نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

أخبار الجامعات الفلسطينية والمنح الدراسية المحلية والدولية أخبار الجامعات الفلسطينية,منح بكالوريوس,منح دراسية للفلسطينيين 2015 بكالوريوس, منح ماجستير,منح دكتوراة,منح دراسية 2015,منح دراسية 2015 فلسطين

مجموعة من اخبار الجامعات الفلسطينية( النجاح)

الصورة الرمزية A_najah
A_najah
.:: عضو نشيط ::.
تاريخ الإنضمام: 112010
رقم العضوية : 14653
الدولة : palestine
المشاركات: 103
قديم 22-11-2010, 11:08
المشاركة 1
نشاط A_najah
  • قوة السمعة : 11
    افتراضي مجموعة من اخبار الجامعات الفلسطينية( النجاح)
    مجموعة, الجامعات, الفلسطينية, النجاح, اختار

    زاجل ينظم زيارة ثقافية لسوريا

    25/08/2007

    بالتعاون مع مؤسسة أكاديميا سوريا في دمشق، نظم برنامج التبادل الشبابي الدولي (زاجل) التابع لدائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية زيارة ثقافية لسوريا استمرت اسبوعاً حيث شارك في الزيارة أربعة عشر مشاركاً من طلبة وطالبات الجامعة، واشتمل برنامج الزيارة على سلسلة زيارات ثقافية لمعالم سورية مثل الجامع الاموي، قصر العظم، مقام قبر صلاح الدين الايوبي، خان اسعد باشا، البلدة القديمة في دمشق ومعالمها التراثية والثقافية واسواقها، هيئة الاذاعة والتلفزيون، معرض دمشق الدولي، جامعة دمشق، جامعة حمص ومدينتها الجامعية، ثم زار الوفد مدينة حلب وبلدتها القديمة واسواقها وقلعة حلب الشهيرة والمعالم التراثية والتاريخية والمعمارية فيها.
    كما وشارك اعضاء وفد النجاح في الحلقة الخاصة التي نظمتها هيئة اذاعة وتلفزيون دمشق للوفد الفلسطيني وذلك للحديث عن برنامج التبادل الشبابي الدولي (زاجل) والشباب الفلسطيني وهمومه. كما التقى وفد طلبة جامعة النجاح الوطنية ببعض الاداريين والعاملين والمخرجين والممثلين في هيئة الاذاعة والتلفزيون السوري واطلعوا على آلية العمل في هذا الصرح الاعلامي.
    كما التقى الوفد بنائب رئيس جامعة حمص الذي قدم شرحاً عن جامعته ونظام التدريس فيها وبرامجها المستقبلية وابدى إهتمامه بتفعيل التعاون مع جامعة النجاح الوطنية واستضافة المزيد من الوفود الطلابية منها وتشجيعهم على زيارة سوريا. كما التقى الوفد الفلسطيني بعميد شؤون الطلبة في الجامعة ومدير دائرة العلاقات العامة فيها والذين رحبوا بالوفد الفلسطيني الضيف وتبادلوا معه الهدايا والافكار حول تعزيز التواصل بين طلبة الجامعتين.
    وتم تنظيم عدة زيارات ثقافية حيث زار الوفد الطلابي يرافقه منظمو البرنامج من أكاديميا سوريا بلدة معلولا الشهيرة بلغتها الآرامية (لغة المسيح) ومعالمها التاريخية وكنائسها ومنحدراتها الجبلية حيث تعرف الوفد الفلسطيني على التسامح الديني الذي تنعم به سوريا على الرغم من تعدد الطوائف التي تسكن هذا البلد، وفي تعقيب له على تنظيم الزيارة الثقافية لسوريا، قال الدكتور نبيل علوي، مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة، على الرغم من المتاعب التي رافقت إعداد وتنظيم الزيارة بإعتبارها مشروعاً تجريبياً لم يتم تنظيم مثيل له الى سوريا من قبل، فإن الزيارة كانت ناجحة وحققت الاهداف التي ُوضعت من أجلها وسنعمل على تفعيل هذا النوع من الزيارات الثقافية التي تتيح لطلبتنا فرصة للتعرف على محيطهم العربي، وأضاف ان الدائرة ستبذل المزيد من الجهود لتفعيل المشاركة في النشاطات الخارجية لما فيها من أهمية تنعكس ايجاباً على الجامعة والطلبة.

    المصدر
    قديم 22-11-2010, 11:14
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية A_najah
    A_najah
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    الجامعة تستقبل العام الدراسي الأول للعام الاكاديمي 2007/2008 بالترحيب بالطلبة الجدد المنتسبين اليها

    25/08/2007


    بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية والأكاديمية اللازمة لبدء الفصل الدراسي للعام الاكاديمي الحالي 2007 /2008، افتتحت الجامعة اليوم السبت أبوابها لاستقبال طلبتها من مختلف محافظات الضفة الغربية في أكثر من عشرين كلية علمية وأدبية منتشرة بين محافظتي نابلس وطولكرم، ففي نابلس افتتحت الجامعة أبوابها في فروعها الثلاثة في الحرم الجامعي القديم والحرم الجديد في منطقة الجنيد غرب المدينة وكلية هشام حجاوي التكنولوجية، وفي طولكرم افتتحت كلية الزراعة أبوابها لاستقبال الطلبة في أول أيام العام الأكاديمي الجديد.
    وقد أعرب الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة عن سعادته لبدء الفصل الدراسي الجديد للعام الأكاديمي 2007/2008، واستقبال آلاف الطلبة من مختلف المحافظات الفلسطينية في جميع كليات الجامعة التي أنشأت تلبية لاحتياجات الشعب الفلسطيني في كل المجالات. وأضاف د. حمد الله أن الجامعة استطاعت أن تنهي الفصل الدراسي الصيفي وفق الوقت المحدد له وذلك بتضافر جهود الطلبة والعاملين فيها من أكاديميين وإداريين متجاوزة كافة الصعوبات التي اعترضت المسيرة الأكاديمية، كما وفرت المناخ الملائم لسير الامتحانات النهائية كما يجب لها أن تكون، مرحبا في الوقت ذاته بالطلبة الجدد الذي التحقوا بالجامعة داعيا إياهم إلى ضرورة المثابرة واستثمار كل يوم في الجامعة لتحقيق التفوق في الدراسة، متمنيا لجميع الطلبة فصلاً أكاديميا زاهرا بالتميز والنجاح.
    وقال الدكتور نبيل علوي مدير دائرة العلاقات العامة أن جامعة النجاح الوطنية استطاعت بالتنسيق بين جميع الدوائر فيها للانتهاء من تسجيل المساقات لكافة الطلبة القدامى ومنحت الطلبة أسبوعا للسحب والإضافة كما أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلبة الجدد، ودعا جميع الطلبة في الجامعة إلى جعل العلم رسالتهم في الحياة وان يترفعوا عن كل ما من شانه أن يؤثر على تحصيلهم العلمي.
    من جانبه رحب الأستاذ موسى أبو دية عميد شؤون الطلبة بالطلبة الجدد وتمنى لهم عاما دراسيا موفقا، ودعا كافة طلبة الجامعة إلى الالتزام بأنظمة وقوانين الجامعة داعيا الطلبة الجدد إلى الإطلاع على الخطة الدراسية لمنح درجة البكالوريوس في مختلف التخصصات، وتمنى لهم عاما دراسيا مستقرا ومميزا.

    المصدر
    قديم 22-11-2010, 11:18
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية A_najah
    A_najah
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    افتتاح عيادة للأجهزة الطبية والأطراف الصناعية في الجامعة

    25/08/2007


    جرى اليوم في الجامعة، وتحت رعاية المنسق العام للمراكز العلمية الدكتور سليمان خليل، توقيع اتفاقية افتتاح عيادة الأجهزة الطبية والأطراف الصناعية، وذلك ضمن نشاطات مركز الديمقراطية وحقوق الإنسان في الجامعة، وقد تم توقيع الاتفاقية بحضور الدكتور سليمان خليل منسق المراكز العملية ووقعها عن الجامعة الأستاذ سامر عقروق منسق مركز الديمقراطية والأستاذ فؤاد رزق أخصائي تقويم العظام والأطراف الصناعية.

    وقد عملت الجامعة على افتتاح هذه العيادة تحقيقا لاستراتيجية الجامعة في الانفتاح على المجتمع وتوفير الخدمات الضرورية اللازمة لمختلف شرائح المجتمع، وشريحة أصحاب الحاجات الخاصة بشكل خاص.

    وكان الدكتور خليل قد أشار إلى مدى اهتمام الجامعة بتأسيس هذه العيادة لما ستقدمه من خدمات لعدد غير قليل من الشباب الذين فقدوا أطرافهم خلال سنوات الانتفاضة الأولى والثانية.

    وقال سامر عقروق حول المشروع، حقيقة إننا نعمل في مركز الديمقراطية وحقوق الإنسان، ومنذ سنتين، على العمل مع أصحاب الحاجات الخاصة وأهاليهم ذلك أنهم الفئة الأقل رعاية واهتماما في المجتمع، بينما تنصب نشاطات المؤسسات الأخرى في مواضيع بعيده عن هذه الفئة، لذلك عملنا في الجامعة على إجراء العديد من الدراسات الميدانية حول هذه الفئة، وبالتعاون مع جامعة نيوكاسل، كما عملت الجامعة على إنشاء وتأسيس مختبر حاسوب خاص بالكفيفين، وكذلك تأسيس فرقة فنية موسيقية لأصحاب الحاجات الخاصة بالتعاون مع وزارة الثقافة والمركز الوطني للموسيقى ، وجاءت هذه العيادة كواحدة من الخطوات التي سيتبعها عدد أخر من الخطوات لتعزيز مكانة هذه الفئة.

    أما عن خدمات هذه العيادة، فقال عقروق، انه قد تم الاتفاق مع الأخصائي فؤاد رزق، وهو من الأخصائيين القليلين الذين يعملون في هذا المجال ويتمتع بخبرة طويلة، وذلك من اجل القيام بخدمات التقويم للإطراف وكذلك تصنيع الأطراف البديلة، وتوفير هذه الخبرة بأقل التكاليف، والجامعة وفرت لذلك مقرا مجهزا لتحقيق هذا الغرض.

    المصدر
    http://www.najah.edu/index.php?news_...page=1393&l=ar
    قديم 22-11-2010, 11:22
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية A_najah
    A_najah
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    جامعة النجاح الوطنية، ماض عريق، وحاضر زاهر، ومستقبل مشرق

    27/08/2007


    اصيلة هي باصالة جرزيم وعيبال، تتمازج فيها عراقة الماضي باصاله الحاضر لتبشر بصنع مستقبل مشرق لوطنها وامتها يعبق بعبير التراث الوطني الفلسطيني، انها صرح فلسطين العلمي الشامخ، جامعة النجاح الوطنية، احدى كبريات دور العلم في فلسطين وواحدة ممن شهد لها القاصي والداني بتميزها في الاداء والتميز العلمي رغم الظروف التي لا تطاق والتي مرت بها النجاح منذ مايقارب الثلاثة عقود الماضية.

    تعرضت النجاح لحملة مبرمجة من قبل الاحتلال الاسرائيلي بدات في الثمانينات من هذا القرن واستمرت حتى يومنا الذي نعيشه، اغلقت ابوابها سنوات طويلة مما اضطر القائمون على استمرارها الى خلق البدائل ليبقى طلبة النجاح على مقاعد العلم فاختاروا المنازل والجمعيات والمكاتب الخاصة والبيوت اماكن للتدريس والاستمرار بطلب العلم. واعتقل العديد من اعضاء هيئتها التدريسية في محاولة لبلبلة الوضع الاكاديمي فيها الا انها بقيت صامدة في وجه الرياح العاتية التي اعترضت طريقها، ولم تكن النجاح بمنأى عن الاحداث التي شهد تها ولم تزل تشهدها انتفاضة الاقصى الحالية حيث عانت كغيرها من مؤسسات الدولة من اغلاق وتعطيل وتدمير لبنيتها التحتية كما حصل في كليتي الطب البيطري والزراعة في خضوري طولكرم حيث دمرت الاليات العسكرية الاسرائيلية الكليتين تدميرا واسعا والحقت بهما خسائر فادحة. مع كل ذلك بقيت جامعة النجاح الوطنية قصة صمود ونجاح.

    وما لبثت الجامعة ان لملمت جراحها من جديد لتنهض بكل حيوية وبانطلاقة جديدة لتعلن للملأ انها موجودة فبدأت بوضع حجر الاساس للحرم الجامعي الجديد في منطقة الجنيد الى الغرب من مدينة نابلس وكان ذلك في شهر حزيران من العام 2000 عندما قام الشهيد الخالد ابو عمار بوضع حجر الاساس لكلية منيب المصري الهندسية في الحرم الجامعي الجديد واستمر القائمون على هذه الجامعة يوصلون الليل بالنهار ويدخرون كل ساعة ليجوبون الارض من شرقها الى غربها ليوفروا الدعم ليستمر مشروع العمران والبناء، ولم يكن احد يتخيل ان الظروف المريرة التي كانت تعصف بالشعب الفلسطيني من كل جانب قادرة على ان تجعل الارادة الصلبة سيدة الموقف فاستمر العمل حتى غدت النجاح على ما هي عليه يشار اليها بالبنان، كما شهد هذا العام إنشاء كلية للطب البيطري، وإضافة عدد من التخصصات العلمية منها تخصص هندسة الحاسوب في كلية الهندسة، والإحصاء في كلية العلوم، والاقتصاد والتنمية الزراعية في كلية الزراعة. إضافة إلى إنشاء مركز لأبحاث البناء والمواصلات.
    ومع بداية الفصل الأول للعام الأكاديمي 2003 / 2004 بدأت الحياة الأكاديمية في الحرم الجامعي الجديد وذلك بانتقال عدد من الكليات إليه، هي: الدراسات العليا، والطب البشري، والقانون، وتكنولوجيا المعلومات، والفنون الجميلة، كما تم في أيار 2003 انتقال عدد من المراكز العلمية التابعة للجامعة إلى مبنى أكاديمية عرفات في الحرم الجامعي الجديد في منطقة الجنيد.
    ومع بدء الفصل الأول من العام الدراسي 2005/2006 انتقلت كليات الهندسة والعلوم والصيدلة إلى الحرم الجامعي الجديد ليصبح عدد الكليات في هذا الحرم عشرة كليات، كما انهي العمل بالمرحلة الثانية من البناء في هذا الصرح الشامخ والذي يشتمل على المسرح الذي يتسع لما يقارب من 840 مقعد، ويعد هذا المسرح من أرقى المسارح في المنطقة من ناحية التجهيزات والتقنيات التي ستستخدم فيه، بالاضافة الى مبنى كلية التربية الرياضية التي تشتمل على القاعات والملاعب والمسابح، إضافة لمجموعة من المباني التي تعد مكملة لهذا المبنى العريق الذي يشكل امتداداً لجامعة النجاح ومنها المسجد والمطعم والمجمع التجاري، فقد تم العام الماضي افتتاح مركز السموم والمعلومات الدوائية وهو الوحيد في فلسطين، و بتمويل من سوق فلسطين للأوراق المالية تم افتتاح مختبر التعاملات التجارية الالكترونية.

    ويرى الاستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة أن النجاح تعمل حاليا على اختيار برامجها بعناية فائقة بما يتلائم وسوق العمل. كما تم في الجامعة ايضا افتتاح المراكز التي لها علاقة مباشرة بالمواطن والتي تخدم المجتمع الفلسطيني. فقد تم افتتاح معهد الطب العدلي في الجامعة للتفاعل مع المجتمع في كافة انحاء فلسطين وللتخفيف عن كاهله، حيث ان معاناة التشريح كبيرة وتتطلب دفع مبالغ كبيرة تترتب على ارسال الجثث الى معهد الطب العدلي في ابو كبير، أضاف: "ولكن الان تقدم الخدمة وبمواصفات عالية في جامعة النجاح في كلية الطب، والسبب الثاني هو اكساب طلبة كلية الطب خبرة عملية اثناء دراسة الطب من خلال التشريح العملي".
    وأضاف: " ان مركز السموم هو الوحيد في فلسطين وهو مركز متقدم جدا، وهدفه تقديم خدمة مجانية استشارية لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني خاصة في حالات التسمم التي تحدث أثناء تناول أدوية خاطئة أو مبيدات. وقال

    المصدر
    قديم 22-11-2010, 11:27
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية A_najah
    A_najah
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    خلال مؤتمر صحفي في مكتبه أ.د رئيس الجامعة: 16000 طالب وطالبة عدد طلبة الجامعة لهذا العام و10000 طالب وطالبة استفادوا من القروض هذا الفصل من اصل 12000 طالب ممن تنطبق عليهم شروط الحصول على القرض

    29/08/2007


    أعلن الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة اليوم من مكتبه في خلال برنامج حوار مع مسؤول الذي تنظمه وزارة الإعلام أن عدد طلبة الجامعة لهذا العام بلغ 16000 طالب وطالبة بما فيهم الطلبة الجدد، كما أشار حمد الله أن الجامعة منحت 10000 طالب وطالبة قروضا من اصل 12000 ممن تنطبق عليهم شروط الحصول على قروض، كما أضاف أن الجامعة ستقوم غدا الخميس بتخريج طلبة الفصل الصيفي ضمن الفوج السابع والعشرين والتي تعتبر المرة الأولى التي يتم تخريج الفصل الصيفي فيها في موعده حيث درجت العادة على تخريجهم مع السنة التي تليهم ولكن سيتم هذا العام تخريجهم في حفل خاص بهم سيقام في مسرح المرحوم حكمت المصري في الحرم الجامعي الجديد في منطقة جنيد، كما ذكر أن الجامعة بدأت الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2007/2008 باستقبال 4000 طالب وطالبة من مختلف محافظات الضفة الغربية من اصل 9000 طلب التحاق قدمت للجامعة، كما دعا خلال المؤتمر طلبة الجامعة إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية، والنسيج الاجتماعي والالتزام بأنظمة وقوانين الجامعة، كما أعلن أن جامعة النجاح الوطنية بدأت بتشكيل فريق امن من السيدات لتسهيل مهمة العمل على مداخل الجامعة المختلفة.

    وقد حضر المؤتمر الذي دعت إليه وزارة الإعلام وسائل الإعلام العاملة في مدينة نابلس، وفي بداية اللقاء الذي افتتحه السيد ماجد كتانة، مدير مكتب وزارة الإعلام في محافظات شمال الضفة الغربية وشكر فيه أ.د. رامي الحمد الله على استضافته لوزارة الإعلام والصحفيين العاملين في مجال الإعلام في المدينة، والذي أكد بدوره أن جامعة النجاح الوطنية شريان نابض في قلب فلسطين في مدينة نابلس والتي وصفها بأنها من أرقى دور العلم في فلسطين والمنطقة بما تقدمه من برامج أكاديمية وما تحصده من جوائز علمية وما تتميز به من افتتاح تمر للكليات لتلبية رغبة السوق المحلي.

    بدوره رحب أ.د. رئيس الجامعة بوسائل الإعلام وشكر لهم الدور الكبير الذي يقومون به في تغطية أخبار جامعة النجاح الوطنية كل في مجال عمله، وأشار أن الجامعة تضم 19 كلية وهذه الكليات تمنح درجة البكالوريوس في 67 برنامج ودرجة الماجستير في 35 برنامج والدكتوراه في برنامج الكيمياء.
    وخلال المؤتمر أعلن الحمد الله أن الجامعة لازالت تعمل ببرنامج المنح لأبناء وزوجات الشهداء وأبناء الأسرى وأبناء العاملين.
    وأشار حمد الله أن الجامعة بصدد إنشاء المستشفى الجامعي التعليمي بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية في الأرض الخاصة بالجامعة في منطقة سهل سالم شرق مدينة نابلس والتي ستكون بديلا للمستشفى الوطني في المدينة والتي ستتميز بتوفر الاجهزة الحديثة والمتطورة فيها والتي ستستخدم أيضا لتعليم طلبة الطب في الجامعة. كما بين أن الجامعة حصلت على تمويل لبناء كليتي التمريض والبصريات في الحرم الجديد فيما سينتهي العمل خلال شهر بمبنى المسجد والذي يضم مسجدا للطلاب وآخر للطالبات ومركز إسلامي، أما مكتبة الجامعة ومبنى الإذاعة والتلفزيون فسيشهد العام القادم انتهاء العمل فيهما، وفيما يتعلق بالمعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات فقد بين الحمد الله أن الجامعة تسعى إلى فتح المجال أمام السوق المحلي في هذا المعهد والذي سيشهد تعاون بينه وبين العديد من الوزارات في تدريب عدد من الكوادر فيه.

    وفيما يتعلق بعلاقات جامعة النجاح الوطنية مع الجامعات الأوروبية والأمريكية والجامعات الأخرى ذكر الحمد الله أن الجامعة تنسج الكثير من العلاقات الدولية مع العديد من الجامعات الأجنبية والعربية والتي تتيح الفرصة لعقد العشرات من الاتفاقيات التي بموجبها يتم إيفاد العديد من طلبة وموظفي الجامعة لاستكمال تعليمهم الجامعي العالي في تلك الجامعات.

    أما بخصوص النشاطات الطلابية فقد أشار الحمد الله أن الجامعة اتخذت قرار منذ بداية الفصل الصيفي الماضي بتجميد كافة النشاطات الطلابية نتيجة الاحتقان الذي يشهده الشارع الفلسطيني وذلك حفاظا على الطلبة داخل الجامعة وذلك بالاتفاق مع جميع الكتل الطلابية في الجامعة.

    وقد ناشد رئيس الجامعة الطلبة كافة إلى تغليب المصلحة الوطنية على المصلحة الفئوية الخاصة مؤكدا أن إدارة الجامعة لن تسمح بأي شكل من الأشكال بأي من التدخلات الخارجية في الجامعة، وحول سؤال من احد الصحفيين حول إجراء الاتنخابات الطلابية في موعدها لهذا العام أكد د.حمد الله انه مع إجراء الاتنخابات في موعدها المقرر إذا استقرت الأوضاع في الشارع الفلسطيني.

    وحول المستحقات التي تقدم من قبل الحكومة للجامعات الفلسطينية في كل عام بين الحمد الله أن الحكومات المتعاقبة لم تلتزم بتحويل المستحقات للجامعات والبالغة 20 مليون دولار سنويا ولم تقم بتحويل سوى 2.5 مليون دولار لكل الجامعات، وناشد دولة السيد رئيس الوزراء الدك

    المصدر
    قديم 22-11-2010, 11:33
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية A_najah
    A_najah
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    وفد من الجامعة ينظم زيارة علمية الى السويد

    29/08/2007


    قام وفد يمثل الجامعة مكون من منسق عام المراكز العلمية د.سليمان خليل، ومدير مركز بحوث الطاقة د. عماد بريك بزيارة رسمية إلى جامعة التقنيةKHT في استكهولوم في السويد وذلك خلال الفترة ما بين 19-23 8/2007 حيث شملت الزيارة مقابلة نائب رئيس المعهد حيث جرى النقاش في آلية وإمكانية مشاركة جامعة النجاح في مشاريع مستقبلية بحثية مع جامعة KHT وفي جميع التخصصات المتوفر لدى المعهد، كما تم بحثا إمكانية إرسال طلبة ماجستير ودكتوراه للالتحاق بالمعهد، وخلال الزيارة إلى السويد أيضا قام وفد الجامعة بزيارة مؤسسة التعاون السويدي SIDA حيث تم خلال الزيارة بحث إمكانية دعم مشاريع مستقبلية وخصوصا مشاريع الطاقة في فلسطين، وقد أبدت مسئولة برنامج التعاون لمنطقة آسيا وجنوب أفريقيا استعدادها للتعاون المستقبلي وقد تم استعراض مشاريع الطاقة التي تقوم SIDA بتمويلها من خلال سلطة الطاقة الفلسطينية.

    وذكر الدكتور سليمان خليل منسق عام المراكز العلمية انه تم تنظيم زيارة علمية لعدد من الكيات في المعهد حيث تم الالتقاء مع رؤساء تلك الكليات للتباحث في إمكانية تقديم مشاريع مشتركة خلال الفترة القادمة حيث أبدى الجميع الرغبة في التعاون المستقبلي في مجالات البحث العلمي او في مجالات تبادل الطلبة وخصوصا في تخصصات الطاقة، المياه والبيئة، نانو تكنولوجيا، بيو تكنولوجي، الهندسة الوراثية، وكذلك في مجال العمارة والتخطيط.

    وبحث وفد الجامعة مع معهد الطب التابع للجامعة السويدية إمكانية التعاون مع كلية الطب في جامعة النجاح الوطنية، وتم أيضا مناقشة بنود مذكرة التفاهم والتعاون مع الجامعة حيث تم اعتمادها من قبل مسئول لجنة العلاقات الخارجية في المعهد.
    المصدر
    قديم 22-11-2010, 11:35
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية A_najah
    A_najah
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    الجامعة تحتفل بتخريج دفعة الفصل الصيفي للفوج السابع والعشرين

    30/08/2007


    احتفلت الجامعة اليوم الخميس بتخريج طلبة الفصل الصيفي التابع للفوج السابع والعشرين من طلبة الجامعة وذلك بحضور الاستاذ صلاح المصري رئيس مجلس امناء الجامعة، والاستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة، ونواب ومساعدي الرئيس للشؤون الاكاديمية والادارية وعمداء الكليات، ورؤساء الاقسام في الجامعة و عدد من اعضاء الهيئتين الادارية والتدريسية.
    وكان الفنان الفلسطيني ابن جامعة النجاح الوطنية وخريج كلية الفنون الجميلة فيها والذي حاز على لقب المرتبة الثانية في سوبر ستار العرب الفنان عمار حسن قد شارك الجامعة فرحتها بالتخرج حيث شارك في الاحتفال بتقديم فقرة فنية بمشاركة جوقة الجامعة وقد رحب الاهالي الطلبة الخريجين والطلبة بالفنان حسن لحظة صعوده الى منصة التخرج لتقديم فقرته الفنية التي نالت اعجاب الحضور، وقد قدم الفنان الفلسطيني عمار حسن عدة فقرات فنية ووطنية حيث شاركه الجمهور بالغناء.
    وبدأ الحفل بدخول موكب أوائل الكليات والأقسام الى مدرج المرحوم حكمت المصري الذي اقيمت فيه فعاليات الاحتفال، وقد بدأ الحفل بدخول مواكب الطلبة الخريجين ثم موكب المساعدين والنواب والعمداء ومدراء المراكز والأقسام ثم موكب أ.د. حمد الله رئيس الجامعة والاستاذ صلاح المصري رئيس مجلس الامناء وأعضاء مجلس الامناء، وبعد ذلك عزف السلام الوطني الفلسطيني ثم تليت آيات عطرة من القرآن الكريم. وبعدها اعلن الاستاذ موسى ابو دية عميد شؤون الطلبة وعريف الاحتفال بدء فقرات الاحتفال الرسمية بدعوة السيد الاستاذ صلاح المصري رئيس مجلس الامناء الى القاء كلمته التي جاء فيها: نكون معاً في هذا اليوم الذي أتى بعد ما يزيد على شهرين من تخريج زملائكم لأرحب بكم وأعتز بكم وبتأهيلكم كوادر علمية تتسلح بالعلم والمعرفة لبناء الوطن، فأهلاً ومرحباً بكم جميعاً.
    إن جامعة النجاح الوطنية بمجلس أمنائها وإدارتها وأساتذتها يحتفلون اليوم ولأول مرة بتخريج الفوج السابع والعشرين للفصل الصيفي متفرداً لتكون الفرحة شاملة لجميع خريجي هذا العام، ولقد حصل الأبناء الخريجون على شهاداتهم رغم الظروف السياسية والاقتصادية والأمنية الصعبة بإرادة قوية وعزم ثابت نابع من إرادة وثبات جامعة النجاح الوطنية على مدى تسعة عقود لأن جامعة النجاح سارت وستبقى عصية على كل من يحاول إعاقة مسيرتها .
    إن جامعتكم تكبر بكم وبالأوفياء من أبناء الوطن منذ جيل المؤسسين من هيئة العمدة ومجلس الأمناء وتسعى دائماً لتحقيق فلسفة وجودها في خدمة المجتمع فالكفاءات العلمية تزيد وتتجدد كل عام، ومباني الكليات والمراكز تتعالى يعمرها البحث العلمي والأداء الأكاديمي حتى لا تكون مجرد مبان تعمر بساكنيها بل تكون قلاعاً للعلم والبحث والتربية ونماء الفكر الإنساني تعمرها الأجهزة الحديثة ومن خلفها الباحثون الأكفياء وخير دليل على ما نقول هو الجوائز العلمية الرفيعة التي حصلت عليها الجامعة خلال السنوات السابقة والتقارير المتقدمة لتقييم البرامج الأكاديمية من الجهات الدولية أمام هذا فانه لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر والتقدير لكل من تبرع أو دعم الجامعة بشكل أو بآخر والشكر موصول لإدارة الجامعة وعلى رأسها أ.د. رامي حمدالله وإلى العاملين المخلصين في الجامعة في الهيئة الإدراية والتدريسية، ولابد من التأكيد على أن سلامة واستقرار الجامعة والوطن لا يتم إلا بالوحدة الوطنية والبعد عن المصالح الضيقة لأي جهة كانت، لأن ذرة تراب من هذا الوطن المقدس الذي جبل بدماء شهدائه الأبرار ومعاناة الجرحى والأسرى تسمو على كل المصالح الفئوية والحزبية والفردية فكل التحية لهؤلاء الشهداء والجرحى والأسرى.
    وقال مخاطبا الخريجين وذويهم
    في هذا اليوم أقدم أحر التهاني وأجمل التبريكات للأبناء الخريجين ولأسرهم وأهلهم جميعاً، داعياً لهم بالتوفيق في حياتهم المستقبلية مع تمنياتي لكم جميعاًً بالسعادة والإطمئنان، داعياً الله سبحانه وتعالى أن ينعم علينا وعلى وطننا بالأمن والأمان والإستقرار على طريق تحقيق الحلم الكبير في إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وأن يحفظ جامعتنا الغالية من كلّ سوء، قلعة علمية تكنولوجية.

    ثم ألقى أ. د. رامي حمد الله رئيس الجامعة كلمته بهذه المناسبة قال فيها:
    أهلاً بكم في يوم جديد من أيام جامعة النجاح الوطنية التي تحتفل بتخريج طلبة الفصل الصيفي من خريجي الفوج السابع والعشرين من أبناء هذه الجامعة التي يشتد عودها ويقوى يوماً بعد يوم، واسمحوا لي في بداية هذا الاحتفال أن أوجه التحية والتقدير الى فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الذي يشارككم فرحة التخرج، ولا ننسى في هذا المقام أن نستذكر الشهيد الراحل الرئيس ياسر عرفات، طيب الله ثراه، وشهداء فلسطين، وأسرانا الأبطال وجرحانا البواسل، إنهم جميعاً معنا في هذا العرس الوطني الذي يتجدد في كل عام، يباركون ل

    المصدر
    قديم 22-11-2010, 12:37
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية A_najah
    A_najah
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    طلبة من قسم اللغة الفرنسية في الجامعة يتعلمون اللغة الفرنسية في احد معاهد فرنسا المتخصصة بتعليم اللغة

    01/09/2007


    قام قسم اللغة الفرنسية في الجامعة بارسال عشرة من طلابه الى مدينة " بوزنسون " الفرنسية لتعلم اللغة الفرنسية في احد معاهد اللغة المتخصصة في المدينة، وذكر الدكتور بلال الشافعي رئيس قسم اللغة الفرنسية في الجامعة ان هذه الزيارة تأتي في اطر التعاون القائم بين الجامعة والقنصلية الفرنسية حيث قدمت القنصلية منحة لسبعة طلاب منهم فيما ارسلت الجامعة ثلاثة من الطلبة على نفقة الجامعة، وكان الطلبة العشرة قد امضوا فترة ما بين 9/7/2007 و 4/8/2007 تم خلالها تعليم اللغة الفرنسية في المعهد المتخصص في تعليم اللغة هناك.

    وقد اعرب الطلبة الذين شاركوا في هذه المنحة عن الخبرات التي اكتسبوها من هذه الزيارة فقد اثنى الطالب احمد سقف الحيط على جامعة النجاح الوطنية والقنصلية الفرنسية وقسم اللغة الفرنسية بالجامعة لما يقدموه من فرص لتحسين مستوى الطلبة اللغوي ومعرفتهم لثقافة وعادات وتقاليد الحياة اليومية للشعب الفرنسي ما يساعد على اكتساب مهارات في اللغة من خلال ممارستها مع اهلها الاصليين مما يؤدي الى تحسين مستوى الطلبة في القسم وتخريج نوعية من الطلبة ذوي خبرات متخصصة.

    فيما اشاد الطالب خليل شراب بالطاقم التدريسي والهيئة الادارية في معهد اللغة الفرنسي مؤكدا على العلاقة المتينة التي ربطته وزملائه بالهيئة التدريسية والطلبة من مختلف الجنسيات، واشار الى الاساليب الجديدة في التعليم والتي افادته وزملائه بشكل كبير خاصة انهم كانوا يقومون بجولات من النقاش في العديد من المواضيع التي اثرت ثقافتهم بثقافات الشعوب الاخرى وحسنت من مستوى طلبة جامعة النجاح اللغوي.

    اما الطالبة اسيل سويسة فقد اكدت على اكتساب الطلبة لفوائد جمة من خلال قيامهم بالعديد من النشاطات المنهجية واللامنهجية التي قاموا بها في المعهد، وقالت ان المعهد كان ينظم رحلات اسبوعية هادفة الى مناطق مختلفة في فرنسا ادت الى اكتسابها خبرات وتقافات المناطق التي زاروها واثرت معرفتهم في عدة مجالات سواء اكانت موجودة في فرنسا او في فلسطين.

    اما الطالبتين معالي حسنين ونجاح دروزة حيث اكدتا ان تعلم اللغة الفرنسية في البلد الام يؤدي الى صقل السخصية، كما انهما شعرتا بالمتعة لزيارة عدد من المدن الفرنسية ومن اهمها مدينة باريس والتي لفت اسلوب الحياة فيها انتباه الجميع.
    واكد الدكتور بلال الشافعي رئيس قسم اللغة الفرنسية في جامعة النجاح على استمرار المنح المقدمة للطلاب، آملا ان يزيد عدد الطلبة الحاصلين على هذه المنح في المستقبل، وشدد على اهمية الاجتهاد من قبل باقي طلبة القسم للحصول على هذه المنحة، وشكر الشافعي جامعة النجاح الوطنية والقنصلية الفرنسية على تمويل طلبة القسم في الجامعة.


    المصدر
    قديم 22-11-2010, 12:39
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية A_najah
    A_najah
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    محاضرة في الجامعة حول تطور اللغات

    02/09/2007


    عقدت دائرة العلاقات العامة بالتنسيق مع قسم اللغة الإنجليزية في الجامعة اليوم الأحد محاضرة باللغة الإنجليزية للبروفيسور توماس هيفرنان أستاذ القرون الوسطي والأدب وعلم اللغة الانجليزيه في جامعة تينيسي في ولاية تينيسي في الولايات المتحدة الأمريكية بعنوان " نشأة وتطور اللغة الانجليزيه واللغات الاندو أوروبية ".

    وقد حضر المحاضرة الدكتور نبيل علوي مدير دائرة العلاقات العامة والدكتور ايمن نزال رئيس قسم اللغة الإنجليزية والدكتور عبد الكريم دراغمة رئيس مركز اللغات والأستاذ الدكتور عبد الله حمد، والدكتورة رقي حرز الله وعدد من طلبة الجامعة والمتخصصين باللغة الإنجليزية من الطلبة.

    وفي بداية اللقاء ألقى الدكتور علوي كلمة رحب فيها بالبروفيسور هيفرنان وبالحضور ودعا إلى الحفاظ على العلاقات مع الجامعات في العالم وإطلاع تلك الجامعات على الأوضاع التي تمر بها جامعات فلسطين وشدد على ضرورة أن يشمل التبادل مع الجامعات النواحي الثقافية والأكاديمية.

    وفي محاضرته تساءل البروفيسور هيفرنان عن السبب في تعدد اللغات في العالم كما تحدث عن اصل اللغات والذي يعتبر دليل على التنوع الثقافي واللغوي في العالم، وتطرق في محاضرته إلى وسائل الإعلام التي خلقت نقلة نوعية في وسائل المعرفة والاتصال في العالم.

    وتحدث انه من احد النظريات أن يكون اصل اللغات جميعها لغة أم تفرعت منها كل تلك اللغات التي تنتشر في العالم وقد رجح أن ذلك التنوع في اللغات أدى بدوره إلى الترابط بين لغات العالم اجمع.

    وتناول موضوع اللغات الاندواوربية حيث بين أن القدماء كانوا يعتقدون أن هناك لغة واحدة وان لغات العالم الأخرى هي لغات متصلة بشكل او بآخر مع بعضها البعض وبين أن هناك ثلاث نظريات حول نشوء وتطور اللغات الاندواوربية حيث تقول بعض هذه النظريات أن مكان نشوء هذه اللغات هو غرب البحر الأسود، فيما تقول نظرية أخرى أن أصلها يعود إلى منطقة انطوليا في تركيا فيما النظرية الثالثة ترجح أن يكون أصلها إلى شبه القارة الهندية.

    واستعرض د.هيفرنان تاريخ تطور اللغة الإنجليزية وعلاقتها باللغة الفرنسية واللاتينية وباقي اللغات الجرمانية.

    وفي نهاية المحاضرة جرى نقاش بين المحاضر وأساتذة وطلاب قسم اللغة الإنجليزية حول موضوع المحاضرة وخاصة تاريخ تطور اللغة الإنجليزية وعلاقتها باللغات الأوروبية الأخرى ونظريات نشوء وتطور اللغة الإنجليزية على مدار القرون الماضية.

    وقد أبدى هيفرنان إعجابه بالمستوى المتميز لطلبة اللغة الإنجليزية، واشاد بدور المدرسين في تحقيق مستوى متميز في مجال اللغويات ، وبعد المحاضرة زار الضيف الرحم الجامعي الجدي وثمن عاليا قدرة الشعب الفلسطيني على البناء والتميز.

    المصدر
    http://www.najah.edu/index.php?news_...page=1393&l=ar
    قديم 22-11-2010, 12:42
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية A_najah
    A_najah
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    الجامعة ترعى احتفالات توزيع الجوائز على الناجحين في الثانوية العامة في العديد من المواقع

    02/09/2007


    تلقى الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة برقية شكر وتقدير من رئيس وأعضاء المجلس البلدي في بلدة علار في محافظة طولكرم لرعايته لحفل تخريج طلبة الثانوية العامة في البلدة، وكانت العديد من برقيات الشكر من عدد من بلديات ومجالس قرى قد تلقاها د. حمد الله لرعايته للعديد من المهرجانات التي أقيمت في تلك المواقع لتكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة لهذا العام مثل قرى عتيل ودير الغصون.

    وقد ثمن مرسلو هذه البرقيات رعاية الجامعة لاحتفالات توزيع الجوائز على الطلبة الناجحين من أبناء تلك البلدات والقرى، حيث قدمت الجامعة العديد من الهدايا الثمينة إلى الخريجين وأساتذة المدارس هناك.

    وقد أشادت البرقيات بدعم جامعة النجاح الوطنية ممثلة برئيسها للطلبة الخريجين الذين يعانون من مشاكل مادية وتقديم كل العون اللازم لهم لاستكمال مسيرتهم العلمية التغلب على مشاكلهم.
    ومن الجدير ذكره أن جامعة النجاح الوطنية ترعي سنويا احتفالات التكريم التي تقيمها المدارس والبلديات والنوادي والقوى الوطنية للخريجين من طلبة الثانوية العامة

    المصدر
    قديم 22-11-2010, 12:49
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية A_najah
    A_najah
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    دائرة العلاقات العامة في الجامعة تعرض فيلم فلسطين في عيون عمار

    04/09/2007


    عرضت دائرة العلاقات العامة في الجامعة امس فيلما وثائقيا بعنوان " فلسطين في عيون عمار " والذي يحكي قصة الفنان الفلسطيني عمار حسن، ابن كلية الفنون في الجامعة، وتدور احداث الفيلم حول جولة يقوم فيها الفنان في العديد من مدن الضفة الغربية ومن بينها مدينة القدس الشريف حيث يطلع من خلال جولاته في تلك المدن على واقع الحياة التي يعيشها ابناء شعبه، والفيلم الذي مدته اربعون دقيقة جاء بدعم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية. وحضر الفيلم المئات من طلبة الجامعة والمتابعين لاخبار الفنان عمار حسن

    وعمار حسن ابن عائلة فلسطينية، رحل والده الى الكويت من مدينة سلفيت عام 1963 حيث عمل مديرا للمبيعات في احدى الشركات التجارية هناك، ولد عمار في دولة الكويت في العام 1976 وترعرع هناك حتى بلغ الرابعة عشرة من عمره، وحين وقعت حرب الخليج الثانية عام 1991 عادت عائلة عمار الى مدينة سلفيت في فلسطين، الارض التي احبتها قلوبهم، وخلال دراسته للمرحلة الثانوية برزت لديه موهبة فنية، فبدا يحيي حفلات محلية في المدينة، ثم بدأ بالتفكير باحتراف الغناء.

    التحق عمار بكلية الفنون الجميلة بجامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس،آمن ان موهبة الغناء يجب ان تصقل وتصاغ بالاسلوب العلمي، وعمار فنان اراد ان يؤسس قواعد لفنه، لم يقتنع بغير دراسة الموسيقى آخذاً بعين الاعتبار التشجيع الذي حصل عليه من أهله وأصدقائه، وبعدها التحق بالمسابقة الأولى للمواهب في العالم العربي " سوبر ستار". حتى أصر أصحابه على قدرته على الحصول على اللقب بسبب تميز صوته، وحصل على المركز الثاني 24.3% من تصويت الشعب العربي. وخلال تواجده في برنامج سوبر ستار، حصل على تقدير وإعجاب ملحنين كبار مثل الفنان احمد قعبور الذي قال أن عمار يحمل صوتا لامعاً ومميزاً وذا شخصية فنية وذلك بشهادة موسيقيين كبار مثل الأستاذ وديع الصافي الذي كان مندهشا كيف سيغني عمار أغنيته بطريقة خاصة بعمار مما أضاف الى حياة عمار المهنية لمسات فنية مميزة وحملت أصالة نصري الميكرفون لتغني معه. وتبع الفيلم لقاء بين عمار والجمهور حيث اجاب على استفسارات الحاضرين.


    المصدر
    http://www.najah.edu/index.php?news_...page=1393&l=ar
    قديم 22-11-2010, 12:52
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية A_najah
    A_najah
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    سفير جنوب أفريقيا لدى السلطة الوطنية يزور الجامعة ويلتقي الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله

    06/09/2007


    زار الجامعة اليوم الخميس سفير جنوب أفريقيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية الدكتور تد بيكاني يرافقه ادغا موتسيسي السكرتير الثاني في ممثلية جنوب أفريقيا في رام الله، وكان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور نبيل علوي، مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة.

    وأشاد الدكتور حمد الله بعمق العلاقات التاريخية بين جنوب أفريقيا وفلسطين والتي أرسى دعائمها الرئيس الراحل ياسر عرفات عبر علاقته مع الزعيم الإفريقي الكبير نلسون منديلا، وأكد الدكتور حمد الله على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات خاصة تطوير علاقات التعاون بين المؤسسات الأكاديمية في البلدين. وقال أن جامعة النجاح تعمل في اتجاه تطوير علاقات التعاون والبحث مع جامعات جنوب أفريقيا بما يخدم تطوير علاقات التعاون بين البلدين.

    من جهته أكد سفير جنوب أفريقيا أن حكومة وشعب جنوب أفريقيا يقفون إلى جانب الشعب الفلسطيني ويدعمون حقه في إقامة دولته المستقلة. وأشاد السفير بالعلاقات الوطيدة التي تربط الشعبين مؤكدا رغبته في دعم أواصر التعاون والعمل المشترك بين مؤسسات البلدين. وقال انه سيعمل بكل جهده على تعزيز علاقات الجامعة مع مؤسسات أكاديمية في جنوب أفريقيا بما يمكن طلبة الجامعة من إكمال دراستهم العليا في جامعات ومعاهد جنوب أفريقيا.

    واصطحب الدكتور ماهر النتشة والدكتور نبيل علوي السفير الضيف والوفد المرافق في جولة في كليات الحرم الجامعي الجديد حيث زار مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز وشاهدوا فيلما عن تاريخ الجامعة والمعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات ومختبرات كلية الهندسة والفنون ومعهد الطب العدلي. حيث أبدى السفير إعجابه بما وصلت إليه النجاح من مستوى أكاديمي رفيع ومتطور مثمنا الدور الذي يقوم به رئيس إدارة الجامعة في العمل على تطويرها.

    المصدر
    قديم 22-11-2010, 12:57
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية A_najah
    A_najah
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وأكاديمية بيت لحم للموسيقى

    08/09/2007

    وقعت الجامعة مذكرة تفاهم مع أكاديمية بيت لحم للموسيقى في بيت لحم وتهدف الى بلورة أفكار ومشاريع مشتركة بين الطرفين تشمل توطيد العلاقات وأستثمار الموارد المتاحة لكل منها في إقامة برامج مشتركة تشمل نشاطات ثقافية وتعليمية أكاديمية من أجل تنسيق الجهود وتوظيف المصادر لخدمة الثقافة والتعليم الموسيقي كجزء من التنمية التربوية والمجتمعية في فلسطين. وقد مثل جامعة النجاح الوطنية في توقيع المذكرة نيابة عن الاستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، فيما مثل أكاديمية بيت لحم للموسيقى رئيسها الدكتور سليم زغبي. وكان الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، والدكتور نبيل علوي مدير دائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح، والاستاذ حبيب الديك من كلية الفنون الجميلة في الجامعة قد قاموا بزيارة الى اكاديمية بيت لحم حيث وقعت الاتفاقية في قاعة الاحتفالات الرسمية في الاكاديمية.

    ويأتي توقيع هذه المذكرة بناءً على الأدراك المتبادل لأهمية تطوير تعليم الموسيقي في المؤسسات التربوية الفلسطينية على مختلف مستوياتها, وتأكيداً للدور الأكاديمي الذي تبنى عليه أي تنمية وتطوير للكفاءات التربوية والأبداع الثقافي والموسيقي في مجتمعنا الفلسطيني, وإيمانًا بدور التعاون الثقافي والتربوي في ربط مدننا وقرانا ومخيماتنا ومجتمعاتنا الفلسطينية وتدعم مذكرة التفاهم التعاون بين اكاديمية بيت لحم للموسيقى وقسم الموسيقى في كلية الفنون في جامعة النجاح الوطنية بناء أواصر من العمل المشترك من أجل تطوير وتنمية هذا الدور الأكاديمي والثقافي في المجتمع الفلسطيني, ولخدمة الثقافة والتعليم الموسيقي كجزء من التنمية التربوية والمجتمعية في فلسطين.


    المصدر
    قديم 22-11-2010, 12:58
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية A_najah
    A_najah
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    كلية هشام حجاوي التكنولوجية تعقد دورتين في مجال CCNA و NETWORK+

    09/09/2007


    نظمت كلية هشام حجاوي التكنولوجية في المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات بجامعة النجاح الوطنية دورتين متخصصتين في CCNA و NETWORK+ و ذلك من الفترة 1/7/2007 الى 30/8/2007 حيث شارك فيهما حوالي 30 من طلبة كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية.
    و يأتي عقد هاتين الدورتين في المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات ضمن التعاون بين مراكز الجامعة المختلفة والذي يهدف بشكل أساسي الى تعدد مصدر المعلومة بالنسبة للطالب مما يكسبه الحد الأقصى من المعرفة و الفائدة المتوقعة .
    و قال أ. أشرف قريش عميد كلية هشام حجاوي التكنولوجية أن هاتان الدورتان حققتا النتائج المتوقعة منها في أكساب منتسبيها المهارة اللازمة في مجال CCNA و NETWORK+ ، كما قال أ. قريش أن خطوة عقد مثل هذه الدورات في مراكز الجامعة العلمية وليس في مختبرات كلية هشام حجاوي التكنولوجية يهدف الى التواصل بين كليات الجامعة ومراكزها العلمية المختلفة بالأضافة الى التواصل بين طلبة الجامعة و مدرسي الكلية الأكفاء.
    و من جهته قال أ. محمد جرار المدرب في الدورتين أن التحضير للدورتين تم بشكل متكامل للوصول الى الفائدة القصوى وأن التجهيزات الحديثة في المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات أسهمت بشكل فعال في أنجاح الدورات. و قال أيضاً أن موضوع CCNA و NETWORK+ يلزم بشكل أكيد للخريجين نظراً لحاجة السوق، و دعا أ. جرار طلبة الجامعة الى الأستفادة من هذه الدورات خاصة بعد قرار أدارة الجامعة تخفيض الرسوم لتصبح رمزية مقابل مثل هذه الدورات.
    المصدر
    قديم 22-11-2010, 01:00
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية A_najah
    A_najah
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    نقابة العاملين في الجامعة تكرم الموظفين الذين امضوا عشرين عاما في الخدمة والموظفين الجدد فيها

    09/09/2007


    اقامت نقابة العاملين في الجامعة اليوم حفل تكريم للموظفين الذين امضوا اكثر من عشرين عاما في الخدمة، والموظين الجدد الذين انضموا الى اسرة الجامعة.
    وفي بداية الاحتفال القى الدكتور فواز عقل، رئيس الهيئة الادارية لنقابة العاملين في الجامعة كلمة رحب فيها بجميع الحضور بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد 2007/2008 وهنأهم بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، واكد د.عقل ان الجامعة تعمل في كل عام على استقطاب الكفاءات للنهوض بالجامعة لتكون في طليعة الجامعات في الوطن، وقدم شكر النقابة للدوائر التي تقف الى جانب النقابة في مختلف الانشطة التي تنظمها، كما قدم شكره الى الاستاذ الدكتور رامي الحمد الله على جهوده الكبيرة في خدمة الجامعة.

    اما الاستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة فقد رحب بالموظفين الجدد الذين انضموا الى الجامعة وكذلك القدامى منهم وشكر العاملين في الجامعة الذين ساهموا بكل جهد الى انهاء الفصل الماضي في موعده وساهموا ايضا ببدء الفصل الحالي، وتطرق رئيس الجامعة الى جملة من القضايا التي تهم العاملين في الجامعات منها قضية تقاعد العاملين في الجامعات حيث بين ان هناك موافقه شبه مبدئية على اعتماد نظام التقاعد للعاملين في الجامعة ودعا نقابات العاملين في الجامعات الى متابعة الموضوع مع الجهات المختصة، كما تطرق الى موضوع فتح الكادر وبين ان هناك اجتماعات تتعلق بالموضوع. كما تطرق الى الحديث عن تسجيل الطلبة الجدد في الجامعة حيث استقبلت الجامعة هذا العام 9000 طلب وتم استيعاب 4000طلب من هذه الطلبات حيث بلغت نسبة المعدلات المقبولة في الجامعة80% منها فوق معدل ال80 في امتحان الثانوية العامة، كما تطرق الى موضوع القروض التي تقدمها الجامعة الى الطلبة.
    وقد القى الاستاذ الدكتور امين ابوبكر كلمة باسم الموظفين الجدد شكر فيها الجامعة على ما تقوم به من خدمة لموظفيها في مختلف الدوائر الادارية منها والاكاديمية، واشار ان الجامعة تحقق الكثير من الانجازات التي ما كانت لولا ادارتها الحكيمة الممثلة بالاستاذ الدكتور رامي الحمدالله.
    وفي نهاية الحفل قام الدكتور رامي الحمد الله والدكتور فواز عقل بتقديم الهدايا التذكارية للمشاركين في الحفل.


    المصدر
    http://www.najah.edu/index.php?news_...page=1393&l=ar
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    مجموعة , الجامعات , الفلسطينية , النجاح , اختار

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 03:21.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.