نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الرياضي الملتقى الرياضي,كرة القدم,كرة السلة,كرة الطائرة,كرة اليد,سيارات ,دراجات نارية , Sports Forum , Football, Basketball ,Volleyball, cars, Motorcycles

التفاؤل يسود ريو دي جانيرو لاستضافة أولمبياد 2016

الصورة الرمزية الفردوس طريقنا
الفردوس طريقنا
.:: عضو نشيط ::.
تاريخ الإنضمام: 072007
رقم العضوية : 1165
الدولة : رام الله المحتلة
المشاركات: 396
قديم 17-08-2009, 01:55
المشاركة 1
نشاط الفردوس طريقنا
  • قوة السمعة : 136
    افتراضي التفاؤل يسود ريو دي جانيرو لاستضافة أولمبياد 2016
    2016, لاستضافة, أولمبياد, التفاؤل, جانيرو, حسني, ريو

    التفاؤل لاستضافة 2016
    قبل شهر ونصف الشهر فقط على كشف النقاب عن المدينة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقررة عام 2016 ، يبدو المسئولون عن ملف ريو دي جانيرو في غاية التفاؤل والأمل في الفوز بحق استضافة أول أولمبياد في قارة أمريكا الجنوبية .

    وقال كارلوس روبرتو أوسوريو السكرتير التنفيذي للجنة الملف البرازيلي إن اللجنة قدمت ملفا قادرا على المنافسة بقوة .

    وأكد أوسوريو في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نجاح خطة تقديم ملف ريو دي جانيرو أمام اللجنة الأولمبية الدولية من خلال مشروع تقني عالي الجودة ومحادثات سياسية الهدف منها هو دعم ملف المدينة البرازيلية .

    وتنبأ بعض الخبراء بأن ريو دي جانيرو ستدخل الاجتماع المقرر في الثاني من أكتوبر المقبل بالعاصمة الدنماركية كوبنهاغن وهي المرشح الأقوى لاستضافة الأولمبياد بالتفوق على كل من العاصمتين الأسبانية مدريد واليابانية طوكيو ومدينة شيكاغو الأمريكية .

    ولم يسلم أوسوريو بصحة هذه التنبؤات بصراحة ولكنه اعترف بأن ملف ريو دي جانيرو كان صاحب أفضل فرصة لعرض مشروع استضافته لأولمبياد 2016 أمام أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية في لوزان بسويسرا خلال يونيو الماضي .

    ويثق مسئولو ملف ريو دي جانيرو في أن ملفهم ترك انطباعا قويا عندما استعرضوا خريطة بجميع المدن التي استضافت دورات الألعاب الأولمبية سواء الصيفية أو الشتوية على مدار التاريخ وذلك خلال عرض الملف البرازيلي في يونيو الماضي .

    وبدا أن خلو قارة أمريكا الجنوبية على تلك الخريطة من أي مدينة سبق لها تنظيم الأولمبياد ألقى بأثره على 93 عضوا باللجنة حضروا هذا الاجتماع وهم يمثلون 90 بالمئة من إجمالي الأعضاء الذين يحق لهم التصويت في اختيار المدينة المنظمة .

    وقال أوسوريو :
    " ريو دي جانيرو كانت المدينة صاحبة أكبر فرصة لعرض ملفها في لوزان. وبالنسبة لريو دي جانيرو، كان ذلك فرصة استراتيجية وأساسية لأنه من بين جميع البلدان الأربعة (التي تتنافس مدنها على حق الاستضافة) تظل البرازيل هي الوحيدة التي لم تنظم مدنها الأولمبياد من قبل ، وهذا هو ما تسبب في هذا الفضول والاهتمام لدى أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية " .

    ويأمل مسئولو ملف ريو دي جانيرو في إقناع العديد ممن لهم حق التصويت بأن "الوقت حان" لوصول الأولمبياد إلى قارة أمريكا الجنوبية التي تضم بين سكانها 180 ألف نسمة لم تتجاوز أعمارهم الثامنة عشر .

    وقال أوسوريو :
    " لا نطالب بإسداء صنيع لكننا نستحق استضافة فعاليات الأولمبياد بفضل النواحي التقنية أو المالية. ما زال للبرازيل وضع مالي قوي رغم الأزمة ، ما زالت تنمو".

    وأضاف :
    " في 2016 ، ستقف البرازيل على الساحة العالمية في لحظة رائعة وتاريخية مشابهة لأسبانيا عندما استضافت برشلونة أوليمبياد 1992 واليابان في أولمبياد طوكيو 1964 عندما قدمت اليابان نفسها إلى العالم على أنها أمة استعادت توازنها بعد الحرب " .

    كما أشار أوسوريو إلى أن الدعم الذي يلقاه ملف ريو دي جانيرو من المستويات الثلاثة للحكومة (اتحادية وولاية ومدينة) يمثل ضمانات مالية "تكاملية وتامة وغير مقيدة" بأن كل البنود التي يتضمنها الملف الطموح ستتحقق" .

    ويرى بعض المحللين أن منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حق استضافة كأس العالم 2014 إلى البرازيل قد يصبح المشكلة الرئيسية في مواجهة هذا الملف .

    وأوضح المحللون أن اللجنة الأولمبية الدولية لا ترغب في "الصراع" مع الفيفا على جذب الرعاة حيث تقام فعاليات كأس العالم 2014 قبل عامين فقط من أولمبياد 2016 .

    ورغم ذلك، استنكر أوسوريو هذه الادعاءات قائلا :
    " كأس العالم 2014 ليست مشكلة ولكنها واحدة من نقاط القوة في ملف ريو دي جانيرو وهو ما قاله البلجيكي جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ووفد التفتيش والتقييم الموفد من اللجنة " .

    وأوضح أوسوريو أن كأس العالم تمنح اللجنة الأولمبية الدولية ضمانات إضافية تتمثل في " اكتمال واختبار البنية الأساسية والأمور التقنية والاتصالات وأماكن الإقامة والمطارات قبل الأولمبياد بعامين " .

    وقال أوسوريو إن الصراع بين المدن الأربع المرشحة لاستضافة أولمبياد 2016 انتقل هذا الأسبوع إلى بطولة العالم الثانية عشر لألعاب القوى والمقامة حاليا في العاصمة الألمانية برلين حيث تمثل هذه البطولة آخر المحطات الممكنة لاستقطاب تأييد أصحاب الحق في الإدلاء بأصواتهم .

    وإلى جانب اللجنة المسئولة عن ملف ريو دي جانيرو لطلب استضافة أولمبياد 2016 بقيادة كارلوس نوزمان، تستضيف برلين سيرخيو كابرال حاكم ولاية ريو دي جانيرو وإدواردو بايس رئيس مجلس المدينة .

    وقال أوسوريو :
    " كثيرون يرون ألعاب القوى على أنها الرياضة الأساسية في دورات الألعاب الأولمبية وسيكون هناك في برلين عدد كبير من أصحاب الحق في التصويت من الأعضاء باللجنة الأولمبية الدولية. ستكون هذه هي المعركة الكبيرة الأخيرة قبل موعد التصويت في الثاني من أكتوبر المقبل " .

    ورغم كل هذا التفاؤل ، رفض أوسوريو الإشارة إلى المرشح الأقوى لاستضافة أولمبياد 2016 .

    وقال :
    " المدن الأربع تجتهد بشدة. إنه صراع رهيب وسنجاهد على مدار 24 ساعة يوميا حتى تاريخ اختيار المدينة المضيفة " .
    قديم 23-08-2009, 01:41
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية تل الربيع
    تل الربيع
    .:: عضو ::.
    افتراضي
    شكرا لك اخي الكريم على موضوعك
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    2016 , لاستضافة , أولمبياد , التفاؤل , جانيرو , حسني , ريو

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 01:32.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.