نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الرياضي الملتقى الرياضي,كرة القدم,كرة السلة,كرة الطائرة,كرة اليد,سيارات ,دراجات نارية , Sports Forum , Football, Basketball ,Volleyball, cars, Motorcycles

كيف يتم اختيار حكام كأس العالم؟

الصورة الرمزية د. حسين رومي
د. حسين رومي
مشرف ملتقى طب الاسنان
تاريخ الإنضمام: 042007
رقم العضوية : 655
الدولة : = يــطـــا =
المشاركات: 9,930
قديم 16-06-2010, 09:54
المشاركة 1
نشاط د. حسين رومي
  • قوة السمعة : 1046
    Question كيف يتم اختيار حكام كأس العالم؟
    العالم؟, اختيار



    يعتبر الوصول إلى تحكيم نهائيات كأس العالم حلم يراود الكثير من حكام العالم كما ويعتبر تتويجا للجهود التي يبذلها حكام النخبة في العالم. وبالرغم من العدد الكبير من الحكام المسجلين على اللائحة الدولية والبالغ عددهم من ثلاثة إلى عشرة حكام للساحة لكل دولة، إلا أن القلة القليلة منهم يصلون للاشتراك في أضخم تجمع عالمي للعبة الأكثر شعبية في العالم. ويعتبر هؤلاء الحكام أنفسهم محظوظين حيث تم اختيارهم لتمثيل اتحاداتهم (المحلية والقارية) وأنفسهم في هذه المهمة التي لا تعتبر سهلة على الإطلاق.

    ولا بد أن ننوه هنا بأن عملية اختيار هؤلاء الحكام لا تتم بمحض الصدفة أو الواسطة، وإنما تستند إلى معايير وسياسات وإجراءات طويلة، معقدة وعلمية. حيث تكون البداية بترشيح عدد كبير من أطقم التحكيم من مختلف الاتحادات القارية الستة للاشتراك في دورات صقل وتأهيل وإعداد بدني ونفسي بالإضافة إلى الخضوع للاختبارات النظرية والعملية واختبارات الفيديو. وبعد الانتهاء من هذه الدورة تقوم اللجنة المشرفة باختيار نخبة الحكام للالتحاق بالمعسكر التدريبي والذي من خلاله يتم إعداد المشاركين بدنيا، نظريا ونفسيا وإعطائهم التعليمات والإرشادات لقيادة هذه المباريات الحساسة والهامة.

    ومن الجدير بالذكر أن هؤلاء الحكام يخضعوا لمراقبة شديدة وصارمة من جميع النواحي. فعلى سبيل المثال، يعتبر الاتحاد الدولي علامة 8.5 (من عشرة) هو الحد الأدنى لأداء الحكم خلال المباريات خلافا لتقييم الحكم في الاتحادات والمباريات القارية والدولية حيث يكون الحد الأدنى 8. هذا وبالإضافة إلى النظام الغذائي الصارم وحصص التدريب الإجبارية والرقابة وعدم التصريح إلى الصحافة وما إلى ذلك من أمور.

    وبالمقابل يسكن الحكام في فنادق خمسة نجوم مريحة وتتوفر لهم جميع الطلبات ويتقاضوا أجرا عاليا لا دخل له بعدد المباريات التي قادوها ولا ننسى الشهرة التي تواكبهم خلال وبعد النهائيات.

    __________
    د. ميشيل حنانيا
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    العالم؟ , اختيار

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 09:52.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.