نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الفلسطيني العام هذا القسم مخصص لكل المواضيع المتعلقة بوطننا الحبيب فلسطين

آيا قدس يـا درةً فـي الوجـود ... ستبقين رمز الإباء والصمــود/ بقلم: نصر فؤاد أبو فول

الصورة الرمزية الصحفى الحر
الصحفى الحر
.:: عضو جديد ::.
تاريخ الإنضمام: 102009
رقم العضوية : 9919
الدولة : فلسطين
المشاركات: 4
قديم 06-10-2009, 10:52
المشاركة 1
نشاط الصحفى الحر
  • قوة السمعة : 10
    muhm آيا قدس يـا درةً فـي الوجـود ... ستبقين رمز الإباء والصمــود/ بقلم: نصر فؤاد أبو فول
    أبو, أجا, الإباء, الوجـود, تقلل, درةً, يـا, رمز, ستبقين, ــى, فول, فؤاد, والصمــود or, نشر, قيس

    تشهد مدينة القدس المحتلة في هذه الأوقات حالة من الغليان والتوتر عقب قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بمحاصرة العشرات من المواطنين الفلسطينيين داخل المسجد الأقصى المبارك وأفادت مراسلتنا أن قوات الاحتلال المتمركزة على أبواب المسجد الأقصى تقوم بالنداء عبر مكبرات الصوت على المواطنين لتسليم أنفسهم إلا أن المصلين يرفضون ذلك ويصرون على البقاء داخل المسجد لصد الجماعات المتطرفة الإسرائيلية.

    بهذا الخبر قرأه العالم العربي والإسلامي وكأنه خبر كان, رب قائل إن للأقصى رب يحميه ورب قائل إن الحق يعلو ولا يعلي عليه, ومن هذه الأمثال التي نسمعها يومياً من العرب ولكن السؤال هنا ؟

    أين وقفة الضمير العربي وأين التحرك الشعبي والعالمي ؟ أين منظمة المؤتمر الإسلامي التي شك آيا قدس يـا درةً فـي الوجـود ... ستبقين رمز الإباء والصمــود/ بقلم: نصر فؤاد أبو فول

    لت بعد حريق المسجد المبارك ؟ وأين لجنة القدس ؟ لماذا لا يجتمعون لبحث ما يحدث بالقدس ؟ ألم يكن لدينا ما يمكن فعله ميدانياً يا عرب ويا مسلمين ؟!

    علامات أسئلة كثيرة أتذكر إجابة الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات أبو عمار حين كان محاصراً بمقر المقاطعة ( على القدس رايحين شهداء بالملايين ) هذه الكلمات التي هزت دولة الكيان الغاصب لأرضنا وتأمروا علي قتله وقتلوه بمقر المقاطعة برام الله لأنه لم يساوم علي شبر واحد من أرض وتراب القدس كاملة.

    كانت قضية القدس في السابق تمثل للعرب أولي القبلتين وثالث الحرمين واليوم حجر عادي يدنس ولا يفعلون شيئاً, السبب بعدهم عن الدين والإيمان العميق بالقضية الفلسطينية التي في طريق مظلم ومسدود في هذه الأوقات وفي ظل الانقسام الواضح بين شطري الوطن.

    إنني أريد هنا أن أقول بأن القدس هي القضية المحورية والتي يجب أن يحميها الجميع ويتحرك من أجلها الجميع دون استثناء عرب ومسلمين بمساندة الشعب الفلسطيني.

    لا يجب علينا ان نكون مختلفين مع بعضنا والقدس مهددة بالانهيار في أي لحظة, قد تسبق مصالحتنا انهيار المسجد المبارك وما جدوي هذه المصالحة بعد انهيار أقدس مقدسات العالم والديانات السماوية.

    لذلك وجب علينا لزاماً أن نكون في صف واحد وأخوة متحابين متآخين بين بعضنا حتي نقف وقفة رجل واحد في وجه الشارون القادم بوجه نتنياهو, كل ذلك يجب أن تكون فيه النية المخلصة لله وألا نتبع لأجندات خارجية.

    الأجندات الخارجية هي السبب الرئيس في جلب المصائب وانهيار القضية الفلسطينية وتفكيك الأخوة والأهل والأقارب والمجتمع الفلسطيني, فلست هنا في موقع الدفاع عن الانقسام وأنا ضد هذا الانقسام المضر بقضيتنا العادلة وحتى لا نصبح مثل الموجودين بالأسماء.

    ومن هنا يستصرخ الأقصى الحزين الذي يؤمه اليوم عشرات المقدسيين لحمايته من دنس الإرهاب الصهيوني وشد الرحال إليه، لمحاولة جديدة يعتزم المتطرفون اليهود باقتحام المسجد الأقصى المبارك في هذا اليوم.

    ونحيي الصامدين المرابطين في المسجد الأقصى المبارك ونشد علي أيديهم المتوضئة ونقول لهم فزتم بنصرة الأقصى ومسري الرسول وفاز عربنا ومسلمينا بالصمت المهين الواضح فكل التحية الصامدة من غزة الشموخ إليكم يا أبطال القدس والأقصى المدافعين عنه.

    لك الله يا أقصانا... لك الله يا أقصانا... لكم الله يا أهل القدس
    قديم 15-10-2009, 10:20
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية احمد شاهين
    احمد شاهين
    ...::::: عضو ماسي :::::...
    افتراضي
    لك الله يا أقصانا... لك الله يا أقصانا... لكم الله يا أهل القدس
    والنعم بالله حسبنا الله ونعم الوكيل
    اشكرك اخي الصحفي الحر وبارك الله فيك
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    أبو , أجا , الإباء , الوجـود , تقلل , درةً , يـا , رمز , ستبقين , ــى , فول , فؤاد , والصمــود or , نشر , قيس

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 02:42.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.