نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الفلسطيني العام هذا القسم مخصص لكل المواضيع المتعلقة بوطننا الحبيب فلسطين

في الذكرى الـ 41 لإحراقه .. أبو شعر يدعو لنصرة القدس والأقصى

الصورة الرمزية عاشق القدس
عاشق القدس
.:: عضو قدير ::.
تاريخ الإنضمام: 032008
رقم العضوية : 2000
الدولة : فلسطين الصمود
المشاركات: 1,570
قديم 21-08-2010, 01:57
المشاركة 1
نشاط عاشق القدس
  • قوة السمعة : 16
    quds في الذكرى الـ 41 لإحراقه .. أبو شعر يدعو لنصرة القدس والأقصى
    لإحراقه, لنصرة, الذكرى, القدس, والأقصى

    في الذكرى الـ 41 لإحراقه .. أبو شعر يدعو لنصرة القدس والأقصى




    غزة – فلسطين الآن - دعا وزير الأوقاف والشئون الدينية ورئيس لجنة القدس الدكتور طالب أبو شعر كافة المنظمات العربية والإسلامية وخص بالذكر جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى اتخاذ مواقف وقرارات فاعلة وجادة لنصرة المسجد الأقصى والمقدسات في مدينة القدس ، وذلك في ظل تفاقم الأزمات والكوارث الطبيعية والإنسانية التي يحدثها الاحتلال الصهيوني من اجل تهويد القدس وهدم المسجد الأقصى لبناء هيكلهم المزعوم على أنقاضه لا قدر الله.

    جاءت دعوة وزير الأوقاف من خلال استنكاره للواقعة المؤلمة لإحراق المسجد الأقصى التي تصادف الذكرى الـ41 على إحراقه من يوم السبت الموافق 21/8/2010 م ، قائلاً :" لقد جاء إحراق الأقصى على يد المجرم الصهيوني الأسترالي (مايكل روهان) الذي قام بجرمه الشنيع في 21/8/1969 بترتيب وتخطيط مسبق من قبل حكومة الاحتلال الصهيوني."

    ولفت وزير الأوقاف إلى أن الحريق التهم أجزاءً مهمة من المسجد إلا أن الفلسطينيين استطاعوا إنقاذ بقية المسجد من أن تأكله النار، وعندما اعتقل الاحتلال الجاني روهان، ادَّعت وقتها أنه مجنون، وتم ترحيله إلى أستراليا؛ ولا زال يعيش حتى هذه اللحظة في أستراليا وليس عليه أي أثر للجنون أو غيره.

    وأشار الوزير إلى أن سلطات الاحتلال الصهيوني تعمدت قطع المياه عن المنطقة المحيطة بالمسجد وقت الحريق، وأرغمت سيارات الإطفاء التابعة لبلدية القدس على التأخير حتى لا تطفئ الحريق، إلى أن جاءت سيارات الإطفاء من الخليل ورام الله حتى أخمدت النيران .

    واعتبر د. أبو شعر أن هذه الجريمة الصهيونية النكراء لا تقل شراً عن سفك دماء وإبعاد واعتقال عشرات الآلاف من الفلسطينيين عموماً والمقدسيين خصوصاً ، مما يتطلب شحذ همم فاعلة وسواعد قادرة على فضح ممارسات الاحتلال وردعها بشتى الوسائل والسبل المتاحة.

    وأضاف :"إيماناً منا بأهمية المكانة والعراقة المقدسية الأصلية للمدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك نهيب بإخواننا وأشقائنا العرب والمسلمين القيام بدورهم المنوط وجهودهم الحثيثة من موقع المسئولية الملقاة على كاهلهم والمهام الموكلة إليهم بضرورة إنقاذ القدس والمقدسات والمقدسيين من جرم الاحتلال الواقع عليهم.
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    لإحراقه , لنصرة , الذكرى , القدس , والأقصى

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 05:53.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.