نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

هندسة الكمبيوتر Computer Engineer يشتمل هذا القسم على كل ما يتعلق بتخصص هندسة الحاسوب ,هندسة كمبيوتر ,برمجيات ,computer engineer ,software,hardware,programming,Networks,Security,Tools,Systems,technology

معرض جايتكس انطلق في دبي

الصورة الرمزية م.ابن فلسطين
تاريخ الإنضمام: 092006
رقم العضوية : 2
الدولة : فلسطين الحبيبة
المشاركات: 3,696
قديم 21-10-2008, 07:32
المشاركة 1
نشاط م.ابن فلسطين
  • قوة السمعة : 206
    More75 معرض جايتكس انطلق في دبي
    لعرض, انطلق, جايتكس, حتى

    حجم السوق الإقليمية 7.9 بلايين دولار ... «جايتكس» انطلق في دبي بمشاركة 3300 شركة

    دبي الحياة - 20/10/08//


    تسعى شركات تقنية المعلومات العالمية المشاركة في «معرض جايتكس» الذي انطلق في دبي أمس، إلى زيادة حصتها من سوق «غير مشبعة»، ولا يزال سكانها ينعمون بسيولة تفتقدها معظم الأسواق الغربية جراء أزمة الرهن العقاري والأزمة المالية.
    ويشارك في معرض هذه السنة، الذي افتتحه نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، 3300 شركة من 80 دولة، تدل مشاركتها على ان هذه القطاعات هي الأقل تأثراً بالأزمة، بسبب مبيعاتها في الأسواق الناشئة، في وقت انخفض مؤشر المستهلكين في الغرب بصورة كبيرة.
    وقدر المدير العام لمركز دبي التجاري العالمي هلال المري، حجم سوق تقنية المعلومات في المنطقة العربية بأكثر من 7.9 بليون دولار، وبمعدل نمو سنوي يتجاوز خمسة في المئة.
    وفي ضوء الإقبال الكبير للشركات العالمية على المعرض، وسعت دبي مساحته إلى 274.9 ألف متر مربع، بزيادة 20 في المئة عن العام الماضي، وتشمل قائمة المشاركين أسماء بارزة مثل «أيسر» و «هيولت باكارد» و «ديل» و «آي بي أم» و «بنكيو» و «سامسونغ» و «سوني» و «هيتاشي» و «جي في سي» و «نوكيا» و «كانون» و «انتل» و «نيكون» و «توشيبا» و «شارب» و «سيمنز».
    وتوقع المري أن يصل الزوار إلى 80 ألفاً، وأن تزيد المبيعات على 42 مليون درهم (11 مليون دولار).
    وتسعى الشركات المشاركة في المعرض، إلى زيادة حصتها في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، التي تسجل نمواً قوياً يفوق 5 في المئة، إضافة إلى البحث عن فرص مستقبلية لشركات التكنولوجيا، في منطقة باتت حكوماتها وقطاعها الخاص يتبنيان تقنيات حديثة في مشاريع التنمية الضخمة الجاري الاستثمار فيها مثل المطارات والموانئ والطرق والتعليم.
    وتنتشر في أرجاء المعرض اكثر من 250 شركة آسيوية، من الصين وكوريا وتايوان، في وقت تسعى شركات عربية إلى تحقيق شراكات قوية ووثيقة مع مؤسسات مماثلة في الدول الآسيوية المطلة على المحيط الهادئ، وبخاصة في مجالات الاتصالات والمعدات التقنية والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية.
    وأشار تقرير أصدرته المؤسسة البحثية والاستشارية العالمية «فيوجن كونسلتنغ»، إلى ان سوق تقنيات المعلومات والاتصالات في دول آسيا المطلة على المحيط الهادئ، تنمو بمعدل 8 في المئة، مقارنة بالسوق العالمية التي تنمو بمعدل 5 في المئة، وستصل قيمتها إلى أكثر من 400 بليون دولار في 2009، أي ما يعادل نحو رُبع القيمة الإجمالية للسوق العالمية.
    وأشار مدير المبيعات في المنطقة في شركة «أوبتوما» لتطوير تقنيات العرض آدم دينت، إلى ان حصة الإمارات والسعودية، تبلغ نحو 40 في المئة من الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط، مقدراً حجمها في السعودية بنحو 3 بلايين دولار.





    منقووووووووووووووووووول
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    لعرض , انطلق , جايتكس , حتى

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 04:43.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.