نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

ملتقى الأصدقاء ملتقى التعارف والترحيب بالأعضاء الجدد,تعارف ,ترحيب ,دردشة,اصحاب,تهاني,تهنئة

لماذا الحب يعني الحزن .. نريد اجابة على هذه الكلمات

الصورة الرمزية اوس البرغوثي
عضوية مجمدة
تاريخ الإنضمام: 032007
رقم العضوية : 553
الدولة : رام الله
المشاركات: 1,729
قديم 24-04-2007, 08:27
المشاركة 1
نشاط
  • قوة السمعة : 10
    افتراضي لماذا الحب يعني الحزن .. نريد اجابة على هذه الكلمات
    لماذا, الية, الحسن, الكلمات, اجابة, يعود, على, هذه, نريد

    لماذا يكون الحزن والألم هو القرين والخل الوفي للحب ؟
    لماذا لا يستطيع إنسان منا أن يذكر الحب
    دون أن يخرج من أعماق قلبه تلك الاهات الحزينة ...


    تمنيت ان اقرأ أو أسمع قصة حب واحدة دون أن أجد فيها آهات .. وحزن !!!


    هل الحب والسعادة متناقضان ولا يمكن أن يجتمعا ؟ وإن اجتمعا فلا يمكن


    أن يستمرا .. ولابد من أن يأتي الحزن ليتسيد الموقف ويفرض نفسه على


    الحب من جديد لنجد آهات الحزن ودموع الفراق.


    هل الحزن والحب توأمان لأننا نحن في حياتنا نطلب المستحيل من الحب؟:


    ربما لأننا نطلب منه أن نكون بقرب من نحب ولا نفارقه أبدا .. أم لأننا نريد من


    الحب أن يكون في أعماق من نحب حتى ولو لم يكن ممن يعرف الحب ؟


    أم.......أم.......أم.........أم ....... ؟


    لماذا تحاول السعادة أن تتهرب من الحب
    ؟

    لماذا تجد كل من يحب .... غارقا في أحلامه .... نحيل الجسم ( غالبا )


    يحاول أن يكون منعزلاً عن الناس ليسرح بأفكاره مع من يحبه ؟


    لماذا لا نستطيع أن نعيش الحب ... بسعادة ؟ !


    آ آ آ آ ه من هذا الشعور الغريب الذي يدخل إلى قلوبنا دون إستئذان


    (الحب) !!!


    مجرد تساؤل تمنيت أن أعرف .... لماذا ؟


    لماذا .. الحب ؟؟


    سؤال لا أتوقع أن بالإمكان الإجابة عليه ... !!


    لسبب واحد :


    العيون وهي أجمل ما في الكون عند الكثير!!! .... غالبا


    ما تكون ذات لون أسود عند السواد الأعظم من الناس


    ومع ذلك نحبها ونعشقها رغم سوادها .


    من منا يحب .... الظلام الأسود ؟


    دائماً اللون الأسود .... عنوان الحزن ؟


    فهل نحب ..... الحزن ؟ ..... ربما !!


    لذلك نحن .... نحب .... الحب .. ربما
    !!!!!!


    تناقض عجيب وغريب لكن هناك حكمة لا يعلمها إلا من


    خلق القلوب .... وجعلها بين أصبعين من أصابعه


    يقلبها كيف يشاء .


    هل أجد إجابة لديكم سيداتي سادتي
    لماذا .... الحب = الحزن ؟؟؟؟
    قديم 24-04-2007, 08:48
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية النجمة الحائرة
    النجمة الحائرة
    مشرفة سابقة و متميزة
    افتراضي
    تناقض غريب


    ولكن :



    لن تشعر بطعم لسعادة الا اذا تذوقت طعم الحزن
    قديم 24-04-2007, 08:50
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية اوس البرغوثي
    عضوية مجمدة
    افتراضي
    اقتباس:
    لن تشعر بطعم لسعادة الا اذا تذوقت طعم الحزن
    المره انا بعارضك
    لانو لما يكون في حزن ما في سعاده ما بزبطو مع بعض
    قديم 24-04-2007, 09:05
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية الدمعة الحزينة
    الدمعة الحزينة
    .:: عضو مميز ::.
    افتراضي

    أم.......أم.......أم.........أم ....... ؟


    لماذا تحاول السعادة أن تتهرب من الحب
    ؟


    هيك الحياة يا اوس
    قديم 24-04-2007, 09:06
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية أسامة AL-AZHARY
    أسامة AL-AZHARY
    مشرف سابق
    افتراضي
    أنا عندي الاجابة يا أوس
    اتمنى أن تكون صحيحة.

    الحب والحزن لم ولن يكونا مترافقين في وقت وفي أي مرحلة من المراحل

    ولو كنت تدلل على ذلك بقصص الحب التي تسمعها ، فأريد أن أبين لك أنها مجرد قصص وبشكل عام فهي تنقسم إلى قسمين
    الأول: قصص خيالية ... ولا تستطيع أن تجعل من الخيال دليلا.
    الثاني: قصص واقعية وهي التي حدثت فعلا وأضفى عليها التاريخ والقصاصون أنواعا من الخيال ليزينوها لتعجب المستمعين لها.

    وفي كلتا الحالتين ... لا تستطيع أن تعتبر تلك القصص حبا
    لماذا؟؟؟؟
    أنا أقول لك لماذا؟

    لأنك لو دققت فيها لوجدت أنها تصور المثل القائل (كل ممنوع مرغوب) ... تعتمد على أن شابا وفتاة متعلقان ببعضهما البعض .. ولا يستطيع أي منهما أن يصل إلى الآخر فيزداد تعلقه أكثر وأكثر ... والعلاقة لا يصح في هذه الحالة أن تسمى حبا بقدر ما يجب أن تسمى تعلقا.
    ولدي تساؤل ... لقد قال تعالى (وما فرطنا في الكتاب من شيء) ... ولو أردنا التدقيق في كتاب الله تعال لما وجدنا أن تحدثعن العلاقات بين الرجال والنساء إلا عبر الآية القائلة : (وخلقنا لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعلنا بينكم مودة ورحمة)
    فهل ذكر الحب ... بالتأكيد كلا ...بل ذكر ثلاثة مفاهيم فقط (السكن - المودة - الرحمة) ولو طبقنا هذه الآية الكريمة لوجدنا أنه لا يوجد شيء اسمه الحب.

    على فكرة .. ما يكون من قصص قد تسمع عنها أنها واقعية وقد تكون حدثت بالمحيط الذي تعيش فيه ... فتأكد أنها ليست سوى انعكاسات لما يزينه الشيطان والنفس الأمارة بالسوء من المعصية لله تعالى.

    تحياتي .. وأرجو أني أكون وصلت الفكرة :LolLolLolLol:
    قديم 24-04-2007, 09:09
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية اوس البرغوثي
    عضوية مجمدة
    افتراضي
    مشكورين يا شباب ويا صبايا
    قديم 25-04-2007, 02:48
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية S M S
    S M S
    مشرف سابق
    افتراضي
    الحياة هيك


    بعين الله


    قديم 25-04-2007, 07:54
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية iyad_imh
    iyad_imh
    .:: عضو مميز ::.
    افتراضي
    الله يعطيك العافية
    قديم 25-04-2007, 01:36
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية أسامة AL-AZHARY
    أسامة AL-AZHARY
    مشرف سابق
    افتراضي
    أوس .... بس بدي افهم يعني شو فائدة وضع هيك مواضيع بالنسبة الك
    لو كنت مكانك لكان عملت مناقشة طويلة عريضة .... مش بس باطلب من الاعضاء ابداء آرائهم وباكتفي برأيي ... حتى لو كانت آراء البعض معارضة لرأيي.

    ياريت لما تفتح الموضوع ... تبدي رأيك وتناقش الشباب والصبايا اللي يبدون آرائهم فيه

    تحياتي
    قديم 25-04-2007, 08:22
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية اوس البرغوثي
    عضوية مجمدة
    افتراضي
    انا ما بدي اناقش بدي اشوف مين زي ومين بختلف

    شكرا لملاحظتك
    قديم 26-04-2007, 03:14
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية DR. FUNK
    DR. FUNK
    مشرف سابق
    افتراضي
    الحب بساوي الحزن لما ما تقدر تشوف الانسانه اللي بتحبها
    لما تكون بعيده عنك و مش قادر توصللها
    لما تكون هيه بحاجتك و ما بتقدر تمدلها يد المساعده
    لما اعز اصحابك بخونك و ما بحترم حبك للانسانه هاي



    هاد هو ليش الحب بساوي الحزن

    و اعجبني رد ابو عدي فعلا مقنع

    مشكور أوس

    قديم 26-04-2007, 04:45
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية اوس البرغوثي
    عضوية مجمدة
    افتراضي
    اهلا دكتر فنك بس كل واحد حر بحالوو بتوقع
    اضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    لماذا , الية , الحسن , الكلمات , اجابة , يعود , على , هذه , نريد

    أدوات الموضوع

    الساعة الآن 12:58.
    الملتقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ملتقى طلاب فلسطين ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة لملتقى طلاب فلسطين
    •  
    •  
    •  
    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.