نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الرياضي الملتقى الرياضي,كرة القدم,كرة السلة,كرة الطائرة,كرة اليد,سيارات ,دراجات نارية , Sports Forum , Football, Basketball ,Volleyball, cars, Motorcycles

تغييرات جذرية في الفيراري والهدف واحد

الصورة الرمزية S M S
S M S
مشرف سابق
تاريخ الإنضمام: 122006
رقم العضوية : 222
الدولة : usp1
المشاركات: 10,721
قديم 30-03-2007, 09:18
المشاركة 1
نشاط S M S
  • قوة السمعة : 159
    تغييرات جذرية في الفيراري والهدف واحد
    الفيراري, تغييرات, جذرية, والهدف, واحد

    الفيراري

    يعد الفريق الإيطالي فيراري من الأكثر تأثراً بوطأة التغييرات التي تطال موسم 2007 لبطولة العالم لسباقات فورمولا وان، إذ أن حظيرة "الحصان الجامح" ستكون مكاناً مختلفاً عما كانت عليه في الأعوام العشرة الماضية عندما تنطلق البطولة في 18 الشهر الحالي على حلبة ألبرت بارك الأسترالية، ليس فقط بسبب اعتزال البطل الأسطوري الألماني مايكل شوماخر بل بسبب التغييرات العديدة التي طالت الطاقم الفني والتقني أيضاً.

    فعلى الأرجح أن أحداً من متابعي رياضة الفئة الأولى لم يسمع برجل اسمه اميديو فيليزا حتى تم تعيينه المدير العام في مصنع فيراري لسيارات الإنتاج ومدير العمليات في فورمولا وان، ولا يختلف الوضع في ما يخص ماريو ألموندو الذي عين بدلاً من روس براون في مركز المدير التقني لـ"س***يريا"، بعدما قرر الأخير البحث عن الراحة والابتعاد عن عالم رياضة الفئة الأولى نهائياً من أجل إمضاء المزيد من الوقت مع عائلته.

    ويبقى السؤال ماذا حل بلوكا بالديسيري، كبير مهندسي الفريق الإيطالي، الذي لطالما أبدى رغبته بخلافة براون, فيراري لم تعط أي رد حول مصير بالديسيري، إلا أن بعض التقارير أشارت إلى أن المشاورات التي قام بها الأخير من اجل الانتقال إلى فريق منافس كان لها أثرها على "س***يريا" فاستبعدته على اقله هذا الموسم.

    أما الغائب الأكبر من الناحية التقنية فيسكون المهندس المشرف على إنتاج المحرك باولو مارتينيلي الذي قرر التفرغ إلى الشركة الأم فيات، خصوصاً أن قانون تجميد تطوير المحركات لمدة 3 أعوام جعل هامش تحرك المهندسين صغيراً جداً ما دفع مارتينيلي إلى الرحيل على الأرجح.

    أما التغيير الأساسي فكان برحيل شوماخر الذي عين في منصب مساعد المدير العام التنفيذي للفرنسي جون تود الذي ترك منصب مدير الفريق لستيفانو دومينيكالي، لكن يبقى السؤال ما هي مهام مساعد المدير العام التنفيذي؟

    لم يتم تحديد هذه المهام لكن على الأرجح أن "شومي" سيسدي النصائح لسائقي الفريق الوافد الجديد من ماكلارين مرسيدس الفنلندي كيمي رايكونن والبرازيلي فيليبي ماسا، تمهيداً لاستلامه منصب إداري كبير مستقبلاً.

    وعزا بعض المراقبين إصرار فيراري في الإبقاء على شوماخر إلى رغبتها في عدم خروج الماركة المسجلة تحت اسم الألماني في ما يخص التذكارات والألبسة وغيرها من ملكية الفريق الإيطالي وبحسب العقد الذي يربطها بـ"شومي" الذي يحصل على جزء من هذه الأرباح.

    تساؤل حول السائق الأول
    أما على صعيد المنافسة والسائقين، فالرابطة التي كانت تجمع الثلاثي شوماخر-تود-براون أصبحت خارج الصورة، ليدخل على الخط الثنائي ماسا-رايكونن، ما يطرح التساؤل التالي من سيكون السائق الأول ومن سيستطيع فرض هيبته في حظيرة "الحصان الجامح".

    فماسا بعث برسالة واضحة في نهاية الموسم الماضي بعدما توج بلقب سباق بلاده، بتأكيده أنه لن يكون السائق الثاني في فيراري بعد الآن.

    واعتبر ماسا أنه سيكون على نفس مقام رايكونن، خلافاً على ما كان عليه الوضع عندما لعب البرازيلي دور السائق الثاني خلف البطل الألماني خلال الموسم المنتهي.

    وأكد ماسا أنه قدم بما فيه الكفاية لكي يضمن فرصة المنافسة الحقيقية على اللقب العالمي الموسم المقبل رغم الهالة الإعلامية الكبيرة التي رافقت تحول رايكونن من ماكلارين مرسيدس إلى فيراري، معتبراً أنه نضج بما فيه الكفاية ليعتبر نفسه مرشحاً للقب 2007، خصوصاً أن شوماخر اعتزل والإسباني فرناندو ألونسو تحول من رينو إلى ماكلارين مرسيدس.

    ولم يتجاهل ماسا زميله الجديد رايكونن، إذ اعتبره من المنافسين الجديين على اللقب إلى جانب ألونسو وربما البريطاني جنسون باتون سائق هوندا، مؤكداً أن علاقته مع رايكونن ستكون جيدة، مضيفاً: "رغم الصورة التي يظهرها للجميع (رايكونن) والوجه الذي لا يتكلم مع أحد والشخص الذي يعيش في عالمه الخاص، فأنا أجده شخصاً جيداً لا يتكلم كثيراً لكنه أيضاً لا يتكلم بالسوء عن أحد".

    أما رايكونن فهو بدوره يسعى إلى فرض نفسه مجدداً كأبرز المنافسين على اللقب وهو ما دفعه إلى ترك ماكلارين مرسيدس في نهاية الموسم، لأن "أم بي 4-21" خذلته كثيراً كما أن إداريي الفريق البريطاني-الألماني وعلى رأسهم مدير الفريق رون دينيس وضعوه في موقف حرج باستقدامهم ألونسو ليكون السائق الأساسي، فدفعوا "الرجل الجليدي" إلى الرحيل للبحث عن فريق يلعب فيه دور القيادة وهو ما سيسعى إليه في فيراري منذ المراحل الأولى التي ستحدد من سيكون الأول في "الحصان الجامح".

    السلاح الجديد أف 2007
    وسيكون سلاح فيراري للموسم الجديد "أف 2007" التي خلفت "248 أف 1" وصيفة العام الماضي، لتصبح الأولى النسخة الـ53 التي ينتجها الفريق الإيطالي لسباقات فورمولا وان.

    وعرف مشروع إنتاج "أف 2007" داخلياً في أروقة مصانع فيراري بـ258، وهي نسخة قربية إلى حد ما من سيارة العام الماضي مع بعض التعديلات التي تتلاءم مع القوانين الجديدة المتعلقة بالأمان، ما جعل الفريق الإيطالي يعمل على تدعيم المقدمة والمؤخرة وجانبي السيارة ما زاد من وزنها حوالي ما يقارب 10 كلغ.

    وتختلف سيارة العام عن سابقتها من حيث العامل الانسيابي إن كان في ما يخص "الشارب" الأمامي أو الأجنحة الجانبية، كما أن قاعدة الإطارات أطول من "248 أف1"، ومؤخرتها أصغر من حيث العرض بسبب حجم علبة غيارات السرعة التي أصبحت مدمجة.

    أما بالنسبة للمحرك 056 فهو نفس الذي استعمل في السباقين الأخيرين من الموسم الماضي تماشياً مع قانون تجميد تطوير المحركات لفترة 3 أعوام، مع تعديلات خاصة لتحديد دورانه ب19 ألف دورة في الدقيقة، في حين أن علبة الغيارات ستكون نصف أوتوماتيكية من 7 غيارات أمامية (إلى جانب غيار خلفي) "سيكوانشيل كويك شيفت".

    وستكون الإطارات العامل الأساسي الذي سيلعب لمصلحة فيراري هذا الموسم، خصوصاً أن شراكة الفريق الإيطالي مع بريدجستون وثيقة أكثر من أي فريق آخر وهو يملك معلومات هائلة عن تجاوب كل نوع من إطارات الشركة اليابانية مع إسفلت حلبات البطولة، وهو ما سيجعله يتفوق على منافسيه الأساسيين رينو وماكلارين مرسيدس اللذين يتحولان إلى بريدجستون هذا الموسم بعد انسحاب ميشلان.


    روس بروان يرشح فيراري للمنافسة
    وفي سياق متصل رشح المدير التقني السابق في فيراري روس براون الفريق الإيطالي للمنافسة بجدية على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا وان رغم الواقع الجديد الذي تختبره "س***يريا" باعتزال نجمها المطلق الألماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات.

    واعتبر براون الذي قرر التنحي كما هي حال شوماخر بعد نهاية الموسم الماضي، أن سائقي "الحصان الجامح" الفنلندي كيمي رايكونن، القادم من ماكلارين مرسيدس" والبرازيلي فيليبي ماسا يمكنهما أن يكونا من المنافسين على لقب البطولة هذا العام.

    وتابع براون في حديث صحفي أدلى به: "لقد اختبرنا مواسم سيئة وأخرى جيدة عندما كنت في فيراري. لا يمكنك أن تكون دائماً في الطليعة، لكن الأشخاص الذين صمموا السيارة لا يزالون في الفريق وبالتالي لا يوجد أي سبب يمنع فيراري من مواصلة مشوارها الناجح. الأمر يعتمد على طريقة عمل هؤلاء الأشخاص".

    وعبر براون عن إعجابه بالمستوى الذي يقدمه الفريق الإيطالي عشية انطلاق الموسم الجديد الأحد على حلبة ألبرت بارك الاسترالية، مضيفاً "السيارة تبدو جيدة والنتيجة الجيدة الأحد ستعزز ثقة الفريق"، مؤكداً أن انتقال رايكونن من ماكلارين مرسيدس إلى فيراري ووجود ماسا سيبقي "س***يريا" في طليعة المنافسين.

    وأردف: "لم يكن شوماخر سائقاً عادياً عندما انتقل إلى فيراري من بينيتون، فقد كان توج بطلاً للعالم لعامين على التوالي"، مشيراً إلى رايكونن والإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم المنتقل إلى ماكلارين مرسيدس، كانا المرشحان الوحيدان لخلافة شوماخر في فيراري والأمور آلت لمصلحة الفنلندي بعدما قرر الإسباني أن يكون في الفريق البريطاني- الألماني.

    واعتبر براون أن ألونسو كان ليحقق نتائج جيدة جداً مع فيراري لو انتقل إلى صفوف الفريق الإيطالي، مضيفاً: "لكن لا اعتقد أن هناك فارق كبير بين السائقين ألونسو ورايكونن".

    وتوقع براون أن لا تفضل فيراري بين ماسا ورايكونن ورأى أن على السائقين أن يفرضا نفسهما لكي يلعب احدهما دور القيادة. وقال: "مايكل فرض نفسه كسائق أول في الفريق كونه الأسرع وهذا ما سيحصل في فيراري هذا الموسم. ومايكل كان أفضل من ماسا حتى نهاية الموسم، إلا أن فيليبي اثبت تطوره بشكل كبير وفي حال استمر في أدائه التصاعدي سيكون من أفضل السائقين في البطولة مستقبلاً. والسؤال سيكون هل سيستطيع تحقيق ذلك؟.

    يذكر أن براون ترك منصب المدير التقني في فيراري لماريو ألموندو الذي عين بدلاً عنه، بعدما قرر الأول البحث عن الراحة والابتعاد عن عالم رياضة الفئة الأولى من اجل إمضاء المزيد من الوقت مع عائلته، وهو لن يتابع حتى السباق الافتتاحي على شاشة التلفزيون لأنه سيكون حينها يمارس رياضته المفضلة وهي صيد الأسماك، مؤكداً أنه لا يفكر حتى بالعودة إلى فورمولا وان.

    وأكد براون الذي قرر التنحي بعد نهاية الموسم الماضي، انه يستمتع بحياته الجديدة، ليدحض بالتالي التقارير التي تحدثت عن احتمال عودته إلى هذه الرياضة.
    قديم 30-03-2007, 09:19
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية اوس البرغوثي
    عضوية مجمدة
    افتراضي
    طكع طكع شو هالفيراري

    مشكور اي اس ام اس
    قديم 30-03-2007, 10:38
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية S M S
    S M S
    مشرف سابق
    افتراضي
    برق برق ردك لحقت ترد عالموضوع :LolLolLolLol: هلا بيك عالعموم
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    الفيراري , تغييرات , جذرية , والهدف , واحد

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 02:50.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.