نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

ملتقى توجيهي فلسطين 2021 نتائج توجيهي فلسطين 2021، فحص نتائج توجيهي 2021 فلسطين، نتائج التوجيهي 2021 فلسطين، نتائج الثانوية العامة 2021 فلسطين ،رابط فحص نتائج توجيهي 2021 ، موعد نتائج توجيهي 2021 فلسطين ، نتائج الثانوية العامة 2021 فلسطين بالاسم,توجيهي فلسطين 2021, موعد نتائج توجيهي فلسطين 2021,نتائج التوجيهي في فلسطين 2021, نتائج توجيهي فلسطين 2021 ,توجيهي 2021 فلسطين, نتائج الثانوية العامة 2021فلسطين, نتائج فلسطين 2021,نتائج توجيهي فلسطين 2021,توجيهي 2021, طلاب التوجيهي ,توجيهي ,ثانوية العامة

سجل حضورك بنصيحة لطالب التوجيهى او استفسار من طالب توجيهي

الصورة الرمزية فراشة القمر
فراشة القمر
...:::: عضو ذهبي ::::...
تاريخ الإنضمام: 022007
قديم 06-04-2008, 03:46
المشاركة 1
نشاط فراشة القمر
  • قوة السمعة : 185
    Icon46 سجل حضورك بنصيحة لطالب التوجيهى او استفسار من طالب توجيهي
    لطالب, التوجيهي, استفسار, توجيهي, بنصيحة, حضورك, سجل, طالب

مسا الخير
    طلاب التوجيهى كيفكم؟التوجيهى استفسارالتوجيهى استفسارالتوجيهى استفسار

اكيد التوجيهى مرحلة صعبة نفسيا بس عمليا فلا
    لانها بتبنى حياة الشخص فممكن توتر الجميع
    حابة بهل لموضوع
    نقدم نصايح للطلاب او الطلاب بستفسروا عن اي شيء بالمنهج او اي شيء بخص التوجيهي
    سواء من طلاب لطلاب
    او من خريجين لطلاب
    اى حدا حابب يضيف شى فله الاجر والثواب

دمتم ورعاكم الوالى
    وموفقين جميعا
    قديم 06-04-2008, 04:26
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية احمد2
    احمد2
    .:: عضو جديد ::.
    افتراضي بلش العد التنازلي!!!!!!
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله يا شباب انا مش حابب اكون الي بحكيلكم هالاخبار... لكن بلش العد التنازلي للمتحانات! وانا لما اقول امتحانات فانا بقصد امتحانات الوزاري وكيف مرت الايام والاسابيع والاشهر من اول يوم دوام بالسرعة هاي انا مش عارف وبما انو بلش العد التنازلي فراح انصير بحالة من الاستنفار الرسمي يمكن اكتر من الاول بشوي

طيب بدي من الجميع هلا يتخيل انو اجت الامتحانات, وخلصت, واجا يوم النتائج(ياممممااااا) وطلعووو النتائج بالجريدة بدي اياك تتخيل المعدل اللي انتا بدك اياه يكون بالجريدة ....... شو رايك؟؟ ... بدك هادا المعدل؟؟

طيب يا حج تحصيل هادا المعدل شغلة مش مستحيلة يمكن اتكون صعبة شوي لكن اوعا اتقول انها مستحيلة لانو ما في اشي بوقف قدام ارادة صلبة لكن ما في اشي بيجي بسهولة

على كل حال انا حابب انصحكم نصيحة يا اخواني (ما اتضيعو وقتكم في الاسئلة الخارجية والتزمو في الاسئلة الي على نمط الكتاب لانو 80% من الاسئلة في الوزاري من الكتاب اوعلى الاقل على نمط الكتاب) اما اذا ضل معكم وقت مش غلط تشوفو هاي الاسئلة

وبالنهاية الله ينجح الجميع وانشاء الله الكل يجيب علامات عالية يرفع فيها راسه وراس اهله قدام الناس والقرايب
    واولا واخيرا الفايدة الك مش لحدا غيرك
    معلش اتحملونا نصيحة اخيرة من الي قدمووو توجيهي (احفظ احفظ احفظ ثم افهم)

http://music.6arab.com/a7lam..naja7na.ram
    انشاء الله الكل بسمعها

شكرا لصبركم وسامحونا اذا طولنا عليكم
    سلامات
    قديم 06-04-2008, 06:31
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية rasha
    rasha
    مرسى على النصيحه بالعكس احنا بنشكرك لانا بجد محتاجين فى هالوقت لنصائح
    بس بدى احكى انو الحكايه مش
    احفظ احفظ احفظ ثم افهم هى افهم افهم افهم ثم احفظ
    قديم 06-04-2008, 06:42
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية Eng Abu Yazen
    Eng Abu Yazen
    ...::::: مشرف عام سابق :::::...
    انا الي خمس سنين مخلص توجيهي وكنت علمي
    اللي تعلمته هوا افهم ثم احفط ثم احفظ
    قديم 06-04-2008, 07:38
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية سوزى
    سوزى
    احلى نصيحة منى الكم سبيشل بس لطلاب توجيهى اسمعوا
    علشان تبقى مستكنيس خليك ايزى
    وفنش بسرعة
    وما تسيفش حاااااااااجة
    قديم 06-04-2008, 08:08
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية احمد2
    احمد2
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rasha مشاهدة المشاركة
    مرسى على النصيحه بالعكس احنا بنشكرك لانا بجد محتاجين فى هالوقت لنصائح
    بس بدى احكى انو الحكايه مش
    احفظ احفظ احفظ ثم افهم هى افهم افهم افهم ثم احفظ
    اول ايشي شكرا لردك
    تاني اشي انا طالب توجيهي متلي متلك
    وشغلة احفظ ثم احف....الخ اسمعتها من اكتر من طالب
    مخلصين التوجيهي وبقولو انو مفتاح العلمات العالية هو الحفظ

وانا الصراحة بايدهم
    ليش
    لما انت تحفظي راح تضمني هاي المواد
    دين , عربي (معظمه حفظ) ,ادارة ,احيااااااااء, اكيد النجليزي (بعتمد بشكل كبير على الحفظ) ,كيمياء

هيك بضل الفيزياء والرياضيات همي ممكن يغلبو شوي(بدهم فهم) :1019: :1047:
    بالنسبة للكيمياء انا بعتبرها مادة حفظ اكتر منها فهم لانها كلها تعريفات ونظريات واسئلة الحل فيها اولاد صغار بحلوها

تحياتي
    قديم 06-04-2008, 08:12
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية احمد2
    احمد2
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوزى مشاهدة المشاركة
    احلى نصيحة منى الكم سبيشل بس لطلاب توجيهى اسمعوا
    علشان تبقى مستكنيس خليك ايزى
    وفنش بسرعة
    وما تسيفش حاااااااااجة
    ما احنا طول السنة مستكنسين ودايخين على اد ما احنا امفنشين
    قديم 06-04-2008, 08:14
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية احمد2
    احمد2
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Yazen مشاهدة المشاركة
    انا الي خمس سنين مخلص توجيهي وكنت علمي
    اللي تعلمته هوا افهم ثم احفط ثم احفظ
    عراسي كزدرة وشكرا الك ع الرد
    قديم 06-04-2008, 08:30
    المشاركة 2
    Eng Abu Yazen
    هلا بيك اخ احمد يعجبني متابعتك لردك وزي ما قلت فش غير الرياضياتن والفيزياء بدهم فهم بس مو كل شيء فيهم فهم عندك الوحدات حفظ وتنتبه من اللخبطة بيناتهم
    قديم 06-04-2008, 08:40
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية احمد2
    احمد2
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Yazen مشاهدة المشاركة
    هلا بيك اخ احمد يعجبني متابعتك لردك وزي ما قلت فش غير الرياضياتن والفيزياء بدهم فهم بس مو كل شيء فيهم فهم عندك الوحدات حفظ وتنتبه من اللخبطة بيناتهم
    يعني الفيزياء ابتقدر اتقول عليها حفظ لانها كلها قوانين وابصر اذا بتلاقي 10% منها الها علاقة بالرياضيات
    بس المشكلة
    انك لما تحفظ الاشياء التانية بضل متذكرها اما الفيزياء ....كانك بتعبي ابقربة مخزوقة

اما بالنسبة للوحدات فكلامك صحيح 100% لاني شفت كم من امتحان من السنوات السابقة بجيبو الوحدات في سؤال اختيار الاجابة الصحيحة وما شالله عليهم بكونو يتفننو بالاختيارات

تحاياتي
    قديم 07-04-2008, 05:21
    المشاركة 2
    فراشة القمر
    تشكر يا احمد على المتابعة وكل الاعضاءالى شاركوا

نصيحتى لليوم:

لو كان بامكانك تطلع يوم كامل طشة وبدون اى كتاب
    زى ما احنا عارفين شهرين بالبيت للدارسة
    فبلاش يكونوا كلهم لعب
    بس يوم بيفرغ كل الطاقات
    وبترجع نشيط للدارسة
    واسالوا مجرب
    ههههههههههههههههههههه
    قديم 07-04-2008, 08:41
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية كاسر الاحزان
    كاسر الاحزان
    اخوكم كاسر الاحزان (محمد عيسى منصور )القدس ... طالب توجيهي علمي ... والله يا شباب وصبايا انو المواد مو صعبة والطالب كل ما درس اكتر حصل علامات اكتر والله لا يضع لواحد تعب وبنتمنى النجاااااااااااح للجميع
    قديم 07-04-2008, 08:46
    المشاركة 2
    كاسر الاحزان
    مين بحب يغني معي اغنية يا بنجع يا برسب ((((( بس الجميع ناجح انشاء الله ))
    قديم 08-04-2008, 03:50
    المشاركة 2
    فراشة القمر
    تشكر كاسر على المرور
    والمشاعر هههههههههههههههه

نصيحةاليوم:
    امسك المادة الى قررت تدرس فيها
    ولو ما اندمجت فيها بعد 7 دقائق وضليت ملان وزهقان وماسك الكتاب غصب
    امسك كتاب لمادة تانية
    لانه مهما درست بالمادة الاولى فلا استيعاب
    الله يوفق الجميع
    قديم 08-04-2008, 08:48
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية وردة الاقصى
    وردة الاقصى
    مشرفة سابقة
    الله ينجحكم كلكم والله ياريتنى معكم بجد توجيهى طلعت احلا مرحاة بحياتى..

نصيحة مجرد عادى ادرسو ورفهوا عن حالكم اكيد مش كل اليوم دراسة انا لما كنت بتوجيهى كنت اطلع حتى اغير جوا
    بس اكيد ما تنسوا الدراسة
    الله ينجحكم بمعدلات ترفع الراس
    قديم 10-04-2008, 11:30
    المشاركة 2
    فراشة القمر
    نصيحة اليوم:
    حاول كل النماذج الى عندك للمادة تدبسهم اخر الكتاب
    وكل ما تخلص وحدة تراجع النماذج وتحل الاسئلة الى عليهم
    بتثبت المعلومة اكثر
    ويارب كلكلم بالتسعين
    قديم 11-04-2008, 09:36
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية سوزى
    سوزى
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد2 مشاهدة المشاركة
    ما احنا طول السنة مستكنسين ودايخين على اد ما احنا امفنشين
    لا يا عم احمد احكى عن حالك اصلا الشباب معروف انهم طول السنة مفنشين بس باخر شهرين بدرسوا بجد
    اما البنات وخصوصا احنا بنات العلمى محافظين على التوازن طول السنة
    قديم 12-04-2008, 03:39
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية HAND SOME
    HAND SOME
    شكرا لكل النصائح وللاعضاء
    قديم 14-04-2008, 10:16
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية وردة الاقصى
    وردة الاقصى
    مشرفة سابقة
    قم بتدوين بعض النقاط المهمة حتى تركز عليها بالحفظ او بالمراجعة
    قديم 14-04-2008, 10:45
    المشاركة 2
    كاسر الاحزان
    لازم نفرح ........... وما بنفرح الا لما الماما بتفرررح والماما مابتفرررح الا لما كلنا ننجح ............. دع الكتاب صديقك .... ولما تزهق من كتاب على غيرو
    وبنتمنى النجاح الباهررر للجيع شباب وصبايا
    قديم 14-04-2008, 10:48
    المشاركة 2
    كاسر الاحزان
    الفرق بين طالب العلمي وطالبة العلمي انو البنت بتدرس الدرس اول بأول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟.... بس احنا شباب العلمي بدرس بجد باخر شهرررين بس بنحقق نتائج ممتازة جداااااااا............... واحنا سرعة البديهة عنا اقوووى من البنويت احنا اشطرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
    قديم 17-04-2008, 07:54
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية م.لحن الحياة
    م.لحن الحياة
    .:: عضو فضي ::.
    غلطان يا كاسر كتييييييييير.... مين خبرك انوا نحنا بندرس اول بأول ...

المهم انا توجيهى وعلمي كمان ... وانا وحدة من الناس لولا الدروس الخصوصى كان ما تابعت ولا بمادة ...

يعنى نصيحة منى للطلبة يلا بتانية ثانوى علمى يحجزوا من هلأ للدروس الخصوصى ....
    قديم 17-04-2008, 08:18
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية أمير رفح
    أمير رفح
    .:: عضو نشيط ::.
    من جد وجد ومن زرع حصد
    عليك أخي الطالب
    1-متابعة دروسك أول بأول.
    2-لا تؤجل شئ .
    3-عليك بطاعة والديك لأن رضاهم عليك يمنحك القوة والعزيمة في تحصيل الدرجة العالية.
    4-عدم القلق وعدم السهر (مهو ما في وقت) هاد كلام فاض الوقت كتير بس الي يستغله.

تحياتي:
    أمير رفح
    قديم 19-04-2008, 10:49
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية سوزى
    سوزى
    لا تحاول ياكاسر الاحزان تقلب المفاهيم لانها ما راح تظبط معك لانو المعروف انوا البنات اشطر من الشباب واذكى
    هاد شى معروووووووووووووووووووف
    ومين الك انو نحنا بندرس درس بدرس ممكن وحدة بوحدة وبنتابع مع المدرسة والاستاز الخصوصى وبنجيب نسب نجاح اعلى من الشباب بكتيييييييييييييييييييير
    قديم 28-04-2008, 02:35
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ميموا
    ميموا
    قديم 28-04-2008, 10:39
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية أحلى لولو
    أحلى لولو
    أعدين تتناقشوا في أشياء ما الها اي فايده
    بكرا كل واحد فيكم بشوف نتيجته زي ما أنا راح أشوف نتيجتي
    وبصراحه ما في فرق بين العلمي والادبي كلو توجيهي وكلو دراسه
    وما فرق بين طالب وطالبه توجيهي لانو كلنا راح نستنا نتائجنا وتطلع على الجرايد مع بعض يعني ما راح يكون نتائج للولاد ونتائج
    للبنات
    أنا علمي وبنصحكم ما تضلو ماسكين هالكتاب ونازلين نحل أسئله خارجيه في عندنا كتاب ولازم ندرس منه لانه أكتر الاسئله منه وكمان الدورات كلها ما الها اي فايده بتعقد المواد وبتضيع وقت كبير افهمو من معلم او المعلمه الي في المدرسه وبس
    وبيكون للدورات اهميه لما يكون المعلم ما بشرح منيح
    انا نفسي ما بدي أتعب حالي هلأ بس تيجي امتحانات الوزاري راح أدرس بشكل كبير هلأ انبسطوا واعملوا كل اللي في نفسكم لانو اصلا علامه المدرسه مش محسوبه تعب علا الافاضي لانو اكيد راح ننسا
    وبتمنا للجميع الطلاب علمي وادبي وانا معكم انو ننجح ونجيب معدلات ياااااااااا رب
    قديم 28-04-2008, 11:23
    المشاركة 2
    Eng Abu Yazen
    ارجو من الجميع عدم الخروج عن سياق الموضوع بالردود
    قديم 03-09-2008, 02:17
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية معاذ شومان
    معاذ شومان
    Icon46 الى طلاب التوجيهي
    نصيحة: حدد هدفك من دراستك بالتفوق والنجاح وماتفكر بالجامعة او اي هدف ثاني ممكن تحققه بعدين حتى ماتشتت تفكيرك. بالتوفيق

قديم 03-09-2008, 10:13
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية د. حسين رومي
    د. حسين رومي
    مشرف ملتقى طب الاسنان
    كلامك صحيح

أخي معاذ

وأتمنى من الجميع أن يأخذ بنصيحتك

قديم 05-09-2008, 06:46
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية abu 3lee
    abu 3lee
    .:: عضو ::.
    نصيحة مهمة:
    اذا بدك تنجح في التوجيهي لازم توضع خطة وتمشي عليها
    وتابع اول بأول ما تضحك على حالك
    اذا في اشي مش فاهمة اسأل عنو ما تتكاسل
    النصيحة بجمل

قديم 23-09-2008, 11:48
    المشاركة 2
    فراشة القمر
    نصيحة: حاول كل نهاية اسبوع تراجع كل الى اخدته بالاسبوع ولو رؤوس اقلام
    قديم 30-03-2009, 07:46
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية alresalahedu
    alresalahedu
    السلام عليكم
    قررت وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله ان أي طالب توجيهي يكون معدلة اقل من 65% ، لا يجوز له دراسة أي تخصص بكالوريوس في داخل الوطن او خارجة ، ومسموح له دراسة أي تخصص بمستوى دبلوم فقط
    الله يرضى عليكم أعزائي الطلبة ان تدرسوا بشكل جيد حتى يكون مجموعكم العام في الثانوية العامة اكثر من 65% ، ومن اجل التاكد من هذا القرار ، الرجاء الاتصال بوزارة التعليم العالي في مدنكم ومناقشتهم حول هذا القرار
    قديم 01-04-2009, 09:20
    المشاركة 2
    alresalahedu
    في قمة إنجازاتك وفرحتك في نجاحك المبارك في الثانوية العامة .. عزيزي الطالب تجد نفسك مضطرا للإجابة على عدة أسئلة مفصلية ومصيرية وهامة جدا ، مرتبطة مع بعضها ومتعلقة بفترة ما بعد النجاح .. فألف ألف مبروك لتخطيك أول درجة من نجاحات الحياة .. وعليك أن تقرر الآن في فترة بسيطة نسبيا قبل أن تغلق الجامعات والمعاهد أبواب التقديم لها .. فها أنت تتساءل .. ما هو التخصص الذي سأختاره لمرحلة البكالوريوس أو الدبلوم ...؟! وهل هذا التخصص ملائم لإبداعاتي الشخصية ومستواي الفكري .. وهل المجموع العام الذي حصلت عليه في التوجيهي يؤهلني للتخصص الذي اخترته ؟! ..

وما هي الجامعة .. وهل مستوى عائلتي الاقتصادي يسمح لي بالدراسة في داخل الوطن أو خارجة ...؟! هل هواياتي وتوجهاتي تنسجم مع قدراتي ...؟! وإذا قررت اخي الطالب فعلا أن تدرس تخصص محدد .. أنت مقتنع به عليك أن تسأل نفسك ، في أي جامعة أو دولة سأدرس هذا التخصص ..؟! وهل ساجد فرصة عمل بعد التخرج ..؟! وهل الدولة التي قررت ان أكمل تحصيلي العلمي فيها تأشيرة السفر إليها مضمونة أم معقدة وصعبة ..؟
    ثم بعد ذلك يحدث بعض التشوش والضبابية في المعلومات المغلوطة والغير دقيقة والمتناقضة أحيانا ، والتي تتلقاها من أفراد المجتمع من حولك وبعض زملائك وأقربائك وجيرانك ، فيما يتعلق بتكاليف الدراسة في الجامعات العربية والأجنبية وتكاليف المعيشة الشهرية والمستوى الأكاديمي لبعض الجامعات العربية والأجنبية ، وطريقة وأسلوب التقديم للجامعات ، وآلية الحصول على تأشيرات الدخول ( الفيزا) لتلك الدولة .وهكذا ...

إن جميع من زودوك بتلك المعلومات الغير دقيقة هم في الحقيقة يحبونك ويريدون لك الخير .. ومسرورين لنجاحك .. ولكن عندما تكون المعلومات قديمة في عالم سريع التغير والتبدل والتقلب .. تصبح المعلومة مدمره وذات تأثير سلبي ، وقد يدفع الطالب عام كامل من عمره لقاء إتباعه لمعلومات من غير المختصين وغير الخبراء في هذا المجال ، فقد قال لي احد الآباء ، تلقيت تعليمي في رومانيا ، وكنت ابذر شهريا على معيشتي (50) دولارا أمريكيا فقط ، ولكن عندما فكرت أن أرسل ابني لرومانيا فوجئت أن تكاليف المعيشة الشهرية للطالب في هذه الأيام تتجاوز 800 $ أمريكيا .. من هنا تأتي بعض المعلومات المستقاة من تجارب عفا عليها الزمن .

وهناك بعض الطلبة الذين يتقدمون بطلبات للحصول على منح دراسية من خلال وزارة التعليم العالي ، أو أن أحدا وعدهم بمنحة من دولة ما ، دون ان يضع الطلاب خطة بديلة في حالة عدم نجاحهم في الحصول على مسابقة المنحة ، في ظل منافسة شديدة على مقاعد المنح .. ليجدوا الأوان قد فات للالتحاق بأي جامعة داخل الوطن أو خارجه ... فحذار أن تكرر خطأ من سبقوك فالسعيد من اتعظ بغيره .
    ، ومن الدوافع الداخلية السلبية التي تختلج داخل نفوس أبنائنا الطلاب ، هي هوس السفر للخارج .. من أجل الهروب من هذا الواقع الغير طبيعي الذي يعيشه شعبنا تحت نير الاحتلال ، و يريدون السفر للخارج من اجل الخروج من دائرة الرقابة الأسرية عليهم أيضاً لكي يحيوا أحرار (كما يعتقدون ) .فحذار ثم حذار من السفر للخارج ليس من أجل الدراسة بل من بهدف ( الهرب ) .فالحياة أكثر تعقيدا من أن يواجهها شاب عوده غض ، استقى ثقافته الرومانسية وأهدافه من (الفيديو كليب ) وأفلام ( الأكشن ) الأمريكية الخيالية .
    قديم 21-04-2009, 01:04
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية خليلي وأفتخر
    خليلي وأفتخر
    .:: عضو مميز ::.
    شكرا كتير على هالنصيحة والنصيحة بجمل زي ما بقولوها بس في تعليق زغير على شغلة وهي انه أنا ما بنفع أحفظ أي اشي بدون ما أفهم معناه لانه الفهم بيساعد كتير على الحفظ وخاصة اذا كانت طويلة فأنا بقول لكل الشباب اتوكلو على الله وما تخافو من النسيان أو انه تطير المعلومات لانه كله بالخر مع التكرار والحفظ بصير سهل والتزمو بالدعاء والصلاة والله المعين على كل شيء وبالنهاية فان هذا سيعود عليكم بالخير والنفع باذن الله وتمنياتي للجميع بالنجاح والتوفيق وتحياتي لجميع الأعضاء والمشاركين في هالملتقى الرائع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قديم 21-04-2009, 01:11
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية خليلي وأفتخر
    خليلي وأفتخر
    .:: عضو مميز ::.
    أيام التوجيهي هي أحلى أيام في الحياة وأحلى مرحلة لانه فيها نقلة نوعية للانسان وفيها نوع من تحديد لمصير الانسان وصدقوني انه صحبة التوجيهي هي أحلى صحبة في الدنيا لإنها بتكون صحبة حقيقية عن جد وأيام الدراسة والدوام هي أحلى أيام ومهما الواحد زهق ومل وتعب فكلها بالاخر شهر وهو اللي بدو يحدد مصيركو ولاتيأسو وشدو حيلكم لانه كله بالاخر رح يرجعلكو ويفيدكو بالمستقبل و انشاء الله النجاح والتوفيق لجميع الطلاب اللي أنا منهم طبعا وشكرا الكم على هالموقع المتاز والمفيد وتحياتي لادارة الموقع
    قديم 22-04-2009, 08:31
    المشاركة 2
    alresalahedu
    بسم الله الرحمن الرحيم
    في قمة إنجازاتك وفرحتك في نجاحك المبارك في الثانوية العامة .. عزيزي الطالب تجد نفسك مضطرا للإجابة على عدة أسئلة مفصلية ومصيرية وهامة جدا ، مرتبطة مع بعضها ومتعلقة بفترة ما بعد النجاح .. فألف ألف مبروك لتخطيك أول درجة من نجاحات الحياة .. وعليك أن تقرر الآن في فترة بسيطة نسبيا قبل أن تغلق الجامعات والمعاهد أبواب التقديم لها .. فها أنت تتساءل .. ما هو التخصص الذي سأختاره لمرحلة البكالوريوس أو الدبلوم ...؟! وهل هذا التخصص ملائم لإبداعاتي الشخصية ومستواي الفكري .. وهل المجموع العام الذي حصلت عليه في التوجيهي يؤهلني للتخصص الذي اخترته ؟! ..

وما هي الجامعة .. وهل مستوى عائلتي الاقتصادي يسمح لي بالدراسة في داخل الوطن أو خارجة ...؟! هل هواياتي وتوجهاتي تنسجم مع قدراتي ...؟! وإذا قررت اخي الطالب فعلا أن تدرس تخصص محدد .. أنت مقتنع به عليك أن تسأل نفسك ، في أي جامعة أو دولة سأدرس هذا التخصص ..؟! وهل ساجد فرصة عمل بعد التخرج ..؟! وهل الدولة التي قررت ان أكمل تحصيلي العلمي فيها تأشيرة السفر إليها مضمونة أم معقدة وصعبة ..؟
    ثم بعد ذلك يحدث بعض التشوش والضبابية في المعلومات المغلوطة والغير دقيقة والمتناقضة أحيانا ، والتي تتلقاها من أفراد المجتمع من حولك وبعض زملائك وأقربائك وجيرانك ، فيما يتعلق بتكاليف الدراسة في الجامعات العربية والأجنبية وتكاليف المعيشة الشهرية والمستوى الأكاديمي لبعض الجامعات العربية والأجنبية ، وطريقة وأسلوب التقديم للجامعات ، وآلية الحصول على تأشيرات الدخول ( الفيزا) لتلك الدولة .وهكذا ...

إن جميع من زودوك بتلك المعلومات الغير دقيقة هم في الحقيقة يحبونك ويريدون لك الخير .. ومسرورين لنجاحك .. ولكن عندما تكون المعلومات قديمة في عالم سريع التغير والتبدل والتقلب .. تصبح المعلومة مدمره وذات تأثير سلبي ، وقد يدفع الطالب عام كامل من عمره لقاء إتباعه لمعلومات من غير المختصين وغير الخبراء في هذا المجال ، فقد قال لي احد الآباء ، تلقيت تعليمي في رومانيا ، وكنت ابذر شهريا على معيشتي (50) دولارا أمريكيا فقط ، ولكن عندما فكرت أن أرسل ابني لرومانيا فوجئت أن تكاليف المعيشة الشهرية للطالب في هذه الأيام تتجاوز 800 $ أمريكيا .. من هنا تأتي بعض المعلومات المستقاة من تجارب عفا عليها الزمن .

وهناك بعض الطلبة الذين يتقدمون بطلبات للحصول على منح دراسية من خلال وزارة التعليم العالي ، أو أن أحدا وعدهم بمنحة من دولة ما ، دون ان يضع الطلاب خطة بديلة في حالة عدم نجاحهم في الحصول على مسابقة المنحة ، في ظل منافسة شديدة على مقاعد المنح .. ليجدوا الأوان قد فات للالتحاق بأي جامعة داخل الوطن أو خارجه ... فحذار أن تكرر خطأ من سبقوك فالسعيد من اتعظ بغيره .
    ، ومن الدوافع الداخلية السلبية التي تختلج داخل نفوس أبنائنا الطلاب ، هي هوس السفر للخارج .. من أجل الهروب من هذا الواقع الغير طبيعي الذي يعيشه شعبنا تحت نير الاحتلال ، و يريدون السفر للخارج من اجل الخروج من دائرة الرقابة الأسرية عليهم أيضاً لكي يحيوا أحرار (كما يعتقدون ) .فحذار ثم حذار من السفر للخارج ليس من أجل الدراسة بل من بهدف ( الهرب ) .فالحياة أكثر تعقيدا من أن يواجهها شاب عوده غض ، استقى ثقافته الرومانسية وأهدافه من (الفيديو كليب ) وأفلام ( الأكشن ) الأمريكية الخيالية .

ما أجمل ان يروي الطالب ظمؤه بمعلومات دقيقة من راس النبع من ذوي الاختصاص ، فخلال العشرة سنوات من عملي في الخدمات الجامعية والسياحية ، وجدت تلك الأخطاء المتكررة لدى نسبة عالية من طلابنا ، لذا قررت أن احذر أبنائي الطلاب منها
    وأنت عزيزي الطالب أتمنى لك اختيار موفق ، وإن أردت أن تتزود أكثر من تجربتي المتواضعة في هذا المجال ... فأهلا وسهلا بك لزيارتي في مكتبي ، ولن أبخل عليك أبدا بالتوجيه والنصح والمشورة والإرشاد .
    والى اللقاء قريبا ويشرفنا زيارتك لنا
    قديم 28-04-2009, 06:19
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ثـائـر
    ثـائـر
    الله ينجحكم كلكم
    نصيحة مجرد عادى ادرسو ورفهوا عن

حالكم اكيد مش كل اليوم دراسة

انا لما كنت بتوجيهى كنت اطلع حتى

اغير جو

بس اكيد ما تنسوا الدراسة

الله ينجحكم بمعدلات ترفع الراس

قولو معايا بس يارب
    قديم 15-07-2009, 01:04
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية mohammad.2025
    mohammad.2025
    افتراضي تحية طبية للتوجيهي
    تحية طيبة لجميع طلاب التوجيهي واتمنى لهم دوام التفوق والنجاااااح
    واخص بالذكر عمر محمد دغاغمة من الرماضين
    تحياااااااااااااااااااااااتي للجميع
    قديم 26-07-2009, 05:03
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ابتسامه القمر
    ابتسامه القمر
    مغسي احمد على النصائح واكيد كلامك صح بس بليز ياجماعه انا رح موت من الانجليزي ساعدوني انتو درسوني انجليزي وانا بدفع شو ما بدكم والكم الحلوان ان انجحت هيدي السني بالتوجيهي
    تحياتي
    اضافة رد