نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الفلسطيني العام هذا القسم مخصص لكل المواضيع المتعلقة بوطننا الحبيب فلسطين

لأول مرة .. الصحة تجري عمليات قلب مفتوح لأطفال في غزة

الصورة الرمزية عاشق القدس
عاشق القدس
.:: عضو قدير ::.
تاريخ الإنضمام: 032008
رقم العضوية : 2000
الدولة : فلسطين الصمود
المشاركات: 1,570
قديم 31-07-2010, 09:31
المشاركة 1
نشاط عاشق القدس
  • قوة السمعة : 16
    news لأول مرة .. الصحة تجري عمليات قلب مفتوح لأطفال في غزة
    لأطفال, مفتوح, الصحة, عمليات

    لأول مرة .. الصحة تجري عمليات قلب مفتوح لأطفال في غزة



    غزة- فلسطين الآن - في إطار تحسين خدمات الجودة الصحية فقد شرعت وزارة الصحة الفلسطينية وعبر مجمع الشفاء الطبي بإجراء عمليات قلب مفتوح لأطفال وذلك لأول مرة، بعد استكمال كافة الاحتياجات الطبية اللازمة لهذا الأمر من كادر بشري مكون من أطباء مختصين وتمريض وفنيين.

    من جانبه أعرب معالي وزير الصحة د. باسم نعيم عن سعادته لنجاح العمليتين مؤكدا أن هذا النجاح لهو دليل على إصرار وزارة الصحة وجديتها في كسر هذا الحصار من خلال توفير كل ما يلزم القطاع الصحي رغم كافة العقبات والتحديات المحيطة به، مشيرا أنه بفضل وتعاون الجميع ومدى انتمائهم لوطنهم وخدمة لأبناء شعبهم المقهورين والذين يحول الحصار وإغلاق المعابر من سفرهم للعلاج في الخارج.

    وأكد الوزير نعيم أن عمليات القلب المفتوح للأطفال تجرى في قطاع غزة المحاصر بعد نجاح الطبيب الفلسطيني مروان الصادق أخصائي جراحة القلب في إجراء ما يزيد على المائة عملية، وأعقبه في ذلك الطبيب ناهض حسنية أخصائي جراحة القلب الذي أجرى عمليتين ناجحتين لطفلين. مشيرا أن هذا النجاح تجسده أياد فلسطينية وبإمكانات متواضعة في ظل الحصار، لهو خير دليل على تحدي هذا الحصار وكسره وقوة الإرادة التي يتمتع بها الفلسطينيون.

    ومن جهته أكد د. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة، أن هذا االنجاح يسجل في تاريخ وزارة الصحة، موضحا أن د. ناهض حسنية الفلسطيني الجنسية والقادم من الولايات المتحدة الأميركية قد جاء تلبية لنداء الوطن في إطار التخفيف عن أبناء شعبنا وعبر محاولات حثيثة ومستمرة من قبل وزارة الصحة وبدعم وتوجيهات معالي وزير الصحة د. باسم نعيم الذي لم يأل جهدا في تطوير وزارته من خلال التواصل مع كافة المؤسسات ومن خلال كافة النوافذ المحلية والدولية بما يساعد على تقديم خدمات صحية أفضل للمواطن الغزي الذي أرهقه الحصار وتبعاته.

    موضحا أن الوزارة ستستمر في العمل على قدم وساق لإجراء عمليات جراحة القلب المفتوح في مستشفى غزة الأوربي في محافظة خانيونس خلال الشهور القادمة، بعد استكمال كافة الإجراءات والاحتياجات اللازمة.
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    لأطفال , مفتوح , الصحة , عمليات

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 05:23.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.