نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

كلية الإعلام اخبار فلسطين,طقس فلسطين,حالة الطقس في فلسطين,حالة طقس فلسطين,اخبار العالم , طلبة الاعلام, صحافة, اعلام, الإذاعة والتلفزيون , انتاج اعلامي ، كاريكاتير يومي, Faculty of Information ,Libya News, Press ,world news , Palestine News,Radio and television , media

تسعيرة مواصلات جديدة ابتداء من السبت المقبل

الصورة الرمزية د. حسين رومي
د. حسين رومي
مشرف ملتقى طب الاسنان
تاريخ الإنضمام: 042007
قديم 05-01-2011, 09:45
المشاركة 1
نشاط د. حسين رومي
  • قوة السمعة : 1046
    Thumbdown تسعيرة مواصلات جديدة ابتداء من السبت المقبل
    مواصلات, المقبل, السبب, ابتداء, تسعيرة, جديدة

بيت لحم – تقرير معا – اكد وزير المواصلات د. سعدي الكرنز الاتفاق على تسعيرة جديدة للمواصلات الداخلية والخارجية في محافظات الضفة الغربية ، سيعلن عنها يوم السبت المقبل من خلال الموقع الالكتروني للوزارة .

وقال وزير المواصلات خلال حديثه لبرنامج على الطاولة عبر أثير شبكة " معا " الإذاعية ، أن رفع تسعيرة المواصلات جاء بناء" على توصية لجنة تقييم تسعيرة النقل والمواصلات والتي اعتمدت على معادلة خاصة راعت فيها الارتفاع العالمي على أسعار المحروقات وغلاء المعيشة وكذلك المسافات على الطرق.

وبين الكرنز أن نسبة رفع التسعيرة ستكون عادلة في كل المحافظات دون وجود تمييز بين محافظة وأخرى ، وستأخذ بعين الاعتبار ضغط الخطوط ، والازدحام المروري .

وتطرق الكرنز إلى قضية مجمعات السيارات العمومية ، مبينا أن البلديات كانت صاحبة السلطة العليا عليها ، الأمر الذي استدعى تشكيل لجنة من وزارة النقل والمواصلات وإدارة الحكم المحلي والبلدية المشرفة ، وتقرر العمل على تعديل النظام الموجود في المجمعات ليكون هناك صلاحية اكبر لوزارة النقل والمواصلات في تنظيم المجمعات ، وسيقر ذلك مع هيئات الحكم المحلي ووزارة النقل والمواصلات والبلديات المشرفة على المجمعات .

ورأى الكرنز أن وزارته تتطلع لدور اكبر من الموجود حاليا، حيث لم تستطع البلديات ضبط الأمور بالشكل الصحيح نظرا لقلة التخصص والكوادر في هذا الموضوع لدى الهيئات المحلية، مما أدى إلى اللامركزية في العمل ، الأمر الذي لا تقبله الوزارة .

وأشار الكرنز إلى أن السائق والمواطن دائما ما يحمل وزارة النقل والمواصلات المسؤولية عن أي خلل يحدث داخل المجمع ، وبالتالي فان المطلوب تعديل النظام المروري الذي صدر في شهر كانون ثاني لعام 1997 ، وهو ما تم خلال الاجتماع الذي جمعه بوزير الحكم المحلي، للعمل على توحيد النظام في كافة البلديات وان يطبق على جميع المحافظات .

ودعا الكرنز إلى تواجد كامل لمراقب المرور على الطرق ودوريات السلامة لضمان التزام السماسرة، مطالبا الهيئات المحلية التي تشرف على تلك المجمعات القيام بدورها، حيث انها هي من قامت بتعيين السماسرة وهي من تقوم حتى الآن بالإشراف على المجمعات .
    قديم 05-01-2011, 12:50
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية lolo palestine
    lolo palestine
    .:: عضو ::.
    مشكور اخي حسين بس والله انو اشي بيجلط وانا بدي احكي ليش كل الاهل عمالهم بيهاجرو وما ضل حدا هون غير اهل الرباط
    يعني من الخليل لرام الله 50 شيكل قبل التسعيرة الجديدة والله مصيبة الله يعين الطلاب بس والله قلبي معهم مساكين اذا بدهم يدفعو من رام الله للخليل 70شيكل بس مواصلات شو بدو يضللهم من المصروف مساكين
    قديم 05-01-2011, 04:03
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية د. حسين رومي
    د. حسين رومي
    مشرف ملتقى طب الاسنان
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lolo palestine مشاهدة المشاركة
    مشكور اخي حسين بس والله انو اشي بيجلط وانا بدي احكي ليش كل الاهل عمالهم بيهاجرو وما ضل حدا هون غير اهل الرباط
    يعني من الخليل لرام الله 50 شيكل قبل التسعيرة الجديدة والله مصيبة الله يعين الطلاب بس والله قلبي معهم مساكين اذا بدهم يدفعو من رام الله للخليل 70شيكل بس مواصلات شو بدو يضللهم من المصروف مساكين
    العفو أخيتي لولو،

وكان الله في عون الجميع فعلا إنها مسألة صعبة جدا
    اضافة رد