نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

هندسة الكمبيوتر Computer Engineer يشتمل هذا القسم على كل ما يتعلق بتخصص هندسة الحاسوب ,هندسة كمبيوتر ,برمجيات ,computer engineer ,software,hardware,programming,Networks,Security,Tools,Systems,technology

سـلســ ( 5 ) ــلة الجديد في عالم التقنية

الصورة الرمزية الفردوس طريقنا
الفردوس طريقنا
.:: عضو نشيط ::.
تاريخ الإنضمام: 072007
رقم العضوية : 1165
الدولة : رام الله المحتلة
المشاركات: 396
قديم 02-04-2008, 02:29
المشاركة 1
نشاط الفردوس طريقنا
  • قوة السمعة : 136
    Icon48 سـلســ ( 5 ) ــلة الجديد في عالم التقنية
    التقنية, الجديد, سـلســ, عالم, ــلة




    نلتقي اليوم مع السلسلة الخامسة من الجديد في عالم التقنية

    واتمنى ان تنال على رضاكم واستحسانكم







    YouTube يطلق نسخة خاصة للهواتف المحمولة





    في الفترة الماضية شهدنا الكثير من الهواتف المحمولة التي قدمت برامج خاصة للتوافق مع موقع YouTube, لتضيف لمستخدميها ميزة تصفح الموقع و استعراض محتواه و كان على رأس القائمة الiPhone و الذي قدم توافقا كاملا لتصفح الموقع بحرية. و لكن أول أمس, أعلن YouTube دعمه الكامل للهواتف دون الحاجة لأي برمجيات خارجية. الآن أصبح بإمكانك تصفح الموقع و استعراض ملفات الفيديو عبر هاتفك المحمول و ذلك بالتوجه الى نسخة الموقع المخصصة للأجهزة المحمولة على هذا الرابط. كذلك أصبح بإمكانك تحميل ملفات الفيديو التي تقوم بتصويرها باستخدام هاتفك المحمول مباشرة الى الموقع عبر نسخته المحمولة.

    بدون شك ستحتاج الى اتصال عالي السرعة 3G للمشاهدة الحية للمحتوى و بمراقبة استهلاكك للخدمة حتى لا تفاجأ بمبالغ هائلة تمتص رصيدك. بشكل شخصي, أعتقد أنه في منطقتنا العربية في الوقت الحالي الخيار الأمثل يكون في استخدام الانترنت عبر الشبكات اللاسلكية في الهواتف المزودة بتقنية الWiFi, حيث أن شبكات الهاتف المحمول في المنطقة حد علمي لا توفر الباقات الغير محدودة في الاتصال بالانترنت عبر تقنيات الجيل الثالث في الوقت الحالي.






    الوافد الجديد في عالم الأجهزة الكفية
    MWG؛ تستعد لإطلاق هاتفين جديدين






    تلقيت مراسلات في الفترة الماضية من نائب رئيس شركة MWG الجديدة و التي تأسست في نوفمبر الماضي لتطل للمرة الأولى على عالم الأجهزة الكفية العاملة بنظام تشغيل Windows Mobile. الرسائل كان مفادها أن الشركة الناشئة ,و التي أسسها بالأصل الفريق المسؤول عن توزيع و مبيعات منتجات O2 الرائدة في الأجهزة الكفية في آسيا, تنوي الدخول الى السوق بقوة و بعدد من الأجهزة الجديدة التي تنوي المنافسة بها في هذا السوق.

    الشركة التي تسوق في الوقت الحالي بعض أجهزة O2 و جهاز UBiQUiO - الذي اشترت MWG الشركة المنتجة له لدعم وجودهافي السوق - تنوي الكشف قريبا عن أول جهازين كفيين يمثلان إنتاج خاص بالكامل بالشركة الجديدة, Atom V و Zinc II هما باكروة إنتاج الشركة و الذي ينتظر أن نراه في وقت لاحق هذا العام وفقا لما أطلعتني عليه مارثا, نائب رئيس الشركة للمبيعات و التسويق. Atom V يقدم شاشة عرض بقياس 2.8 إنش, WiFi, اتصال بتقنيات الجيل الثالث HSDPA, كاميرا رقمية بدقة 2 ميجا بكسل, راديو FM, نظام لتحديد المواقع GPS SiFR Star-III و معالج من Intel بسرعة 520Mhz.

    أما Zinc II, فيقدم مواصفات مطابقة تقريبا لسابقه و لكن بمعالج هذة المرة من Samsung بسرعة 500Mhz و لوحة مفاتيح كاملة منزلقة بنظام نصف أوتوماتيكي.






    Asus Nova P20؛ مشبيه الماك
    ميني و لكن لأنظمة البي سي






    رأينا الMac Mini, محاولة Apple لإنتاج حاسب مكتبي صغير و مغلق متضمنا لكل ما يحتاجه .. وجهة نظر مختلفة في هذة النوعية من الحاسبات و بمعايير مفتوحة المصدر بشكل كامل و قوة تحمل مذهلة .. و ها هي Asus تحاول تكرار المحاولة و لكن هذة المرة في عالم الWindows.

    Asus Nova P20, بتصميم مشابه للMac Mini الى حد بعيد و بمعالج من Intel بسرعة 1.8GHz و ذاكرة RAM 1GB, قرص صلب بسعة 120GB و ناسخ أقراص DVD مدمج. إضافة الى ذلك يقدم هذا الحاسب المدمج سماعات داخلية و معالج رسوميات من Intel. الحاسب يباع بسعر 450 جنيه استرليني.





    أول مسجل صوتي بخاصية
    Zoom-in Mic من Panasonic







    إعتدنا أن نسمع مصطلح الزووم كأحد خواص الكاميرات الرقمية, و لكنها المرة الأولى التي نسمع فيها هذا المصطلح في الأجهزة الصوتية !! .. أطلقت شركة Panasonic مسجلين صوتيين رقميين جديدين هما RR-US750 و RR-US950. المشغلان يقومان بتسجيل الأصوات رقميا بصيغة MP3 عالية الجودة و بخيارك من الذاكرة المتاحة 1GB أو 2GB و يعملان ببطاريات تقليدية AAA. و لكن الجديد و المميز الذي يقدمانه هو أربع مستويات من الزووم الصوتي الذي نراه للمرة الأولى. فيمكنك استخدام إعدادات الزوم الصوتي و الاختيار بين أربع مستويات مختلفة و عليه يقوم المسجل بالتركيز على التقاط الأصوات القريبة فالأبعد فالأبعد و هكذا وفقا لاختيار المستخدم.







    iPhone, ليس عشقا أمريكيا فحسب





    بعد أن قام ستيف جوبز بالإعلان عن أرقام مبيعات الiPhone في MacWorld 2008 و تحدث عن 4 ملايين وحدة مباعة و حصة بلغت 20% تقريبا من سوق الهواتف الذكية في أمريكا كما غطينا لكم سابقا الحدث على GadgetsArabia.com, و هو الأمر الذي أثبت أن Apple تمتلك شعبية هائلة في الولايات المتحدة الأمريكية. و لكن يبدو أن هذة الشعبية ليست أمريكية و حسب, و لكنها تمتد الى بقاع أخرى من العالم. فوفقا لوكالة الأنباء العالمية REUTERS, فإن شركة الإتصالات الألمانية T-Mobile أعلنت عن أرقام مبيعات الهاتف في الأسابيع الإحدى عشرة الأولى لإطلاقه في ألمانيا و قد بلغت مبيعات الهاتف 70 ألف وحدة, و بمعدل 40 هاتف في الساعة الواحدة و هو ما يمثل وفقا لرئيس الشركة أكبر مبيعات في فئة هواتف الوسائط المتعددة التي تقدمها الشركة لعملائها.







    1.1 مليار هاتف محمول بيعت خلال العام 2007






    الأرقام و الإحصائيات كثيرا ما تخبرنا بالكثير الذي لم نكن نتوقعه و الكثير الذي نحب أن نعلمه, و لذا فمطالعة هذة النتائج و الأرقام تمثل متعة خاصة بالنسبة لي. و في هذا الصدد فقد أعلنت شركة متخصصة بالإحصاء تدعى Strategy Analytics عن نتائج أبحاثها و إحصائاتها لسوق الهواتف المحمولة حول العالم للعام 2007. 1.1 مليار هاتف هو حجم السوق في عام 2007 و بزيادة قدرها 10% عن العام السابق 2006 الذي سجل مبيعات قدرت ب1 مليار هاتف.

    و في ترتيب الشركات, كانت Nokia كما هو متوقع هي الأسعد حظا باعتلاء القمة من حيث عدد الهواتف التي باعتها و التي بلغت 473 مليون هاتف لتحصل على ما نسبته 38.8% من إجمالي السوق العالمي مقارنة ب347 مليون هاتف باعتها العام الماضي. و قد مثلت أفريقيا و الشرق الأوسط السوق الأكثر نجاحا للشركة مقارنة بالأسواق الأوروبية المزدحمة.

    161 مليون هاتف وضعت Samsung في المركز الثاني متقدمة بذلك على Motorola التي حلت ثالثة بإجمالي 159 مليون هاتف لتنقلب الصورة عن العام السابق 2006 الذي كانت فيه Motorola ثانية برصيد 217 مليون هاتف ليمثل ذلك تراجعا كبيرا لمبيعات الشركة في حين مثلت الزيادة التي حققتها Samsung نجاحا محققا للشركة مقارنة بمبيعاتها عن العام 2006 التي لم تتجاوز 113 مليون هاتف.

    أرقام معبرة و رائعة تتحدث عن سوق بات من أكبر الأسواق التي شهدها العالم, و بنظرة سريعة ندرك كذلك أنه من بين كل 6 أشخاص على وجه هذة الأرض فإن شخص واحد قد قام بشراء هاتف جديد خلال عام 2007. تذكرنا هذة الأرقام بإحصائية سابقة حدثناكم عنها على GadgetsArabia.com و التي ذكرت أن شخص من بين كل إثنين على وجه الأرض يملك هاتف محمول… مرة أخرى أكررها .. حقا إنه عصر الإتصالات ..








    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    التقنية , الجديد , سـلســ , عالم , ــلة

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 04:06.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.