نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الفلسطيني العام هذا القسم مخصص لكل المواضيع المتعلقة بوطننا الحبيب فلسطين

اساليب التحقيق الصهيونية بالسجون

الصورة الرمزية احمد شاهين
احمد شاهين
...::::: عضو ماسي :::::...
تاريخ الإنضمام: 042008
رقم العضوية : 2860
الدولة : فلسطين gaza
المشاركات: 10,034
قديم 10-08-2008, 06:12
المشاركة 1
نشاط احمد شاهين
  • قوة السمعة : 25
    muhm اساليب التحقيق الصهيونية بالسجون
    التحقيق, الصهيونية, اساليب, بالسجون

    أساليب التحقيق داخل المعتقلات الصهيونية وطرقالمقاومة
    فيما يلي ساتكلم عن تجربة مريرة يجب ان يعرفها كل فلسطيني لاننا جميعا في دائرة الاستهداف الصيونية رجالا ونساء واطفالا فكل فلسطين عربي مسلم بالذات هو هدف للاحتلال الصهيوني وكل مخلوق غير يهودي هو هدف ايضا ولكن بعد ان يقضوا على العرب والمسلمين هذه عقيدة عندهم يجب ان نعرفها ويجب ان نتذكر ان عدونا هم اليهود وربما من يقرا هذا المقال يتذكر تجربة مريرة مرت به فانا آسف اذا كنت ساسبب الالم بمقالي هذا لاحد يتكلم المقال التاي عن اساليب التعذيب الصهيونية في سجون الاحتلال كلها وربنا يبعد عنكم شر السجون والزنازين والمعتقلات ولكن لابد ان نتعلم من تجاربنا وتجارب غيرنا حتى نطور انفسنا ونكون على استعداد للمقاومة والنضال والجهاد فيما لو لا سمح الله وقع احدنا بالاسر وسوف نتناول الموضوع على خمسة مراحل او اقسام وفيما يلي :-
    القسم الاول: أسلوب التعذيب الجسدي
    لقد استخدمت إداراتالسجون الإسرائيلية، وجهاز الأمن العام الصهيوني (الشاباك) أسلوب التعذيب الجسديالمتمثل بالاعتداء على جسد الأسير بعدة أشكال، وبعدة وسائل.حيث أطلقت العنان لرجالالمخابرات الصهيونية لاستخدام كافة أساليب التعذيب الجسدي من أجل انتزاع الاعترافاتوالمعلومات الكاملة عن شخصه وعن الأشخاص المشتركين بالأعمال النضالية ضد الصهاينة. وقد استشهد عشرات الأسرى وأصيب مئات الآف الأسرى بجروح واصابات مختلفة جراءالتعذيب، حيث أن البعض منهم ما زال يعاني من اعاقات مستديمة بفقدان أجزاء من الجسدأو الحواس، والبعض الآخر أصيب بالشلل النصفي أو الكلي نتيجة التعذيب ( الذي يسمونهالضغط الجسدي) من قبل رجال المخابرات الإسرائيلية

    و من أساليب التعذيب الجسدي

    الضرب المبرح: بالأيدي والهراوات وبالبساطير وبالركلات على كل أنحاء الجسدبوحشية ،غير آبهين لفقدانه أحد حواسه مثلا، أو للكسور والنزيف الذي يتعرض لهالأسير، وغير ذلك من الاصابات بالأعضاء الداخلية، كالكلى والكبد والمعدة والرئتين،بالاضافة للإصابات بالجهاز التناسلي كالإصابة بالعجز الجنسي وغيرها من الاصابات

    أسلوب الكرسي: يوضع الأسير على الكرسي الكهربائي،حيث يقذفه الكرسي المكهرب للأعلى. وهكذا يستمر الحال بوضع الأسير على الكرسي ويقذفللأعلى وما يرافق ذلك من كسور أو ارتجاج بالمخ والنزيف جراء السقوط المتكرر، أونتيجة الصعقات الكهربائية.

    اسلوب الشبح: وهذا الاسلوب ينقسم الى عدةأشكال منها:

    أ – الشبح على الكرسي : حيث يقوم ضابط المخابرات الصهيونية بتقييد أيديوأرجل الأسير بمقعد حديدي مثبت بالأرض على شكل (طربيزة) دائرية الشكل وصغيرة ويقيدلساعات، وقد يمتد لعدة أيام، حيث يفقد الأسير بعدها القدرة على تحريك أي طرف منجسده، وقد يصاب بعاهه مستديمة بظهره كانزلاق بعض الفقرات أو الشلل النصفي.

    بأسلوب الشبح داخل الزنزانة: بحيث يوضع الأسير في زنزانة صغيرة الحجم، قد تقلمساحتها عن متر مربع. لا يستطيع الأسير النوم فيها أو الاستلقاء، فيصاب بالارهاق وآلام شديدة خاصة إذا طالت فترة مكوثه بها والزنزانة لوحدها قد تؤدي بالانسان الى الجنون فكيف لو كنت مشبوحا داخلهايعني عذابين بنفس الوقت .

    ج – أسلوب الشبح بالثلاجة (الخزانة)حيث يوضع الأسير في مستطيل اسمنتي أو حديدي يبقى فيه مستلقياً لساعات أو لعدة أيام. لا يستطيع معها الوقوف أو رفع ظهره فيصاب بالعفن وتسلخ الجلد، واصابات أخرى كثيرة.

    د – أسلوبالشبح على جدار أو عامود: حيث يقيد الأسير وتربط يداه للأعلى ويبقى مصلوباً لفترةأو حتى انهياره، وهذا النوع من التعذيبقد يؤدي الى شلل اليدين أو احداهما بشكل دائم لانهم بعد مل يفكوا يداك لا تستطيع انزالهما لتحت لالا بالم وصراخ وصعوبة شديدة جدا.

    هـ - أسلوب الشبح بتقييد اليدينللخلف والرجلين وربطهما ببعضهما: وبهذا الاسلوب يبقى الاسير ملقى على بطنه وصدرهعلى الأرض ومرفوع الرجلين للأعلى، ولا يستطيع تحريك يديه أو رجليه، وقد يترك علىهذا الوضع لعدة ساعات. وهذا الاسلوب يؤدي الى تعفن منطقة الصدر والبطن، بالاضافةالى تمزق أنسجة اليدين والرجلين.

    و – الشبح تحت المياه الباردة ليلاً ونهاراً معمكيف يدفع الهواء البارد: وخاصة في فصل الشتاء، وهذا الاسلوب قد يؤدي لاستشهادالبعض من الأسرى واصابتهم بنوبات برد حادة وبالتهاب الرئة والقصبة الهوائية وآثارجانبية وعوارض مستديمة ويمكن ايضا ان يستعمل ضابط المخابرات اسلوب المياه الساخنة جدا ثم الباردة جدا وهكذا بشكل متواصل فيشعر الاسيربألم شديد بالعظام والمفاصل والجسم كله.

    و بين كل فترة وأخرى تواصل المخابرات الاسرائيلية تطويرأساليب تعذيب جديدة رغم قرار
    المحكمة العليا الاسرائيلية عام 1999م منع استخدام(الضغط الجسدي) لانتزاع الاعترافات من الاسرى الفلسطينيين فلقد طور الأمن الداخليالإسرائيلي 'الشاباك' -ومنذ اتخاذ المحكمة العليا الاسرائيلية هذا القرار اسايب جديدة للتعذيب الجسدي تضع المحققين وفي معظم الحالات في الجانب الصحيحمن القانون، بحيث يبلّغ المحققون المتهم في بداية التحقيق بأنه 'قنبلة موقوتة'،ولهذا سيجتاز تحقيقاً عسكرياً (يتضمن التعذيب الجسدي)، فاذا تم تصنيف الاسير على انه قنبة موقوته فانه يخضع للتعذيب الجسدي بكل الاساليب ووفقاً لشهادات الذين أجريالتحقيق معهم يتضمن ما يسمى 'التحقيق العسكري الجديد' أنواع وأساليب تعذيب مختلفة منها:

    انحناء الموزة الجديدة: وبهذا الاسلوب يجلس المتهم على مقعد بدون مسند ويداهمقيدتان، وقد يقف محقق يسحب ظهر المتهم الى الوراء بزاوية (45) درجة، وذلك لفترة من (30-60) دقيقة، ويجلس أمامه محقق آخر يشد ساقيه بين قدميه ويضربه على بطنه وعلى المناطق الحساسة ، وكانوافي الماضي يتبعون اسلوب محقق واحد يشد ظهر المتهم، حتى يصل الى الأرض ويسمي رجال 'الشاباك' انحناء الموزة بإسم 'انحناء جو' ، و بغض النظر عن المسميات،فإن تأثيرات هذا الأسلوب لا تحصى ولا تعد، خصوصاً على فقرات الظهر وآلامه وأوجاعهالمستعصية والمستديمة.

    ركوع الضفدع : وهذا أسلوب قديم جديد، وكانيطلق عليه اسم 'قمبزة ونصف قمبزة' ويقوم هذا الأسلوب على تكبيل قدمي ويدي الأسيربالأصفاد من الوراء ومربوطة معاً، يجلس على أطراف أصابع قدميه إلى حين سقوطه، ويجريرفعه ثانية من خلال الضرب وتكرار العملية. وكانوا بالماضي يضعون كيساً على رأسالأسير، وقد توقفوا عن ذلك بعد قرار المحكمة العليا في أواخر التسعينات من القرنالماضي وممكن ان يضعوه فلا رقيب عليهم .

    وضعية الحصان الجديد: وبهذا الأسلوب يقفالمتهم قرب حائط في الوقت الذي تكون فيه عيناه معصوبتان ويداه وقدماه مكبلتان معاًبالأصفاد من الخلف، ويكون الرأس فقط مرتكزاً على الحائط وركبتاه منحنيات الى درجةالسقوط، وعندما يسقط يضرب ويعاد الى وضعه السابق وتتكرر هذه العملية.
    تقييدمزدوج: وبهذا الأسلوب تكون يدا المتهم مكبلتين بزوجين من الأصفاد، الأول قرب الرسغوالثاني في منتصف المرفق وتشد الأصفاد حتى العظم، وعندما تنفتح الأصابع يضغط عليهاالمحققون بقوة، وكانوا قبل قرار المحكمة العليا، يضعون أصفادا فقط على الرسغين ومعهذا القرار كان يجب ان تخفف أساليب التعذيب، ولكن على العكس نلاحظ انها زادت منخلال هذا الأسلوب .

    النصف شبح: وبهذا الأسلوب يتم استبدال المقعدالصغير بمقعد عادي ولا يتم تغطية الرأس، كما وتضاف لكل ذلك صفعات وضرب وتهديداتوشتائم ومنع من النوم وتعريض المتهم للبرد القارص ودرجة حرارة عالية جداً، وتشدالأصفاد على اليدين والقدمين بقوة كبيرة ولساعات طويلة.
    ويمارس كل ما سبق في إطار عزلة تامة، تمنع الأسير لقاء محاميه لفترة زمنية غيرمحددة. وهذا يدلل على عدم اكتراث أجهزة الأمن الاسرائيلية بقرار المحكمةالإسرائيلية، وفشل المحكمة والكنيست التي أقرت هذا القانون وأبقت بهذا القرار ثغرةمقصودة وهي عدم تحديد من هو 'القنبلة الموقوتة' وهل سيكون تعريفه نتيجة عملية أورداً عليها أو تحسباً لوقوعها، وبهذا التعريف الغامض فتح المجال لأجهزةالأمن الصهيونية لاستخدام أسلوب 'التحقيق العسكري' المحرم والممنوع دولياً وحتى فيمؤسسات الحكم الاسرائيلية ومؤسسات حقوق الانسان، وكل هذا بغطاء قانوني وبقرار محكمةعلى ان المتهم مصنف 'قنبلة موقوتة.
    ونلقاكم بالقسم الثاني الله يبعد عنكم شر السجون
    قديم 10-08-2008, 06:29
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية Eng Abu Yazen
    Eng Abu Yazen
    ...::::: مشرف عام سابق :::::...
    افتراضي
    الله يبعده عن الجميع
    ويفك اسر اسرانا البواسل وخاصة المدير العام للملتقى
    قديم 11-08-2008, 01:13
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية وردة الحب
    وردة الحب
    .:: عضو مميز ::.
    افتراضي
    فاذا تم تصنيف الاسير على انه قنبة موقوته فانه يخضع للتعذيب الجسدي بكل الاساليب ووفقاً لشهادات الذين أجريالتحقيق معهم يتضمن ما يسمى 'التحقيق العسكري الجديد' أنواع وأساليب تعذيب مختلفة
    والمحاكم يلي في العالم ما استغربوا من العدد الكبير من الناس اللي وصفواا بانهم قنابل موقوتة!!!!

    الله بفك أسر المدير العام للملتقى وكل الأسرى
    بجد اول مرة بعرف كل هاد الأشياء والمواقع اللي على النت كانت تحط صور بس ما تحكي عن هيك أساليب
    صحيح انو هاد الأساليب بتقطع القلب او ... يعني بتعطي انطباع عن شي اكبر من تقطع القلوب على الأسرى
    الله يلعنهم ويلعن كل واحد ساهم في مساعدتهم هدول بدهم قتل وتخليص الأمة العربية من شرهم
    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
    هاد وانا لسى ما فتت الجيش عم بحكي يا حظ الأطفال اللي ماتوا من قبل ما يشوفوا بلاوي الدنيا
    بس فوق هاد كلوا طلعت كل أساليب التعذيب اللي ذكرت تؤدي على عيشة تعيسة ( الشلل )
    لك والله نفسي اسب عليهم تني اموت بس رح كون انا الخسرانة والسب ما بيرجع شي
    وانا هلأ صار عندي عزم اكتر من الأول على تكوين جيش لا ينتمي الى دولة واحدة
    بس عندي سؤال نفسي اعرف جوابه همي هيئة حقوق الإنسان وين أراضيهم عن هادي الأساليب؟؟
    وبعدين مين الشخص الأعلى من المحكة اللي ذكرتها؟؟
    والمفروض بعد كل هاد الاساليب تفكر الجهات الفلسطينية متل فتح وحماس وجهاد..... الخ الاتحاد وترك السلطة لما بعد الانتصار

    كل هاد الحكي وبعدني ما حكيت يلي بنفسي وهاد لسى فيقسم ثاني
    اخ احمد انا في انتظار القسم الثاني
    وشكرا لتوضيحك لمثل هذه الأمور

    الله ينصرنا على أعداء الاسلام ويحرر كل أسرانا ويفك أسرهم
    والحمد لله على سلامة كل المحررين من الأسر

    انا في انتظار القسم الثاني على احر من الجمر
    حابة اعرف هالكلاب شو بيخبصوا كمان ونفسي اشوفهم بيوقعوا بايدين بعض
    شكرا لك مرة اخرى وارجو عدم التأخر بالقسم الثاني من اساليب التعذيب
    قديم 11-08-2008, 11:31
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية احمد شاهين
    احمد شاهين
    ...::::: عضو ماسي :::::...
    افتراضي
    التنظيمات الفلسطينية تعرف هذه الاساليب كلها ولكن ما حدا بيفكر بمصلحة الوطن الكل يفكر بمصلحته فقط وبالنسبة للامم المتحدة تعرف كل هذا والعالم كله يعرف بس العالم اعوج ويطلب من الضحية ان تسكت وهي تذبح وتصفق للجلاد وبعدين ليش نلوم الامم المتحدة اذا كان العرب عارفين وساكتين واذا كنا نحنا متقاتلين ومختلفين وما بنحترم بعضنا فهل سيحترمنا العالم وبعدين من هو المدير العام هذا المسجون انا ما بعرفه لو سمحتوا عرفوني على اسمه ربنا يفرجها عليه وراح انشر الجزء الثاني قريبا جدا بس تحفظوا الجزء الاول هههه
    قديم 12-08-2008, 01:05
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية وردة الحب
    وردة الحب
    .:: عضو مميز ::.
    افتراضي
    ليش هو امتحان ولازم انجهزلوا بحفظ المقرر علينا
    هاد ما بدوا حفظ هاد عبر عالمخ وتسكر عليه من غير ارادة الواحد لمجرد عبوره على الموضوع بقراءة واحدة بسبب الاساليب الشنيعة المتبعة بحق الاسرى
    بعدني مستنية الجزء الثاني
    قديم 12-08-2008, 09:40
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية احمد شاهين
    احمد شاهين
    ...::::: عضو ماسي :::::...
    افتراضي
    اليكم القسم الثاني والقسم الثالث ولا تزعلوا

    القسم الثاني: أسلوب التعذيب النفسي

    استخدم رجال المخابرات الصهيونية اسلوب التعذيب النفسي بحق المعتقلين الفلسطينيين مع بداية الاحتلال الاسرائيلي عام 1967 كوسيلة من وسائل الحرب على المقاومة الفلسطينية معنوياً وجسدياً. وشهدت أقبية التحقيق الاسرائيلية صراعاً قاسياً ومريراً بين الأسير والمحققين أستخدم خلالها شتى الأساليب النفسية الضاغطة في محاولة لكسر الأسير نفسياً ومعنوياً وتطويعه للاستجابة لإرادة المحقق والكشف عن معلومات تؤدي الى مزيد من الاعتقالات ،وضرب البنية الثورية للمقاتلين والمناضلين . ولا ريب أن جهاز الأمن الصهيوني الاسرائيلي جنّد رجال مخابرات متخصصين ويتقنون اللغة العربية وعلى دراية تامة بعادات وتقاليد ومفاهيم المجتمع الفلسطيني وخصوصياته وطبيعة علاقاته الانسانية والسلوكية وذلك لتسهيل عمله في محاربة المعتقلين وتحقيق أهدافه بالحصول على معلومات والقضاء على خلايا ومجموعات العمل الفدائي ومحاصرتها. ان الفلسفة التي يقوم عليها استخدام التعذيب النفسي كوسيلة من وسائل التحقيق ترمي الى كسر صمود وكبرياء المقاتل الفلسطيني واذلاله واجباره على الاعتراف بما قام به والاعتراف على غيره وتحويله الى انسان ضعيف ومهزوز، وسبباً في إحداث الضرر بالآخرين وبالتالي تجريده من عقائده النضالية وقناعاته الوطنية لتحويله من انسان مناضل وقوي ذو عزيمة الى انسان مهزوز الشخصية، محطم، فاقد الثقة بذاته وبقضيته. وكذلك من الأهمية بمكان الاشارة الى ان أسلوب التعذيب النفسي يعتمد بالأساس على استهداف العقل والوعي والثقة ويعتمد على طبيعة الحوار الذي يدور بين المحقق والأسير أثناء استجوابه، ومن خلال دراسة استخدام أسلوب التعذيب النفسي مع الأسرى تبين أنه يستخدم مع كل الأسرى دون تمييز بين كبير وصغير، أو رجل أو امرأة . و التجربة الفلسطينية مليئة بالحالات التي اصيبت بعاهات نفسية وعقلية بسبب التعذيب النفسي أثناء الاستجواب، فالكثير من المعتقلين اصيبوا بأمراض عصبية وترك هذا الأسلوب آثاراً على حياتهم ومستقبلهم بل سحقت حياة الكثير وقضى على مستقبلهم، وأصبحوا معاقين نفسياً وعقلياً بسبب ما تعرضوا له من التعذيب النفسي أثناء اعتقالهم. ان أعراض التعذيب النفسي خطيرة جداً والمئات من الأسرى لا يزالون يعانون من اضطرابات نفسية وتوترات عصبية وانفصام بالشخصية وقلق وعدم الثقة بالنفس والخوف وقلة النوم والانعزالية لفترات طويلة بعد الافراج عنهم، إضافة إلى بطء بالاندماج بالمجتمع والحياة العامة وغير ذلك من الآثار السلبية المستديمة وقبل ان نتكلم عن الاسلوب النفسي يجب ان يرتكز المعتقل على قاعدتين هما الصبر والعناد وان يتمسك بهما والا سينهار سريعا فبدون الصبر لن يكون لديك قدرة على التحمل وبدون العناد سيهزمك عدوك نفسيا وسيسيطر عليك لذلك يجب ان تحول التحقيق بصبرك وعنادك الى اسلوب لاستفزاز وحرق دم المحقق حتى يخرج عن طوره ولا يحقق هدفه من التعذيب النفسي
    ان أشكال وأساليب التعذيب النفسي التي استخدمها المحققون الصهاينة كثيرة ومتعددة ومتنوعة نذكر منها:

    أ ) الحرمان من النوم ومن قضاء الحاجة: الحرمان من النوم يؤدي إلى السهاد والقلق ودوام التفكير السلبي، إذ عندما يحاول المعتقل النوم يقوم المحققين بالطرق على الأبواب بالهراوات والصراخ عليه فلا يحصل على نوم ولا على راحة وقد يفتحو عنده اصوات صاخبة جدا . أما حرمان الأسير من قضاء حاجته فإنه يبقيه فترة لعدة ساعات يضغط على نفسه ويتلوى من شدة الضغط الداخلي والألم للوصول إلى الحمام، لينحصر تفكير الأسير بكيفية الخلاص من محنته ولو بمأساة على نفسه وعلى ابناء قضيته والثورة بشكل عام ولكي تتخلص من هذا الاسلوب ارفض من البداية اي طعام او شراب قد يقدموه لك للوصول بك الى هذه الحالة حتى ولو حصل واضطررت اعملها على نفسك حتى يشعرالمحقق انك غير خاضع لابتزازه ولا تجعل المحقق يشعرانك مهتز او متضايق ابدا .

    ب‌) التهديد بهدم المنزل او النفي للخارج: وبما ان هذا التهديد نفذ في كثير من الأحيان فإن الأسير يمضي ليله ونهاره وهو يفكر: هل هدموا البيت؟؟ اين الأولاد والأهل اليوم؟؟ في الشارع أم عند الجيران... عند الأقارب؟؟ ومع كثرة التفكير والهواجس بهذا الموضوع ولعدم الاتصال بالاهل أو التواصل مع الخارج بشكل عام، قد يفقد الأسير البوصلة و صوابه وروحه القتالية والنضالية وتهتز شخصيته وثقته بنفسه وهنا يجب ان يشعر المحقق انك لا تخاف منه ويجب فعلا ان لا تخاف لان ماشاء الله كان وما لم يشا لم يكن .

    ج) اعتقال الأخت أو الزوجة أو الأم: ويستخدم هذا الأسلوب لتحطيم المناضل والضغط عليه بالمس بأهل بيته وأقاربه من النساء خاصة وما لهذا الموضوع من حساسية عندنا كعرب ومسلمين ومسيحيين شرقيين محافظين وهنا يجب ان لا تخاف او تهتز بل تحدى المحقق وقل له اعمل ما شئت لن ترهبني واستمر بعنادك وانكارك واياك ان يشعر المحقق انك خائف عليهم لانه ان شعر بذلك قد ياتي بهم امامك ويتهجم عليهن ليوهمك انه بريد اغتصابهن فتنهار خوفا على شرفك لذلك من الاساس يجب الا يشعر المحقق انك خائف ابدا ابدا والا .

    د) الشتائم البذيئة والنابية: بشتم الشخص نفسه وبالسب على شرفه وعلى دينه ومعتقداته والرب والرسول وكل القيم والمعتقدات المقدسة.

    هـ ) الموسيقى الصاخبة: مع استمرار الموسيقى الصاخبة على مدار الساعة والموسيقى العبرية والأجنبية واصوات عواء حيوانات وصراخ وعويل ويؤدي استخدام هذا الاسلوب الى اضطرابات نفسية عصبية، وآلام بالرأس وعدم القدرة على التركيز.

    و) السعي لتجنيد الأسير للتعاون مع المخابرات الصهيونية: حيث يعمل ضباط التحقيق جاهدين على تبديل أفكار ومبادئ وقناعات الأسير الوطنية والثورية، ومحاولة تحويله من انسان ثائر وشريف الى عميل فقد يعرض عليك المال او المشاريع او يعرض عليك ساقطة من الساقطات جميلة جدا ومغرية لتوقعك في حبائلها او يعرف ما هي نقاط ضعفك ويستغلها او يكلمك عن خيانة القيادة وانهم اعترفوا عليك ولا يستحقوا ان تتعذب من اجلهم وغير ذلك اساليب كثيرة يجب ان تتنبه لها وان ترفضها كلها وان تكون واثقا بالله و بنفسك وبشعبك وبقضيتك وبكل قيادات شعبنا.


    ز) التشكيك بالآخرين والمقربين: وهذا أسلوب من ضمن أساليب التعذيب النفسي للعمل على ادخال الاضطرابات والهواجس والقلق لنفسية الاسير والعمل على جعله يفقد ثقته بالآخرين وبنفسه عن طريق بث الاشاعات والادعاءات الكاذبة عن المقربين وبعض الأشخاص المعروفين لديه، وانهم اعترفوا بكل شيء وبأنهم متعاونين مع المخابرات، وضرب بعض الأسافين كما يقول المثل بين الأسير والمقربين منه وهي محاولات متكررة للعب بالاعصاب

    . ح) منع المحامين والأهل من لقاء ومقابلة الأسير لفترة طويلة خلال فترة التحقيق: حيث يحجز الأسير في غرفة (زنزانة) انفرادية ولا يفسحون له المجال لرؤية أحد أو التكلم لأي شخص حتى المحامين والصليب الأحمر، وفي الزنازين تظهر شياطين النفس ونوازع الشر أو علامات الخنوع والاستسلام، إلا من كان سلاحه الإيمان والصبر والإرادة والعناد

    ط) ترك الأسير مدة طويلة دون استحمام وبلا وسائل نظافة: وهذا الأسلوب يجعل الأسير يتقزز من نفسه ويجعله بدرجة من النتانة يكره بها نفسه والآخرين ويفقد الثقة بنفسه وبالآخرين ولكن يجب ان تصبر على هذا الابتلاء وتحتسب الاجر من الله وليس المهم نظافة الجسد المهم هو نظافة القلب وطهارة الانتماء

    ولكن اسلوب التعذيب النفسي قد يترك على شخصية الأسير آثاراً سلبية وجانبية منها:

    أ- أعراض آنية (مؤقتة) مثل
    1. الاضطرابات النفسيةوالتي أبرزها عدم القدرة على التركيز
    • الانعزالية والابتعاد عن الناس وعدمالتفاعل مع الآخرين أو الاشتراك معهم بالأعمال.
    • سرعة الغضب والاستفزاز من أبسطالأمور.
    • الخوف الدائم و فقدان الثقة بنفسه.
    • يفقد الايمان بمبادئه وأهدافهويصاب بالاحباط وعدم القناعة بأعماله ونضاله وثورته بشكل عام.
    • الهوس الأمنيوالهلوسات بالكثير من الأمور الحياتية والكوابيس المزعجة.
    • محاولة الانتحار. والبعض استشهد بعد استخدام هذا الاسلوب .
    • انفصام الشخصية، وعدم معرفة ما يجريحوله، والمزاجية بكل التصرفات والمسلكيات.
    • تحطيم الأسير من كل النواحي النفسيةوالعضوية.
    ب - الأعراض المستديمة: ومن هذه الأعراض:
    1انفصام شخصية مستديم وعدم القدرة على التركيز واتخاذ القرارات.
    2 عدم القدرة علىالاندماج بالمجتمع والانعزال عن العالم الخارجي بشكل عام.
    3 عدم القدرة على اقامةاسرة والتعامل معها نتيجة عدم ثقته بنفسه وبقدراته واهتزاز شخصيته.
    4 عدم الثقةبالآخرين وعدم الايمان بالنضال والثورة .

    القسم الثالث: استخدام الأسلوبين معاً التعذيبالجسدي والتعذيب النفسي:

    لقد استخدم ضباط المخابرات وضباط الأمن العام(الشاباك) وضباط التحقيقالصهاينة أسلوبي الضرب والتعذيب النفسي معا بغرض مضاعفة الضغط على الأسير الفلسطينيوارهاقه جسدياً ونفسياً لتحطيم الأسير (المناضل) الفلسطيني وأخذ اعترافاتهوالمعلومات المطلوبة منه، ولتدميره وتدمير ثورته والوصول للقيادة ، ولتحقيق ارتدادهعن العمل الوطني ويستخدم هذا الاسلوب بشكل كبير في أقبية الزنازين ومراكز التحقيق والتوقيفالصهيونية من أول يوم افتتحت السجون الصهيونية في أواخر الستينات وحتى هذه الأيام. ويترك هذا الأسلوب المزدوج آثاراً كبيرة على شخصية ونفسية وجسم المعتقل أشكالالتعذيب النفسي والجسدي كأسلوب مدمج ومن الاساليب المستخدمة هنا بالإضافة الى كل ما سبق :
    1. ترك الأسير فترة طويلة في زنزانة انفراديةوقذرة
    2. الشبح مدة طويلة في أوضاع مختلفة
    3. عدم تقديم العلاج للأسير المريض أوالجريح
    4. التحرش الجنسي والتهديد بالاغتصاب وتنفيذه في بعض الأحيان مع الأشبالالأسرى

    ان استخدام أسلوب التعذيب المزدوج، يعد من أكثر أساليب ضباط المخابراتوالمحققين الصهاينة استخداماً ومع استخدام هذا الاسلوب توفر الحكومات المتتاليةللكيان الصهيوني الحماية التامة والتغطية أمام مؤسسات حقوق الانسان المحليةوالدولية في حال تعرض بعض الأسرى الى اعاقات مستديمة أو اصابات ظاهرة ملموسة علىجسد أو نفسية الأسير الفلسطيني. ويعتبر هذا الاسلوب من أ بشع وأفظع وأصعب أساليبالتحقيق المستخدمة وذلك لآن هذا الاسلوب يترك الكثير من العلامات والآثار والعاهاتالمستديمة على شخصية وروح ونفسية الأسير الفلسطيني بشكل عام. ويستخدم هذا الاسلوبمع كل أسير فلسطيني أو عربي داخل السجون الصهيونية، وزادت نسبة استخدامه بعد انأقرت الحكومة الصهيونية الاعتراف بمعاهدة جنيف لحقوق الانسان عام 1999 وبهذا دمجتالاسلوبين معاً، لأنها تنظر لأسلوب التعذيب اوالضغط النفسي على انه مشروعومباح الاستخدام ضد الأسرى لتحسين صورتها القاتمة أمام الرأي العام العالمي وايضا اسلوب التعذيب الجسدي ضد ( القنابل الموقوتة ) مباح ايضا يعني كوكتيل تعذيبي قذر لنزع الاعترافات من الاسرى والمناضلين والمجاهدين.
    الى اللقاء في القسمين الباقيين اتمنى الاستفادة للجميع
    قديم 12-08-2008, 10:20
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية وردة الحب
    وردة الحب
    .:: عضو مميز ::.
    افتراضي
    تسلم كتير وفعلا بنظري يا هيك الافادات يا بلا
    تعبناك معنا بس شو نعمل حب المعرفة بهاد الامور بيقتل وبذات لو كان عندك حد مجرب
    وانا الحمد لله نجحت باختبار التعذيب النفسي وما رح يطبقوا علي لاني بعرف كيف اتصرف بهيك مواقف بس التعذيب الجسدي هاد الصعب بس دام ربي معي فانا مؤمنة انو كل شي رح يكون بخير ان شاءالله
    وفي انتظار القسمين الباقيين
    بس يمكن تطلع على بالي اسالت بعد ما تخلص هادي الاقسام فممكن اسالها؟؟؟
    شكرا على تعبك وبارك الله فيك
    قديم 14-08-2008, 08:51
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية احمد شاهين
    احمد شاهين
    ...::::: عضو ماسي :::::...
    افتراضي
    التعذيب النفسي يحتاج لرجال مؤمنين بعدالة قضيتهم وصبورين الى اقصى حد وعندهم قدر من العناد لا يمكن تصوره ليس كلاما سهلا يقال وانما صمود اسطوري في الزنازين والاقبية والعزل وقدرة على استفزاز المحقق بحيث يخرج عن طوره ويتعامل بجنون معك وهنا تكمن هزيمته وهذا الكلام ليس سهلا ابدا ويحتاج الى محاضرات لشرحه وتدريبه من ناس مروا فعلا بهذه التجارب عمليا وليس نظريا الله يبعد عن الجميع شر هذه التجربة وسوف اكمل باقي الاقسام قريبا ولي من ذلك هدف معين اتمنى ان يتحقق بس ملاحظ انه ما في حدا من الاعضاء مهتم بالموضوع رغم خطورته وحساسيته ليس لانه موضوع انا وضعته وانما هو موضوع يستحق القراءة والاهتمام والتعميم وهنا التعميم ضروري جدا لكي يستفيد الجميع
    قديم 15-08-2008, 01:25
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية وردة الحب
    وردة الحب
    .:: عضو مميز ::.
    افتراضي
    انا دايما كنت بحكي لماما اني بميت رجال وبعرف اتحمل اي شي نفسي لاني بخلي هدف الشخص يلي قدامي هبل فمش رح يفرق معي لوشو ما حكى وبالاخير يمكن اجننوا
    ومتل ما حكيت بدوا صبر وقوة ايمان وعناد وانا هدول متوفرين عندي وباذن الله رح اتفوق وانا بجد ما بحكي انو الامر سهل هو في اشويتة صعوبة وصبر بس دام العزيمة عندي وعنادي رح انجح مش بيحكوا الحرب خدعة فاذا العقل احسن سلاح بهيك مواقف بس على فكرة كل ما جننت المحقق رح يخلوك تتعذب بزيادة واذا ما تأثرت بالتعذيب رح يصيروا يدوروا على اسلوب يليق بمقام هالشخص العديم الاحساس برايهم
    بعدين في احلى من انو المحقق يكون معصب وحالتوا حالة وانت عم بتبتسم رغم الوجع اللي فيك لك هاد بحد ذاتها رح تشعلل جوات المحقق وبعدين مو انت حكيت انك جربت طيب اعطينا محاضرة بخصوص هالموضوع
    وانتا في انتظار باقي الاقسام
    بس شو هو هدفك اللي عم تحكي عنو؟؟
    اكيد في ناس بيفوتوا عالموضوع وبيقرؤا فيه بس ما بعرف ليه ما حد متجاوب
    وينكم يا اعضاء ؟؟؟؟؟ والا هاد مو قضية من القضايا المهمة في هالعصر؟؟؟؟
    في انتظام القسم القادم وبالتوفيق
    قديم 15-08-2008, 08:18
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية احمد شاهين
    احمد شاهين
    ...::::: عضو ماسي :::::...
    افتراضي
    اشكرك على اصرارك على خوض هذه التجربة ولكن هي ليست تجربة اختيارية بل هي اجبارية عندما تقع في الاسر وانت غير متوقع فجأة هنا بهذه اللحظة انت تحتاج الى التوازن العقلي من هذه اللحظة يتحدد مستقبلك في التحقيق اذا حافظت على توازنك من اللحظة الاولى ولم يتسلل الخوف الى نفسك انا متاكد انك سوف تتجاوز كل المراحل ولكن اذا ساورتك نفسك لحظة شك بقدرتك على الصمود والتحدي هنا يبدا الترجع النفسي والانهزام اتمنى من الله عزوجل ان يبعد عنكم جميعا هذه التجربة فكما قلت من البداية ليس من يتعذب كمن يشاهد او يسمع ويكفي ان تخزن معلومات وخبرات هذه التجربة بالمخ على طول (احتياط ) يمكن تحتاجها واتمنى ان يغنيكم الله عنها وبعد شوي سارسل الاقسام الباقية بس بعنوان جديد قد يلفت انتباه الاعضاء ويجعلهم يقراوه والله انا اريد المصلحة للجميع واتمنى واحب الخير لكل الناس
    قديم 15-08-2008, 09:10
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية وردة الحب
    وردة الحب
    .:: عضو مميز ::.
    افتراضي
    انا ما بعرف ليه الناس بيفكروا انو اللي بهاد العمر بعدهم صغار لو همي هيك فانا مو هيك انا لما بدي فوت على اي مكان بكون عاملة احتياطاتي من كل الجوانب مع حلول وخطط مسبقة التحضير وانا رح استنى الاقسام القادمة وبالتوفيق
    ان شاء الله الاعضاء يفوتوا
    قديم 29-04-2009, 07:25
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية حافية القدمين
    حافية القدمين
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    موضوع رائع جدا جدا جدا انا كنت ابحث عنه ووجدته وحضرتك اللي عامله اشكرك كتير كتير وهلا راح اقرا القسم التاني منه بس ليش مش قسم واحد موضوعك ؟؟؟؟
    قديم 30-04-2009, 12:30
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية احمد شاهين
    احمد شاهين
    ...::::: عضو ماسي :::::...
    افتراضي
    مشكورة اختنا حافية القدمين على مروك الجميل واتمنى ان تستفيدي مما قرأتي احتراماتي
    قديم 30-04-2009, 12:55
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية مأمون أحمد الهدار
    مأمون أحمد الهدار
    .:: عضو قدير ::.
    افتراضي
    موضوع رائع جدا يعطيك العافية
    مشكووور
    قديم 23-05-2009, 02:18
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ماري
    عضوية مجمدة
    افتراضي
    الله ينتقم منهم احفاد القرود والخنازير جزاكم الله خيرا على هذا الجهد وسانتقل الآن لقراءة الجزء الثاني من موضوعك الخطير جدا جدا ورغم ان موضوعك طويل الا انني استفدت منه واشكرك عليه وبعد اذنك قمت بنسخه نظرا لاهميته بارك الله فيك
    قديم 24-05-2009, 07:31
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية احمد شاهين
    احمد شاهين
    ...::::: عضو ماسي :::::...
    افتراضي
    اشكرك اخي العزيز وصديقي skull على مرورك الجميل كما اشكرك اختنا ماري على مرورك وبارك الله فيكم والله يبعد عنكم شر هذه التجربة
    قديم 14-06-2009, 11:43
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ماري
    عضوية مجمدة
    افتراضي
    عملت تقييم للموضوع لانه كتير منهم
    قديم 14-06-2009, 10:30
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية احمد شاهين
    احمد شاهين
    ...::::: عضو ماسي :::::...
    افتراضي
    اشكرك على تقييمك وليس المهم اهمية الموضوع المهم ان نستفيد منه ونتعلم
    قديم 12-07-2009, 10:57
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية LOVE ANGEL
    LOVE ANGEL
    .:: عضو جديد ::.
    افتراضي
    بسم الله الرحمن الرحيم
    عنجد شكرا شكرا شكرا على هل موضوع الرائع الزاخر بالافادة خصوصا للشباب لانو معرضين باي وقت لمثل هاي المواقف والمطلوب منهم طبعا انهم يثبتو وما يضيعوا وطنهو وحالهم كمان وحتى يتحقق دلك لابد من معرفة هده الامور
    يعني انا الحمد لله والله استفدت اكتير لانو مدام هم عم يبتكروا اساليب تعديب وبصورة مدروسة ما بصير انواجهم بصورة عشوائية بل يجب انو ايكون عنا شباب من المجربين والخبراء يستطيعوا انو ايفيدو هالشباب الي مش امجرب
    وطبعا بظل الايمان والصبر والالهام من الله اهم عامل للتصدي وللنجاح في مثل هاي التجارب
    ونسال الله انو اثبتنا و ينصرنا والله ولي التوفيق
    وعنجد بشكرك وبدعيلك من كل قلبي
    اخوكم Love Angel
    قديم 28-04-2010, 09:45
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية احمد شاهين
    احمد شاهين
    ...::::: عضو ماسي :::::...
    افتراضي
    اشكرك اخي love angle على تشريفك لنا بالمرور وبامكانك قرائة الجزء الثاني ختى تكتمل الفائدة
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    التحقيق , الصهيونية , اساليب , بالسجون

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 07:20.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.