نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

ملتقى التعريف بالجامعات الفلسطينية ومتطلبات الإلتحاق بها تعريف بالجامعات الفلسطينية ,شروط طلبات الالتحاق بها , طلبات التسجيل , القبول والتسجيل , الية التسجيل في الجامعات , توجيهي فلسطين , ثانوية فلسطين

جامعة الخليل 2008

الصورة الرمزية مشاعل الارض
مشاعل الارض
.:: عضو برونزي ::.
تاريخ الإنضمام: 092007
رقم العضوية : 1421
المشاركات: 2,377
قديم 11-07-2008, 03:43
المشاركة 1
نشاط مشاعل الارض
  • قوة السمعة : 58
    Icon48 جامعة الخليل 2008
    2008, الحميل, جامعة, جامعة الخليل








    2008

    التخصصات الموجودة في الجامعة
    2008



    اهم الكليات التي توجد في جامعة الخليل

    كلية الشريعة :

    كلية الشريعة هي أول كلية جامعية أنْشئت في فلسطين ،
    2008

    حيث أسسها المرحوم الشيخ محمد علي الجعبري سنة 1971م، وابتدأت متواضعة في مبناها ومدرسيها ، وطلابها . وأمام الإصرار والتحدي من المخلصين الذين نحتوا الصخر استطاعت الكلية أن تقف أخيرا منارة شامخة ، تشع بالنور والفكر والدعوة والعلم النافع .

    أهداف الكلية :
    أهم أهداف هذه الكلية إرفاد المجتمع الفلسطيني بالأئمة والخطباء والواعظين والمعلمين والقضاة ، والإسهام الجاد في إنهاض الأمة ، وتوعية الشعب ونشر العلم الشرعي وتصحيح الأوضاع الخاطئة ، وتحرير العقول من القيود الجاهلية تمهيدا للتحرر من تبعية الاستعمار والاحتلال الأجنبي.
    ولا بد هنا من الإشارة إلى أثر هذه الكلية في توعية إخواننا في فلسطين المحتلة منذ عام 1948م، حيث رأينا خريجي هذه الكلية يتسلمون القيادة والريادة في المؤسسات العلمية والدينية والخيرية، وصاروا منارا ت تضيء لإخوانهم سبل النهضة والرفعة .

    مراحل تطور الكلية:-
    استمرت كلية الشريعة منذ سنة 1971 إلى 1991م بدون أقسام إلى أن حدثت خطوة تطويرية نوعية في 1991م حيث افتتح فيها قسمان هما: قسم أصول الدين , و قسم الفقه والتشريع، ثم جاءت الخطوة التطويرية الثانية حيث تم إنشاء المعهد العالي للقضاء الفلسطيني المتفرع عن قسم الفقه والتشريع، وهدفه إرفاد سلك المحاكم الشرعية بقضاة مؤهلين يساهمون فعلا في تغطية هذا الجانب ، علما بأنه المعهد الوحيد في فلسطين .
    وكانت المرحلة الثالثة في التطور تلبية لاحتياجات المجتمع لخريجين جامعيين مؤهلين تربويا، وذلك ضمن خطة وزارة التربية والتعليم، فكان قسم الشريعة وأساليب تدريس التربية الإسلامية حيث يدرس الطالب (76) ساعة من كلية الشريعة، والباقي من كلية التربية، وسائر كليات الجامعة.

    تخصصات الكلية
    • أصول الدين
      الفقه والتشريع
    • أساليب تدريس التربية الإسلامية
    قديم 11-07-2008, 03:45
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية مشاعل الارض
    مشاعل الارض
    .:: عضو برونزي ::.
    افتراضي
    كليـــة الآداب

    تأسست كلية الآداب في سنة 1980م وضمت آنذاك قسمي اللغة العربية واللغة الإنجليزية، وفي عام


    1983/1984
    أنشئ قسم التاريخ، وفي عام 1995 أنشئ مركز اللغات للإشراف على تدريس مساقات اللغة العامة لجميع طلبة الجامعة مثل اللغة العربية، والإنجليزية والعبرية، وغيرها. وفي العام 2005 أُضيف إلى أقسام الكلية قسم الإعلام وتمنح كلية الآداب درجة البكالوريوس في جميع أقسامها، وفي عام 1997 فتح برنامج الماجستير في اللغة العربية وفي عام 2006 تم فتح برنامج الماجستير في اللغويات التطبيقية وأساليب تدريس اللغة الإنجليزية وتعمل الكلية على توسيع برامجها وتطويرها بحيث تلبي رغبات الطلبة وحاجات المجتمع. كان عدد الطلبة الملتحقين بالكلية عند إنشائها 361 طالبا وطالبة، وعدد خريجي الدفعة الأولى 88 طالبا وطالبة، أما الآن فعدد الطلبة 2100 طالب وطالبة بينما عدد الخريجين لغاية الآن بلغ 2670 طالباً وطالبة.


    أهداف الكلية:

    تهدف التخصصات التي تطرحها كلية الآداب إلى تحقيق جملة من الأهداف منها:
    • تلبية حاجات المجتمع الفلسطيني من القوى البشرية المؤهلة علميا وتربويا، وإعداد الخريج المتميز في حقل تخصصه القادر على خوض غمار الحياة العملية بروح علمية وعقل مبدع.
      صقل الطالب عقلاً وروحاً، من خلال توفير الحرية الأكاديمية المسئولة والتفاعل الخصب المثمر، والاهتمام بنوعية الخريجين لا بعددهم.
      تنمية روح البحث والاستقصاء في نفوس الطلبة، وتوجيههم نحو منهج التفكير المنطقي السليم وذلك من خلال المشاركة والتفاعل بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.
      العناية بالحضارة العربية الإسلامية، والعمل على رقي الآداب والفنون.
    • توثيق الصلة بين الكلية والمجتمع المحلي بإقامة المؤتمرات، والندوات، والدورات المتخصصة.
    تخصصات الكلية
    اللغة العربية وادابها
    اللغة العربية وأساليب تدريسها
    اللغة الانجليزية وادابها
    اللغة الانجليزية وأساليب تدريسها
    التاريخ
    أساليب تدريس الاجتماعيات
    التاريخ فرعي جغرافيا
    رئيسي اللغة الانجليزية فرعي اللغة الفرنسية
    تاريخ فرعي صحافة وإعلام
    • التاريخ فرعي اثار
    قديم 11-07-2008, 03:47
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية مشاعل الارض
    مشاعل الارض
    .:: عضو برونزي ::.
    افتراضي
    كليـــة التربية

    تأسس قسم التربية وعلم النفس في جامعة الخليل سنـة 1983م وكان أحد أقسام كلية الآداب. ونتيجة للازدياد في أعداد الطلبة المقبولين في هذا القسم وتلبية لحاجة المجتمع المحلي من الخريجين فقد انفصل هذا القسم عن كلية الآداب وتحول لكلية تربية في عام 1999/2000م .
    أهداف الكلية:
    تهدف الكلية إلى سد حاجات المجتمع الفلسطيني من الكفاءات المؤهلة والمدربة في ميدان التربية والتعليم ، بحيث يتم التركيز على الاستثمار البشري والذي يفوق باقي الاستثمارات الأخرى لما له من عائدات على الفرد والمجتمع .
    وتسعى الكلية إلى تحقيق أهدافها بشكل فعال من خلال المشاركة وتفعيل وتنمية الاتصال والتواصل مع المجتمع المحلي والمؤسسات الأكاديمية العربية والعالمية، ومن خلال الموازنة بين الجوانب النظرية والعملية ذات العلاقة بالطلبة وتخصصاتهم، ولتحقيق ذلك يطلب منهم مساقات نظرية وأخرى عملية ميدانية .
    وقد انبثقت هذه الأهداف من فلسفة التعليم العالي الفلسطيني، ووفقاً لاحتياجات سوق العمل الفلسطيني والعربي.
    كما أن هذه الأهداف تنسجم مع فلسفة التربية الفلسطينية التي تهدف إلى بناء الإنسان الصالح من خلال صقل شخصية الطالب الخريج من ناحية البرامج الأكاديمية، وتكوين القدرات الذاتية الخاصة لكل منهم.
    وتقوم الكلية بالعديد من النشاطات ذات العلاقة بالجوانب الأكاديمية للطلبة استكمالاً لاحتياجاتهم التأهيلية والتدريبية، كما تقوم بالعديد من النشاطات ذات الصلة بالمجتمع المحلي (ورشات عمل، ندوات، لقاءات تربوية) على شكل إسهامات فردية حيناً وجماعية حيناً آخر ، تأهيلاً لدور الجامعة في الاتصال مع المجتمع المحلي.

    تخصصات الكلية
    • الكيمياء
      الأحياء
    • الرياضيات
      الحاسوب
    • أساليب تدريس العلوم
      الكيمياء وأساليب تدريسها
      الرياضيات وأساليب تدريسها
    • الأحياء وأساليب تدريسها
    قديم 11-07-2008, 03:50
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية مشاعل الارض
    مشاعل الارض
    .:: عضو برونزي ::.
    افتراضي
    كليـــة العلوم والتكنولوجيا

    تأسست كلية العلوم و التكنولوجيا عام 1986 و استقبلت أول دفعة من الطلبة

    في خريف
    1987



    وقد بدأت الكلية مسيرتها الأكاديمية بثلاثة أقسام هي الرياضيات، و الكيمياء و الأحياء و نتيجة للأهمية المتزايدة لتكنولوجيا المعلومات تم افتتاح قسم جديد لعلم الحاسوب في الكلية عام 1998، وتمنح أقسام الكلية الأربعة درجة البكالوريوس في العلوم بعد دراسة 132 ساعة معتمدة بنجاح.

    تطرح أقسام الكلية برامج لمنح درجة البكالوريوس في العلوم في تخصص الرياضيات، و الكيمياء ،و الأحياء و الحاسوب (منفرد) ، كما تطرح الكلية كذلك برامج للحصول على بكالوريوس علوم في كل من الرياضيات، و الكيمياء ، و الأحياء و أساليب تدريسها ،و قد بدأت الكلية في خطتها الجديدة عام 2000 بطرح برنامج لمنح درجة البكالوريوس في العلوم تخصص علوم عامة و أساليب تدريسها، و ذلك لسد النقص الشديد في مدرسي العلوم في المرحلة المتوسطة في منطقة الخليل .
    يعمل في الكلية طاقم أكاديمي متفرغ مكون من 28 عضو هيئة تدريس، يحمل حوالي 64% منهم درجة الدكتوراه في تخصصاتهم ، كما تستعين الكلية بكوادر مؤهلة من خارجها في تخصصات معينة ، و قد قبل في الكلية خلال العام الجامعي الماضي 2006/2007 حوالي 256 طالباً و طالبة، ليبلغ العدد الإجمالي الكلي للطلبة في الكلية حوالي (837) طالبا,وطالبة، و زادت معدلات ثلثي الطلبة المقبولين عن ( 80% ) في امتحان الثانوية العامة ، وحصل بعض خريجي الكلية على درجة الماجستير في العلوم من جامعات محلية و خارجية ، وكما حصل بعضهم على درجة الدكتوراه.
    يوجد في الكلية تسعة مختبرات تعليمية هي مختبر الفيزياء , ومختبرات الكيمياء , ومختبرات الأحياء , وخمس مختبرات للحاسوب بالإضافة إلى مختبرات حديثة للبحث العلمي تشمل مختبر أبحاث تلوث الماء والهواء ومختبر علم الأوبئة والأبحاث البولوجيه ومختبر أبحاث التلوث الإشعاعي، حيث يقوم بعض أعضاء هيئة التدريس بإجراء بعض الأبحاث العلمية وخاصة في مجال البيئة ،كما توجد في الوقت الحاضر أبحاث مشتركة مع جامعات محلية وخارجية في مجالات تلوث الهواء، و تأثير بعض المواد العضوية على الصحة العامة، و كذلك استخدام المبيدات الحشرية في الزراعة في منطقة الخليل .
    تخصصات الكلية
    • الكيمياء
      الأحياء
      الرياضيات
      الحاسوب
      أساليب تدريس العلوم
      الكيمياء وأساليب تدريسها
      الرياضيات وأساليب تدريسها
    • الأحياء وأساليب تدريسها
    قديم 11-07-2008, 03:53
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية مشاعل الارض
    مشاعل الارض
    .:: عضو برونزي ::.
    افتراضي
    كليـــة الزراعة

    تأسست كلية الزراعة في جامعة الخليل سنة 1987. وهي أول كلية تمنح درجة البكالوريوس في العلوم الزراعية في الضفة الغربية. أما عن أهداف الكلية فإننا نجملها بالنقاط الآتية:
    الاهتمام بالتعليم الزراعي والبحث العلمي والإرشاد الزراعي وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى المشاركة في رسم السياسات الزراعية لوطننا الغالي وذلك بالمشاركة في اللجان الزراعية الحكومية الرسمية.
    رفد المجتمع المحلي بالمهندسين الزراعيين ذوي الخبرة الممتازة في المعلومات العصرية والتكنولوجيا الحديثة في الزراعة، لتطوير القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وإدخال التكنولوجيا الحديثة لقطاع الزراعة المحلي.
    إجراء البحوث الزراعية التطبيقية لزيادة الإنتاج، وحل المشكلات التي يواجهها المزارعون، وتطويع التكنولوجيا الحديثة وتطبيقها على ما يناسب الزراعة المحلية، والإدارة العلمية الصحيحة للمصادر الطبيعية وحماية البيئة.
    تضم الكلية أربعة أقسام وهي: قسم الإنتاج النباتي والوقايه، قسم الإنتاج الحيواني والوقايه، قسم التربة والري، قسم التغذية والتصنيع الغذائي. وللحصول على درجة البكالوريوس في العلوم الزراعية في أحد هذه الأقسام على الطالب إنهاء ما لا يقل عن (150) ساعة معتمدة بنجاح. وبعد حصول الخريج على درجة البكالوريوس يستطيع الخريجون الانتساب إلى نقابة المهندسين الزراعيين. وبما أن كلية الزراعة كلية تطبيقية فقد ركزت الخطط الدراسية على الجوانب العلمية والتطبيقات العملية إلى جانب التدريس النظري للطلبة ، ولتحقيق ذلك فقد اهتمت الكلية بتجهيز البنية التحتية المناسبة التي تشمل الكوادر المختصة الممتازة ومحطات البحث والمختبرات وغيرها.
    المرافق التابعة للكلية:
    محطات البحث الزراعي:
    وحدة الإنتاج النباتي: تبلغ مساحة الوحدة حوالي 60 دونماَ، وتضم بساتين الفاكهة، والمحاصيل الحقلية، والخضراوات، والزراعة المحمية، وقد تم إنشاؤها في محطة العروب الزراعية عام 1997م. وتمتلك الوحدة جميع التجهيزات اللازمة للقيام بالأعمال الزراعية الحقلية فتمتلك الجرارات ،والمحاريث ،ومعدات الري الحديثة ،والبيوت البلاستيكية ،وغير ذلك من المعدات الزراعية، بالإضافة إلى وجود وحدة الأرصاد الجوية فيها . ومن الجدير ذكره في هذا المقام أن الطلبة يقومون بإجراء التطبيق العملي لما يدرسونه من مهارات في العلوم الزراعية ضمن المساقات النظرية في هذه الوحدة ،بالإضافة إلى أن هذه الوحدة تعد المكان المناسب لإجراء البحوث الزراعية ولتدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج، وإجراء المشاهدات والدورات التدريبية للمزارعين فيها .
    • وحدة الإنتاج الحيواني: تقع في منطقة زيف / يطا جنوبي مدينة الخليل وقد أنشىء فيها المباني الخاصة بالإنتاج الحيواني فتحتوي على بيت لتربية الدجاج اللاحم مصمم للأغراض التعليمية، والبحثية، ووفقاً للأسس العلمية السليمة، ومساحته حوالي 500 م2 ،ومزود بجميع المعدات اللازمة. إضافة إلى وجود مبنى آخر للأغنام والماعز والأبقار حيث تستخدم هذه المباني وما فيها من حيوانات زراعية لتدريب الطلاب على الأعمال الحقلية في الإنتاج الحيواني، ولأغراض البحث، وعمل المشاهدات، وتدريب المزارعين ، كما تحتوي هذه الوحدة على محطة محوسبة ومتقدمة للأرصاد الجوية يتم الاتصال بها يومياً عن طريق الحاسوب للحصول على القراءات المختلفة والمتعلقة بالحالة الجوية في تلك المنطقة ، هذا بالإضافة إلى وجود وحدة لتكرير المياه العادمة لإجراء الدراسات حول إمكانية استخدام هذه المياه لري المزروعات بعد تكريرها.
    وحدة أبحاث المناطق الجافة وشبه الجافة: تقع شرقي مدينة يطا وتبلغ مساحتها حوالي 40دونما، ويتم تجهيزها حاليا من حيث التسييج، وبناء الجدران الاستنادية ،وزراعة الشجيرات الرعوية، وذلك لتصبح شبه محمية يتم فيها عمل الأبحاث والدراسات المتعلقة بالمراعي، والنباتات الطبيعية، والحصاد المائي، وبالزراعة تحت الظروف الجافة وشبه الجافة .
    • البيوت البلاستيكية:
    تمتلك كلية الزراعة خمسة بيوت بلاستيكية يقع إثنان منها داخل الحرم الجامعي ، وهناك ثلاثة بيوت بلاستيكية أخرى تقع في محطة العـــروب (تبلغ مساحة كل واحد منها 350 م2 ). تستخدم هذه البيوت لإجراء التطبيقات العملية، وتدريب الطلاب على الأعمال الزراعية المختلفة، وكذلك تستخدم لإجراء البحوث والمشاهدات الزراعية.
    تخصصات الكلية
    • الإنتاج النباتي ووقايته
      الإنتاج الحيواني ووقايته
      علم التربة والري
    • التصنيع الغذائي والتغذية
    قديم 11-07-2008, 03:55
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية مشاعل الارض
    مشاعل الارض
    .:: عضو برونزي ::.
    افتراضي
    كليـــة التمويل والإدارة

    تأسست كلية التمويل والإدارة في جامعة الخليل عام 1994م، وهي تهتم بالجوانب النظرية والعملية في مجالات إدارة الأعمال والتمويل والمحاسبة والتسويق والإدارة العامة. وتسعى إلى إيجاد كوادر بشرية مؤهلة في قطاع المال والأعمال ومؤسسات القطاع العام، والعمل على تطوير الكفاءات والمعارف والمهارات اللازمة من خلال البحث والتدريب وتشجيع التطبيق الميداني. وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في:
    1. إدارة الأعمال
    2. العلوم المالية والمحاسبية
    3. التسويق
    4. الإدارة العامة
    الماجستير في إدارة الأعمال (MBA ) والدبلوم العالي في الإدارة ، كما وتسعى إلى تأسيس أقسام أخرى من بينها الإدارة السياحية .
    أهداف الكلية:

    إن رسالة الكلية في المجتمع تهدف إلى إيجاد كوادر بشرية مؤهلة في القطاعين الخاص والعام. ولتحقيق هذه الغاية تسعى الكلية إلى تحقيق الأمور التالية: -
    توطيد العلاقات والروابط بين الجامعة والمجتمع عن طريق:
    • توفير الخريجين المؤهلين الذين يلبون احتياجات المجتمع المحلي والعربي في القطاعين العام والخاص.
      القيام بحركة بحث علمي متميزة تساعد صانعي القرار في المؤسسات العامة والخاصة على اتخاذ القرارات الإدارية الناجحة.
      تقديم الاستشارات الإدارية والمحاسبية والتسويق للمؤسسات ورجال الأعمال والمستثمرين.
    • عقد الدورات التدريبية في المجالات الإدارية والتسويقية والمحاسبية للقطاعين العام والخاص.
    تشجيع تأهيل الإناث بمؤهلات تتناسب مع سوق العمل مما يفسح المجال أمامهن لدخول سوق العمل وتطوير أنفسهن وتحَمّل المسؤولية في أعباء التنمية والتطوير.
    تخصصات الكلية
    • ادراة أعمال
    • المحاسبة والعلوم المالية
      التسويق
    • الادارة العامة
    قديم 11-07-2008, 03:59
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية مشاعل الارض
    مشاعل الارض
    .:: عضو برونزي ::.
    افتراضي
    كلية التمريض
    تأسست كلية التمريض/ جامعة الخليل عام 1998، وبدأ التدريس فيها في مطلع العام الجامعي 1998/ 1999، لتمنح خريجيها شهادة البكالوريوس في علوم التمريض بعد إنهاء 139 ساعة معتمدة موزعة بين مساقات نظرية وعملية، لمدة أربع سنوات دراسية بما فيها الفصول الصيفية.
    تركز إدارة الكلية على نوعية و كفاءة الخريجين لا على الكمية، فتحاول أن تحدد عدد المقبولين في الكلية لكل عام من خريجي الثانوية العامة في الفرعين العلمي والأدبي بأعداد تتناسب مع احتياجات المجتمع المحلي وعدد أعضاء الهيئة التدريسية وأماكن التدريب العملي التي يتلقى فيها الطلبة تدريباتهم العملية، يتم قبول من 25 - 30 طالب/ة كل عام وحسب الحاجة لرفد القطاع الصحي بكادر تمريضي مميز ومؤهل ذو كفاءة علمية وعملية لتغطية النقص في الكادر التمريضي من حملة شهادة البكالوريوس والذي تعاني منه المؤسسات الصحية في المنطقة مما يضطر الطلبة إلى السفر لخارج المحافظة للحصول على هذه الشهادة.
    يبدأ التدريب العملي في الكلية في بداية السنة الدراسية الثانية بعد أن يدرس الطلبة معظم المهارات والأساليب العملية و التدرب على تطبيقها في مختبر الكلية، ويتم التنسيق مع وزارة الصحة وإدارة المستشفيات في محافظتي الخليل وبيت لحم مثل مستشفى الخليل الحكومي، مستشفى الأهلي، مستشفى محمد علي المحتسب، مستشفى بيت جالا الحكومي، مستشفى الأمراض العقلية والنفسية، الجمعية العربية للتأهيل، ودائرة الصحة بمحافظة الخليل ومؤسسات الصحة المجتمعية في المحافظة قبل بداية كل فصل كذلك يتم التنسيق مع كليات التمريض الأخرى حيث يتدرب طلبتها في هذه المرافق الصحية. وكذلك يتدرب الطلاب خارج المحافظة مثل مستشفيات القدس وخارج الوطن حسب الظروف
    فلسفة الكلية:
    ترتكز فلسفة كلية التمريض على العناية بالإنسان، والاهتمام بأوضاعه الاجتماعية، والجسدية، والروحية، والنفسية كافة، فهي تولي عناية خاصة بسلامة الإنسان، وترسخ هدفها لرفع المستوى الصحي للمجتمع، والوقاية من الأمراض.
    أما تدريس طلبة الكلية فيرتكز على التعليم النظري والتدريب العملي لجميع تخصصات التمريض مثل تمريض الكبار والأطفال، وصحة المرأة والمجتمع، والتمريض النفسي، ومبادئ الإدارة في التمريض وغيرها- والمشتمل على العلوم الأساسية واللغوية لهذه المهنة وأخلاقياتها، لن تٌكِتفي باكتساب الطلبة المهارات المطلوبة فحسب، وإنما حثهم على التفكير والتحليل، وتحفيزهم على محاولة حل المشكلة بالطرق العلمية، وتوجيههم إلى سلوك التمريض القيم السليم، الذي يتوافق والاحتياجات الإيجابية المطلوبة لمهنة التمريض.
    الأهداف:-
    • العمل على توفير التعليم المتميز في نظريات و مهارات علوم التمريض.
      تخريج كادر تمريضي، مؤهل بدرجة عالية من الكفاءة العلمية، والعملية، لتلبية الاحتياجات الصحية للمجتمع الفلسطيني في الحاضر والمستقبل.
      رفع مستوى مهنة التمريض، وذلك من خلال تعليم، و تعزيز مفهوم الصحة ومتطلباتها الحياتية والمراضة.
    • العمل على توفير رواد و قيادات لمهنة التمريض, ممرضات و ممرضين لديهم المهارات العملية المتميزة، و المصداقية المهنية العالية، قادرين على المشاركة في صنع القرارات، و تحقيق الأهداف الصحية في المجتمع الفلسطيني.
      العمل بروح الفريق ضمن الجماعات، والقطاعات المهنية المختلفة، في المجتمع الفلسطيني.
      العمل على تشجيع البحث العلمي، و القيام بالبحوث، التي تهدف إلى حل المشكلات الاجتماعية، و الإدارية، و الفنية، التي تواجه مهنة التمريض.
    • إيجاد مؤسسة رفيعة المستوى، قادرة على التأثير، و التفاعل مع الاحتياجات الصحية في المجتمع الفلسطيني وبما يتماشى مع التطورات العلمية في العالم
    تخصصات الكلية
    • تخصص التمريض / (الخطة الدراسية ) / وصف المساقات
    قديم 08-08-2008, 03:39
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية انا الطموحة
    انا الطموحة
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    هلا مشاعل الارض .بس شو اجا عبالك تحكينا عن هالجامعة الروعة .طبعا انا درست فيها .......تحياتي
    قديم 08-08-2008, 03:59
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية مشاعل الارض
    مشاعل الارض
    .:: عضو برونزي ::.
    افتراضي
    هلا بيك يا اختي
    انا عمالي ادرس فيها
    قديم 10-08-2008, 03:08
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية انا الطموحة
    انا الطموحة
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    كتير حلو اخت مشاعل ....انا حابة اتعرف عليكي........شو رايك........اذا بدك بنحكي عالرسائل الخاصة او الايميل
    تحياتي.......
    قديم 09-03-2009, 12:48
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية الغيث
    الغيث
    .:: عضو جديد ::.
    Sm288 الغيث
    الله يرحم المرحوم الجعبري في تسمية الجامعه تدل علا انها من الخليلالله يرحمو ويصبر اهله
    قديم 31-03-2009, 10:01
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية alresalahedu
    alresalahedu
    .:: عضو ::.
    افتراضي
    لقد زرت جامعة الخليل مرات عديدة ووجدتها تتطور بشكل سريع عبر مبانيها الضخمة واضافة مواضيع وتخصصات جديدة كل عام تقريبا
    انها صرح علمي تستحق الإحترام
    قديم 22-07-2009, 01:51
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية مسك
    مسك
    .:: عضو جديد ::.
    افتراضي

    السلام عليكم .


    عندي سؤال عن جامعة الخليل .

    بالاخص عن كلية التمريض .

    الامتحان والمقابلة هل سيكونان للطلبة الذين قدموا طلبات التحاق بالكلية ام للطلبة المقبولين جزيئا في الكلية ؟ .
    علما بأن اخر موعد لالتحاق بالكلية هو 25/7 /2009.

    والامتحان والمقابلة . 26/7 . 27/7 .


    ارجوا الاجابة الشافية .

    وبارك الله فيكم .

    قديم 22-07-2009, 02:20
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية د. حسين رومي
    د. حسين رومي
    مشرف ملتقى طب الاسنان
    افتراضي
    أخي الكريم هذا الكلام منقول من موقع الجامعة

    اقتباس:
    سابعا: كلية التمريض ( على أن لا يقل معدل الثانوية العامة عن 70% للفرعين العلمي والأدبي). علماً بأن آخر موعد لاستلام طلبات الالتحاق للراغبين في دراسة التمريض هو يوم السبت الموافق 25/7/2009 وذلك لتقديم الامتحان الخاص بالكلية والمقابلة والمقرر عقده يومي الأحد والاثنين 26/7 – 27/7/2009.
    كما هو واضح من كلامهم،،،

    أنك تستطيع تقديم الطلب يوم 25 وتستطيع الحضور للامتحان والمقابلة في اليومين التاليين

    وهذا يعني شيئين،،،

    إما أنه سيتم قبول جميع المتقدمين بطلبات لدراسة التمريض وسيكون الامتحان والمقابلة هي المعيار لتحديد من سيقبل في الكلية ومن لن يقبل

    أما الشيء الآخر،،،،

    فسيتم فرز طلبات الالتحاق سريعا وستكون أسماء الطلاب الذين تم قبولهم
    والذين سوف يدخلون إلى الامتحان والمقابلة معلقة على لوحة اعلانات

    أنا أعتقد أن الفكرة الأولى أكثر احتمالية من الثانية

    ولكن اتصل بهم واسأل للتأكد


    بالتوفيق
    قديم 22-07-2009, 06:59
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية الامورة الاولى
    الامورة الاولى
    .:: عضو ::.
    افتراضي
    يا جماعة انا جبت 96 علمي ومش عارفة شو ادرس انصحوني
    قديم 26-08-2009, 04:09
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية خالد-الخليل
    خالد-الخليل
    .:: عضو جديد ::.
    افتراضي

    جامعتي وافتخر بيها..............................
    قديم 02-09-2009, 02:50
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ايزيس
    ايزيس
    .:: عضو مبدع ::.
    افتراضي
    اي الله يحرقها من جامعه بنظامها
    قديم 13-11-2009, 02:37
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية اسير الدموع
    اسير الدموع
    .:: عضو جديد ::.
    افتراضي
    جامعتي وافتخر بها ولو انها مش عاجبتني
    هع هع
    قديم 15-11-2009, 07:41
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ايات المناصرة
    ايات المناصرة
    .:: عضو مبدع ::.
    افتراضي
    شكرا ع الموضوع وانا طالبة من هذة الجامعة العريقة وافتخر
    قديم 16-11-2009, 09:36
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ايزيس
    ايزيس
    .:: عضو مبدع ::.
    افتراضي
    مشا الله هاد طلع نص المنتدى خلايله ومن جامعتنا
    يا حيا الله
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    2008 , الحميل , جامعة , جامعة الخليل

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 12:04.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.