نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

ملتقى التعريف بالجامعات الفلسطينية ومتطلبات الإلتحاق بها تعريف بالجامعات الفلسطينية ,شروط طلبات الالتحاق بها , طلبات التسجيل , القبول والتسجيل , الية التسجيل في الجامعات , توجيهي فلسطين , ثانوية فلسطين

جامعة غزة للبنات

الصورة الرمزية Eng Abu Yazen
Eng Abu Yazen
...::::: مشرف عام سابق :::::...
تاريخ الإنضمام: 012007
رقم العضوية : 246
الدولة : غزة هاشم
المشاركات: 16,489
قديم 25-07-2008, 01:18
المشاركة 1
نشاط Eng Abu Yazen
  • قوة السمعة : 652
    Lastpost جامعة غزة للبنات
    للبنات, جامعة, غزة

    جامعة غزة للبنات

    جامعة غزة للبنات هي جامعة فلسطينية أسست لتكون منارة علمية تقدم خدماتها الجامعية للفتاة الفلسطينية في الوطن. وهي جامعة نظامية، أنشئت في مدينة غزة للمساهمة في تطوير المجتمع الفلسطيني مهنياً، وعملياً، وهي تمنح طالباتها درجة البكالوريوس في التخصصات المطروحة، وقد روعي عند تأسيسها الاهتمام بالأمور التالية:

    • اعتبار التعلم الذاتي للطالبة هدفاً ومهارة تسعى الجامعة لتحقيقه من خلال الوصول المباشر إلى مصادر المعلومات المختلفة، سواء منها المصادر والمراجع والدوريات المتوفرة داخل المكتبة أو المصادر والمراجع العلمية والميدانية المتوفرة في المجتمع أو المكتبة الإلكترونية ومراكز المعلومات التي تشترك فيها الجامعة عبر الشبكة الدولية للمعلومات.



    • تحقيق العلاقة الأكاديمية الواعية بين طالباتها وأساتذتهن من خلال الموازنة بين الإرشاد الأكاديمي المستمر من جهة واعتماد الطالبة على نفسها في تحديد برنامجها الدراسي والمقررات التي سوف تدرسها في كل فصل أكاديمي من جهة اخرى. ولتعميق هذه العلاقة تم إنشاء موقع الكتروني للجامعة منذ بداية تأسيسها لتحقق اكبر درجة من التواصل بين الطالبة والمحاضر والجامعة.

    • بناء شخصية الطالبة القادرة على أن تكون إيجابية وفاعلة ورائدة في حياتها العملية. وذلك من خلال قاعدة علمية واسعة وبرامج تخصصية دقيقة وتطبيقات حياتية وأنشطة طلابية.

    • إقامة علاقات تعاون مع عدد من أهم الجامعات العربية و الأجنبية وذلك لتبادل الخبرات والمعلومات والأساتذة وكذلك تيسير انتقال الطلبة من جامعة لأخرى، وإتاحة الفرصة لخريجاتها لإكمال دراساتهن العليا في الخارج.

    • التميز الأكاديمي من حيث حداثة التخصصات ومواكبة مقرراتها للتقدم العلمي والتكنولوجي، ومدى احتياج السوق المحلية والعالمية لها، من خلال دراسة احصائية شاملة لدراسة احتياجات المجتمع في النواحي الإنتاجية والخدماتية، والرجوع إلى الاستشاريين من ذوي الخبرة في مدى احتياج السوق الفلسطيني.

    • الاهتمام بالقيمة المهنية للخريجات، وذلك سعياً من الجامعة للرقي بمستوى خريجاتها أكاديمياً وحرفياً ، مما يسهل عليهن شق طريقهن في الحياة.

    • اعتبار الجامعة إضافة جديدة ونوعية للمجتمع في العديد من التخصصات. لتغني اولياء الأمور عن إرسال بناتهم للخارج بحثا عن تلك التخصصات.

    • الاهتمام باللغة الانجليزية بشكل أساسي في الجامعة، وتنمية قدرات الطالبات القرائية والكتابية والتحادثية ، كي لا تكون عائقاً أمامهن في حياتهن المهنية، والعمل على وضع الخريجات في مستوى أكاديمي يسمح لهن بإكمال دراستهن التخصصية العليا.
    قديم 25-07-2008, 01:27
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية Eng Abu Yazen
    Eng Abu Yazen
    ...::::: مشرف عام سابق :::::...
    افتراضي
    مبـــاني و منشـــآت الجــامعة


    بما أن مجلس إدارة الجامعة قد حصل في وقت سابق على قطعة أرض في منطقة تل الهوى بمساحة 9400م2، ثم حصل حديثاً على قطعة ارض مساحتها 30,000م2 شمال مدينة الزهراء (إلى الجنوب من مدينة غزة)، فإن مجلس إدارة الجامعة قد وضع خطته لإنشاء مباني ومرافق جامعة غزة للبنات على مرحلتين بحيث تكون المرحلة الأولى في كامل الجاهزية للبدء في مسيرة الجامعة الأكاديمية والإدارية بمجرد الحصول على التراخيص اللازمة لذلك على ان تتم المباشرة بعد ذلك بالمرحلة الثانية حسب الوصف التالي:

    أولاً المرحلة الأولى :
    إن بداية العمل في الجامعة يتطلب إقامة مباني ومنشأت ومرافق لاستقبال الطالبات والقيام بالمهام الأكاديمية والإدارية المناطة بالجامعة وحيث إن مساحات المباني المطلوبة للمرحلة الأولى والتي تكون فيها أعداد الطالبات المقبولات للدراسة في الجامعة لا تتعدى الخمسمائة طالبة حسب دراسة الجدوى المرفقة فإن مجلس إدارة الجامعة قد ركز على استغلال قطعة الأرض الواقعة في تل الهوى ومباشرة البناء عليها كون تلك المساحة المتوفرة كافية لهذا الغرض، وقد قام بوضع كل الخطط والدراسات اللازمة لانطلاق الجامعة بكلياتها الثلاثة في هذه المرحلة لتكون مرحلة البداية.

    وفيما يلي شرح للمباني المقامة حالياً على أرض تل الهوى وكيفية استغلالها للعام الأول من الانطلاق والعمل في الجامعة.

    • مباني الجامعة للمرحلة الأولى على ارض تل الهوى
    تم في هذه المرحلة انجاز مبنيين كبيرين لتتمكن جامعة غزة للبنات من استخدمهما للبدء في ممارسة مهامها الأكاديمية والإدارية فور الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة التربية والتعليم العالي وهما:
    (1) مبنى كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات (مبنى رقم 1)
    (2) مبنى كلية علوم الاتصال واللغات بالإضافة إلى دوائر القبول والتسجيل والمالية والعيادة الطبية، وإدارة الجامعة و الكافيتريا والمكتبة بصفة مؤقتة (مبنى رقم 2) ولحين انجاز المباني الخاصة بها على أرض الجامعة في منطقة الزهراء .

    أولاً: مبنى رقم (1) مبنى كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات



    تم إقامة هذا المبنى على مساحة وقدرها 1170م2 وهو مكون من ثلاثة طوابق بمساحة بناء إجمالية تصل إلى 3510م2 ويشتمل هذا المبنى على المرافق التالية:


    مبنى رقم (1) الطابق الأرضي:

    مبنى رقم (1) الطابق الأول: خصص لقسمي علم الحاسوب التعليمي وعلم الحاسوب التطبيقي بحيث يشتمل على غرف لرؤساء الأقسام والهيئة التدريسية وعدد 8 قاعات دراسية تتسع كل قاعة إلى 30 طالبة فقط بالإضافة إلى مختبري حاسوب بمساحة تتسع إلى 30 جهازاً في كل واحد منهما بالإضافة إلى المرافق الأخرى الموضحة في الخرائط التفصيلية المرفقة.

    مبنى رقم (1) الطابق الثاني: خصص لقسم الحاسوب ونظم المعلومات وقسم التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة بحيث يشمل غرف لرؤساء الأقسام والهيئة التدريسية وعدد 4 قاعات دراسية يتسع كل منها إلى 30 طالبة فقط وقاعة محاضرات كبيرة متعددة الاغراض لاستخدام أقسام الكلية. هذا بالإضافة إلى ورشة للصيانة الالكترونية والدعم الفني ومختبري حاسوب بمساحة تتسع إلى 50 جهاز بالإضافة إلى المرافق الأخرى الموضحة في الخرائط التفصيلية المرفقة. خصص لإدارة الكلية وهيئتها التدريسية بالاضافة إلى قاعة سمينار ومناقشة مشاريع تخرج بالاضافة إلى مكتبة الكترونية، كما توجد في هذا الطابق قاعة كبرى للمؤتمرات (متعددة الأغراض) بمساحة تبلغ حوالي 170 متر مربع.
    م المرافق في المبنى رقم 1 عدد القاعات المساحة الإجمالية (م2) 1 القاعات الدراسية 14 605 2 قاعة المؤتمرات (قاعة متعددة الاغراض) 1 170 3 غرف إدارية (العميد ومساعده ورؤساء الأقسام) 6 330 4 غرف الهيئة التدريسية 8 240 5 قاعة سيمينار ومناقشة المشاريع 1 43 6 مختبرات الحاسوب 5 275 7 المكتبة الإلكترونية 1 43 8 ورشة الصيانة والدعم الفني 1 82 9 مرافق صحية وخدماتية متوفرة حسب معايير الوزارة



    صورة لأحد لقاعة المؤتمرات في المبنى رقم (1)




    صورة لبهو الجامعة في الطابق الأرضي (مبنى رقم 1)
    ثانياً: مبنى رقم (2) مبنى كلية علوم الاتصال واللغات




    تم إقامة هذا المبنى على مساحة وقدرها 600م2 وهو مكون من أربعة طوابق بمساحة بناء إجمالية تصل إلى 2705م2 وقد تم تخصيص هذا المبنى لإقامة كلية علوم الاتصال واللغات كما تم تخصيص أجزاء منه لإقامة المراكز والمرافق الرئيسية لإدارة الجامعة في عامها الأول بصفة مؤقتة ولحين اكتمال المرحلة الثانية، ويشتمل هذا المبنى على المرافق التالية:

    تم إقامة هذا المبنى على مساحة وقدرها 600م2 وهو مكون من أربعة طوابق بمساحة بناء إجمالية تصل إلى 2705م2 وقد تم تخصيص هذا المبنى لإقامة كلية علوم الاتصال واللغات كما تم تخصيص أجزاء منه لإقامة المراكز والمرافق الرئيسية لإدارة الجامعة في عامها الأول بصفة مؤقتة ولحين اكتمال المرحلة الثانية، ويشتمل هذا المبنى على المرافق التالية:

    مبنى رقم (2) الطابق الأرضي: خصص هذا الطابق للكافتيريا وملحقاتها بمساحة 246م2 كما يوجد في هذا الطابق دوائر خدمات الطالبات التالية:
    (1) دائرة القبول والتسجيل
    (2) الدائرة المالية
    (3) العيادة الطبية
    (4) مرافق صحية

    مبنى رقم (2) الطابق الأول: خصص هذا الطابق لإقامة المكتبة المؤقتة في هذه المرحلة ولحين إقامة المبني المركزي للمكتبة في المرحلة الثانية على ارض منطقة الزهراء كما يوجد في هذا الطابق جزء مكمل للكافتيريا لاستخدام الهيئة التدريسية وزوار الجامعة.

    مبنى رقم (2) الطابق الثاني: تم تخصيص هذا الطابق لقاعات المحاضرات الخاصة بكلية علوم الاتصال واللغات وكذلك طالبات كلية العلوم الإدارية والمالية واللاتي سيستخدمن أيضا بعض قاعات المبنى رقم (1) "بصفة مؤقتة" ولحين انجاز المبنى الخاص بالكلية المذكورة في المرحلة الثانية على ارض منطقة الزهراء.

    مبنى رقم (2) الطابق الثالث: تم تخصيص هذا الطابق لإدارة الكلية وهيئتها التدريسية و بعض القاعات الدراسية والمشاغل العلمية كما يوجد في هذا الطابق مكتب رئيس الجامعة ومساعده بصفة مؤقتة ولحين انجاز المبنى الإداري المستقل على أرض منطقة الزهراء ضمن المرحلة الثانية.

    مبنى رقم (2) الطابق الرابع: خصص هذا الطابق لمكاتب رؤساء الأقسام والهيئة التدريسية بالكلية وبعض القاعات الدراسية.

    الجدول التالي يوضح المرافق الرئيسية الموجودة في المبنى رقم 2 مع توضيح للمساحات الإجمالية لكل مرفق.

    م المرافق في المبنى رقم 2 عدد القاعات المساحة الإجمالية (م2) 1 الكافيتيريا وملحقاتها 2 600 2 دوائر المعاملات الطلابية 3 237 3 المكتبة 1 305 4 القاعات الدراسية *9 451 5 غرف إدارة الجامعة *2 152 6 غرف الهيئة التدريسية 7 258 7 غرف إدارية (العميد ومساعده ورؤساء الاقسام) 4 260 8 المشاغل العملية 2 95 9 مرافق صحية وخدماتي متوفرة حسب معايير الوزارة * بعض القاعات تستخدم كغرف ادارية بصفة مؤقتة.

    علما بأن دورات المياه والمشارب الصحية متوفرة وموزعة بشكل يخدم الطلبة في مواقع تجمعهم المختلفة.
    ثالثاً الملاعب الرياضية:

    خصصت الجامعة في موقعها بتل الهوى ملعباً متعدد الأغراض بمساحة 510م2 لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة مثل كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة المضرب.

    أما الجزء المتبقي من الأرض المقامة عليها مباني الجامعة فسوف يتم استغلالها بحيث يوفر مرونة في الحركة وذلك بتخصيص أجزاء منه كمساحات خضراء، و موقف للسيارات، وملعب متعدد الأغراض، والمساحات المخصصة لذلك موضحة في الجدول التالي:
    م مرافق متنوعة المساحة الإجمالية (م2) 1 المرافق الرياضية (ملاعب) 510 2 مساحة خضراء 5077 3 مساحة ممرات أرضية 1613 4 موقف سيارات 430 ثانياً المرحلة الثانية:
    و تشكل جزءاً مكملاً للمرحلة الأولى و تتمثل في إقامة مباني ومنشآت للجامعة على أرض منطقة الزهراء والتي سيبدأ العمل فيها فور الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة التربية والتعليم العالي وتشمل هذه المرحلة إقامة المباني والمنشآت التالية:

    (1) مبنى كلية العلوم الإدارية والمالية (مبنى رقم 3)
    (2) مبنى إدارة الجامعة (مبنى رقم 4)
    (3) مبنى المكتبة المركزية (مبنى رقم 5)
    (4) مبنى المسجد (مبنى رقم 6)




    مخطط يوضح موقع مباني الجامعة للمرحلة الثانية على أرض الجامعة في منطقة الزهراء

    علما بأن المخططات الهندسية لهذه المنشآت قد تم تجهيزها انتظارا للتنفيذ فور الحصول على الترخيص اللازم من وزارة التربية والتعليم العالي وفيما يلي وصف لهذه المخططات.

    أولاً: مبنى رقم (3) مبنى كلية العلوم الإدارية والمالية
    تبلغ مساحة هذا المبنى حسب المخططات المعدة والمرفقة مع الطلب 1170م2 وهو مكون من ثلاثة طوابق بمساحة بناء إجمالية تصل إلى 3510م2 ويشمل هذا المبنى المرافق التالية:



    مبنى رقم (3) الطابق الأرضي: خصص لإدارة الكلية وهيئتها التدريسية بالاضافة إلى قاعة سمينار ومناقشة مشاريع تخرج، كما توجد في هذا الطابق قاعة كبرى للمؤتمرات (متعددة الأغراض) بمساحة تبلغ حوالي 170م2.

    مبنى رقم (3) الطابق الأول: خصص لقسمي إدارة الأعمال وإدارة الفنادق والسياحة بحيث يشتمل غرف لرؤساء الاقسام والهيئة التدريسية وعدد 8 قاعات دراسية تتسع كل قاعة إلى 30 طالبة فقط بالاضافة إلى مختبر للحاسوب بمساحة تتسع إلى 40 جهازاً بالاضافة الى المرافق الأخرى الموضحة في الخرائط التفصيلية المرفقة.

    مبنى رقم (3) الطابق الثاني: خصص لقسمي نظم المعلومات المحاسبية وإدارة الموانئ البحرية والجوية بحيث يشمل غرفاً لرؤساء الأقسام والهيئة التدريسية وعدد 4 قاعات دراسية يتسع كل منها إلى 30 طالبة فقط وقاعتي محاضرات كبيرتين متعددتي الأغراض لاستخدام أقسام الكلية. هذا بالإضافة إلى مختبر للحاسوب بمساحة تتسع إلى 40 جهازاً ومشغل بالإضافة إلى المرافق الأخرى الموضحة في الخرائط التفصيلية المرفقة.

    ملاحظة: مرفق مخطط تفصيلي لتوزيع المرافق مع توضيح الأبعاد الهندسية في الجزء الخاص بمخططات المباني والرسوم التفصيلية من هذه الدراسة.

    الجدول التالي يوضح المرافق الرئيسية الموجودة في المبنى رقم 3 مع توضيح للمساحات الإجمالية لكل مرفق.
    م المرافق في المبنى رقم 3 عدد القاعات المساحة الإجمالية (م2) 1 القاعات الدراسية 17 735 2 قاعة المؤتمرات (قاعة متعددة الاغراض) 1 170 3 غرف إدارية (العميد ومساعده ورؤساء الأقسام) 6 330 4 غرف الهيئة التدريسية 8 270 5 قاعة سيمينار ومناقشة المشاريع 1 43 6 مختبرات الحاسوب 2 110 7 مشاغل 2 110 8 مرافق صحية وخدماتية حسب الخرائط المرفقة ثانياً: مبنى رقم (4) مبنى إدارة الجامعة.
    تبلغ مساحة هذا المبنى حسب المخططات المرفقة 955م2 وهو مكون من طابقين بمساحة بناء إجمالية تصل إلى 1855م2 ويشمل هذا المبنى المرافق التالية:


    مبنى رقم (3) الطابق الأرضي: خصص لإدارة الكلية وهيئتها التدريسية بالاضافة إلى قاعة سمينار ومناقشة مشاريع تخرج، كما توجد في هذا الطابق قاعة كبرى للمؤتمرات (متعددة الأغراض) بمساحة تبلغ حوالي 170م2.

    مبنى رقم (4) الطابق الأرضي: خصص هذا الطابق ليشمل دائرة شؤون الطالبات ودائرة القبول والتسجيل والدائرة المالية ودائرة المشتريات والمخازن ودائرة الصيانة ودائرة خدمات الحرم الجامعي حسب المخططات المرفقة.

    مبنى رقم (4) الطابق الأول: خصص هذا الطابق لمكاتب مجلس الإدارة , و مجلس الأمناء , ورئاسة الجامعة, ونواب الرئيس , ودائرة العلاقات العامة, والعلاقات الدولية , والتخطيط والتطوير , والدراسات العليا, والبحث العلمي , ودائرة الجودة, ودائرة شؤون الموظفين حسب المخططات المرفقة.
    ثالثا مبنى رقم (5) مبنى المكتبة المركزية
    تبلغ مساحة هذا المبنى حسب المخططات المرفقة 650م2 وهو مكون من أربعة طوابق بمساحة بناء إجمالية تصل إلى 2600م2 ويشتمل هذا المبنى على المرافق التالية:






    مبنى رقم (5) الطابق الأرضي: وقد خصص هذا الطابق ليشمل المكتبة الإلكترونية وقاعة كبيرة للمراجع والمرافق الأخرى حسب المخططات المرفقة.
    مبنى رقم (5) الطابق الأول: وقد خصص هذا الطابق للمراجع والكتب والمرافق الأخرى حسب المخططات المرفقة.
    مبنى رقم (5) الطابق الثاني: وقد خصص هذا الطابق للمراجع والكتب والدوريات والمرافق الأخرى حسب المخططات المرفقة.
    مبنى رقم (5) الطابق الثالث: وقد خصص هذا الطابق لإدارة المكتبة وأقسامها المختلفة مثل قسم التزويد وقسم التصنيف والفهرسة وقسم الإعارة بالإضافة إلى وحدة صيانة المراجع والتجليد ووحدة النسخ والتصوير ووحدة الوسائل التعليمية والمواد التربوية
    قديم 25-07-2008, 01:38
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية Eng Abu Yazen
    Eng Abu Yazen
    ...::::: مشرف عام سابق :::::...
    افتراضي
    أهــــداف الجـــامــعة

    حيث إن مرحلة التعليم الجامعي تعتبر من أهم المراحل التعليمية في حياة الانسان لأنها تأتي استكمالاً لما تم تحقيقه في مراحل التعليم الاساسية والثانوية وهي المرحلة التي تصقل الشخصية وتبلورها وتؤهلها لشق طريقها لخوض الحياة العملية والنجاح فيها، وحيث إن التطورات العلمية والتكنولوجية وانفجار المعرفة الذي نشهده اليوم، يجعلنا أمام تحد صعب بأن نوفر لبناتنا الطالبات أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا ووسائل التعليم وأن نضع تخصصات نوعية تمتاز بخطط ومناهج أكاديمية غير نمطية، لذا فقد وضعت الطواقم الفنية العاملة بجامعة غزة للبنات نصب أعينها ضرورة مواكبة تطور التكنولوجيا ومسايرة التقدم العلمي، وتهدف الجامعة إلى تحقيق ما يلي:


    1. تطوير الطالبة، ودعم نموها الفكري، وفتح مجال الخبرة أمامها في ظل نظام من التعليم الأكاديمي المميز.
    2. إعداد الطالبة للعمل الوظيفي والمهني وفق حاجات الوطن.
    3. نشر المعرفة بإتاحة فرص التعليم العالي والتخصصي في مختلف ميادين العلوم الطبيعية البحتة منها والتطبيقية والعلوم الإنسانية والفنون، وتزويد البلاد بالمتخصصين والفنيين والخبراء في فروع العلوم المختلفة.
    4. تطوير المعرفة بالقيام بالبحث العلمي و تشجيعه وتنظيمه ومساعدة الجهات المختصة على حل مشكلات المجتمع وقضايا التنمية فيه، والعمل على نقل المعرفة العلمية إلى اللغة العربية.
    5. الاهتمام بشخصية الطالبة ومسلكها وتوجيهها إيجابيا لخدمة المجتمع.
    6. العناية بالتعليم المستمر والاهتمام بالإرشاد الميداني في مختلف النواحي التطبيقية في سبيل خدمة المجتمع وحل مشاكله القائمة وتلافي المتوقع منها.
    7. العناية بالحضارة العربية والإسلامية ونشر تراثها والاهتمام بالقيم الأخلاقية.
    8. توثيق الروابط مع الجامعات والهيئات العلمية العربية والعالمية.


    بذلك تأمل الجامعة بأن تتصف خريجاتها اللواتي يحملن درجة البكالوريوس بإتقـانهن ما يأتي:-
    1. القدرة على التعامل مع تطبيقات الحاسوب المتنوعة وفق مستوى محدد وكل حسب تخصصها.
    2. التعلم الذاتي المستقل والقدرة على الاستخدام الفعال لمصادر المعلومات التقليدية والحديثة.
    3. التفكير العلمي المبدع عن طريق التحليل الواعي و الفهم العميق.
    4. معرفة مبادئ التنظيم والقيادة الإدارية واكتساب الخبرات العملية من خلال الممارسة الميدانية.
    5. الإلمام بالثقافات السائدة في عالم اليوم، ولا سيما الثقافة الإسلامية والفلسطينية والعربية.
    6. القراءة و الكتابة و الاستماع و المحادثة باللغة الإنجليزية وفق المستوى المحدد.
    7. الاستعداد للتعامل مع الحياة على اختلاف ظروفها.
    8. الاستعداد للعمل الوظيفي، أو متابعة الدراسات العليا.




    والآن يمكنكم مشاهدة فيديو للجامعة على موقع اليوتيوب





    للمزيد من المعلومات عن الجامعة يمكنكم زيارة الموقع الخاص بها


    http://www.gwu.edu.ps/


    نرجو منكم ان لا تترددوا في طرح استفسارتكم لعلى وعسى تجدون ما يجيب عن تساؤلاتكم

    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    للبنات , جامعة , غزة

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 06:33.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.