نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

ملتقى المواد المشتركة نتائج توجيهي فلسطين 2021, توجيهي فلسطين 2021,توجيهي 2021,ملتقى المواد المشتركة، سيشمل مواضيع التربية الإسنتائج توجيهي فلسطين 2021, توجيهي فلسطين 2021,توجيهي 2021,ملتقى المواد المشتركة، سيشمل مواضيع التربية الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية والإدارة والإقتصاد والتكنولوجيا,توجيهي 2021,نتائج الثانوية العامة 2021, نتائج التوجيهي 2021, توجيهي فلسطين 2021,اخبار التوجيهي 2021,نتائج الثانوية العامة 2021, نتائج التوجيهي 2021, توجيهي 2021, توجيهي فلسطين 2021,توجيهي 2021,طلاب التوجيهي ,توجيهي ,ثانوية العامة,2021لامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية والإدارة والإقتصاد والتكنولوجيا,توجيهي 2021,نتائج الثانوية العامة 2021, نتائج التوجيهي 2021, توجيهي فلسطين 2021,اخبار التوجيهي 2021,نتائج الثانوية العامة 2021, نتائج التوجيهي 2021, توجيهي 2021, توجيهي فلسطين 2021,توجيهي 2021,طلاب التوجيهي ,توجيهي ,ثانوية العامة,2021

طلب ضروري جدا

الصورة الرمزية ظل الياسمين
ظل الياسمين
.:: عضو نشيط ::.
تاريخ الإنضمام: 062010
قديم 10-12-2010, 03:10
المشاركة 1
نشاط ظل الياسمين
  • قوة السمعة : 10
    Sm153 طلب ضروري جدا
    ضروري

مساء الخير يا احلى ملتقى.........
    صراحة انا مش فاهم درس اقتران اكبر عدد صحيح هو موجود في كتاب الرياضيات للصف العاشر

صفحة75.
    بليز الي عارف شي عن الدرس يفهمني ياه ضروري لاني ما كنت حاضر الحصة وعلينا امتحان فيه
    قديم 10-12-2010, 03:37
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية دمعة طفلهـ
    دمعة طفلهـ
    .:: عضو مميز ::.
    يا حبيبتي انا صفي عاشر واخذت الدرس رح احاول افهمك اياه ولا يهمك .. اصبر علي شوي اقدر انظم معلوماتي

ماشي
    قديم 10-12-2010, 04:26
    المشاركة 2
    دمعة طفلهـ
    شوفي حبلش معك من الاول هـلأ هااد الاقتران اسمو التاني الاقتران الدرجي لش لانو وقت نرسمو بكون على شكل درج وهو بيتكون من اكتر من س داخل اشارة كبيرة هيك شكلهاا { صــح بس بتكون من جهة واحدة مش من التنتين ...

هـلأ اي يعني اكبر عدد صحيح اشارتو هيك [ ] بيكون في عدد بينهم وبتقلك المس اعطيني اكبر عدد صحيح لهاد العدد متـلا : [ 2 ] الجواب حيكون 2 او متلا [ 1.5] الجواب 1 .. يعني في الاعداد الموجبة دائما بتاخذي العدد الصحيح بينما في السالبة يعني وقت اقولك بدي اكبر عد صحيح لـ [ -1.5] انتي بتقولي -2 يعني بتاخذي العدد اللي اصغر منو في السوالب عرفتي ..

هااي القاعدة اعطتني اياهاا معلمتي :
    اي [ عدد صحيح موجب او سالب ] .. العدد نفسه بكون
    اي [ عدد غير صحيح موجب ] .. خانة العدد الصحيح نفسة بكون
    اي [ عدد غير صحيح سالب ] .. خانة العدد الصحيح + 1

هـلأ هي رح تطلب منك اعيدي تعريف الاقتران التالي ولازم تعطيكي مجال وقتهاا يعني متلا اعيدي تعريف الاقتران التالي [ س] اذا كان مجاله -3 اصغر او تساوي س اصفر من 3 بتقولي

س = { 3- , -3 اصغر او تساوي س اصغر من -2
    -2 . -2 اصغر او تساوي س اصغر من -1
    -1 , -1 اصغر او يساوي س اصغر من 0
    0 , 0 اصغر من او تساوي س اصغر من 1
    1 . 1 اصغر او يساوي س اصغر من 2
    2 , 2 اصغر او تساوي س اصغر من 3

هيك لحتى توصلي لاخر رقم بالمجال يعني من اول المجال لاخر المجال .. بس هااي الاشارة { لازم تكون كبيرة لكل الحكي بس لانو على الكمبيوتر مش عارفة اعملهاا كمان اصغر من او يساوب واكبر من هدوول اشارات بس علشان الكمبيوتر وبعد هيك بتمثلي بياني عادي بترسمي مستوى ديكارتي وبتبلش بتحكي من -3 الى -2 بتحطي خط وبتحطي دائرة مغلة صغيرة عند -2 لانو -2 مشتركة في التانية وبعدين بتحطي خط من -2 الى -1 ةبتحطي دائرة عند -1 وهيك بعدين من -1 الى 0 وبتحطي دائرة عند ال0 وهيك لحتى توصلي لاخر شي يعني 3 وبيكون على شكل درج ...

اذا كان الاقتران معو 1 متلا [س-1 ] واعطتكي مجال هيك -2 اصغر او تساوي س اصغر من 2 فلازم تخلي هااد المجال مطابق للاقتران [ س- 1 ] يعني بتروحي على المجال وبتعملي هيك ..

-2 -1 اصغر او تساوي س-1 اصغر من 2-1 كيف بصير ...
    -3 اصغر او تساوي س -1 اصغر من 1 .. صح عملية طرح عادية هيك بتبلشي اعادة تعريف عاادي متل قبل

س-1 = { -3 اصغر او تساوي س-ا اصغر من -2
    -2 اصغر او تساوي س-1 اصغر من -1
    -1 اصغر او يساوي س-1 اصغر من 0
    0 اصغر او يساوي س-1 اصغر من 1

هـلأ لازم نرجع س-ا واحد لـ س لانو ما بينفع نمثل بيانيا س-ا بترجعي بتزيدي واحد على الكل ليش +1 علشان السالي مع الموجب يروح يعني يساوي 0 .. وهيك بصير

س-1 = { -2 اصغر او يساوي س اصغر من -1
    -1 اصغر او يساوي س اصغر من 0
    0 اصغر او يساوي س اصغر من 1
    1 اصغر او يساوي س اصغر من 2

وهــلأ بتمثلي متل قبل عاادي بس لاتنسي الدائرة المغلقة هي اهـم شي ..طبعا اي متال يمر عليكي سوى ضرب بتضربي وفي المرحلة التانية بتقسمي علشاان تتخلصي من الضرب واذا كان جمع بالاول بتنقصي بالمرحلة التانية وهيك ..

بتمنى حبيبتي اكون افدتك بشي واكون ساعدتك مش قادرة اشرح اكتر من هيك لانو بكتب كتابة وعلى الكمبيوتر صعب شوي والاشارات كتبتم كتابة انتي على الدفتر بتحطيهم اشارات عادي ... في حل المعادلات والمتباينات في نفس الدرس هـلأ انتي افهمي اعيدي التعريف واذا ما فهمتي المعادلات بشرحلك اياهم .. وارجعي اقراي الدرس لحالك .. والله يوفقك ياا رب .. اي سؤال انا بساعدك .. موفقة حبيبتي وعلامة كاملة ان شااء الله ..

اختك دمعة طفلة ..
    قديم 10-12-2010, 04:37
    المشاركة 2
    ظل الياسمين
    مشكورة حبيبتي هلا انا فاهم هاد بس الي مش فاهمه كيف نعرف الاقتران
    قديم 10-12-2010, 04:42
    المشاركة 2
    ظل الياسمين
    زي متلا مثال 4 صفحة 77 كيف وصل انه س بتساوي6
    قديم 10-12-2010, 04:51
    المشاركة 2
    دمعة طفلهـ
    قلبي ما بطاوعني ما اشرحلك المعادلات والمتبايناات شوفي رح اشرحلك اياهم وان شااء الله يكونوا واضحاات الك

هـلأ المعادلات لازم تخليهم متباينات علشاان تحليهم يعني عندك هااي المعادلة

[ 2س] = 8 ... شو بتعملي بتقولي شو الرقم اللي اكبر من 8 هو 9 صح ؟؟

بتعملي على شكل مجال هيك ... 8 اصغر او تساوي 2س اصغر من 9 ..

هــلأ لازم تتخلصي من 2 لانو بدك س لحالها .. بتقسمي على ال2 لكل الحدود يعني بتحكي هيك

8 /2 اصغر او تساوي 2س/2 اصغر من 2/9 ... وبتصير هيك .. 4 اصفر او تساوي س اصغر من 2/9

وبتقولي الحل هو [ 4 ، 2/9 ) .. طبعا هااي اسمهاا فترة الحد الاول بتكون مغلقة ومن الجهة التانية مفتوحة لازم هيك ..

رح احلك وحدة تانية شوفي هااي .. [ 2س+1 ] = 5 .... بتقولي شو الرقم الاكبر من 5 هو 6 صح ؟ظ

بتعملي هيك .... 5 اصغر او تساوي 2س+1 اصغر من 6 ..... بدك تتخلصي من 1 و2 اولا من الواحد بتقولي هيك

5-1 اصغر او تساوي 2س+1-1 اصغر من 6-1 .... هيك بتصير 4 اصغر او تساوي 2س اصغر من 5

هــلأ دور 2 بتروحي تقسمي على 2 وبتحكي .... 2/4 اصغر او تساوي 2س/2 اصغر من 2/5

وبتصير هيك .... 2 اصغر او تساوي س اصغر من 2/5

وهيك الفترة [ 2 ، 2/5 ) لازم يكون الرقم الاول هو اللي في البداية ..

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

هدوول المعادلات هــلأ المتباينات :

عندك هااي .. 2 اصغر او تساوي [س+1] اصغر من 3 هــلأ لازم تحوليهاا لمعادلة عكس قبل ..

بتحكي شو الرقم الصحيح اللي بين 2 و3 فمــافي صــح ؟؟ اذا بناخذ الرقم اللي عندو المساواة دائما وهو 2

بنحكي [س+1]=2 بنحلهاا متل قبل ماشي بنحكي شو الرقم الاكبر من 2 هو 3 صح ؟؟ اذا

2 اصغر او تساوي س +1 اصغر من 3 بدنا نخلص من الواحد بنحكي

2-1 اصغر او تساوي س+1-1 اصغر من 3-1 .... بتصير .... 1 اصغر او تساوي س اصغر من 2

والحل هو [ 1 ، 2 ) ... هيك الحل ..

شوفي متال تاني ... 3 اصغر او تساوي [ س+2] اصغر من 5

بتحكي شو الرقم الصحيح اللي بين 3 و 5 .. في هو 4 اذا بنحكي

[ س+2] = 4 بنحلهاا متل المعادلة العادية وبنحكي شو العدد الاكبر من 4 هو 5 اذا

4 اصغر او تساوي س +2 اصغر من 5 ... بنتخلص من 2 وبنحكي .. 4-2 اصغر او تساوي س+2-2 اصغر من 5-2

وبتصير ...... 2 اصغر او تساوي س اصغر من 3 ..... اذا الحل .. هو [ 2 ، 3 )

هيك الحل .. بس شوفي ديري بالك دائما لازم يكون في مساواة مع الاصغر واذا ما كان في مساواة بتكون مجموعة خالية ... يعني فاي بتعرفيهاا اشارتهاا متل الو وعلي خط ...

متل هاااي .... 2 اصغر من [س+1 ] اصغر من 3 ..... هي الحل الهاا خالية او فااي .. لان ما في مساواة ولازم يكون في مساواة ... عرفتي كيف ..

كماان دائما بناخذ في حل المتباينات العدد الصحيح اللي بين الرقمين اذا كان في بناخذ اللي عندو المساواة دائما لهيك لازمي كون في مساواة ..

بتمنى يكون شرحي كماان منيح هوون .. بتمنالك التوفيق حبيبتي ان شااء الله
    قديم 10-12-2010, 04:55
    المشاركة 2
    دمعة طفلهـ
    اقتباس:
    زي متلا مثال 4 صفحة 77 كيف وصل انه س بتساوي6
    في هااد الدرس ما بيعطيكي س عدد صحيح هيك واحد .. لأ بيعطيكي فترة الهااا .. هــلأ في متال 4 معطيكي فترة وهي [ 3/4 ، 3/5 ) هااد الحل ..
    قديم 10-12-2010, 04:59
    المشاركة 2
    دمعة طفلهـ
    اقتباس:
    مشكورة حبيبتي هلا انا فاهم هاد بس الي مش فاهمه كيف نعرف الاقتران
    ما اللي فوق كلو اعادة تعريف اقتران متل ما حليت فوق انتي هيك بتعرفي اقتران عاادي سهل متل متال [س] اللي حليتو فوق هااد اعادة تعريف الو ..
    قديم 10-12-2010, 05:59
    المشاركة 2
    ظل الياسمين
    اسفة حبيبتي دمعة طفلة لان اتاخرت عليكي شوية.......
    انا كل الي حكيتيه فاهمه انا ما بقلك مو فاهم المتباينات.....

يقلك عن تعريف الاقتران والو طريقتين
    متلا في مثال 4صفحة 77
    ق(س) ٍ نص س على الفترة المغلقة -2 و6
    ق(س) سالب واحد اقل او يساوي نص س اقل من 0
    0 اقل او يساوي نص س اقل من 1
    1اقل او يساوي نص س اقل من2
    2 اقل او يساوي نص س اقل من 3
    بعدين نقسم كل الحدود على نص لنتخلص من معامل س فصار
    سالب واحد,سالب 2 اقل او يساوي س اقل من صفر
    صفر,صفر اقل او يساوي س اقل صفر
    1, اثنين اقل او يساوي س اقل من 4
    2,4اقل او يساوي س اقل من 6
    3,س يساوي 6
    هلا انا مش فاهم اخر خطوة والي هي س تساوي 6
    قديم 10-12-2010, 06:16
    المشاركة 2
    ظل الياسمين
    اشارة الو وعليها خط ههههههههههههههههههههه
    كويسة انك عارفيتها
    قديم 10-12-2010, 06:21
    المشاركة 2
    ظل الياسمين
    اسمها باي(نسبة محيط الدائرة الى قطرها)
    قديم 10-12-2010, 07:38
    المشاركة 2
    دمعة طفلهـ
    يا ضل الياسمين هـلأ انا كتابي فصل واحد والصفحة 77 مش بالاقتران الدرجي ..

بعدين شو دخل بااي بالقصة ... هـلأ مستحيل تطلع س تساوي 6 لأنو لازم تطلع فترة اتـأكدي منيح يمكـن اشارة اقـل او اكبر وتحتهــا يسـاوي مش مساواة لحالها ..
    قديم 10-12-2010, 08:32
    المشاركة 2
    ظل الياسمين
    مزبوط كلامك هو مو اقتران درجي وكمان انا متلك حليتو اكتر من مرة وما طلع ستة بس في الكتاب مكتوب س تساوي ستة وهاي هي النقطة الي بدي ياها
    قديم 10-12-2010, 09:36
    المشاركة 2
    دمعة طفلهـ
    انا مش شايفة السؤال حبيبتي شفت كل الامتلة مافيش سؤال بتطلع س تساوي 6
    قديم 11-12-2010, 09:21
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية د. حسين رومي
    د. حسين رومي
    مشرف ملتقى طب الاسنان
    ياااااااااااااااااه على أيام زمان

طيب حفزتموني لأعود وأدرسه

وسأعود لكم

انتظروني

قديم 11-12-2010, 12:31
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية lolo palestine
    lolo palestine
    .:: عضو ::.
    مساء الخير اختي ظل الياسمين
    احنا اخدنا المادة زمان زمان
    بس يمكن انتي قصدك عن طول الفترة لما تيجي ترسمي اقتران اكبر عدد صحيح
    يعني اذا كانت 2س بيكون طول الدرجة بالرسم 0.5 باي على الرسمة اذا ضليتي مش فاهميتها بدبر كتاب لصف عاشر وبشرحلك اياها بس انا اتوقع انها هيك سهلة كتير
    يعني احنا كنا ناخد انو كل ما كان معامل س عدد صحيح بيقل طل الدرجة وكل ما كان معاملها كسر بيزيد طول الدرجة
    بتمنى تكوني فهمتيه وتجيبي بالامتحان علامة كاملة والله يوفقك ..............
    قديم 11-12-2010, 12:38
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية lolo palestine
    lolo palestine
    .:: عضو ::.
    يعني لما تكون 1/2باي باقتران 2س بترسمي الدرجة في الفترة اللي معطيكي اياها بزيادة 1/2 بس
    اما اذا كانت الاقتران 1/3س بين الاقواس لاكبر عدد صحيح بيكون طول الدرجة 3ياي على الفترة اللي معطيكي اياها على الرسم من اليمين او من اليسار
    قديم 11-12-2010, 02:26
    المشاركة 2
    ظل الياسمين
    مشكورة حبيبتي ع المجهود ع العموم انا فهمته
    بالتوفيق.........
    اضافة رد