نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

الملتقى العام (ملتقى مالا ملتقى له) هذا القسم مخصص للمواضيع التي ليس لها قسم خاص في ملتقانا

الاعلام اهم أسلحة الحرب والبندقية اقلها اهمية

الصورة الرمزية ابو سومر
ابو سومر
.:: عضو ::.
تاريخ الإنضمام: 012007
رقم العضوية : 282
الدولة : الاردن
المشاركات: 69
قديم 23-01-2007, 05:34
المشاركة 1
نشاط ابو سومر
  • قوة السمعة : 11
    الاعلام اهم أسلحة الحرب والبندقية اقلها اهمية
    أسلحة, الاعلام, الجرة, اهم, اهمية, اقلها, والبندقية

    بعد التحية لجميع الطلاب الفلسطينين, والتحية للمقاوم الفلسطيني, وباختصار لقد بات السلاح الاساسي الذي يستخدمه الغرب (الولايات المتحدة الامريكية والكيان الصهيوني) هو الاعلام, بعد ان تاكد من احتكاره للسلاح المادي والمعدات العسكرية , هنا بدأ يجند الاعلام لتقود مقدمة جيوشه, ولتكون السبب الرئيس في تحقيق انتصاراته -وللاسف- المتتالية وخير وسيلة لايصال المراد هو الشرحة بالامثلة الواقعية.


    في اول الامثلة التي سوف اتوقف عندها هو هو حادثة اغتيال الجنرال صدام حسين, سؤال بسيط : هل الولايات المتحدة عجزت عن منع حدوث ما سمي بـ "تهريب هاتف نقال" الى مسرح الجريمة؟؟؟؟؟؟؟؟ هل الولايات المتحدة لم تسطيع منع من قام بتصور هذه الحادثة من اخراج هاتفه خارج المسرح؟؟؟؟ بالتاكيد لن تخالفوني الراي اذا اجبت بـــ لا .
    ولكن ما هي المصلحة الامريكية من وراء حدوث ذلك, برايي انها حصدت نتيجتين مهمتين, الاولى وهي الاهم انها ستعمل على الخفض وبشكل كبير جداللتعاطف العربي مع الشعب ايراني والحكومة الايرانية خصوصا وان الجزء الثاني مسلسل احتلال امريكا للشرق الاوسط سيتم تصويره على الاراضي الايرانية. اما النتيجة الاخرى المهمة ولكن الاقل اهمية من الاولى هي ازدياد ضراوة النيران الطائفية في العراق والتي بدأت تهوي بالعراق الى الاسفل فقد كانت الهتافات الطائفية التي صاحبت عملية الاغتيال بمثابة البنزين المسكوب على هذه النيران.


    ومثال اخر على اهمية الاعلام, هو فيلم امريكي من بطولة الممثل نيكولاس كيج, يصور الحرب الامريكية الفيتنامية, حيث ان دعم الجيش الامريكي لتصوير الفيلم من حيث المعدات والستشارات الحربية والمعلومات اللازمة عن كيفية حدوث المعارك, توقف تقديمها على جملة التي يقولها القائد الامريكي لاعطاء الامر بقتل محلل الشيفرة في الجيش الامريكي وهو من اصل فيتنامي. بحيث اذا كانت" اقتلوه تحسبا لوقوعه بين ايدي الاعداء" ,فانه لن يقدم الدعم المطلوب, اما اذا كانت الجملة "إحموا الشيفرة باي وسيلة واي ثمن" سيكون هنك دعم, علما بانه لم يكون هناك اي اعتراض على مشهد اعدام محلل الشيفرة الفيتنامي, وما اكثرها هي الافلام التي تصور رقة قلب الجندي الامريكي.


    واخر الامثلة التي اطرحها , واخر الامثلة التي اريد ان اطرحها هي ما كان قد حدث في فنزويلا, قبيل حدوث الانتخابات الرئاسية الاخيرة, ولكن في هذه المرة انقلب السحر على الساحر, فقد كان هناك مرشحين اثنين للرئاسة وقد كان تشافيز احدهم وهو المعروف بعدائه للولايات المتحدة الامريكية, وكانت واشنطن تقف داعمة لمنافس تشافيز (للاسف لا اذكر اسمه),ومع اقتراب موعد الانتخابات احست امريكا بان تشافيز له شعبية جارفة لا يمكن ان يقف منافسه في وجهه, هنا انتقلت الولايات المتحدة لتنفيذ الخطة B الشيطانية, ففي مهرجان خطابي لمنافس تشافيز تم القبض على قناص يحاول اغتيال منافس تشافيز, وتم كشف اللعبة الا وهي قيام امريكا باغتيالها لمنافس تشافيز, وهذا ما سيؤدي لتوجيه اصابع الاتهام نحو تشافيز, وبالتالي فقدانه للسواد الاعظم من مؤيديه ومنح الناخبين الفنزوليين اصواتهم لنائب المرشح المقتول ولكن سرعان ما نفضحت المؤامرة قبل وقوعها.

    واخيرا ساكون بانتظار ارائكم بخصوص هاذا الراي المتواضع , ارجو ان تقبلو فائق احترامي اخوكم ابو سومر
    المــــــــــــــــجد للثـــــــــــــــورة والبقـــــــــــــــــــــــاء للـوطــــــــــــــن


    ملاحظة:
    بعتذر عن الاخطاء الاملائية اذا كان في لاني كتبت الموضوع وانا شوي مستعجل (واذا كانت موجودة مش تقعدو تتخوثو .................... بمزح عادي عندي روح رياضية سلام)
    قديم 23-01-2007, 06:44
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية S M S
    S M S
    مشرف سابق
    افتراضي
    مشكور ابو سومر كل التحية للأبطال
    قديم 23-01-2007, 07:31
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ABDONE
    ABDONE
    .:: عضو مميز ::.
    افتراضي
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sms20202001
    مشكور ابو سومر كل التحية للأبطال

    مشكور مرة ثانية


    مع تحياتي ابو الورد
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    أسلحة , الاعلام , الجرة , اهم , اهمية , اقلها , والبندقية

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 05:40.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.