نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الفلسطيني العام هذا القسم مخصص لكل المواضيع المتعلقة بوطننا الحبيب فلسطين

نواب القدس المهددين بالإبعاد .. صامدون منتصرون ..

الصورة الرمزية رسالة فلسطين
رسالة فلسطين
.:: عضو ::.
تاريخ الإنضمام: 032010
رقم العضوية : 11764
الدولة : فلسطين
المشاركات: 79
قديم 03-08-2010, 05:04
المشاركة 1
نشاط رسالة فلسطين
  • قوة السمعة : 210
    Lightbulb نواب القدس المهددين بالإبعاد .. صامدون منتصرون ..
    منتصرون, المهددين, القدس, بالإبعاد, صامدون

    المهددين بالإبعاد

    نواب القدس المهددين بالإبعاد .. صامدون منتصرون

    المهددين بالإبعاد

    يصبو الاحتلال الصهيوني لتفريغ وتهويد المدينة المقدسة من خلال افراغها من سكانها ،واجبارهم على الرضوخ لسياساته ورغباته ،ليعد بذلك قراراً سياسياً اتخذ بدوافع العنصرية بامتياز
    فقيام الإحتلال بابعاد النواب يعتبر جريمة تمثل إضافة نوعية وليست كمية لجرائمه الوحشية،وذلك لما تحمله من مخاطر مستقبلية ،ولا زالت الجريمة مستمرة ومحمية من قبل الكبار الذين يتحكمون بالنادي الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة .
    وتنعكس الاتفاقات السياسية التي يعقده الجانب الفلسطيني المفاوض بالسلب على مثل هذه القرارات،التي تعتبر بمثابة الغطاء لجرائم الاحتلال الاسرائيلي ،جعلته يسوق نفسه أمام دول العالم أجمع،لأنه يعيش في حالة ارتياح لم يسبق لها مثيل،ولذلك تظهر ضرورة لحشد كافة الطاقات على جميع الأصعدة لحسم معركة الوجود مع الكيان الصهيوني .

    ومن ناحية اخرى تهدف مثل هذه القرارات لإفراغ مدينة القدس ،واحتواء الوطنية الفلسطينية ،واخضاع الشعب الفلسطيني لسياسات الاحتلال العدوانية ،التي ما زال ينتهجها منذ وطأت أقدامه الأرض الفلسطينية .

    فالاحتلال يمارس الابعاد بحق النواب المقدسيين تطبيقاً لقاعدة (أرض بلا شعب لشعب بلا أرض ) والتي تعتبر احدى الادوات في الايديولوجيا والعقيدة الصهيونية لتهويد الأرض الفلسطينية واقامة الكيان المزعوم .

    وبالتالي فذلك يعكس طبيعة الاستيطان الاحلالية ،وأن مبدأ الإبعاد هو حلقة من الحلقات الاسرائيلية التي يمارسها لإقامة كيانه ،ولتشجيع الحضور اليهودي للأراضي الفلسطينية ،فالصراع القائم هو صراع ديني عقدي بالدرجة الأولى ،يمثل استراتيجية كبرى في الأيديولوجيا الصهيونية


    نواب القدس المهددين بالابعاد

    (1) النائب محمد أبو طير :

    المهددين بالإبعاد

    ولد الشيخ محمد أبو طير في قرية (أم طوبا) المجاورة للقدس, وفيها نشأ وترعرع . و قد التحق بالعمل الجهادي الفلسطيني في فترة مبكرة من حياته فالتحق بالعمل العسكري من خلال حركة "فتح" عندما كانت تتبنى خيار الكفاح المسلح.
    تعرض الشيخ أبوطير لست حالات اعتقال كانت الأولى عام 1974 وحينها أصدرت محكمة اللد العسكرية الصهيونية عليه حكماً بالسجن 16 عاماً، وخفضت إلى 13 عاماً بعد الاستئناف، والثانيةأثناء الانتفاضة الأولى في شهر شباط/ فبراير 1989 بتهمة الانتماء إلى تنظيم عسكري،وشراء سلاح ، وفي حينها أمضى حكما بالسجن ل13 شهرا، أما الاعتقال الثالث فكان في الأول من أيلول/ سبتمبر 1990 حيث أمضى حكماً بالسجن 6 أشهر إداري خلال أزمة الخليج الثانية في سجن الرملة "نيتسان "، وفي المرة الرابعة بعد سنة تقريباً من الإفراج كانت في الثامن من آذار/مارس 1992 بتهمة حيازة وشراء سلاح للعمل العسكري لحركة حماس مع بداية نشاط كتائب الشهيد عز الدين القسّام في الضفة الغربية.

    (2) النائب محمد طوطح

    المهددين بالإبعاد

    ولد الأستاذ محمد طوطح عام 1968،أنهى الأستاذ طوطح دراسة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة القدس بتقدير جيد جدا عام 2000،والأستاذ طوطح، عضو مجلس أمناء وأمين سر مؤسسة اقرأ لرعاية القرآن والسنة في القدس، وقد عمل في التجارة لعدة سنوات في القدس، ويعطي دروساً عامة في المسجد الأقصى،

    (3) النائب أحمد محمد أحمد عطون "أبو مجاهد"

    المهددين بالإبعاد
    ولد الأستاذ محمد عطوان في العام 1968،اعتقل الأستاذ عطوان في السجون الصهيونية بين عامي 1988- 1992، كما اعتقل بين عامي 1994-1997، واعتقل أيضاً إدارياً بين عامي 1998-1999.
    يرأس الأستاذ عطوان المنتدى الثقافي في صور باهر، وهو إمام مسجد المرابطين وخطيب في المسجد العمري، ومشرف في مركز زيد لتحفيظ القرآن الكريم.

    (4) الوزير خالد أبو عرفة:

    المهددين بالإبعاد
    ولد في القدس عام 1961، عمل أبو عرفة مسؤولا للعلاقات العامة في جمعية سلوان الخيرية، كما أنه ترأس مؤسسة دار القرآن الكريم في راس العامود، وهو عضو في لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان، ونائب لرئيس مجلس الأمناء في مؤسسة تطوير المجتمع التي أغلقتها سلطات الاحتلال مؤخرا في القدس، وعضو فاعل في نقابة المهندسين لفترات مختلفة، وعضو في لجنة الصياغة العليا - دستور نقابة المهندسين.

    موقف الحكومة الفلسطينية في غزة والمجلس التشريعي :



    المهددين بالإبعاد
    تبنى رئيس الوزراء اسماعيل هنية خط الدفاع الأول عن النواب المقدسيين وعقد جلسة خاصة بالمجلس التشريعي لتناول هذه القضية.
    وأكد أن الحكومة ستستمر في التصدي للقرار ومحاولة إجهاضه. وأشار الى أن كل محاولات تقويض العزائم مآلها الفشل المحقق وستحقق النتائج العكسية كما حدث في مرج الزهور. ودعا الفصائل والقوى الفلسطينية لأخذ دورها الريادي لرفض هذا القرار الجائر، مؤكدًا الرسالة التي بعثها "التشريعي" لرؤساء البرلمانات العربية والإسلامية لمواجهة قرار الإبعاد الصهيوني بحق النواب المقدسيين.
    ومن جانبه، اعتبر النائب د. خليل الحية "مقرر اللجنة السياسية في المجلس التشريعي" قرار الإبعاد الصهيوني مناقضًا للقانون الدولي، مشددًا على أنه انتهاك سافر للقانون الدولي وعقاب جماعي بامتياز.
    وقال الناطق باسم الحكومة طاهر النونو خلال مؤتمر صحفي عقده في غزة: إن هذا القرار "باطل قانونيًّا وسياسيًا, ولا يجوز للاحتلال طرد أي مواطن من مدينته أو محل سكنه".

    المهددين بالإبعاد

    أبرز الفعاليات والأنشطة التضامنية مع النواب المقدسيين:



    المهددين بالإبعاد
    • وفد من القساوسة المسيحيين يتضامن مع النواب مهددين بالابعاد:

    زار وفد من القساوسة والآباء المسيحيين خيمة اعتصام النواب المقدسيين في مقر الصليب الاحمر في الشيخ جراح واستنكر الوفد الإنتهاكات الإسرائيلية بحق النواب المقدسيين الذين يمثلون الشرعية الفلسطينية.

    • مجموعة التبادل الثقافي تزور خيمة اعتصام النواب في الصليب الأحمر:

    أكدت "مجموعة التبادل الثقافي"، وهي مجموعة من طلبة القدس، أن سياسات الاحتلال في القدس وضد سكانها ستؤول الى الفشل والإحباط أمام الصمود الأسطوري للمواطنين ولممثليهم وشخصياتهم القيادية الدينية والوطنية في المدينة.
    ووعد الطلاب بنقل قضية نوابهم إلى طلاب ألمانيا التي سيزورونها قريبا ضمن مشروع التبادل الثقافي.
    بدوره، رحب النائب احمد عطون بالطلاب وخاطبهم قائلا: "أنتم أهلنا وأبناؤنا فهمُّنا واحد, وأنتم ستكونوا سفراءنا بألمانيا, وتحملوا أمانة تنقلوها للعالم" .

    • مسؤولة أوروبية تلتقي النواب المقدسيين في "الصليب الأحمر" تضامنًا معهم:

    أكدت نائب رئيس البرلمان الأوروبي سابقا "لويزا مورغانتي" متابعتها واهتمامها بقضية النواب المقدسيين منذ بدايتها وحتى اللحظة.

    • وفد من جزر الكناري يضم عضواً برلمانياً وأعضاء بلديات في زيارة تضامنية مع النواب:

    قام وفد من جزر الكناري الإسبانية يضم عضواً برلمانياً وأعضاء بلديات عصر أمس الجمعة بزيارة لمقر الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح وذلك للتضامن مع النواب المهددين بالإبعاد.

    • وفد جامعي فرنسي يزور خيمة التضامن:

    زار وفد من الطلاب الجامعيين الفرنسيين خيمة الاعتصام مع النواب المهددين بالابعاد في مقر بعثة الصليب الاحمر بالشيخ جراح.
    واشار الوفد الى ان زيارتهم تندرج في سياق ايمانهم بالتضامن مع القضايا العادلة داخل وخارج فرنسا.

    • الهيئة المستقلة لحقوق الانسان تتضامن مع النواب المقدسيين:

    زار الدكتور ممدوح العكر المفوض العام للهيئة المستقلة لحقوق الانسان والسيدة رندة السنيورة المديرة التنفيذية للهيئة خيمة الاعتصام مع النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد في مقر بعثة الصليب الاحمر في الشيخ جراح.
    وشدد الدكتور العكر على ضرورة مواصلة الخطوات الاحتجاجية، مع إمكانية تصعيدها، مشيرا لأن الوقت مواتٍ لذلك.

    • المئات يشاركون في المسيرة الحاشدة تضامنا مع النواب المقدسيين:

    وسط اجراءات اسرائيلية مشددة، انطلقت مسيرة التضامن الحاشدة مع النواب المقدسيين المهددين بالابعاد من امام ملعب المطران بدعوة من اللجنة الوطنية لمقاومة الابعاد ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

    • حقوق الإنسان للبرلمانيين" تطالب بعدم ترحيل النواب:

    : أكدت لجنة حقوق الانسان للبرلمانيين التابعة للاتحاد الدولي للبرلمانيين الخميس أن إجبار "إسرائيل" ترحيل نواب القدس غير قانوني.
    وأوضح بيان للجنة أن قرار الترحيل يتعارض مع التزامات "إسرائيل" بموجب اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 ومعاهدات حقوق الانسان التي تشكل "إسرائيل" طرفا فيها.
    كما اشارت الى عدم تورط هؤلاء النواب في "أعمال إرهابية بل يمارسون دورهم البرلماني انطلاقًا من انتخابهم بشكل مشروع


    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    منتصرون , المهددين , القدس , بالإبعاد , صامدون

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 06:03.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.