نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الرياضي الملتقى الرياضي,كرة القدم,كرة السلة,كرة الطائرة,كرة اليد,سيارات ,دراجات نارية , Sports Forum , Football, Basketball ,Volleyball, cars, Motorcycles

مزيد من الانتقادات لـ"جابولاني"

الصورة الرمزية د. حسين رومي
د. حسين رومي
مشرف ملتقى طب الاسنان
تاريخ الإنضمام: 042007
رقم العضوية : 655
الدولة : = يــطـــا =
المشاركات: 9,930
قديم 02-06-2010, 06:14
المشاركة 1
نشاط د. حسين رومي
  • قوة السمعة : 1046
    Thumbdown مزيد من الانتقادات لـ"جابولاني"
    لـجابولاني, الانتقادات

    عن العرب أونلاين

    بلجراد- ذكرت صحيفة "فيسيرني نوفوستي" الصربية الأربعاء أن فلاديمير ستويكوفيتش، حارس مرمى المنتخب الصربي لكرة القدم، المشارك ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا التي تنطلق منافساتها هذا الشهر، انضم إلى قائمة منتقدي كرة كأس العالم.

    وقال ستويكوفيتش في مقابلة مع الصحيفة الصربية: "إن هذه الكرة كارثة، سبق لي أن لعبت بالعديد من الكرات المختلفة بعضها كان يلف حول نفسه أو يغير اتجاهه ولكن هذه الكرة أسوأها جميعا.. لاشك في أن هذه الكرة تحابي المهاجمين من أجل زيادة عدد الأهداف في المونديال".

    ويرى ستويكوفيتش أن الكرة "جابولاني"، التي تعني "الاحتفال" بلغة الزولو الأفريقية حسبما تقول شركة "أديداس" الألمانية المصنعة لها، لا يمكن التنبؤ بوجهتها وتسقط على الأرض سريعا.

    وقال حارس سبورتنج لشبونة البرتغالي: "أتوقع أن يتسلح المهاجمون جيدا استعدادا لكأس العالم المقبل".

    وكان المنتخب الصربي قد أقام معسكرا تدريبيا في مدينة ألبية بالنمسا للاستفادة من عامل الارتفاع هناك استعدادا لكأس العالم.

    وخسرت صربيا وديا أمام نيوزيلندا 0-1 بمدينة كلاجينفورت ومن المقرر أن تلتقي مع بولندا في مباراة ودية أخرى بالنمسا مساء الأربعاء.

    وتلتقي صربيا، التي تلعب بالمجموعة الرابعة بكأس العالم مع منتخبات غانا وألمانيا وأستراليا، مع الكاميرون في بلجراد في مباراتها الودية الاستعدادية الأخيرة لكأس العالم في الخامس من الشهر الجاري قبل توجهها إلى جنوب أفريقيا. "د ب أ"

    قديم 02-06-2010, 06:16
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية د. حسين رومي
    د. حسين رومي
    مشرف ملتقى طب الاسنان
    افتراضي
    عن القبس



    دوسلدورف - د.ب.أ -* لم تلق كرة القدم الجديدة «جابولاني»، التي ستستخدم في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، استحسان أفضل حراس المرمى في العالم، حيث وصفها البعض بأنها «سيئة»، ووصفها آخرون بأنها «عديمة الجدوى».

    وجاءت أشد الانتقادات الموجهة إلى «جابولاني» من حراس المرمى الذين يواجهون صعوبة في كل بطولة كبيرة للتأقلم مع الابتكارات الحديثة.

    وقال جانلويجي بوفون حارس مرمى المنتخب الإيطالي الذي يخوض البطولة دفاعا عن لقبه «أرى أنه من المؤسف أن نخوض المباريات بكرة كهذه، خاصة في مثل هذه البطولة المهمة». وقال خوليو سيزار حارس مرمى المنتخب البرازيلي، ساخرا، إن الكرة «مشابهة لهذه الكرات التي يمكنك أن تشتريها من أي متجر».

    ووصف إيكر كاسياس حارس مرمى المنتخب الأسباني الموقف بالنسبة للكرة الجديدة بأنه «مروع»، بينما أعرب ديفيد جيمس حارس مرمى إنكلترا عن اعتقاده بأن «الأهداف التي ستشهدها بطولة كأس العالم (بجنوب أفريقيا) لم تشهدها أي بطولة سابقة».

    وأصبحت الكرة بؤرة اهتمام كبير وانتقادات عديدة على مدار البطولات الكبيرة التي جرت في السنوات القليلة الماضية، علما بأنها من صناعة شركة أديداس الألمانية للملابس والأدوات الرياضية، وهي الشركة التي تقدم الكرة الجديدة في كل من بطولات كأس العالم منذ عام 1970. وكان من المنتظر أن تقضي «جابولاني» على كل الانتقادات التي وجهت لهذه الشركة بسبب الكرات المستخدمة في البطولات السابقة، ولكن «جابولاني» لم تثبت حتى الآن أنها «الأفضل». بل واستمرت الانتقادات وتزايدت، كما تواصلت حقيقة مهمة وهي أن الانتقادات تأتي من اللاعبين غير المتعاقدين مع أديداس.

    وتتضارب آراء هؤلاء مع تصريح مايكل بالاك قائد المنتخب الألماني ونجم خط وسط تشلسي الإنكليزي الذي قال إن الكرة «رائعة. الكرة تفعل ما أريده بالفعل. ليس هناك أي أعذار». ويرتدي لاعبو كل من تشلسي الإنكليزي والمنتخب الألماني أزياء تصممها وتنتجها شركة أديداس. ويغيب بالاك عن فعاليات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بسبب الإصابة، بينما سيضطر لاعبون آخرون للتعامل مع الكرة عالية التكنولوجيا، علما بأن الشكوى لا تقتصر على حراس المرمى.

    وألقى نيمانيا فيديتش مدافع مانشستر يونايتد الإنكليزي والمنتخب الصربي باللوم على «جابولاني» في الخطأ الذي ارتكبه والذي أسفر عن هزيمة منتخب بلاده صفر/1 في المباراة الودية أمام نظيره النيوزيلندي مطلع هذا الأسبوع. كما أعرب جانباولو باتزيني نجم هجوم المنتخب الإيطالي عن غضبه الشديد من هذه الكرة قائلا «الكرة تمثل كارثة للمهاجمين أيضا. المهاجم يقفز في الهواء ليسدد الكرة برأسه ولكنها تتحرك من مسارها الطبيعي ليفقدها». كما لم تحظ «جابولاني» بإشادة تشافي هيرنانديز نجم خط وسط برشلونة والمنتخب الأسباني والذي يرى أن اللاعبين قد يواجهون مزيدا من الصعوبات مع انطلاق فعاليات البطولة، خاصة مع إقامة بعض المباريات على ارتفاع كبير فوق مستوى سطح البحر مثل المباريات التي ستقام في جوهانسبيرغ وبريتوريا.
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    لـجابولاني , الانتقادات

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 12:17.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.