نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الفلسطيني العام هذا القسم مخصص لكل المواضيع المتعلقة بوطننا الحبيب فلسطين

قصة الشهيد خطاب

الصورة الرمزية ابو خطاب
ابو خطاب
.:: عضو نشيط ::.
تاريخ الإنضمام: 032007
رقم العضوية : 450
المشاركات: 235
قديم 30-03-2007, 11:08
المشاركة 1
نشاط ابو خطاب
  • قوة السمعة : 10
    افتراضي قصة الشهيد خطاب
    الشهيد, خطاب, قصة













    إنه رجل اشترى الدنيا بالآخرة واختار الجنة الباقية على الحياة الفانية .. جاهد في سبيل الله حق جهاده حتى اختاره الله ومات شهيداً كما يموت الأبطال .. إنه القائد الشيشاني العربي المسلم خطاب ..
    يحيط الغموض بشخصية هذا الرجل المجاهد فلا يكاد الإعلام ينقل لنا معلومات عن أصله وعائلته ونسبه ولكن يقال أنه أردني من أصل سعودي وهكذا هم الأبطال تتكلم عنهم أعمالهم ويتحدث عنهم جهادهم ولا يفكر أحد في النظر إلى أصلهم أو قبيلتهم .. قاتل في أفغانستان في بداية عمره وخاض الحرب مع المسلمين شاباً قوياً يافعاً ضد روسيا الكافرة حيث قاتل الجيش السوفيتي في أفغانستان بين عامي 1979 و 1989 ..

    ومن ثم قاتل الروس أيضاً في طاجيكستان وأيد المقاتلين في أذربيجان ومن ثم وصل إلى جمهورية الشيشان إبان الحرب الأولى في الجمهورية القوقازية بين عامي 1994 و1996، كما أنه قاد هجمات مسلحة داخل جمهورية داغستان المجاورة للشيشان في أغسطس/ آب 1999.

    قاد خطاب المعارك الضارية في الشيشان وعذب القوات الروسية عذاباً لم تعرف له مثيلاً ونظم صفوف الشيشانيين مع دوداييف وباساييف والقائد العربي الآخر الشهيد باراييف ورسم الخطط وحقق الانتصارات المتلاحقة في الحروب ضد الروس فهزمهم في المعركة الأولى وكان على وشك هزيمتهم في الثانية إلى أن توفاه الله شهيداً لابساً ثوب الجنة .. وهو ثوب الجهاد في سبيل الله ..

    كانت وفاته عندما أرسل أحد القادة الميدانيين العرب في الشيشان رسولاً إلى القائد خطّاب يحمل إليه رسالة خطّيه وفي وسط الطريق أرسل خطّاب رسولاً من عنده ليتسلم الرسالة , ولكن ذلك الرسول الذي من عند خطّاب كان خائناً (عميلاً وثق به المجاهدون ) فوضع سماً في الرسالة وفور تسلم القائد خطّاب لها وملامسة السم ليده لم يلبث سوى خمس دقائق وفاضت روحه رحمه الله وتقبله من الشهداء.

    عندما ظهر القائد المسلم خطاب على شاشة التلفزيون مقتولاً اقشعر بدني وتذكرت على الفور مقتل الصحابي الجليل خبيب بن عدي الذي قال قبل وفاته سعيداً منتصراً على الجموع الكافرة

    ولست أبالي حين أقتل مسلماً .... على أي جنب كان في الله مصرعي

    وذاك في ذات الإله وإن يشأ .... يبارك على أوصال شلو ممزعِ

    بالرغم من المعارك الطاحنة التي خاضها المجاهد المسلم خطاب ضد الروس وأعوانهم وبالرغم من المرات العديدة التي رأى الموت فيها أمام عينيه إلا أننا نرى أن القوات الروسية بل الحكومة الروسية بكل قواتها البرية والجوية والبحرية قد عجزت على أن تقتل القائد الضرغام خطاب بل مات بأيدي الغدر والخيانة من الخونة وموالي اليهود وأعوانهم وفي عملية خاصة للقوات الروسية دسوا له السم في طعامه وأخطأ أرباب الخيانة حينما اعتقدوا أن خطاب قد مات وخسر الحياة ولكنه ربح شهادة في سبيل الله وهي لعمري خير من الدنيا وما فيها ..

    مات خطاب شاباً في أواسط الثلاثينيات من عمره وهكذا هم الشباب المؤمنون يرخصون أرواحهم وأنفسهم لإعلاء كلمة الله ونصرة دينه .. رحمك الله يا خطاب رحمة تغنيك عن دنيا فانية وأطعمك من جنة عظيمة قطوفها دانية وجعل لك من الحور العين نصيباً وافراً وكم أتمنى لو أموت شهيداً في سبيل الله كما مات خطاب .. رحمة الله عليك يا خطاب ..

    ( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ) صدق الله العظيم







    سيرة المجاهد الشهيد باذن الله ............ خطاب

    الكنية : ابن الخطاب ويعرف أيضاً باسم خطاب
    لاسم : ثامر صالح السويلم

    الرتبة : أمير المجاهدين الأجانب بالقوقاز

    تاريخ الميلاد : 1970م مواليد عرعر

    الجنسية : يحمل الجنسيه السعوديه

    اللغات التي يتكلمها : العربية والروسية والإنجليزية والبوشتو

    محل الميلاد : السعوديه

    خبرته في الجهاد : 12 عاماً

    الأراضي التي جاهد فيها : أفغانستان وطاجيكستان والشيشان وأخيراً داغستان

    " لو قالوا لي يوماً عندما كنت موجوداً في أفغانستان إنه سيأتي اليوم الذي نقاتل فيه الروس داخل بلدهم روسيا ما صدقتهم أبدا " ( ابن الخطاب )

    نشأ في كنف أسرة ميسورة الحال وكان معروفاً عنه في ريعان شبابه أنه شجاع وقوي لا يعرف الخوف طريقاً إلى قلبه . وبعد أن تعلم اللغة الإنجليزية التحق بمدرسة ثانوية بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1987 .

    وفي هذا العام بلغ الجهاد في أفغانستان ذروته ضد الجيش الروسي المحتل . في ذلك الوقت كان الشباب من كل أنحاء العالم الإسلامي يلبون نداء الجهاد الذي أطلقه رجال مثل : الشيخ عبد الله عزام رحمه الله ( اغتيل في عام 1989 ) والشيخ عدنان التميمي رحمه الله ( توفى في عام 1988 ) وأسامة بن لادن .

    في هذه الفترة كانت المعجزات والأعمال البطولية والخارقة التي يقوم بها الشجعان البواسل من المجاهدين تصل إلى أسماع المسلمين في شتى بقاع الأرض . في هذا الوقت وعندما حان موعد ذهاب خطاب إلى الولايات المتحدة ليلتحق بمدرسته هناك ويبدأ حياة جديدة في أمريكا ، اختار خطاب أن يتبع طريقاً مختلفاً آخر ، اختار أن يتبع الطريق الذي اتبعه العديد من أصدقائه وأقاربه أراد خطاب اللحاق بأحبته في زيارة قصيرة لأفغانستان ، ومنذ تلك اللحظة التي رفع فيها يده مودعأ أهله في نهاية عام 1987 لم يعد خطاب إلى بلده وأهله حتى يومنا هذا .

    أحد المجاهدين يصف الشاب الصغير عند وصوله لأول معسكر تدريب في جلال آباد - أفغانستان :

    كان معسكر التدريب بالقرب من جلال آباد يمتلئ يوميا بالاخوة الذاهبين للجبهة والقادمين منها . وكنا في ذلك الوقت نحضر لعملية كبيرة ضد الروس وكان هؤلاء الاخوة الذين أتموا فترة تدريبهم يعدون حقائبهم للذهاب إلى الجبهة . في هذا الوقت وصلت مجموعة جديدة من المتطوعين ولاحظت وجود ولد صغير لا يتجاوز عمره ستة عشر أو سبعة عشر عاماً له شعر طويل ولحية لم يكتمل نموها بعد . ومباشرة بعد وصوله ذهب إلى القائد يستجديه ويستحلفه أن يرسله إلى الخطوط الأمامية وبالطبع رفض قائد المعسكر أن يرسل ولداً صغيراً غير مدرب إلى الخطوط الأمامية. بعد ذلك ذهبت إليه وحييته وسألته عن اسمه فرد قائلاً : ابن الخطاب .

    أكمل خطاب تدريبه والتحق بجبهة القتال . وكان أحد الذين دربوه هو الأخ حسن السريحي قائد عملية عرين الأسود المشهورة في حاجي أفغانستان (حسن السريحي مسجون منذ عام 1996 وحتى الآن في سجن الرويس بجدة على ذمة قضية تم إعدام المتهمين فيها)

    في خلال ست سنوات تحول هذا الشبل الصغير إلى مقاتل وقائد من أشجع وابرع المجاهدين الذين عرفهم العالم في القرن العشرين . كان معروفاً عنه أنه يرفض رفضاً تاماً الانبطاح أرضا خلال أي قصف ، كذلك كان معروفاً عنه انه لا يظهر أي جزع أو ألم بعد أي إصابة .

    حارب وقاتل من خلال الأكمنة والعمليات والغارات ، حارب القوات السوفيتية العادية وكذلك حارب قواتهم الخاصة . كما انه حضر اغلب العمليات الكبرى في الجهاد الأفغاني منذ عام 1988 ومن ضمنها فتح جلال آباد وخوست وفتح كابل في عام 1993 وقد نجا من الموت عدة مرات بأعجوبة وهو موقن أن وقته لم يحن بعد .

    ويصف أحد المجاهدين كيف أصيب خطاب بطلق ناري في بطنه بواسطة مدفع رشاش ثقيل من عيار 12.7 مم في أفغانستان (الطلقات عيار 12.7 مم تستخدم لاختراق الفولاذ والدروع ، وكما يقول الخبراء أنها لو أصابت إنسان فإنها تحول اللحم البشرى إلى عجين من اللحم والدم.) .

    يقول المجاهد : خلال إحدى العمليات كنا نجلس في حجرة في الخط الخلفي كان الوقت ليلاً وكان القتال في الخطوط الأمامية شديداً . بعدها بعدة دقائق دخل خطاب علينا الحجرة وكان وجهه شاحباً ومع ذلك فقد كان يتصرف تصرفاً طبيعياً . دخل الحجرة ماشياً ببطء ثم جلس في الناحية الأخرى من الغرفة بجانبنا وكان هادئاً لا يتكلم على غير عادته ، فأحس الاخوة أن هناك شيئاً غير طبيعي على الرغم انه لم ينبس ببنت شفة (بكلمة) ولم يظهر أي حركة توحي بأي شيء من الألم ، فسألناه إذا كانت به إصابة ؟ فرد انه قد أصيب إصابة بسيطة أثناء وجوده في الخطوط الأمامية لجبهة القتال وأنها ليست إصابة خطيرة ، فاقترب منه أحد الاخوة ليرى أصابته فرفض خطاب أن يريه شيئاً قائلاً أنها ليست خطيرة ، فأصر هذا الأخ على رؤية إصابته ولمس ملابسه بيده ناحية البطن فوجد الملابس غارقة في الدماء ، والنزيف لا يزال مستمراً بشدة ، فأسرعنا ونادينا سيارة ونقلناه إلى اقرب مستشفى ، في الوقت نفسه كان خطاب يردد طوال الوقت أن أصابته لا تستدعي كل هذا الاهتمام وأنها إصابة بسيطة .




    مع تحياتي للجميع ابو خطاب
    قديم 30-03-2007, 11:17
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ابو الليل
    عضوية مجمدة
    افتراضي
    يا سلام يا ابو خطاب دايما مواضيع مميزة وخاصة اللي لفلسطين

    بقول ليش مسمي نفسك ابو خطاب
    قديم 30-03-2007, 11:19
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ابو خطاب
    ابو خطاب
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    حلوي حلوي منك ابو الليل

    بحصلي الشرف اسمي نفسي ابو خطاب اكراما الو الشهيد خطاب
    قديم 30-03-2007, 11:33
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية 3bOoD
    3bOoD
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    ما شاء الله عنك ابو خطاب


    والله موضوع حلو ورهيب

    الله يجعلنا في صبر وشجاعة هالمجاهدين واللي منهم خطاب الله يرحمه


    وشكرا




    قديم 02-04-2007, 11:42
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ابو خطاب
    ابو خطاب
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    شو شكلو الشباب مو عاجبهم الموضوع

    يا ناس هادا اسد الشيشان


    مشكورين يا ابو الليل والاخ عبود
    قديم 08-04-2007, 09:55
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية S M S
    S M S
    مشرف سابق
    افتراضي
    alla yr7am kl alshohada2 o alabtaL
    قديم 09-04-2007, 01:31
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية abo safa
    abo safa
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    احلى ابو خطاب
    انا عرفت الحين ليش مسمي حالك ابو خطاب
    بس عنجد انا احترمتك اكثر
    الله يرحمك يا خطاب ويرحم جميع شهداء العرب
    قديم 09-04-2007, 01:35
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية م.لحن الحياة
    م.لحن الحياة
    .:: عضو فضي ::.
    افتراضي
    رحمك الله يا خطاب عشت بطلا ومت شهيدا
    الف شكر اخى على طرح الموضوع القيم
    جزاك الفردوس الاعلى
    اختك : تالا
    قديم 10-04-2007, 02:55
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ابو خطاب
    ابو خطاب
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    شكرا كتيييييييير الكم شباب وصبايا

    شكر خاص الك يا تالا
    قديم 10-04-2007, 09:02
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية م.لحن الحياة
    م.لحن الحياة
    .:: عضو فضي ::.
    افتراضي
    تسلم ابو الخطاب الموضوع بستاهل
    بس انا انزعجت من الشباب كيف مش عارفين الشهيد ابو الخطاب الذى مات مسموما غدرا

    رحمه الله اسد الشيشان
    قديم 14-04-2007, 09:51
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ابو خطاب
    ابو خطاب
    .:: عضو نشيط ::.
    شكرا شكرا شكرا تالا

    بس الشهيد اسمو خطاب

    انا اسمي ابو خطاب
    قديم 16-04-2007, 08:56
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية أبو عبيدة2020
    أبو عبيدة2020
    .:: عضو مميز ::.
    افتراضي
    رحمك الله يا خطاب حييت بطلا ومت بطلا رغم كيد الروس الكفرة لقد مرغتم أنف العدو في التراب وان سلسلة جحيم الروس تشهد على ذللك حييتم جميعاً وبارك الله فيك أخي أبو خطاب على الموضوع القيم
    قديم 18-04-2007, 08:10
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ابو خطاب
    ابو خطاب
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    شكرا ابو عبيدة

    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    الشهيد , خطاب , قصة

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 01:52.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.