الفلسطيني عند حاجز جلجوليا قرب قلقيلية. ويحتجز الاحتلال مئات الجثامين لشهداء فلسطينيين وعرب بمقابر يطلق عليها مقابر الأرقام.

    وقال ناصر أبو زنط من نابلس شمال الضفة المحتلة "إن عائلته تستعد لاستقبال جثمان شقيقه حافظ المحتجز منذ 35 عاما في مقابر الأرقام لدى الاحتلال الإسرائيلي". وأضاف إن «محافظة نابلس ستعقد اجتماعًا لترتيب استقبال جثمان الشهيد بما يليق مع بطولاته».

    وأشار إلى أن الجثمان سيسلم للعائلة بعد غد (الإثنين) بعد أن قرَّرت النيابة العسكرية الإسرائيلية ذلك، عقب رفع مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان دعوى لاسترداد الجثمان.

    فيما اكد سالم خلة المنسق العام للحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب نجاح المركز في الحصول على قرار المحكمة العليا الاسرائيلية للإفراج عن جثمان الشهيد ابو زنط.

    يذكر ان الشهيد ابو زنط قضى نحبه في العام 1976مع ثلاثة من المقاومين في عملية عسكرية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في غور الأردن. )




    الاحتلال احتجازه
    قديم 10-10-2011, 07:54
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية فجر الإنتصار
    فجر الإنتصار
    مسؤولة المشرفات ,مشرفة كلية الأداب
    افتراضي
    سلّمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي بعد ظهر اليوم الاحد، جثمان الشهيد حافظ ابو زنط للجانب الفلسطيني بعد 35 عاما على استشهاده على الحدود الاردنية الفلسطينية بتاريخ 18.5.1976 خلال عملية لينا النابلسي التي نفذتها الجبهة الديمقراطية، واحتجزت اسرائيل جثمانه طوال الـ35 عاما الماضية فيما يسمى "مقابر الارقام" داخل الخط الاخضر الى ان افرجت عنه اليوم.

    وقد تجمع مئات المواطنين على حاجز جلجوليا العسكري الاسرائيلي جنوبي قلقيلية لاستقبال جثمان الشهيد الذي لُف بالعلم الفلسطيني.

    وقد كان على رأس المستقبلين تيسير خالد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ومحافظ قلقيلية اللواء ربيح الخندقجي وعدد من كبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية.

    وقد سار الموكب تجاه خيمة الاسرى وسط قلقيلية وتم استقباله من قبل قوات الامن الوطني الفلسطيني ونفذ له استقبال عسكري.

    وسيتم نقل الجثمان الى نابلس وسيصل الى منزل عائلته في شارع النجاح القديم بمدينة نابلس، وسيتم توديعه من قبل ذويه وعائلته ومن ثم سيتم نقله الى مسشفى رفيديا، وستجري جنازة عسكرية ورسمية له يوم غد الاثنين له وسط احتفال جماهيري من المتوقع مشاركة الاف المواطنين فيه.































    صورة الشهيد ابو زنط قبل استشهاده منذ اكثر من 35 عاما




    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    الاحتلال , الشهيد , احتجازه , جثمان

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 09:12.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.