نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى الفلسطيني العام هذا القسم مخصص لكل المواضيع المتعلقة بوطننا الحبيب فلسطين

اعتداءات الاحتلال في الخليل تضحد أوهام السلام في أنابوليس !!

الصورة الرمزية Eng Abu Yazen
Eng Abu Yazen
...::::: مشرف عام سابق :::::...
تاريخ الإنضمام: 012007
رقم العضوية : 246
الدولة : غزة هاشم
المشاركات: 16,489
قديم 17-11-2007, 05:39
المشاركة 1
نشاط Eng Abu Yazen
  • قوة السمعة : 652
    Lastpost اعتداءات الاحتلال في الخليل تضحد أوهام السلام في أنابوليس !!
    أنابوليس, أوهام, الاحتلال, الحميل, السلام, اعتداءات, تضحد


    أكدت دراسة أعدها منسق الحملة الشعبية لمقاومة جدار الضم والتوسع العنصري في الخليل بالضفة الغربية المحتلة جابر الطميزي على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون يصعدون من اعتداءاتهم ضد أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاته وأرضه.



    وأضافت الدراسة التي اعتمدت على عدد من المراجع الفلسطينية والإسرائيلية التي تناولت الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية والتوسع الاستعماري، أن هذه الاعتداءات تمثلت في هدم المنازل المأهولة، واقتلاع الأشجار المثمرة، وتجريف ومصادرة الأراضي الزراعية، لأغراض توسيع الاستيطان، وإقامة البؤر الاستيطانية الجديدة، وبناء جدار الضم والتوسع العنصري داخل الأراضي الفلسطينية وعلى حساب أراضي المواطنين.



    وأشارت إلى أن الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل عام شهد عملية نمو متشعبة ومتسارعة، وأن المستعمرات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة يجري تسمينها وتكبيرها بوتيرة كبيرة ومذهلة.



    وقالت الدراسة إن عدد المستوطنين في الضفة الغربية في تزايد مطرد وازداد في سنة 2006م بنسبة (5%) ليصل إلى (268) ألف مستعمر، وإن عملية بناء المساكن الدائمة المقرر إخلاؤها ما زالت مستمرة، حيث أضاف المستعمرون خلال العام 2006م حوالي (127) بيتا متنقلا، وتم بناء مساكن دائمة في ثلاثين موقعاً استيطانياً، كما تم تسجيل زيادة سكانية في 27 موقعا استيطانيا.



    ونوهت إلى أن 80% من المتغيرات التي تم حصرها في المواقع الاستيطانية خلال عام 2006م أجريت في المواقع الموجودة شرق جدار الضم والفصل العنصري.



    وأضافت، شهد العام المنصرم العديد من الانتهاكات والجرائم الاحتلالية الخطيرة، التي ارتكبت على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستعمريه، بحق المواطنين الفلسطينيين الآمنين وممتلكاتهم في جميع أنحاء الوطن.



    وحسب دراسة الطميزي، فإنه تمت مصادرة (12313) دونماً تقريباً من الأراضي الزراعية التي تعتبر مصدر الدخل الوحيد والأوحد لأصحابها المزارعين الفلسطينيين، منها (5000) دونم في شمال قطاع غزة.



    ولفتت إلى أنه تم تقطيع واقتلاع وتجريف ومصادرة (20700) شجرة مثمرة، منها ما يقارب (400) شجرة مثمرة في قطاع غزة.



    وقامت سلطات الاحتلال بتصعيد العقوبات الجماعية التعسفية التي تمثلت في هدم (160) بيتا ومحلا تجاريا في الضفة كان النصيب الأكبر من عمليات الهدم في محافظات نابلس، الخليل، قلقيلية، القدس، وبيت لحم، بالإضافة إلى هدم أكثر من (200) بيت في قطاع غزة، مما أسفر عن تشريد عشرات العوائل الفلسطينية وتركهم في الهواء الطلق وبلا مأوى.



    وذكرت أن قوات الاحتلال أصدرت(264 ) أمراً عسكرياً عدوانياً بغرض مصادرة أراض فلسطينية لصالح بناء جدار الضم والتوسع العنصري، وذلك منذ الإعلان عن بدء بناء هذا الجدار في شهر حزيران 2002م.



    وتحدثت الدراسة بشكل مفصل عن الانتهاكات الإسرائيلية في محافظة الخليل، التي شهدت في العام الماضي تصعيداً خطيراً بسبب اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.



    وأفادت الدراسة، أنه تم رصد في محافظة الخليل (94 ) نوعاً من الاعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم من بيوت وأراض وأشجار واعتداءات همجية لا إنسانية طالت آدمية الإنسان وابسط حقوقه الشرعية والمشروعة التي أقرتها الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية وحقوق الإنسان.



    وأكدت، أن قوات الاحتلال قتلت ( 9 ) مواطنين بدم بارد وأصاب المئات بجروح مختلفة واعتقلت (1108 ) مواطنين وقامت بـ ( 2056 ) عملية مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين تم من خلالها إلحاق أضرار كبيرة ومختلفة بمحتوياتها، كما دهمت واعتدت على ( 133 ) مؤسسة مختلفة منها مساجد عبادة ومدارس تعليم ومستشفيات وإذاعات محلية وعيادات صحية وجمعيات خيرية وغيرها.



    وقال، قام الاحتلال بأكثر من ( 110 ) أعمال عسكرية في محافظة الخليل تم فيها إطلاق النار على مواطنين وممتلكاتهم و( 576 ) عملية اعتداء وتنكيل من بينها ( 22 ) عملية اعتداء على أطفال و(30) اعتداء على مزارعين و( 20 ) اعتداء على صحفيين و( 15 ) اعتداء على أجانب.



    أما بما يتعلق بمصادرة الأراضي والممتلكات، أكدت الدراسة أنه تم مصادرة نحو ( 3 ) آلاف دونم من الأراضي الزراعية في المحافظة لأغراض عسكرية واستعمارية توسعية، وأن هذه المصادرات تركزت في مدينة الخليل وبلدات وقرى يطا، الظاهرية، دورا، بيت أمر، حلحول، السموع، صوريف، العروب، بيت عوا، بيت أولا، ترقوميا، وغيرها.



    وأشارت الدراسة إلى أن قوات الاحتلال والمستوطنين اقتلاع وحرقت أكثر من (1500 ) شجرة وأتلفت عشرات الأطنان من القش ومحاصيل القمح والشعير.



    وأكدت الدراسة أن سلطات الاحتلال هدمت (29) منزلاً ومنشاة، منها (5) منازل ودورتين صحيتين و(4) آبار جمع، بالإضافة إلى بركسات وحظائر أغنام ومكتب للهيئة العامة للبترول كما سلمت العائلات الفلسطينية (59) إخطارا بهدم ووقف أعمال بناء لمنازلهم.



    وحول اعتداءات وعربدة المستوطنون على المواطنين، أشارت إلى أن هذه الاعتداءات والعربدات كانت تحدث تحت سمع وبصر وحماية جنود الاحتلال، حيث نفذ هؤلاء (320) اعتداءً على منازل المواطنين وممتلكاتهم، و( 317 ) اعتداءً على مواطنين ومزارعين وطلبة مدارس.



    كما خربوا وجرفوا ودمروا (433) دونماً من الأراضي الزراعية، ونفذوا ( 7 ) اعتداءات على أجانب و(8) اعتداءات على صحفيين، وقاموا بإنشاء بؤرتين استعماريتين جديدتين، ووسعوا العديد من المستعمرات القائمة، وخاصة تلك المستعمرات المقامة في مدينة الخليل وعلى أراضي بلدات يطا، الظاهرية، دورا، وبيت أمر.



    وأوردت الدراسة، تأكيد رئيس بعثة التواجد الدولي في الخليل السيد آرني هوس، أن سكان المدينة يواجهون صعوبات كثيرة، وأن اعتداءات المستوطنين اليهود على المواطنين الفلسطينيين في تزايد مستمر.



    وأضاف هوس، هناك تراجع في حياة الفلسطينيين الذين يواجهون صعوبات كثيرة أكثر مما كانت عليه في السابق قيدت حركتهم، مؤكداً أن البلدة القديمة في الخليل وسوقها، والتي كانت القلب النابض والمحرك للسكان، هي اليوم مدينة أشباح، وعدد كبير من المنازل فيها مهجورة والمحال التجارية مغلقة بموجب الأوامر العسكرية الإسرائيلية وأصحابها رحلوا عنها.



    ولفت إلى أنه ليس من مهمة البعثة الدولية إيقاف الاعتداءات وليس باستطاعتهم نشر التقارير التي يكتبونها، وأنها بعثة مدنية وليس عسكرية مهمتها المراقبة وتقديم التقارير للأطراف المعنية.



    وتابع، إن السلطات الإسرائيلية وضعت أوامر تحد من تحرك أعضاء البعثة وفرضت أوامر عسكرية بمنعهم من دخول منطقة تل الرميدة المقامة فيها البؤرة الاستيطانية "رمات يشاي"، إلا بتنسيق مسبق مع السلطات الإسرائيلية، بالإضافة إلى اعتداءات المستوطنين على أفراد البعثة، كرشق الحجارة وتأليب الرأي العام ضدهم لترحيلهم عن البلد.



    وقال هوس:" إن الصلاحيات الممنوحة لنا محدودة جدا، تتمثل في تقديم تقارير عن الانتهاكات اليومية مثل احتجاز المواطنين لساعات طويلة وعمليات التفتيش على الحواجز".



    وحسب القانون الدولي، تعتبر كافة المستوطنات اليهودية المقامة على الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية غير قانونية، لكن (إسرائيل) بعدوانيتها التي تَخطت كل حدود المنطق وتعمل بكل ما أوتيت من قوة، لفرض الأمر الواقع على الأرض بقوة السلاح.



    وتحاول سلطات الاحتلال الإسرائيلي من خلال مصادرة الأرض الفلسطينية وبناء المستوطنات عليها، تغيير الطابع الديموغرافي في الضفة الغربية وخاصة في محيط مدينة القدس لصالح الاحتلال.



    وتواصل سلطات الاحتلال نهب الأرض الفلسطينية بشكل يومي وتدمر المزروعات، كما ينتهك المستوطنون حقوق الإنسان في الخليل وبقية أنحاء الضفة الغربية بشكل يومي.



    ولا تزال عمليات البناء في المستوطنات والبؤر الاستيطانية في محافظة الخليل متواصلة، حيث أنه من بين ( 6 ) بؤر استعمارية تم تجميد إخلائها يتواصل البناء في ( 4 ) منها، وهي "غفعات أساف، رمات غلعاد، لخيش، مستبيه يتسهار" ، مما يبين وبشكل واضح أن الحكومة الإسرائيلية غير جادة في تنفيذ التزاماتها حتى في البؤر الاستيطانية الست



    خالص تحياتي
    قديم 20-11-2007, 10:26
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية فلسطين
    فلسطين
    .:: عضو نشيط ::.
    افتراضي
    ومن قال لك بأنهم سيعطونا شيئا ؟؟؟؟؟

    كلا والله هذه حقيقة قرآنية لا يزاود عليها احد

    وكان مما انتقده القرآن على اليهود نقضهم العهود، كما قال تعالى: {أو كلما عاهدوا عهداً نبذه فريق منهم بل أكثرهم لا يؤمنون} [البقرة 100].

    وهل لنا كلام بعد القرآن................
    قديم 20-11-2007, 12:13
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية Eng Abu Yazen
    Eng Abu Yazen
    ...::::: مشرف عام سابق :::::...
    افتراضي
    ونعم بالله
    اكيد ما فيش بعد كلام ربنا

    وشكرا لمرورك
    قديم 28-11-2007, 03:19
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ابو صفيه
    عضوية مجمدة
    افتراضي
    والله الموضوع شد انتباهي كتيير وعشان هيل لاول مره بقرأ هيك موضوع طويل

    بس فعلا ما النا غير الله وكلام ربنا

    يسلمووو كتيير
    قديم 28-11-2007, 09:54
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية Eng Abu Yazen
    Eng Abu Yazen
    ...::::: مشرف عام سابق :::::...
    افتراضي
    مشكور ابو صفية لمرورك
    بس في كارثة اكبر انه يتم قمع مظاهرات الاحتجاج على انا بولبيس من قبل اجهزتنا الامنية المفترض تحمي المواطن
    قديم 28-11-2007, 02:39
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية Eng-lian
    Eng-lian
    ضيف
    افتراضي

    لو هادا من المستوطنين واليهود مو مشكلة
    بس العيب يلي عم بصير بالخليل من ولاد جلدتنا

    بتهون شو بدنا نحكي يعني
    قديم 28-11-2007, 03:20
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية Eng Abu Yazen
    Eng Abu Yazen
    ...::::: مشرف عام سابق :::::...
    افتراضي
    مشكورة على مرورك ليان
    بس ولله زهئنا واحنا نقول بتهون
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    أنابوليس , أوهام , الاحتلال , الحميل , السلام , اعتداءات , تضحد

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 08:04.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)