نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الفلسطيني العام هذا القسم مخصص لكل المواضيع المتعلقة بوطننا الحبيب فلسطين

مؤتمر القاهره

الصورة الرمزية ابو خطاب
ابو خطاب
.:: عضو نشيط ::.
تاريخ الإنضمام: 032007
رقم العضوية : 450
المشاركات: 235
قديم 10-03-2007, 09:10
المشاركة 1
نشاط ابو خطاب
  • قوة السمعة : 10
    مؤتمر القاهره
    مؤتمر, القاهره

    مؤتمر القاهرة الخامس

    تحت شعار:

    من أجل تحالف عالمي بين القوى المقاومة للإمبريالية والصهيونية



    ومنتدى القاهرة الاجتماعي الثالث

    تحت شعار:

    ضد الإمبريالية والصهيونية.. ضد الاستبداد والاضطهاد.. ضد الاستغلال والفساد



    اللذان سيعقدان في القاهرة خلال الفترة من 29 مارس إلى 1 إبريل 2007



    وقد انعقد مؤتمر القاهرة الأول في ديسمبر 2002، بينما كانت الإمبريالية الأمريكية والبريطانية تدقان طبول الحرب على العراق وتستعدان للغزو الاستعماري السافر، تحت شعار: "ضد العولمة والهيمنة الأمريكية والحرب". وقام بتنظيمه والدعوة إليه مجموعة من المناضلين المصريين من التيارات الوطنية المصرية المختلفة على خلفية نشاطهم السابق في كسر حصار التجويع الذي كان مفروضاً على الشعب العراقي، وفي دعم الانتفاضة الفلسطينية الباسلة. وقد شارك في المؤتمر ممثلين لهيئات ومناضلين عديدين من كافة أنحاء العالم العربي وأوروبا والأمريكتين، وصدر عنه إعلان القاهرة الأول الذي صار فيما بعد أحد وثائق الحركة العالمية لمناهضة العولمة والحرب.

    بعد ذلك عقد مؤتمر القاهرة ثلاث دورات متتالية في ديسمبر 2003، ومارس 2005، ومارس 2006 تحت شعار: "مع المقاومة في فلسطين والعراق.. وضد العولمة والإمبريالية والصهيونية". وشارك في جميع تلك الدورات نشيطين وممثلين للعديد من الهيئات من كافة أنحاء العالم العربي وباقي أرجاء العالم، كما شارك فيه ممثلين عن فصائل المقاومة الفلسطينة والعراقية. وقد صدر عن المؤتمر في دوراته الأربعة العديد من القرارات التي أيدت ودعت إلى المشاركة في كافة التحركات العالمية التي نظمتها الحركات المناهضة للحرب والعولمة في العالم ضد الحرب الاستعمارية على العراق ولدعم ومساندة قوى المقاومة في فلسطين والعراق، بدءاً من المظاهرات المليونية التي خرجت في 18 يناير و15 فبراير 2003 ضد الحرب على العراق وحتى الآن.

    وقد أكد مؤتمر القاهرة في توصياته وقراراته التي صدرت عن دوراته الأربعة السابقة على عدد من المبادئ الأساسية التي حكمت توجهه الاستراتيجي من ضمنها:

    1) التأييد والدعم غير المشروط لكافة قوى المقاومة للاستعمار والصهيونية في فلسطين والعراق ولبنان.

    2) التأكيد على ضرورة وحدة الصف بين جميع فصائل المقاومة، ونبذ كل الخلافات المذهبية والسياسية بينها، واعتبار أن المعركة ضد الاستعمار الأمريكي والصهيوني هي المهمة الاستراتيجية.

    3) مساندة المطالب الديمقراطية للشعوب العربية في مواجهة الأنظمة الديكتاتورية الحاكمة ومشاريع الهيمنة الإمبريالية على حد سواء، واعتبار أن النضال ضد الاستبداد في العالم العربي جزء من مهام النضال ضد العولمة والحرب على مستوى العالم.

    4) وحدة الحركة العالمية المناهضة للعولمة والحرب، وضرورة بناء أواصر الارتباط بين كافة الحركات العالمية بعضها البعض في مواجهة العولمة والمشاريع الاستعمارية للإمبريالية والصهيونية.



    وقد انعقد منتدى القاهرة الاجتماعي الأول على هامش مؤتمر القاهرة الثالث (مارس 2005) تحت شعار: "ضد الإمبريالية والصهيونية.. ضد الاستبداد والاضطهاد.. ضد الاستغلال والفساد" حيث قامت أكثر من ثلاثين هيئة من القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني، من مصر والعالم العربي وباقي أنحاء العالم، بتنظيم ندوات وورش عمل ومعارض وأنشطة ثقافية حول معارك المقاومة السياسية والاجتماعية. كما شهد المنتدى تجمعات نوعية حول قضايا العمال والفلاحين والمهنيين والطلاب والنساء والتمييز الديني وغيرها. كما انعقد منتدى القاهرة الاجتماعي الثاني على هامش مؤتمر القاهرة الرابع (مارس 2006) بمشاركة أكثر من أربعين هيئة، وشهد المزيد من الأنشطة والتجمعات.

    وقد قامت المجموعة المصرية للحملة الدولية ضد الاحتلال الأمريكي والصهيوني بتنظيم الدورات الأربع لمؤتمر القاهرة، ودورتي منتدى القاهرة الاجتماعي، كما أنها تشرع الآن في التحضير لمؤتمر القاهرة الخامس، ومنتدى القاهرة الاجتماعي الثالث اللذان سيعقدان في القاهرة خلال الفترة من 29 مارس إلى 1 أبريل 2007. والمجموعة المصرية تضم العديد من الشخصيات الوطنية المصرية من التيارات الوطنية المختلفة، وممثلين لعدد من القوى الوطنية المصرية المناهضة للإمبريالية والصهيونية والاستبداد هي (على وجه الحصر):

    حزب الكرامة، وجماعة الإخوان المسلمين، وحزب العمل، ومنظمة الاشتراكيين الثوريين.
    قديم 11-03-2007, 02:52
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ابو الليل
    عضوية مجمدة
    افتراضي
    مشكور يا اخ ابو خطاب بس الظاهر الشباب مش معجبة بمواضيعك ما في حدا راد عليهم
    قديم 11-03-2007, 03:07
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية S M S
    S M S
    مشرف سابق
    افتراضي
    له يا ابو شريك هينا جيينا بس الشباب علييها امتحانات هلأ ومااكلة هوااا

    أحلى ابو خطااب
    قديم 27-03-2007, 07:19
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ابو خطاب
    ابو خطاب
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    مشكورييييييييييين كتير على مروركم

    شكر خاص للعضو ابو الليل

    شكر خاص اليكي يا نجمة يا حائرة

    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    مؤتمر , القاهره

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 11:39.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.