نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الرياضي الملتقى الرياضي,كرة القدم,كرة السلة,كرة الطائرة,كرة اليد,سيارات ,دراجات نارية , Sports Forum , Football, Basketball ,Volleyball, cars, Motorcycles

سر الأخطبوط الذي نجح في "التنبؤ" بنتائج 6 مباريات في كأس العالم

الصورة الرمزية ABURANEEM
ABURANEEM
.:: عضو فضي ::.
تاريخ الإنضمام: 072009
رقم العضوية : 9058
الدولة : الاردن
المشاركات: 4,302
قديم 09-07-2010, 09:38
المشاركة 1
نشاط ABURANEEM
  • قوة السمعة : 42
    Icon46 سر الأخطبوط الذي نجح في "التنبؤ" بنتائج 6 مباريات في كأس العالم
    مباريات, الأخطبوط, التنبؤ, العالم, بنتائج

    سر الأخطبوط الذي نجح في "التنبؤ" بنتائج 6 مباريات في المونديال


    الأخطبوط "التنبؤ"

    لماذا أكل بول من صندوق إسبانيا (اليمين) لا من صندوق ألمانيا؟

    جراسا نيوز - ما قصة أخطبوط اسمه بول وأصبح أشهر من نار على علم في القارات الخمس بعد أن نجح فعلاً في "التنبؤ" بنتائج 6 مباريات خاضها المنتخب الألماني حتى الآن في مونديال كرة القدم بجنوب إفريقيا؟

    كيف تصح توقعات حيوان بحري تصفه الأبحاث العلمية بمحدود الذكاء لنتائج مباريات دولية، في حين لم تصح ترجيحات معظم خبراء اللعبة، خصوصاً الذين وصفوا منتخب ألمانيا بأنه جرار ولن تكون مباراته مع نظيره الاسباني يوم الأربعاء الماضي سوى نزهة في المونديال،

    فإذا به يخرج مهزوماً كما توقع الأخطبوط قبل المباراة بأكثر من
    30 ساعة؟


    دلّت أبحاث وتجارب علمية أن الأخطبوط ينجذب الى الشكل الأفقي أكثر من العمودي، كما ينجذب الى الحدة واللمعان والوهج الصادر عن اللون، من دون أن يتمكن من رؤية اللون نفسه بالضرورة، لأنه لا يرى معظم الألوان. الى جانب أن هذا الحيوان "الأذكى" بين اللافقاريات مع أن الخالق ميزه بأن جعل له 3 قلوب في جوفه بدلاً من واحد، يميل بطبعه الى النظر يميناً، فيتجه الى المكان الذي رآه أولاً، أي حيث الجهة اليمنى، مع أن قدرته على التمييز فائقة، بحسب ما يؤكد دارسوه من العلماء.


    هذا بعض ما له علاقة بالموضوع وتؤكده تجارب وأبحاث علمية أهمها لاثنين من العلماء الطليان، قاما في 1992 بأهم أبحاث وتجارب على الأخطبوط، وهما غازيانو فيوريتو وبييترو سكوتو، اضافة الى البروفيسورة والمحاضرة في علم المحيطات بجامعة بانغور في مقاطعة ويلز البريطانية، شيلاغ مالهام. كما هناك جانيت فوات، وهي عالمة باللافقاريات البحرية وناشطة مع متحف الطبيعيات والأحياء
    في شيكاغو.



    وبالاضافة الى محاضرات ودراسات هؤلاء العلماء الأربعة هناك الكثير من الأبحاث تؤكد أن الأخطبوط الذي يعيش بين 5 و6 سنوات على الأكثر قد يكون الأذكى بين اللافقاريات والأكثر قدرة على الاستشعار، لكن قراره في التموضع في مكان معين ناتج عما في ذلك المكان من خطوط أفقية ينبعث منها لمعان أو وهج يبهره ويجذبه الى المكان. أما الخطوط العمودية والألوان الخافتة فيأنفها.


    ومنذ بدأ المونديال قام بعض القيّمين على حوض مائي اتخذ شكل أكواريوم اسمه "سي لايف" بحديقة للحيوانات البحرية في مدينة أوبرهاوزن الألمانية، باستخدام الأخطبوط بول كوسيلة تسلية ليروا قدرته على "استشعار" نتائج المباريات التي سيخوضها المنتخب الألماني فقط، وقبل يوم من موعدها في جنوب إفريقيا.


    ومعظم القيمين على الأكواريوم الضخم ملمين كما يبدو بمعلومات عن الأخطبوطات بأنها أكثر اللافقاريات البحرية قدرة على "الاستشعار" الى درجة أن الواحد منها لا يحتاج الى اتصال جسدي ليحقق التكاثر مع أنثاه، بل يجريه معها بمد أحد مجساته الطويلة عن بعد ليدخله في تجويف يؤدي الى المبايض الأنثوية من دون أن يرى الأنثى بالضرورة.
    وكانت الطريقة هي نفسها التي تم فيها استخدام بول في دورة كأس أوروبا 2008، حيث نجح بتوقع نتائج 4 من أصل 6 مباريات خاضتها ألمانيا. والطريقة هي أن يتم وضع صندوقين من البلاستيك الشفاف في الأكواريوم المائي المتواجد فيه الأخطبوط، واحد عن اليمين والآخر عن اليسار، وملصق على أحدهما علم ألمانيا وعلى الآخر علم الدولة التي سيخوض منتخبها مباراته في اليوم التالي مع نظيره الألماني.
    وكانوا يضعون في كل صندوق طعاماً للأخطبوط، هو اجمالاً رخويات لحمية من بعض زحافات البحر وعوّامات الماء، ثم يفتحون له الطريق نحو الصندوقين حين يجوع ويحين وقت علفه، فيقبل بول سريعاً الى الصندوقين ليتناول طعامه، والصندوق الذي يتجه اليه ويأكل منه سيكون صندوق المنتخب الذي سيفوز في مباراة اليوم التالي، لأن علم دولة المنتخب ملصق عليه.


    ولأن علم ألمانيا الملصق على الصندوق يتميز بخطوط أفقية ألوانها حادة بعض الشيء، وليس فيه أي خط عمودي، وكان يتم وضعه دائماً الى الجهة اليمنى، فإن بول كان يتجه دائماً اليه ليأكل منه بطبيعة الحال، تماماً كما فعل قبل يوم من مباراة ألمانيا التي فازت فيها على أستراليا ثم مباراتها التي فازت فيها على غانا. ثم توقع فوزها على انجلترا وعلى الأرجنتين. كما توقع هزيمتها مع صربيا أولاً ومع اسبانيا أخيراً، عبر اختياره تناول الطعام من صندوقي هاتين الدولتين لا من الصندوق الألماني.


    وفي علم صربيا وكذلك في علم إسبانيا خطوط أفقية كما في العلم الألماني، لكن حدة ألوانهما أقوى وتبث وهجاً ولمعاناً أشد مما تبثه ألوان العلم الألماني الخافتة. ويكفي النظر الى صور أعلام الدول التي لعب الألمان مع منتخباتها للتأكد من صحة ما تقوله الأبحاث عن الأخطبوط وتطبيقها على ما فعله بول المعرض الآن لأخطار وتهديدات ارهابية من غاضبين منه في ألمانيا لتوقعه هزيمتها مع صربيا، ثم مع اسبانيا، الى درجة طالبوا بشيه على النار أو رميه الى أسماك القرش للتخلص من شؤمه على الألمان، خصوصاً أنه ليس ألماني الجنسية بل مولود قبل 4 سنوات في مقاطعة ويموث بإنجلترا، أي أنه عجوز ونهايته الطبيعية اقتربت.


    والأخطبوط المتوافر منه في البحار بين 200 الى 250 نوعاً، هو حيوان استمد اسمه من شكله، فمعنى اسمه 8 أقدام، أو "أكتوبوس" بلغة اليونان الأغريق القدماء، لأن له 8 أذرع، هي مجسات للاستشعار. ولرقم "أوكتو" استخدامات كثيرة في التاريخ بشكل خاص أشهرها أنه كان يعني الشهر الثامن في التقويم الروماني القديم، وهو عندنا العاشر في العصر الحديث، أي أكتوبر.

    قديم 10-07-2010, 05:03
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية د. حسين رومي
    د. حسين رومي
    مشرف ملتقى طب الاسنان
    افتراضي
    بس الفكرة بشكل عام جميلة وممتعة

    سلمت يداك على التفسير والتوضيح


    قديم 10-07-2010, 05:49
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ABURANEEM
    ABURANEEM
    .:: عضو فضي ::.
    افتراضي
    شكرا دكتور لمرورك الكريم
    قديم 10-07-2010, 11:08
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شذا الوطن
    شذا الوطن
    .:: عضو مميز ::.
    افتراضي
    اهااااااا يعني هادا الاخطبوط الي حكوا عني ع التلفزيون

    اليوم الوالدة حكتلي عنه لانهم جابوه ع قناة الرحمة
    بس استغربت من هالشي

    معلومة فريدة من نوعها

    مشكور خيوووووو ابو رنيم

    ودي
    ..
    .
    قديم 10-07-2010, 11:13
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ABURANEEM
    ABURANEEM
    .:: عضو فضي ::.
    افتراضي
    شكرا لمرورك شذا الوطن نعم هاد هو الاخطبوط
    قديم 11-07-2010, 12:45
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ورود الكبرياء
    ورود الكبرياء
    .:: عضو فضي ::.
    افتراضي
    مشكور أبو رنيم على نقل هذا الخبر
    وهناك بعض الإضافات التي تتعلق بهذا الإخطبوط
    ببغاء وتمساح ينضمان للإخطبوط...حرب التنبؤات تشعلها "حيوانات" ويلتهب بها البشر

    فلسطين اليوم: وكالات
    يواجه الإخطبوط الشهير "بول" أكبر تحدٍ أمامه حتى الآن، بعد أن دخل منافسان جديدان له في توقعاته لمباريات المونديال وهما الببغاء "ماني" التي تتوقع هي أيضا نتائج المبارايات، بالإضافة إلى التمساح "هاري" الذي يزن 700 كيلوغرام، ويعيش في حديقة للتماسيح بمدينة داروين الأسترالية الذي أيد الأخطبوط "بول" في اختيار إسبانيا للفوز بكأس العالم لكرة القدم.
    لكن الببغاء السنغافورية "ماني" لها رأي آخر، إذ تتوقع فوز هولندا، بعد أن أكد مالكها أنها استطاعت حتى الآن أن تتوقع نتائج خمس مباريات صحيحة.
    ووسط ذلك كله، تلتهب مشاعر الجماهير الكروية لدى سماعهم أي خبر يخص فريقهم المفضل، فتجدهم يأخذون هذه التوقعات على محمل الجد، فمنهم من تصيبه بالفرح، ومنهم من تصيبه خيبة أمل، وتظل التوقعات هذه بالنسبة لهم هي الصادقة حتى يثبت العكس.
    ويتوقع حاليا الأخطبوط "بول" فوز اسبانيا بكأس العالم بعد أن صدق بنتائج ست مبارايات من قبل.
    فيما استغرق التمساح "هاري" أقل من دقيقة لاتخاذ القرار والخروج من الماء لالتهام دجاجة تتدلى تحت علم إسبانيا بدلا من دجاجة أخرى تتدلى تحت علم هولندا.
    وقال ميك بيرنز، مالك حديقة "كروكوسوروس كوف" لصحيفة (نورثرن تريتوري نيوز) في عددها الصادر السبت، إن الفكرة واتته بعد مشاهدة الأخطبوط "بول" في ألمانيا والذي نجح في توقع نتائج كل المباريات التي خاضتها ألمانيا في كأس العالم.
    إلا أن نظام "هاري" في التوقع مختلف حيث يتحرك التمساح لبعض الوقت قبل انتزاع الدجاجة من أسفل العلم الإسباني.
    وأوضح بيرنز أن هذا يعني أنها ستكون مباراة متكافئة وهجومية تنتهي بنتيجة 1­-0 لصالح إسبانيا .
    وكان "بول"، الذي يعيش في متحف الأحياء البحرية في مدينة أوبرهاوزن الألمانية، قد تنبأ أيضاً بفوز ألمانيا على أوروجواي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع اليوم السبت.
    ومن غير المستبعد أن تتحقق نبوءة الأخطبوط هذه المرة أيضا لتفوز ألمانيا بالمركز الثالث، حيث حالفه الصواب حتى الآن في جميع توقعاته الخاصة ببطولة كأس العالم في جنوب أفريقيا.
    وتم وضع مكعبين زجاجيين بداخلهما بلح البحر ، يحملان علمي هولندا وإسبانيا وتوجه الاخطبوط العراف نحو المكعب الذي يحمل العلم الأسباني وتناول طعامه.
    يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتوقع فيها "بول" نتيجة مباراة ليست ألمانيا طرفا فيها.
    ولن يكون "بول" على قيد الحياة أثناء بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة التي ستقام في بولندا وأوكرانيا العام 2012، وذلك لأن عمره الآن عامان ونصف، أي أنه بلغ سن الشيخوخة بحسابات البشر.
    قديم 11-07-2010, 12:55
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ABURANEEM
    ABURANEEM
    .:: عضو فضي ::.
    افتراضي
    شكرا ووووووووووووووووووووورود على هالاضافة الرائعه
    قديم 11-07-2010, 09:10
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية د. حسين رومي
    د. حسين رومي
    مشرف ملتقى طب الاسنان
    افتراضي
    يسلموا ورود على هذه الاضافة


    قديم 11-07-2010, 11:51
    المشاركة 2
    افتراضي
    كذب المنجمون ولو صدقو

    مع إنو كمان اتوقع فوز اسبانيا اليوم

    سلمت يداك أبو رنيم
    قديم 11-07-2010, 03:50
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ABURANEEM
    ABURANEEM
    .:: عضو فضي ::.
    افتراضي
    شكرا لكل من مرهنا
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    مباريات , الأخطبوط , التنبؤ , العالم , بنتائج

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 01:43.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.