نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الفلسطيني العام هذا القسم مخصص لكل المواضيع المتعلقة بوطننا الحبيب فلسطين

عكا بين لحظات اللعنة والغفران

الصورة الرمزية بنت المجدل84
بنت المجدل84
.:: عضو جديد ::.
تاريخ الإنضمام: 102008
قديم 18-10-2008, 12:23
المشاركة 1
نشاط بنت المجدل84
  • قوة السمعة : 10
    افتراضي عكا بين لحظات اللعنة والغفران
    لحظات, اللعنة, بين, عكا, والغفران

عكا بين لحظات الغفران واللعنة

"هنا تحطمت آمالي أمام أسوارك يا عكا " قالها نابليون محسوراً باكيا ً عندما استعصت عليه
    هذه المدينة الكنعانية الفلسطينية الخالدة برمالها الحارة على كافة الغزاة عبر العصور هي عكا التي تعنى بالكنعانية الرمال الحارة (عكو)، ففيها عرفت الكتابة وصناعة الزجاج، وصكت العملات، فهي غنية بالمواقع الأثرية الهامة فهي تحتوي على العديد من المعالم الأثرية الهامة هناك أسوارها الحصينة ومسجد احمد باشا الجزار، وخان العمدان والقلعة، وكانت مسرحا للمعارك الفلسطينية الخالدة التي غزاها الغزاة بكافة ألوانهم ، كونها مدينة فلسطينية ساحلية ومحط أنظار لأطماع العالم القديم والحديث .
    ، ولازال سورها العتيد وقلاعها المنيعة ومدافعها المتمرسة أمام مسجد (احمد باشا الجزار) دليل ثوري علي رفض أهلها للغزاة الأوائل وأحفادهم من بني صهيون الأواخر.
    فهي على ساحل البحر المتوسط غربي منطقة الجليل، وهي من أقدم مدن فلسطين التاريخية، وتقع المدينة على بعد 173 كيلومترا تقريباً شمالي غربي القدس، وتبلغ مساحتها (1538) دونما وخضعت المدينة للاحتلال الصهيوني بتاريخ 18/5/1948 بعد قتال دامٍ دار في كل شارع وبيت ضد المنظمات الصهيونية المسلحة التي تملك أحدث آلات الحرب من المصفحات والمدافع والزوارق الحربية. وأدى ذلك إلى تشريد بعض أهالي عكا.
    هي شرارة انطلقت يوم الأربعاء الماضي (8/10) عندما تعرض شاب فلسطيني للاعتداء بحجة قيادته سيارته في ما يسمى "يوم الغفران" اليهودي (حيث في هذا اليوم يمتنع اليهود عن قيادة السيارات). . فسرعان ما تحول الاعتداء إلى صدام بين المئات من العرب واليهود، عندما تدخل العرب للدفاع عن سائق السيارة، وإنقاذه من براثن المتطرفين الذين حاولوا الفتك به.
    وأضافت المصادر أن عددا من الشبان العرب قاموا بما وصفته "استفزاز" مشاعر اليهود في عيد الغفران من خلال التدخين في حي يهودي وهو ما شكل "كسرا لحرمة العيد"، ما أدى إلى وقوع مشاجرات عنيفة بين الطرفين ، دمر خلالها عدد من المركبات والمحال التجارية .
    هذه الحوادث التي تنتقل ما بين القدس وعكا والتي تستهدف طرد المواطنين العرب من فلسطين التاريخية ربما تكون هي بداية الشرارة في فلسطين المحتلة ضد الغزاة ولتكون نقطة الانطلاق بانتفاضة جديدة في حيفا ويافا وتل الربيع، والجليل والنقب، لتكتمل وحدة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال , ورسالتنا إلى أهلنا في فلسطين المحتلة أن النصر آت ولا تضعفوا أمام قوة المحتل المادية . فقوتهم بدأت تنهار وحليفتهم الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بالانهيار، فلنوحد صفوفنا ولنعمل على استعادة حقوقنا بإرادتنا ووحدتنا وقوتنا
    ما حدث فى عكا هو جزء من مخطط صهيوني لا يستهدف عكا فحسب بل يستهدف المدن العربية الساحلية أيضا خصوصا حيفا، واللد والرملة.
    قديم 18-10-2008, 07:50
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية د. حسين رومي
    د. حسين رومي
    مشرف ملتقى طب الاسنان
    شكرا لك على هذا الموضوع المميز عن هذه المدينة التاريخية

لقد صمدت عكا أمام كل هجمات الغزاة، وستبقى صامدة بإذن الله

وإن شاء الله سوف يطرد الغزاة ويندحرون عنها،

فهذا وعد الله
    قديم 18-10-2008, 09:10
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية احمد شاهين
    احمد شاهين
    ...::::: عضو ماسي :::::...
    مشكورة جدا اختنا بنت المجدل بس لو سمحت وبعد اذنك سؤال اين اجد الصورة هاي الراجل اللي حامل هموم الدنيا على ظهرة كانت عندي ومش عارف شو اسم هاللوحة حتى ابحث عنها اذا ممكن بس تخبريني كيف اجدها او ما اسمها مع الشكر تحياتي
    قديم 19-10-2008, 09:15
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية شامل
    شامل
    مشرف الملتقى الإسلامي
    سـور عكّـا

أمجاد الماضي .. بإنتظار العودة

عكا قاهرة الجبابرة ...باقية مابقي البحر يداعب تربها الطاهر...

شكرا لك اختى الكريمة ...
    قديم 19-10-2008, 06:30
    المشاركة 2
    بنت المجدل84
    بصراحة مشكورين ياجماعة ع مجهودكم الجبار وتواصلكم معيبصراحة هاي الصورة عن طريق google لاني موظفة سياحة بصراحة انا بهمني صور مثل هيك وشو مدلولهابكون انا ممنونة الك اخي الكريم
    قديم 20-10-2008, 06:56
    المشاركة 2
    Bye1
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت المجدل84 مشاهدة المشاركة
    بصراحة مشكورين ياجماعة ع مجهودكم الجبار وتواصلكم معيبصراحة هاي الصورة عن طريق google لاني موظفة سياحة بصراحة انا بهمني صور مثل هيك وشو مدلولهابكون انا ممنونة الك اخي الكريم
    اهلا بكي يا اختي الكريمة
    هناك العديد من الصور الموجودة في الملتقى وهي نادرة وبعضها رائعة جدا
    نتمنى ان تستفيدي منها وان تفيدينا بما عندك من معلومات عن فلسطين وتاريخها بالصور والنصوص
    بارك الله فيكي
    قديم 20-10-2008, 10:33
    المشاركة 2
    بنت المجدل84
    ابن فلسطين مشكور جدا للتواصل الرائع وبسعدني وبشرفني التعاون والتواصل منكم

وسنبقى ع كل جديد
    قديم 21-10-2008, 10:40
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية سوار الاسلام
    سوار الاسلام
    بسمة الغد
    بارك الله فيكي اختي بنت المجدل

بالنسبة للصور انا وضعت صورعن عكا

الرابط

اتمنى انك تستفيدي منها
    قديم 21-10-2008, 06:38
    المشاركة 2
    بنت المجدل84
    يسلمو كثير

وانشاء الله قريبا ستكون السلسلة الكاملة حول ابرز المعالم السياحية والاثرية في فلسطين
    اضافة رد