نتائج التوجيهي 2021 فلسطين

ملتقى الادارة والتنمية البشرية التنمية البشرية,البرمجة اللغوية ,البرمجة العصبية,البرمجة اللغوية العصبية,كتب التنمية البشرية واللغويةوالعصبية, Forum management and human development

اي الادوار تفضل

الصورة الرمزية احمد شاهين
احمد شاهين
...::::: عضو ماسي :::::...
تاريخ الإنضمام: 042008
قديم 11-12-2008, 09:16
المشاركة 1
نشاط احمد شاهين
  • قوة السمعة : 25
    nqash اي الادوار تفضل
    الادوار, تفضل

اي الادوار تفضل

يفضل الناس عادة احد هذه الادوار الثلاثة
    الناقد:.
    الحالم
    الواقعي:
    فاي الادوار تفضلها / تفضليها انت
    ارجوا من الجميع اعطائنا مفهومه لهذه المعاني اولا ثم ما هو الدور الذي يفضله وهل ممكن يختار واحد فقط ام اثنين ام كل الادوار اتمنى من الجميع المشاركة

قديم 11-12-2008, 09:36
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية نور الايمان
    نور الايمان
    مشرفة سابقة
    يسلمو كمبدأ على الموضوع استاذ احمد

انا بطبعى مابحب اكون ناقدة خالص ومابحب الشخص الناقد اطلاقا والشخص الناقد من وجهة نظرى هو الذى يبحث عن اخطأ الاخرين ولايرى الا الجانب السىء هذا غالبا ولربما ولكن قليل انه يبحث عن الاجابيات

وان اكون واقعية فانا من كثر ماانا عايشة بالواقع اصبح عندى حساسية منه فلاشعورى اصبحت اميل للخيال حتى احقق احلامى والانسان الواقعى ايضا من وجهة نظرى هو الى بيكون همه الاكبر كيف يعيش ويمشى يومه هذا يعنى تفكيره محدود جدا ولا هم له ولا هدف فى حياته

فأنا انسانة حالمة وبقصد فيها بانى طموحة وخيالى واسع كثير واحلامى مالها نهاية ولكن مش هى مستحيلة التحقيق لا هى بسيطة جدا ممكن تتحقق بس مشكلتها بالوقت بدها وقت بس يعنى مو تفسروا الخيال بشىء المستحيل فانا فلسطينية لازم تقتصر احلامى على المكان الى بعيش فيه
    قديم 11-12-2008, 10:18
    المشاركة 2
    احمد شاهين
    مشكورة نور الايمان على المرور الجميل انت حالمة من وجهة نظرك(فانا فلسطينية لازم تقتصر احلامى على المكان الى بعيش فيه) ولكن انت حالمة بواقعية اكيد
    عموما بعد عدة ردود ساحدد للجميع المفاهيم الثلاثة اعلاه وبعدها ساوجه لكم السؤال نفسه مرة اخرى وستلاحظي الاختلافات في الردود لنفس الشخص لكن انا ملاحظ ان مواضيع الادارة والتنمية لا تلفت انتباه الاعضاء لا اعرف اين الخلل يعني احترم مرورك ويكفيني لو مر شخص واحد ودار نقاش هادف بيني وبينه فقط لكن كنت اتمنى ان تكون مشاركة الجميع افضل وهدفي ان يستفيدوا ويحاولوا تطوير ذواتهم ونتعلم منهم ايضا ومنكم احترامي وشكري لكم
    قديم 12-12-2008, 03:22
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية نهال
    نهال
    .:: عضو جديد ::.
    بسم لله الرحمن الرحيم
    بالنسبه لى فان احترم الانسان الناقد اذه كان يقدم نقده بشكل لايزعج الطرف الاخر ولان الناقد داءما مايكون مثقفا
    اما انا فاكتفى بالنضر الى خطاء الطرف الاخر دون انا ا نتقده لكى لاازعجه لاكن لاستفيد
    واما الحلم والواقعى فانا لااعرف كيف افرق بينهما لاننى غيش حياتى الواقعيه لاكننى داءما مااحلم ربما لاتكون مستحيله لاكنها تتوقف على القدر
    واتمنى ان توضح لنا الفرق بين هذه الادوار الثلاثه
    وشكرا
    قديم 15-12-2008, 09:48
    المشاركة 2
    احمد شاهين
    مشكورة الاخت نهال على وجهة نظرك وانا احترمها وبعد فترة ساحدد معاني هذ المصطلحات الثلاثة ان شاء الله
    قديم 23-02-2009, 06:48
    المشاركة 2
    نور الايمان
    مشرفة سابقة
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد شاهين مشاهدة المشاركة
    مشكورة نور الايمان على المرور الجميل انت حالمة من وجهة نظرك(فانا فلسطينية لازم تقتصر احلامى على المكان الى بعيش فيه) ولكن انت حالمة بواقعية اكيد
    عموما بعد عدة ردود ساحدد للجميع المفاهيم الثلاثة اعلاه وبعدها ساوجه لكم السؤال نفسه مرة اخرى وستلاحظي الاختلافات في الردود لنفس الشخص لكن انا ملاحظ ان مواضيع الادارة والتنمية لا تلفت انتباه الاعضاء لا اعرف اين الخلل يعني احترم مرورك ويكفيني لو مر شخص واحد ودار نقاش هادف بيني وبينه فقط لكن كنت اتمنى ان تكون مشاركة الجميع افضل وهدفي ان يستفيدوا ويحاولوا تطوير ذواتهم ونتعلم منهم ايضا ومنكم احترامي وشكري لكم
    استاذ احمد انت وعدتنى انك ستحدد المعانى الثلاثة صحيح بس يرد الاعضاء بس همه ماردوا انا بدى اعرف معانيهم اذا ممكن ومافى غلبة تحياتى
    قديم 23-02-2009, 02:58
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية الحرية !!
    الحرية !!
    .:: عضو ::.
    أنا انسانة واقعية و نادرا ما انتقد انسان اخر خاصة ازا ما بيعنيني ... أما الاحلام فلازم تكون موجودة لحتى ما ننصاب بالاحباط و اليأس ...
    وانا منتظرة تفسيرك لكل صفة .. أخي المحترم.
    قديم 24-02-2009, 11:12
    المشاركة 2
    احمد شاهين
    السلام عليكم جميعا واهلا وسهلا بكم اختنا نور الايمان واختنا الحرية اما بالنسبة لهذه المعاني
    البعض يتهم هذه الشخصيات بالمفاهيم التالية
    الناقد:امفسد للبهجة يحب النقد فقط وينتقد اي شيء بسبب وبلا سبب.
    الحالم: يعيش تصورارته الخاصة وعالمه الخاص ومعزول عن الكون
    الواقعي: مهتم بالتفاصيل العملية ودائما يعقد كل شيء

هكذا يتهمونهم من خلال الفهم الخاطيء لهذه المعاني ومن خلال الفصل بين هذه الشخصيات ونحن هنا (وان كنت ناسي الموضوع ولكن اشكرك على احياؤه) نحن هنا سنوضح المعاني الصحيحية لهذه الكلمات

1 -اول شي الناقد هو الشخص العقلاني الذي لا يصدق ما يسمعه بدون ان يخضعه للعقل والمنطق فنحن نسمع قصص كثيرة لا يستوعبها عقل ونصدقها ونتداولها وننشرها من دون ان نتاكد من مصداقيتها ومن دون ان نفكر فيها ونخضعها للعقل والمنطق السليم
    2 - اماالشخص الحالم فهوالشخص الحنون وممكن الرومانسي الرقيق الطيب المتسامح الذي يحب الناس ويحرص على ان يحبوه وايضا بالعقل بدون عاطفة عمياء لان الناس للاسف يستغلون الانسان الحالم الطيب اسوأ استغلال اعتقادا منهم بانه (اهبل) لذلك يجب ان تكون حالما ولديك طموحات واحلام ومشاعر انسانية رقسقة تتسع لمحبة كل الناس بدون ان يستغلك بعض الناس
    3 - اما الواقعي فهو من يتعامل مع الواقع ولا يكون خياليا فهو يتعاما مع اي واقع يوضع فيه ويكون مستعد للتاقلم مع اي ظرف والا سيموت في اي ظرف لم يتعود عليه فمثلا لو دخلت السجن فجاة يجب ان تكون واقعيا حتى تصبر وتتاقلم والا ستمضي السجن نكدا وغما لو سافرت وحجزت بمطار (كما حصل معي) يجب ان تتعامل مع الواقع الذي فرض عليك بصبر وتحمل
    من كل ماسبق (وانا اختصرته كثيرا حتى لا ازهقكم) يجب ان تعيش الثلاثة ادوار وان تكون انسانا ناقدا حالما واقعيا وللتلخيص اذكر بالتالي :-
    ناقدا لا تصدق كل ما يقال لك الا اذا اقتنعت به
    حالما لديك احلامك وتحب الناس ويحبوك بمنتهى الرقة والانسانية
    واقعيا تتعامل مع واقعك ومستعد للتعامل مع اي واقع يفرض عليك بصبر وتحمل وهذا ربما اهم جزء من الشخصية واذا لم تكن قادرا على اختيار الثلاث شخصيات حسب هذا الفهم فهناك خلل عندك يجب ان تعالجه والعلاج بسيط وسهل يحتاج فقط الى تحكيم العقل واستعمال الارادة مع مراعاة الاخلاق ودون الفصل بين هذه المعاني فهي حزمة واحدة يجب الا تنفصل واذا كان هناك بعض الناس لديهم جانب واحد من هذه المعاني فقط فهناك كما قلنا لكم خلل عندهم في النفسية وفي الشخصية يجب علاجة واذا لم يستطع علاجه بنفسه فلابد ان اتدخل انا لعلاجه هههههههه احتراماتي لكم واي مناقشة جاهز
    قديم 26-02-2009, 09:51
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية حافية القدمين
    حافية القدمين
    .:: عضو نشيط ::.
    انا كنت فاهمة الموضوع غير هيك وعلى فكرة كلامك صحيح احنا بنفصل بين الشخصيات وهاي هي المشكلة فعلا بس تعرف انا راح اعمل بكلامك واحاول اغير بشخصيتي نحو الافضل الله يكرمك استاذ ويوفقك ويحبب فيك خلقه مشكور جدا جدا على مواضيعك كلها
    قديم 27-02-2009, 10:31
    المشاركة 2
    احمد شاهين
    ما شفنا تعقيبك اختنا نور الايمان انت تعقيبك يهمنا احتراماتي
    قديم 27-02-2009, 10:57
    المشاركة 2
    نور الايمان
    مشرفة سابقة
    بدك تعقيبى ماشى ياسيدى انا فكرت فى كلامك لقيته صحيح وان الانسان عنجد يجب ان يتصف بهذه الصفات الثلاثة

بس فى اشياء بدى اسال عنها

-اول شي الناقد هو الشخص العقلاني الذي لا يصدق ما يسمعه بدون ان يخضعه للعقل والمنطق فنحن نسمع قصص كثيرة لا يستوعبها عقل ونصدقها ونتداولها وننشرها من دون ان نتاكد من مصداقيتها ومن دون ان نفكر فيها ونخضعها للعقل والمنطق السليم

يعنى حضرتك بتقصد ان الشخص يجب ان يكون ناقد بهذه الطريقة ماشى اذا هيك فهذه صفة بالشخص حلوة بس للاسف احنا مابنشوف هيك بالشخص الى بيتصف بالنقد مابنشوفه الا شايف الجوانب السيئة
    طيب اذا هذا مش ناقد شو انسمى

- اماالشخص الحالم فهوالشخص الحنون وممكن الرومانسي الرقيق الطيب المتسامح الذي يحب الناس ويحرص على ان يحبوه

ممكن اعرف شو علاقة ان يكون الشخص حالم ويكون رومانسى وحنون ولا هذه صفة يتميز بها الحالم

وشكرا كثير على الافادة
    قديم 28-02-2009, 12:10
    المشاركة 2
    احمد شاهين
    اشكرك على تعقيبك واهتمامك اختنا نور الايمان بالنسبة للشخص الناقد فيجب ان نعرف بداية (واكيد عارفين)ان النقد اما ان يكون بناء واما ان يكون هدام النقد البناء هو النقد الذي يقيم الايجابيات والسلبيات ويعزز الايجابي ويقدم النصائح لمعالجة السلبي بهدف تطويرالشخص او الشيء محل النقد اما النقد الهدام فهو النقد الذي يركز على السلبيات فقط ولا يرى الايجابيات ولا يعطي الحلول لمعالجة الشيء السلبيهذا عن النقد اجمالا لكن انا تكلمت عن الانسان الناقد بعني الذي يكون عنده ملكة النقد الايجابي بحيث لا يسمح لعقله ان يصدق شيء لا يقبله العقل ولا المنطق ويحلل كل الكلام الذي يسمعه منطقيا وبشكل سريع ولكن لا يجب ان يصل الانسان الى مرحلة الشك في كل شيء حتى لا يتحول النقد الى مرض هذا على صعيد ان تكون انسان ناقد لنفسك اولا ولغيرك ثانيا
    اما الشخص الحالم فهو الذي يتمتع بكل الصفات الطيبة الانسانية الرقيقة ومن ضمنها ( الرومانسية والحنان ....)واي صفة انسانية رقيقة تعزز الحب والتفاهم مع الجميع وهذا هو هدف العلاقات الانسانية الحب والتفاهم طبعا على درجات حسب طبيعة ونوعية ودرجة العلاقة بين الاشخاص اتمنى ان اكون وضحت اكثر واشكرك على تواصلك الذي يسعدني جدا فانا احب النقاش الهادف البناء واي استفسار جاهز للاجابة احتراماتي
    قديم 28-02-2009, 12:21
    المشاركة 2
    نور الايمان
    مشرفة سابقة
    شكرا استاذ احمد غلبتك معى كفيت ووفية وجاوبة اجابة شاملة

تحياتى
    قديم 28-02-2009, 12:34
    المشاركة 2
    احمد شاهين
    اشكرك اختنا نور الايمان واتمنى اكون افدتك فعلا وربنا يوفقك ويكرمك احتراماتي
    قديم 28-02-2009, 02:13
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية عربية و أفتخر
    عربية و أفتخر
    .:: عضو نشيط ::.
    مشكور أخي أحمد على الموضوع
    يسلموا هالإدين
    إذا كنت تفضل دور الناقد فهل ياترى تتقبل النقد من الآخرين؟
    و إذا كنت تفضل دور الحالم فهل سيتحقق ما تصبوا إليه؟
    و إذا كنت تفضل دور الواقعي فمن أين لك بالإلهام؟
    أظن أن كل دور يكمل الآخر شرط أن لا يطغى أي منهم على الثاني
    فمن الحلم تأتي الفكرة التي تنتقل للتجسيد و بالتالي للواقع الذي يحتاج للنقد للتعديل و الإتقان
    *هذا إذا كانت كل من الفكرة و النقد و التجسيد إجابي*
    و الله أعلم
    تقبل مني قائق الإحترام و التقديرأستادنا
    قديم 28-02-2009, 03:10
    المشاركة 2
    احمد شاهين
    كل الاحترام والتقدير لكم اختنا عربية وتفتخر بارك الله فيكم على المرور والتعليق احتراماتي
    قديم 07-08-2009, 10:52
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ماري
    عضوية مجمدة
    مشكور استاذ احمد طبعا بعد كلامك وردود الاعضاء والحوار الجميل اختار كل الادوار بحيث تتكامل مع بعضها صح؟؟؟
    بارك الله فيك وجزاك الله خيرا كثيرا
    قديم 09-08-2009, 05:42
    المشاركة 2
    احمد شاهين
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماري مشاهدة المشاركة
    مشكور استاذ احمد طبعا بعد كلامك وردود الاعضاء والحوار الجميل اختار كل الادوار بحيث تتكامل مع بعضها صح؟؟؟
    بارك الله فيك وجزاك الله خيرا كثيرا

اشكرك على مرورك اختنا ماري
    اضافة رد