نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

ملتقى توجيهي فلسطين 2021 نتائج توجيهي فلسطين 2021، فحص نتائج توجيهي 2021 فلسطين، نتائج التوجيهي 2021 فلسطين، نتائج الثانوية العامة 2021 فلسطين ،رابط فحص نتائج توجيهي 2021 ، موعد نتائج توجيهي 2021 فلسطين ، نتائج الثانوية العامة 2021 فلسطين بالاسم,توجيهي فلسطين 2021, موعد نتائج توجيهي فلسطين 2021,نتائج التوجيهي في فلسطين 2021, نتائج توجيهي فلسطين 2021 ,توجيهي 2021 فلسطين, نتائج الثانوية العامة 2021فلسطين, نتائج فلسطين 2021,نتائج توجيهي فلسطين 2021,توجيهي 2021, طلاب التوجيهي ,توجيهي ,ثانوية العامة

هل توجيهي حظ ام نتيجة جهد ام ماااااذا؟؟؟؟؟؟؟؟

الصورة الرمزية شذا الوطن
شذا الوطن
.:: عضو مميز ::.
تاريخ الإنضمام: 062010
قديم 19-06-2010, 08:12
المشاركة 1
نشاط شذا الوطن
  • قوة السمعة : 60
    nqash هل توجيهي حظ ام نتيجة جهد ام ماااااذا؟؟؟؟؟؟؟؟
    ماااااذا؟؟؟؟؟؟؟؟, توجيهي, نتيجة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مضمون الموضوع واااضح من العنوان توجيهي حظ ام نتيجة للجهد الذي يبذله الطالب طوال السنة الدراسية وعند الامتحانات ام ماااااااااااذا؟؟؟؟؟؟

حقيقة انا متخوفة جداً من توجيهي لانه هنالك الكثير من الطلاب والطالبات المتفوقين والمتميزين طوال المسيرة الدراسية لكن عند اهم سنة واكثر السنوات حسماً فإننا نصعق ونصدم من هول النتيجة الا وهي إما (( الرسوووب _ وهي الاكثر صدمة_ او المجموع متدنيااااًا أوأان يكون المجموع ليس متوقع بتاتاً))
    في حين ان هناك طلبة لا نتوقع منهم نتيجة جيدة لكننا نجد انهم حصلوا على مجموع مشررررررررف

فهناك كثير من الطلاب (( العلمي خاصة)) الذين نتفاجئ من نتائجهم بمعنى اننا طوال حياتهم نسمع انه حصل على مجموع كذا - ويكون في التسعينات 98 او 97 او او او او .... الخ

ولكن في توجيهي يكون راااااااسب او حصل على مجموه في السبعينات او الستينات او ماااا شاابه
    وطالب اخر يكون مجموعه عااااااااااااااااااااادي جداً لكن عند توجيهي يكون ممتااااااز جداً
    و عندما نسأل عن سبب ذلك يقولون :-

ان توجيهي ((حظ)) وهذا ما يصدمني اكثر واكثر فاسأل نفسي اي ان الذي ليس له حظ فإنه سيفشل في توجيهي دون ادنى شك او ريبة؟؟؟؟
    وانه من قبل ان يدخل هذه السنة يجزم تماما انه سيرسب او سيحصل على مجموع متدني وغير متوقع وليس كبقية السنوات؟؟؟؟؟؟؟
    وايضاً هناك ما يطرق مسامعي انه العلة والسبب من المصححين بمعنى انه يوجد مصححين متشددين جدااااااااااااااااااااااا ويخصمون على اقل الاخطاء وابسطها ولا يتركون خطأ الا ويحاسبون عليه ولا يتغاضوووووون ابدا ابدا
    ومصححين رحيمين في التصحيح ولا يشددون على الاجوبة ولا يخصمون كثير من العلامات وعندما يجدون شي من الجواب يحكمون على الجواب انه صحيح

في النهاية سمعت الكثير والكثير والكثير عن ان توجيهي $حظ$
    & وان المصححين لهم دور في النتيجة النهائية للطالب &

يا اخواني بالله عليكم ازيلوا الشك واللبس والريبة التي تُركت في داخلي بسبب كلام الاخرين

وضحوا لي المووووضووع اكثثثر

ودي وكل احترامي

..
    .

قديم 19-06-2010, 09:35
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية م.لحن الحياة
    م.لحن الحياة
    .:: عضو فضي ::.
    اشى اكيد توجيهي مش حظ !!!!!!

الحظ شماعة ( علائة ) مش اكتر للناس يلي بتتكاسل بالدراسة

ممكن زي ما حكيتوا بالسنوات السابقة كان من الاوائل فجأة بتوجيهي ما زبط ممكن ترجع الاسباب لاسباب نفسية مثلا او لاسباب شخصية ( مصيبة صابته ) يعني سبب هوا عارفه بس خجلان يخبرك اياه هيدا بالنسبة للناس يلي بتحكي حظ

اما خديها مني توجيهي نتيجة للجهود الدراسية والنفسية والاجتماعية ونتيجة للعزيمة وللجد والارادة
    اخطأ من ظن انها حظ

لكم احترامي وجد موضوع قمة بالاهمية
    قديم 19-06-2010, 11:01
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية د. حسين رومي
    د. حسين رومي
    مشرف ملتقى طب الاسنان
    التوجيهي 100% حظ

إذا الطالب حظه منيح بقدر يدخل أوراق الغش بدون ما يكتشفها المراقب

وإذا حظه منيح بلاقي كل اجابات الامتحان في أوراق الغش إللي دخلها

وإذا حظه منيح بقدر يطلع أوراق الغش ويجاوب الأسئلة

وإذا حظه منيح بقدر يخبي أوراق الغش إذا المراقب صار قريب منه

وإذا حظه منيح بقدر يرجع أوراق الغش بعد ما يخلص الاجابة
    بدون ما المراقب يحس عليه وينتبه له

كيف بتحكوا التوجيهي مش حظ

؟؟؟؟؟

قديم 19-06-2010, 11:39
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية فجر الإنتصار
    فجر الإنتصار
    مسؤولة المشرفات ,مشرفة كلية الأداب

أخيتي بالأساس التوجيهي جهد كبير يبذله الطالب لكي يحصل على المعدل الذي يرغب فيه

لكن نصيحة لك ضعي أمامك هدف أو ما ترغبين بالتخصص به وبهذا يكون الجهد مضاعف حتى تحققي هذا الهدف

أما بالنسبة التوجيهي حظ فهو يكون عندما يدرس جيدا على جزء من المادة ويجيبوا منها في الإمتحان والمادة اللي ما درسها أو ما ركز عليها ما جابوا منها بالإمتحان
    قديم 19-06-2010, 12:54
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ABURANEEM
    ABURANEEM
    راي الشخصي 50% حظ

50% جهد دراسي

بالنسبة للحظ :

هلا مرات الواحد بدرس على المادة بلاقي اغلب الدروس مو فاهمها وبالنسبة اله صفر الماده بتفاجىء بالامتحان انه الاسئلة جدا سخيفة وسهله فهون بكون الحظ ادخل بالموضوع تاني شي ممكن الي قاعد جمبه فيلسوف بالماده الي هو مقدم عليها فبساعده مع انه مابكون بنفس الصف فهون بكون حظه من الاخر

جهد الدراسي :

عشان الواحد ما يدخل هو متواكل على الله بل يجب ان يكون متوكل على الله

يعني دارس وعامل الي عليه مش داخل والله بيسر دون دراسه ولا حتى ورقة غش
    قديم 19-06-2010, 01:18
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية م.لحن الحياة
    م.لحن الحياة
    اقتباس:

التوجيهي 100% حظ

إذا الطالب حظه منيح بقدر يدخل أوراق الغش بدون ما يكتشفها المراقب

وإذا حظه منيح بلاقي كل اجابات الامتحان في أوراق الغش إللي دخلها

وإذا حظه منيح بقدر يطلع أوراق الغش ويجاوب الأسئلة

وإذا حظه منيح بقدر يخبي أوراق الغش إذا المراقب صار قريب منه

وإذا حظه منيح بقدر يرجع أوراق الغش بعد ما يخلص الاجابة
    بدون ما المراقب يحس عليه وينتبه له

كيف بتحكوا التوجيهي مش حظ

؟؟؟؟؟

لا يا امي هيدا مش حظ اصلا

هيدا بسموه شطارة وتقنية بالغش

مش حظ ولا عمرها كانت حظ
    قديم 19-06-2010, 01:52
    المشاركة 2
    د. حسين رومي
    مشرف ملتقى طب الاسنان
    اقتباس:
    لا يا امي هيدا مش حظ اصلا

هيدا بسموه شطارة وتقنية بالغش

مش حظ ولا عمرها كانت حظ
    حينما يلجأ الكثيرون إلى أسلوب الغش ويحصلون على علامات أعلى من الطلاب المتفوقين فهو بحد ذاته حظ وهو بحد ذاته سبب نكبات الطلاب المتفوقين.

أي نفسية ستتبقى لدى طالب متفوق حينما يرى زميله الذي يعرف أنه لا يستطيع كتابة اسمه بشكل صحيح يستخدم أوراق الغش وسيحصل على علامة أعلى منه، هل ستتبقى لو قدرة على مواصلة الدراسة لبقية الامتحانات؟؟

لقد تحدثت عن الأسباب النفسية، أوليس استخدام الغش وتساهل المراقبين في بعض القاعات وتعاون بعضهم مع بعض الطلاب يحطم نفسية الطالب؟؟

تتحدثون عن الجهد الدراسي، أين كان الطالب طيلة دوامه في المدرسة؟؟ وأين كان خلال الشهر الذي يعطونه إياهم قبل الامتحانات؟؟؟ وقت كبير جدا إن أحسن الطالب استغلاله لا تبقى له حجة.

تتحدث الأخت شذا عن المصححين، وأنا أطمئنك فالمصححون يجوبون ورقة الاجابة بحثا عن أي شيء صحيح ليعطوا الطالب عليه علامة، والورقة يصححها اثنان بالاضافة إلى المشرف وإذا لاحظ المصححان اخلافا فإنهم يعيدون تصحيح الورقة من جديد.

أختي الكريمة،

دعي هذه الترهات كلها جانبا، لا تفكري في النتيجة ولا تفكري في المصححين ولا تفكري في زميلاتك اللائي يعتمدن على الغش، ولا تفكري في الحصار الذي يفرضونه عليك في البيت.

فكري أن هناك مادة عليك أن تدرسيها وتتستوعبيها، ومتى درستها ووثقت أنك استوعبتها فقد أنجزت ما عليك، وبالباقي هو توكلك على الله.

اعتمدي اسلوبا دراسيا جيدا، لا تسهري كثيرا، تناولي وجباتك الغذائية بانتظام، خذي قسطا من الراحة عندما تشعرين أنك بحاجة إليه.

لا تدرسي أي شيء قبل الامتحان، أجيبي عن الأسئلة التي ترينها سهلة ولا تحتاج إلى تفكير بعدها انتقلي للأسئلة التي تتطلب تفكيرا، ثقي بالاجابة الأولى التي تشعرين بها فهي دائما على الأغلب صحيحة. رتبي اجاباتك وكوني منظمة.

بعد الامتحان لا تناقشي أحدا في الأسئلة، عودي إلى البيت، وخذي قسطا من الراحة وتحضري للامتحان القادم.

وأتمنى لك وللجميع التوفيق
    قديم 19-06-2010, 01:56
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ABURANEEM
    ABURANEEM
    يسلم السانك دكتور هو هاد لب الموضوع كفيت ووفيت
    الله يوقك اختي انت وكل الطلاب
    قديم 19-06-2010, 04:24
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شذا الوطن
    شذا الوطن
    اشكر جميع من مر على الصفحة وادلى بما لديه من رأي وناقشنا في هذا الموضوع

** موضوع الغش والورء اللي بفوتوه الطلاب على الامتحانات هادا ابدا ما بيعنيلي وهادا ابدا ما بخاف منه لانه انا كل سنة كل سنة لااازم يكوون في عندي بالصف عينة ممتازة ونخبة بهادا الشي يعني تعودت بصراحة ولا اخفي عليكم في البداية كنت كتيييييييير اتدايئ من هادا التصرف يعني نكون سهرانين طول الليل ندرس ندرس وبعدين طالبة تانية تفوت للامتحان مرتاحة ونايمة ليلها الطويل وبعدين تجيب نفس نتيجة الطالبة السهرانة أو ئريبة منها يعني والله كتير شي بدايئ

**بس تعليق بسيط على المصصحين عن جد انا اتطمنت من كلامك يا د.حسين رومي

بس والله انا كتير اسمعت بيحكولي انتي وحظك مع المصححين وكمان اسمعت كلام وهو انه ((( الورئة بتمر على اكتر من مصحح وكل مصحح طريئته واسلوبه غير يعني ممكن مصحح يكون شديد بالتصحيح ومصحح تاني يكون كتير متساهل ))) يعني ممكن الورئة توئع بإيد الشديد في التصحيح او في ايد المتساهل في التصحيح

انا صراحة في اعتقادي وفي رأي انه الدارس دارس يعني ما يخاااف بس الفروقات في النتائج والنتائج النهائية اللي بشوفها وبسمعها يوم نتائج توجيهي هي اللي دفعتني للاستفسار هادا يعني سألت كتير شوووو السبب ؟؟؟
    وخاصة اللي بتكون نتائجهم نااازلة كتييييير وهم بالاصل بيكونوا متفوقين او اللي بيكونوا بالاصل ممتازين وبلائيهم بتوجيهي رسبوا انا بصراحة سألت هادي العينة من الطلاب لانه هادا الشي اثار مخاوفي فهم اللي حكولي هادي الاسباب اللي هي (( الحظ)) ((والمصحح)) انا مع الحظ ما اهتميت كتير ئد ما اهتميت بئضية التصحيح وخفت كتيير منها
    وفي حكولي المراااااقب
    بس هادا السبب ما عطيته باااااااال الطالب لما يتطلع للمراقب يعني اكيد بيكون عنده نية للغش فئصة المراقب ما اهتميت فيها
    في النهاية
    حبيت اشوف هنا شو الاراء

طيب شو ئولكوا عن اللي بيرسبوا من الشاطرين معئوووول بسبب توترهم ئبل الامتحان

عذبتكوا معي بس انا حبيت استفسر
    قديم 19-06-2010, 04:49
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ABURANEEM
    ABURANEEM
    رسوب الشاطرين بالامتحانات من اهم اسبابه وهاي عن تجربة من صديق دراسة قديم انه الثقة الزائدة بالنفس
    ( يعني انه متاكد من الاجابات ومابحاول يقراء السؤال بتمعن اكتر او تركيز اكتر ) مع انه في كتير اسئلة اسمها مطبات المتفوقيين او الشاطرين يعني حرف بغير معنى السؤال كله .

تاني سبب هو التوتر والقلق وهاد موجود اكتار شي عند البنات الشاطرين والشباب فبتلاقيهم مجاوبين صح بس بسير قلق او توتر او شك بالاجابة فبروح يغرها للاسف

شكرا اختي ومافي غلبة ولاشي بالعكي موضوع رائع ومفيد
    والمهم انه الواحد يتعلم من اخطاء غيرو ويتفادوها بالمستقبل
    قديم 19-06-2010, 05:03
    المشاركة 2
    د. حسين رومي
    مشرف ملتقى طب الاسنان
    اقتباس:
    بس والله انا كتير اسمعت بيحكولي انتي وحظك مع المصححين وكمان اسمعت كلام وهو انه ((( الورئة بتمر على اكتر من مصحح وكل مصحح طريئته واسلوبه غير يعني ممكن مصحح يكون شديد بالتصحيح ومصحح تاني يكون كتير متساهل ))) يعني ممكن الورئة توئع بإيد الشديد في التصحيح او في ايد المتساهل في التصحيح
    سأضع بين يديك غدا إن شاء الله الطريقة المتبعة لتصحيح الامتحانات
    حتى تطمئني وتهدأي بالا

اقتباس:
    وخاصة اللي بتكون نتائجهم نااازلة كتييييير وهم بالاصل بيكونوا متفوقين او اللي بيكونوا بالاصل ممتازين وبلائيهم بتوجيهي رسبو
    هذه الفئة على الأرجح تصادف في ورقة الامتحان سؤالا وهو يعرفون اجابته ولكنهم قد نسوا الاجابة
    فيرتبكون ويتوترون - ويزداد التوتر إذا كان السؤال تافه - ويضيعون وقتهم في التفكير في هذا السؤال للوصول إلى حله وقد يتوصلون إلى الحل وقد لا يتوصلون فيضيع وقتهم كله في سؤال واحد.

وتحت وطأة ضغط الوقت الذي بدأ ينفد والأسئلة الكثيرة المتبقية والتوتر الذي حصل لهم بسبب السؤال السابق فإن اجاباتهم على الأسئلة المتبقية ستكون غير دقيقة وربما مع السرعة ينسون بعض فروع السؤال أو يضعون وحدات خاطئة لبعض المقادير أو لا ينتبهون للاشارات. وقد ينتهي وقتهم ولم يكملو امتحاناتهم.

وأكاد أجزم أن أسباب تدني علاماتهم إما اضاعة وقت الامتحان في سؤال واحد، أو نسيان أحد فروع الامتحان، أو المبالغة الزائدة في الاجابة والتي تستهلك وقتا أو اجابة السؤال الواحد مرتين ونسيان شطب الاجابة الخاطئة حيث أن المصححين يعتمدون الاجابة الأولى. وهذا ينطبق على الأسئلة الاختيارية؛ فقد يكون المطلوب مثلا 4 أسئلة من 6، فيجيب الطالب على الستة جميعها ولا يحدد اربعة منها، وعند التصحيح سيأخذ المصحح الأربعة الأولى وتخيلي لو كانت كلها خاطئة كيف ستكون النتيجة؟؟؟؟
    قديم 19-06-2010, 05:52
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شذا الوطن
    شذا الوطن
    اشكرك جداً جداً د.حسين رومي على التوضيح وبارك الله فيك

هو صحيح انه التوتر ووالئلئ الهم دوووووور كتير كبيييير في تدني المجموع وهي اللي بصير بالامتحانات انه اذا الطالب نسي جواب سؤال بيضله يفكر فييه وبيتوتر منه وحتى لو راح يحل سؤال تاني بيضل باله مشغول بالسؤال اللي ما عرفه فاللي بيصير انه بيخبص بكل الامتحان وهو مش حاسس على حاله
    بس الصراحة انا اول مرة اسمع انه الثقة الزايدة من احد اسباب الرسووووب بس والله تحليل منطئي انهم ما بيئروا السؤال كويس (( اللي بيزيد عن حده بيئلب ضده))

بس والله والله بكووووووووووون ممنووونة اذا بتضع بين ايدينا الطريئة المتبعة في تصحيح الاجابات وبكون شاكرة الك كتييير

بارك الله فيك

احترامي

..
    .
    قديم 20-06-2010, 06:07
    المشاركة 2
    د. حسين رومي
    مشرف ملتقى طب الاسنان
    افتراضي طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي"
    كما وعدتك أخيتي شذا الوطن، هذه طريقة التصحيح المتبعة:

1- دفاتر الاجابات تأتي في صناديق يتم توزيعها على المصححين.

2- كل صندوق يصححه 6 معلمين، بحيث يصحح كل معلم سؤالا واحد محددا؛ بمعنى يتم تقسيم أسئلة الامتحان عليهم وكل واحد منهم يصحح السؤال المخصص له ولا يصحح سؤالا آخرا.

3- بعد الانتهاء يأتي شخص "سابع" ليدقق التصحيح ويتأكد من العلامات.

4- بهذ الطريقة ينتهي التصحيح الأول.

5- الـستة الذين صححوا الصندوق الأول ينتقلون لتصحيح صندوق آخر.

6- يبدأ التصحيح الثاني بـ 6 آخرين يتقاسمون الأسئلة أيضا كما سبق.

7- بعد الانتهاء يأتي شخص "سابع" يدقق العلامات ويجمعها.

8- يأتي شخص آخر يقوم بمقارنة التصحيحين لوضع العلامة النهائية بحيث إذا كان هناك فرق أقل من 3 علامات في أحد الأسئلة يؤخذ معدل علامتي التصحيحين أما إذا كان الفرق أكثر من 3 علامات يعاد تصحيح السؤال من جديد
    قديم 20-06-2010, 07:42
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شذا الوطن
    شذا الوطن
    بارك الله فيك د.حسين رومي

وجعله الله في ميزان حسناتك

يعني انا لئيت هادا الكلام يمكن يكون مجرد تبرير للي بيرسب بتوجيهي

وان شاء الله ما بيكون في رسوب ابدااا ان شااء الله

ولكل مجتهد نصيب

من طلب العلا سهر الليالي

احترامي

..
    .
    قديم 29-06-2010, 12:26
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية العقاد
    العقاد
    .:: عضو جديد ::.
    انا أنهيت الثانوية العامة قبل سنتين
    وعند النتائج سمعت بهذا الكلام كثير فكنت اوافق من يقول انها حظ ولاكن ..... الحظ في ماذا ؟؟؟
    الحظ في الثانوية العامة يكون بنفسية الشخص عند دخوله لقاعة الامتحان وبداية حله للامتحان فهناك من يكون قد درس جيدا ويعرف حل الامتحان جيدا و لاكن بسبب توتر نفسي قد يفقد مقدرته على تذكر ما يحفظه ويفهمه فمن هذا المنطلق يكون الحظ ...

اسأل الله ان يمكن الطلاب ويزيد من ثقتهم بأنفسهم حتى يتلاشو مثل هذا التوتر
    قديم 29-06-2010, 08:43
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية بنت القمر
    بنت القمر
    .:: عضو برونزي ::.
    أنا برأيي التوجيهي تركيز بس
    قديم 03-07-2010, 10:01
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية طالبه العلم
    طالبه العلم
    .:: عضو مبدع ::.
    بس تطلع النتيجه بحكيلك ولاني تعبت كتير بجد بدي اشوف شو بدو يطلع معهم معدل ...
    قديم 04-07-2010, 06:14
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية بنت القمر
    بنت القمر
    .:: عضو برونزي ::.
    موفئين حياتي
    اكيد الكل تعبان ودارس لزا التوجيهي بعد الدراسة فينا نحكي حظ !!
    قديم 04-07-2010, 06:26
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شذا الوطن
    شذا الوطن
    بنت القمر
    اشكر لك تواجد والادلاء بدلوك
    طالبة علم
    لكل مجتهد نصيب حبيبتي
    وان شاء الله بتلائي نتيجة تعبك
    ع ئد تعبك هتلائي ان شاء الله

وربنا يوفئك ويوفئ كل الطلااااب

ودي

..
    .
    قديم 08-07-2010, 12:49
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية فراشة القمر
    فراشة القمر
    ...:::: عضو ذهبي ::::...
    مسا الخير

كيفكم جميعا

عودة بعد غياب طويل

راح اطرح رائى

باعتقادى كل انسان مجتهد الا ما بيكون بيدرس
    بس دراسة عن دراسة بتختتلف ممكن ادرس 10 ساعات وطالب اخر يدرس 2 ساعة

ويكون بنفس الفائدة فيرجع للتركيز اولا وعدم انشغال البال باى شى خارجى

ثانيا العامل النفسى كتير مهم

اكيد الطالب الى بيدخل الامتحان ومش خايف ما بتكون اجابته زى الطالب الخايف المتوتر
    فبالتالى لو الاجابة على الباب رالح ينساها لانو كتير خايف

وبيكون بالاغلب مع الطلاب الشاطرين
    بيكون حريص ما تضيع منه ولا علامة وخايف ما يعرف يحل فبيتوتر وبيطيروا المعلومات

كمان عامل عدم تنظيم المعلومة بالمخ منيح

يعنى ممكن تكونى عارفة وين مكانها وباى صفحة وتحت السطر كذا بس مش قادرة توصليلها

ممكن عدم التركيز على التفاصيل الدقيقة كتير طلاب بيحكى بيجى ولا ما بيجى
    واى طالب بيركز على اه ملغى واه مطلبو بيضيع بينهم
    الاولى تكون كل نقطة الها اهميتها

وانا بعرف انو الحظ هو القدر
    فكل انسان مكتوب قدره سواء الك او مش الك
    علامة عالية او متدنية

بس اكيد بناخد بالاسباب

واهم سبب برود الاعصاب بعتبره اهم عامل من عوامل التفوق بالتوجيهى

حسب ما جربت

الله يوفقك يااااااااااااااااااااارب
    قديم 08-07-2010, 12:55
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شذا الوطن
    شذا الوطن
    فراشة القمر
    شاكرة لكِ مرورك وابداء رأيك بالفعل عوامل لها الاثر الكبير في الفشل او النجاااااح
    بارك الله فيكِ
    دمتي بحفظ الرحمن
    ربنا يوفئ الجميع
    قديم 08-07-2010, 12:58
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية MaioOOOosh
    MaioOOOosh
    .:: عضو مبدع ::.
    السلام عليكم

النفسيه والتوتر بلعبو دور كبير بالتوجيهي
    ومن الامثلة طالبه حافضه الكتاب كلو ودراستها ممتازة بس لما تدخل الامتحان ترتبك وتبكي وتخاف وما تعرف نتجاوب من الخوف وبالنهايه رسبت
    قديم 08-07-2010, 01:03
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شذا الوطن
    شذا الوطن
    اها والله صحيح يا أمل فلسطين التوتر والئلئ هما اكتر شي بضيعوا الطالب وخااااصة الطالب الشاطر واللي ممكن يكون تحت ضغووط كبيرة وبيخاف يجيب علامة مو كويسة لهيك بيخاف على العلامات وبيتوتر وما بيعرف يحل من الخوف

أمل فلسطين اسعدني مرورك وتواجدك اللطيف
    بارك الله فيك
    ودمتى بسعادة

ودي
    ..
    .
    قديم 14-07-2010, 04:19
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية نسيم البحر
    نسيم البحر
    .:: عضو جديد ::.
    التوجيهي التلاته مع بعض اكيد جهد بس ايضا فيها حظ