نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الرياضي الملتقى الرياضي,كرة القدم,كرة السلة,كرة الطائرة,كرة اليد,سيارات ,دراجات نارية , Sports Forum , Football, Basketball ,Volleyball, cars, Motorcycles

رياضة الهولا هوب | رياضة التطويق | رياضة الطوق | الرقص بالطوق | Hula Hoop

الصورة الرمزية د. حسين رومي
د. حسين رومي
مشرف ملتقى طب الاسنان
تاريخ الإنضمام: 042007
رقم العضوية : 655
الدولة : = يــطـــا =
المشاركات: 9,930
قديم 28-06-2010, 05:31
المشاركة 1
نشاط د. حسين رومي
  • قوة السمعة : 1046
    Sm288 رياضة الهولا هوب | رياضة التطويق | رياضة الطوق | الرقص بالطوق | Hula Hoop
    التطويق, الرقص, الهولا, الطوق, بالطوق, رياضة

    Hula Hoop

    رياضة "الهولاهوب" من أكثر الرياضات المهملة ولا يتم تسليط الضوء عليها بالرغم من فعاليتها في تنحيف الخصر والحصول على شكل جسم متناسق ورشيق ، ولا نعلم منها سوي "أغنية هولاهوب بتشعلل نار الحب" التى تمايلت عليها الممثلة برلنتى عبد الحميد خلال فيلم "سر طاقية الاخفاء".

    وتعتبر رياضة التطويق أو "الهولاهوب" بديل جيد للحمية القاسية ، لذا فهي من أكثر الرياضيات شيوعاً في أمريكا وأوروبا لعلمهم بفوائدها .

    لعبة "الهولاهوب" هي عبارة عن رياضة تمارس باستخدام طوق دائري عريض يوضع حول الخصر ومن ثم يتم هزه بحركة دائرية ويحرق حوالي 200 إلى 250 سعر خلال نصف ساعة.

    أصل لعبة التطويق:


    تعود أصل لعبة "التطويق" أو "الهولاهوب" إلى مصر القديمة واليونان حيث كان يستخدمونها كشكل من أشكال الرياضة ، وكانت تصنع هذه الأطواق من مواد مختلفة مثل الخيزران ، والمعادن وشجر الكروم ، إلى أن ظهرت فى بريطانيا من حوالي 1300 سنة، في أوائل عام 1800م ، وسماها البحارة البريطانيين بالـ"هولا هوب" لتشابه حركاتها برقصة " hula " التي أشتهر بها سكان جزر هاواي.

    ولكن تختلف الأطواق الحالية بعض الشيء ، فهي أكبر في القطر وتبلغ من 35 - 40 بوصة ، وأثقل فى الوزن نوعياً ليكون وزنها 2 رطل.

    فائدة للجسم

    ويؤكد الخبراء أن ممارسة رياضة "الهولاهوب" لها العديد من الفوائد منها زيادة معدل ضربات القلب ، مما يتيح الفرصة لتنشيط الأوعية الدموية ، كما تقوم بتحريك الأمعاء والأعضاء الداخلية فى شكل دائري ، وتحسن من تنسيق شكل الجسم ، بالإضافة إلى أنها تقوي عضلات الجذع وتعزز مرونة العمود الفقري.


    Hula Hoop


    لذا تكتسب لعبة "الهولاهوب" شعبية كبيرة فى الولايات المتحدة ، وتنتشر فى النوادي والجيم ، ويحرص الآباء على أن تكون لعبة "التطويق" أحد هوايات أطفالهم ، لأنها رياضة تحرك أجهزة الجسم بالكامل وتحافظ على شكله ولياقته.

    بيئة العمل

    أيضاً خاضت بعض المؤسسات في جنوب ايسلند بتجربة جديدة وهي إدراج لعبة "الهولاهوب" أثناء فترة العمل ، خلالها يطبقون مسابقات على غرار الخاسر الأكبر خلال ممارسة اللعبة أثناء أوقات الراحة ، كنوع من أنواع تعزيز أنماط الحياة الصحية وشحذ المهارات الخاصة بالعاملين وأملاً فى رواج الفكرة عالمياً فى بيئة العمل .


    تم تمويل هذه المبادرة من وزارة الصحة كما انضمت إلى برامجها ،لدعم من كل الموظفين فى المؤسسات والهيئات ، وأصحاب العمل اعتبروها وسيلة رائعة لجذب الموظفين والحفاظ على صحتهم ونشاطهم خلال اليوم .

    كيف أمارس "الهولاهوب"

    يمكنك إضافة رياضة "الهولاهوب" إلى رياضاتك المفضلة ، كما يمكنك ممارستها فى المنزل على أنغام الموسيقة الهادئة ، ولكن قبل ممارسة التمرين عليك اختيار الطوق المناسب لحجم جسمك ، وبصفة عامة الطوق الأكبر حجماً هو الأكثر راحة أثناء ممارسة التمرين ، أما الصغير سيعتبر تحديا لمدي لياقتك.


    Hula Hoop


    - الممارسة الأكثر شيوعاً تكون حول الخصر ، ولكن هناك تمارين أخري للرقبة واليدين والأرجل .. وهكذا .

    - الإحماء "اختياري" : قبل عمل تمرين الخصر من الممكن القيام بعمل إحماء بسيط عن طريق وضع الطوق خلف ظهرك من الخلف مع رفع اليدين إلى أعلي مع شد جيد للجسم مع الحركية يميناً ويساراً على أن يكون ذلك ببطء ،ثم قومي بإدراج الطوق إلى الخلف بالعرض إلى أن يصبح الطوق خلف ظهرك تماماً .

    - "التمرين" : ادخلي الطوق حول جسمك ، ثم اثني ركبتيك قليلاً إلى أن تكوني مستعدة للدوران ،ولضبط وضع التمرين ، قدمي خطوة واحدة أمام الأخرى ، ابدئي بتحريك الطوق بدفعة خفيفة مع تحريك الخصر ، على أن يكون الدوران إلى الأمام أولاً ثم للخلف بحركة بطيئة ، والتحرك بهز الجذع ذهاباً وإياباً مع الطوق المتحرك ، و إذا قمت بنقل الوركين في دائرة لمتابعة الطوق ، فإنه سيقع ، وعليكِ البدء من جديد.
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    التطويق , الرقص , الهولا , الطوق , بالطوق , رياضة

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 01:14.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.