نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الرياضي الملتقى الرياضي,كرة القدم,كرة السلة,كرة الطائرة,كرة اليد,سيارات ,دراجات نارية , Sports Forum , Football, Basketball ,Volleyball, cars, Motorcycles

رواتب لاعبي المنتخب الأردني

الصورة الرمزية د. حسين رومي
د. حسين رومي
مشرف ملتقى طب الاسنان
تاريخ الإنضمام: 042007
رقم العضوية : 655
الدولة : = يــطـــا =
المشاركات: 9,930
قديم 09-09-2011, 10:31
المشاركة 1
نشاط د. حسين رومي
  • قوة السمعة : 1046
    Sm149 رواتب لاعبي المنتخب الأردني
    لاعبي, الأردني, المنتخب, رواتب

    عمان - دنيا الوطن- رغم أن نجوم الكرة هم الأشهر والأكثر دخلاً مالياً، والأقدر على ركوب أفخم السيارات، إلا أن لاعبي الكرة في الأردن يعيشون على الفتات.

    ففي حين تصل رواتب لاعبي الكرة في الإمارات إلى 250 ألف درهم إماراتي شهرياً، وهو ما يعادل 50 ألف دينار أردني، فإن معظم نجوم الكرة الأردنية يتقاضون من أنديتهم 500 دينار شهرياً، ما يعادل 2600 درهم، وهو أقل من أجر سائق سيارة في دول الخليج، هذا طبعاً بعد تعديل الرواتب منذ عامين والتي كانت لا تصل إلى 300 دينار شهرياً.

    على سبيل المثال، نجم نجوم الكرة الأردنية حسن عبدالفتاح صاحب الهدف الصارخ لبلاده في مرمى العراق، يتقاضي شهرياً من المنتخب 700 دينار تتوقف في فترة الغيابات.

    سيارة حسن عبدالفتاح كانت هوندا موديل 1990 أصبحت بعد الفرج بي أم دبليو موديل 1995، وطبعاً يعتبر حسن في عز لأن حلم ركوب سيارة يراود معظم لاعبي الكرة في الأردن بالمقارنة بالنجوم العرب.

    دخل ياسر القحطاني المحترف في العين الإماراتي، وكذلك أحمد خليل نجم منتخب الإمارات والأهلي يصل إلى اكثر من 400 ألف درهم، ما يعادل 110 ألاف دولار أمريكي شهرياً، ياسر يركب سيارة بورش وأحمد خليل يركب سيارة من نوع بنتلي.

    ولعل راتب أحمد خليل أعلي من راتب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أوباما والذي يتقاضي سنوياً 374 ألفاً و460 دولاراً قبل خصم الضرائب منها سنوياً، فيما يبلغ دخل نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته جيل السنوي معاً نحو 333 ألف دولار.

    في الكرة الأردنية، عامر ذيب وبهاء عبد الرحمن هما من سجلا هدفي الفوز للأردن في مرمى الصين، وراتب عامر ديب قبل انتقاله للوحدات في نادية السابق مخيم حي الأمير حسن في النصر 30 ديناراً، ما يعادل 150 درهماً، والآن بعد الطفرة في حياته وانتقاله للوحدات بعقد بلغ مجمله 200 دينار هي مقدم ومؤخر العقد ومكافأة، ثم أصبح 500 دينار.

    نفس الشيء ينطبق على بهاء عبدالرحمن الذي انتقل من مخيم النصر للفيصلي وأصبح يتقاضي راتباً يعادل ضعف راتبه السابق بزياده 23 مرة، حيث يتقاضي 700 دينار، بعدما كان راتبه في نادي حي الأمير حسن في النصر 30 ديناراً.

    من العجائب في الكرة الأردنية أن الجيل السابق الذي اعتزل يحسد هذا الجيل على النعيم الذي هو فيه، فمكافأة الفوز بالدوري الأردني لأغني الأندية وهي الوحدات والفيصلي كانت 1000 دينار، وعندما تحسن الحال أصبحت 2000 دولار، أي 1500 دينار، شرط أن يكون اللاعب أساسياً في الفريق.

    ومن لا يعرف عامر شفيع حارس مرمى "النشامى"، هو الآن عاطل عن العمل بعدما تم فصله من الأمانة في عام 2009 كموظف تنظيفات،
    راتبه من المنتخب 500 دينار (700 دولار).

    بعد كل ذلك، عندما فكرت الحكومة بدعم لاعبي الأردن ونجوم الكرة، تم تعيين معظم لاعبي المنتخبات طبعاً اللذين يخدمون البلد في أمانة العاصمة براتب لايتجاوز 250 دينار، وهم يحصلون على تفريغ أثناء المسابقات الرسمية والبطولات فقط، وهناك قسم يعمل في الدفاع المدني والقوات المسلحة.

    وللعلم، فإن مكافأة الفوز على الصين والعراق هي الأعلى في تاريخ الكرة الأردنية وبلغت 4 ألاف دينار للمباراة، وهذه المرة الأولى التي يحصل فيها اللاعبون على مثل هذه المكأفاة.

    والنتيجة، فإن نجوم "النشامى" برواتب خدم يتصدرون مجموعتهم بنقاط كاملة، ونجوم براوتب رؤساء دول يعجزون عن حصد ولو نقطة
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    لاعبي , الأردني , المنتخب , رواتب

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 06:00.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.