نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الرياضي الملتقى الرياضي,كرة القدم,كرة السلة,كرة الطائرة,كرة اليد,سيارات ,دراجات نارية , Sports Forum , Football, Basketball ,Volleyball, cars, Motorcycles

النهائي الحلم

الصورة الرمزية S M S
S M S
مشرف سابق
تاريخ الإنضمام: 122006
رقم العضوية : 222
الدولة : usp1
المشاركات: 10,721
قديم 01-02-2007, 12:58
المشاركة 1
نشاط S M S
  • قوة السمعة : 159
    النهائي الحلم
    الخلل, النهائي

    [glow=FF0000]النهائي الحلم[/glow]

    يشهد ملعب رود لايفر أرينا في ملبورن السبت النهائي المنتظر من عشاق كرة المضرب في بطولة أستراليا الذي سيجمع ما بين الساحرة الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى والثانية على العالم ومتحديتها الأميركية سيرينا وليامس التي تبحث عن عودة للمجد الذي عرفته طويلا قبل التقهقر بسبب الإصابة, علماً أنها في المركز 81 عالمياً الآن.
    ويحمل هذا اللقاء طابعاً خاصاً ثأرياً للاعبتين, ويمكن تصنيفه بأنه نهائي ضمن النهائي, رغم أنهما متعادلتان من حيث الانتصارات إلا أن آخر لقاء جمع الطرفين كان في نصف نهائي أستراليا نفسها وحينها فازت وليامس, التي عادت وفازت باللقب, وأطاحت الروسية خارج البطولة.
    أما من جهة سيرينا فإنه بعيداً عن سعيها إلى عودة قوية, فإنها ستحاول أن تهزم شارابوفا لأول مرة في مباراة نهائية ذلك أن فوزيها السابقين تما قبل هذا الدور, بينما انتصاري الروسية تحققا في نهائيين, وعلى هذا فاللقاء معاني خاصة كثيرة غير كونه على لقب أول بطولة كبرى لعام 2007.
    الشقراء صعدت بقوة
    مشوار الروسية في البطولة بدأ بلقاء في غاية الصعوبة مع الفرنسية كاميل بن, التي أزعجت منافستها كثيراً وكادت قاب قوسين أو أدنى من تحقيق مفاجأة عيارها أكثر من الثقيل, لولا تدارك النجمة الشقراء الأمور لتفوز بشق النفس في مباراة حامية من كل النواحي, وصلت فيها درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية, مما دفع بشارابوفا بعد اللقاء إلى شن هجوم لطيف على منظمي الدورة مطالبة بتغيير الجدول الزمني لموعد البطولة.
    لكن المصنفة ثانية على العالم عادت لتسترجع قواها, فكشرت عن أنيابها "الجميلة" وأجهزت على كل من وقف في طريقها معترضاً زحفها نحو النهائي, علماً أن ثلاثة من منافساتها كن مواطنات لها, وهن أناستازيا روديونوفا في الدور الثاني وفيرا زفوناريفا في الدور الرابع وأنا تشكفيتادزه في ربع النهائي, لكن ذلك لم يشفع بهن فنلن نصيبهن من سحر شارابوفا "الفني" على أرض الملعب.
    أما باقي منافسات الروسية فكانتا الإيطالية تاتيانا غاربين في الدور الثالث, والبلجيكية كيم كلايسترز المصنفة رابعة في نصف النهائي, التي عجزت عن الصمود أمام شارابوفا التي صعدت النهائي ولم تخسر سوى مجموعة واحدة في الافتتاح أمام بن.
    والملفت أن باستثناء لقاء الافتتاح لم تجد شارابوفا صعوبة أو منافسة إلا في مبارياتها مع مواطناتها, حيث رغم حسم تلك اللقاءات بمجموعتين نظيفتين إلا أن التنافس كان موجودا وبشدة, أما في ما تبقى من مواجهات فلم تستطع أخصام الروسية من تقديم شيء يذكر.
    السمراء تعود
    أما فيما يتعلق بالأميركية فلم تكن منافستاها طيلة الدورة أقل حظاً من اللواتي قابلن الروسية, حيث أجهزت فينوس على كل من قابلها بقوتها المعهودة, خصوصاً في الدورين الأول والثاني إذ أطاحت في خلالهما الإيطالية مارا سانتانجيلو وبلاعبة لوكسمبورغ أنني كريمر على التوالي, قبل أن تصدم بمقاومة من الروسية المصنفة خامسة ناديا بتروفا التي استطاعت إزعاج الأميركية وقادتها إلى مباراة من ثلاث مجموعات.
    وتابعت وليامس طريقها فاجتازت الدور الرابع بسهولة علماً أن منافستها لم تكن من اللاعبات السهلات إذ واجهت الصربية ييلينا يانكوفيتش المصنفة حادية عشرة والصاعدة بقوة في عالم الكرة الصفراء لكن صعودها لم يخدمها أمام الأميركية التي لم تكمل اللقاء بسهولة تامة مواصلةًً طريقها نحو ربع النهائي التي واجهت فيه شاهير بير في لقاء صعب خسرت فيه وليامس مجموعتها الثانية في الدورة وليس اللقاء لتصعد نصف النهائي.
    وفي لقاء قبل النهائي واجهت منافسة شارابوفا في النهائي, مباراة لم تخلو من الصعوبة أمام التشيكية الصاعدة نيكول فايديسوفا التي أحرجت منافستها دون أن تقصيها ففازت وليامس بمجموعتين نظيفتين.
    وبصورة عامة تشابه مشوار فينوس إلى النهائي مع ذلك الذي خاضته الروسية, علماً أن الأميركية خسرت مجموعتين في طريقها, كما أن مستوى الروسية كان أكثر ثباتا, لكن ما يحسب لسيرينا عودتها القوية بعد غياب وهي تعتبر أنه عندما تكون في مستواها لا تستطيع أية لاعبة الوقوف في وجهها.
    اللقاء الخامس
    وسبق للاعبتان أن التقيتا أربع مرات من قبل, أولها كان عام 2004 في ميامي على أرضية صلبة, فازت في حينها الأميركية بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-3 وذلك في الدور الستة عشر, ثم ثأرت شارابوفا بعد ذلك في نهائي ويمبلدون على الملاعب العشبية نفس العام عندما سحقت وليامس 6-1 و6-4.
    أما اللقاء الثالث فكان أيضا عام 2004 على أرضية صلبة أيضا في نهائي بطولة سوني إريكسون, واستطاعت الروسية التقدم بعدد الانتصارات بعدما فازت بمباراة قوية بمجموعتين لواحدة 4-6 و6-2 و6-4, قبل أن تعادل الأميركية الأرقام في عدد الانتصارات في نصف نهائي أستراليا عام 2005, وبصعوبة 2-6 و7-5 و8-6.
    وتحمل وليامس في سجلها ستة وعشرين لقبا بينها سبع في البطولات الأربع الكبرى وآخرها كان عام 2005 في أستراليا التي تحمل بطولتها مرتين, بينما يتضمن سجل الروسية خمسة عشر لقبا, منها لقبين كبيرين في ويمبلدون والولايات المتحدة وهي تسعى لأول بطولة لها في أستراليا, علما أنه سبق لها أن خاضت نصف النهائي مرتين دون أن تنجح.
    ولم يسبق لشارابوفا أن خاضت أي نهائي في بطولة كبرى وخسرته, ذلك أنها فازت بالمرتين اللتين وصلت فيهما النهائي, بينما خاضت الأميركية تسع مباريات نهائية خسرت منها اثنتين.
    وحول المباراة النهائية صرحت شارابوفا أنها متجهة للقاء لاعبة لم تكن هي نفسها متوقعة الكثير في أستراليا, معتبرة أنها تلعب كرة مضرب بطريقة جيدة جدا, لذا رأت أن النهائي سيكون قويا, واعترفت أنها تستمتع بالانتصار عندما يكون على ويليامس وقد حصل ذلك في السابق.
    أما وليامس فاعتبرت أنها إذا لعبت بطريقة جيدة فستحق الفوز, معتبرة أنه عندما يكون مستواها جيدا يصعب هزيمتها, وأقرت أن أداءها بشكل عام غير مرضي وهي ليست مقتنعة, وإن بلغت النهائي, بما قدمته لغاية الآن, علماً أنه في حال فوزها ستصبح أول لاعبة غير مصنفة منذ عام 1978 تفوز باللقب.
    وينتظر الجميع هذا اللقاء الذي من شدة خصوصيته, ورفعة شأن طرفيه قد ينسي الجماهير أنها تحضر نهائي بطولة أستراليا, فالفائزة من لقاء اللاعبتين ستكون حققت إنجازا بحد ذاته, لذا وصف المباراة بنهائي ضمن النهائي ليس مبالغا فيه.
    والجدير ذكره أن شارابوفا ستعتلي قمة الترتيب العالمي الذي سيصدر الاثنين بصرف النظر عن نتيجتها في المباراة النهائية.
    [glow=0000FF]sms[/glow]
    قديم 23-02-2007, 06:57
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية S M S
    S M S
    مشرف سابق
    افتراضي
    وين الشباب؟؟!!!!!!!!1
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    الخلل , النهائي

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 01:10.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.